برلمان تركيا يناقش المقاطعة الشعبية السعودية    الإرياني للأمم المتحدة: لا تهدروا وقتكم مع الحوثيين    تنويه عالمي بقرارات المملكة الحاسمة في انتشال سوق الطاقة المضطرب    مصرفية الأفراد تخفف أثر التداعيات الاقتصادية على البنوك السعودية    توصيات المؤتمر الدولي تذود عن الوطن وتوضح الحقائق للأمة    ضعف الحوكمة في قطاع المنشآت المتوسطة لغياب الاستثمار بالمعرفة    تنسيق مصري - سوداني حول ملف سد النهضة    إسرائيل تسعى لإلغاء تحقيق «المحكمة الجنائية»    تأكيد ألماني فرنسي: لا غنى عن الانتخابات الليبية في ديسمبر    "الشربتلي" بطلاً لكأس المرتجز لقفز الحواجز    الشورى يناقش التقرير السنوي لمركز تحقيق كفاءة الإنفاق للعام المالي 1440 / 1441ه    تدشين المزيد من مراكز لقاح كورونا وحث الجميع على المبادرة بالتطعيم        21 مهمة لهيئة كفاءة الإنفاق والمشروعات الحكومية            ضمن أفضل17 دولة .. تقرير سعودي عن «الفقد الغذائي»        الأهلي المصري يتعادل إيجابيًا مع فيتا كلوب الكونغولي بدوري أبطال إفريقيا لكرة القدم        ديربيان ساخنان في مدريد ومانشستر            العودة بحذر                    الاهلي يواصل نتائجه المخيبة    رياح وأتربة تحجب الرؤية الأفقية بالشرقية    الورقة الأخيرة في قضية خاشقجي    المكافآت تنهال على النمور ورودريغيز «جاهز»    عبدالله الجفري.. غارس الورد في تربة الحزن    «كلوب هاوس».. يخدم «الأميّين»صوتا فقط    التحديات.. تُوَلِّد الطموحات    لبنى.. الأولى في برمجة «روبوت» للازدحام المروري    ثمانية أبعاد للحياة    مهرجان جامعة صحار المسرحي يكشف أسماء لجنة التحكيم    25 متطوعاً لتنظيم المصلين في قباء    «الإسلامية»: إغلاق 6 مساجد في 4 مناطق لثبوت 6 إصابات    روحانيات مكة.. وإبداعات «الثقافة» ومفاتشات اليافي    ماذا دار بين البابا والسيستاني ؟    أرقام وحروف و«نقاط» تثير الارتباك    التأكد ميدانيا من تطبيق الاحترازت    الجزر يعالج الأمراض النفسية ويعدل المزاج    كورونا الجديد!!    إبراهيموفيتش يعود لصفوف المنتخب السويدي مجدداً    رئيس الوزراء الماليزي يصل إلى جدة لأداء مناسك العمرة    مواطن يرصد قيام شخص بصيد أعداد من "النوارس" ويتدخل لإطلاقها.. و"الحياة الفطرية" تشكره    بعد تغريدة غامضة.. الأمير عبد الرحمن بن مساعد يوضح تفاصيل حالته الصحية    وزير الشؤون البلدية: لن نتهاون في تطبيق العقوبات بحق مخالفي بروتوكولات التعامل مع العملاء    النائب العام يوجه بالقبض على شاب تلفظ واعتدى على فتاة    سفير خادم الحرمين الشريفين لدى تركمانستان يلتقي نائب وزير الخارجية التركمانية    الشيخ السلمي: لا ينبغي أن يدعو أهل "الميت" للولائم داخل المنزلmeta itemprop="headtitle" content="الشيخ السلمي: لا ينبغي أن يدعو أهل "الميت" للولائم داخل المنزل"/    شاهد تفاصيلها: وظائف شاغرة في مجلس الضمان الصحي    سيدة ترغب بالسفر ولا تملك حساباً ب"توكلنا".. و"الخطوط السعودية" توضح موقفها    بلدية خميس مشيط تضبط خمسة مسالخ مخالفة    مشروعات تنموية في صامطة بأكثر من 605 ملايين ريال    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.





برنامج جودة الحياة والقطاع الرياضي .. دعم مستمر لاستضافات عالمية تشمل رالي دكار والسوبر الإسباني وفورمولا ون

رغم التغيرات التي شهدها العالم والحياة اليومية بفعل جائحة فيروس كورونا المستجد Coved – 19 إلا أن برنامج جودة الحياة -أحد برامج تحقيق رؤية المملكة 2030- مستمر في دعم القطاع الرياضي والفعاليات العالمية، ومن ضمنها إقامة كأس السوبر الإسباني الذي يُختتم اليوم ضمن مبادرات برنامج جودة الحياة، ورعاية أرامكو السعودية، والخطوط الجوية السعودية، والهيئة السعودية للسياحة.
وكان كأس السوبر الإسباني للموسم 2019م/2020م قد أقيم في المملكة في مدينة الملك عبدالله الرياضية بمدينة جدة، وهي البطولة التي فاز بها نادي ريال مدريد، وشارك بها كلٌّ من: برشلونة، وأتلتيكو مدريد، وفالنسيا.
وتم في عام 2019م الاتفاق على استضافة المملكة لكأس السوبر الإسباني الذي استضافته المملكة في موسم 2019م/2020م، ولكن البطولة أقيمت في إسبانيا بشكل استثنائي لهذا الموسم 2020م/2021م نظراً للظروف المرتبطة بجائحة فيروس كورونا المستجد.
وشارك في البطولة التي تُختتم اليوم كلٌّ من: ريال مدريد، وبرشلونة، وأتلتيك بيلباو، وريال سوسيداد، حيث ستقام المباراة النهائية اليوم بين ناديي برشلونة وأتلتيك بيلباو.
ومع الظروف الاستثنائية العالمية إلا أن وزارة الرياضة -ضمن مبادرات برنامج جودة الحياة ورؤية المملكة 2030- استمرت في جهودها لتعزيز مكانة المملكة الرياضية من خلال استضافة ورعاية الفعاليات الرياضية العالمية، حيث استضافت المملكة خلال المدة الماضية رالي دكار الدولي 2021 الذي اختتم يوم الجمعة الماضي، إضافة إلى استضافة نهائيات الجولة العالمية للأبطال لكرة السلة 3X3.
كما تم الإعلان عن استضافة المملكة لبطولة فورمولا ون العالمية لسباق السيارات لمدة عشر سنوات ابتداء من 2021م، إذ تُعد البطولة من أهم البطولات الدولية في سباقات السيارات، كما تم الإعلان عن استضافة المملكة لكأس العالم للأهداف العالمية في نسخته الأولى العام الجاري.
وتسهم استضافة هذه الفعاليات في تعزيز مكانة المملكة دولياً، إضافة إلى توفير فرص اقتصادية في عدة قطاعات، أهمها قطاعات الرياضة والسياحة من خلال تعزيز استثمار القطاع الخاص في القطاع الرياضي، وتنشيط السياحة في مناطق المملكة المختلفة من خلال هذه الفعاليات التي أصبحت نقطة جذب للجمهور، إضافة إلى توفير خيارات رياضية وترفيهية أكثر للمواطنين والمقيمين والزائرين.
وتأتي هذه الاستضافات -ضمن مبادرات برنامج جودة الحياة- لتحقيق عدد من مستهدفات رؤية المملكة 2030، أهمها تحقيق التميز للمملكة في عدة رياضات عالمية، وأن تكون المملكة مركزاً عالمياً للفعاليات الرياضية، إضافة إلى تنويع الخيارات أمام الجمهور.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.