صندوق التنمية الزراعية يوقع مذكرة تفاهم مع وزارة العدل    "أهمية طلب العلم في الدعوة إلى الله" محاضرة بالجامع الكبير في الرياض    تشجير ساحات المسجد الحرام    أكثر من 69 ألف مستفيد من خدمات عيادات #تطمن في #الطائف    جمعية أيتام #تبوك تعقد اجتماع مجلس الادارة وتقر عدد من القرارات    أمير تبوك يستقبل المواطنين في اللقاء الأسبوعي    أمير الشمالية يوّجه بعلاج طفل بأحد المراكز المتقدمة    #أمير_تبوك : صندوق الاستثمارات العامة يخطو خطوات متسارعة للأخذ بالاقتصاد #السعودي إلى آفاق بعيدة    الولايات المتحدة تسجل 147 ألفا و254 إصابة جديدة بفيروس كورونا    «الغذاء والدواء»: مسببات وإجراءات أوامر سحب واستدعاء المستحضرات الصيدلانية تحكمها درجة الخطورة    ميدان فروسية حائل ينظم غداً حفل سباقه ال 15    تركيا.. مشروع قانون جديد لتقييد الإنفاق على الأندية    "شؤون الحرمين" تباشر أعمال تنظيف وتعقيم سطح الكعبة المشرفة    اهتمامات الصحف السودانية    بسبب تطبيق للتراسل الفوري.. اعتقالات تطال 44 قاضيًا ومدعيًا عامًا تركيا    المركز الوطني للأرصاد: سحب رعدية ممطرة على منطقة جازان    بالأرقام.. تقرير حديث يكشف تفشي الفقر في تركيا رغم ثراء الحاكم    لجنة في الشيوخ الأمريكي تقر تعيين بلينكن وزيراً للخارجية    القيادة تهنئ رئيس البرتغال لفوزه بولاية ثانية    «الأرصاد»: طقس مستقر على مناطق المملكة    2.43 مليار يورو خسائر أندية القمة في أوروبا    نظام الملالي الإيراني يعدم المصارع مهدي حسيني بعد 5 سنوات في السجن    وفاة الأميرة طرفة بنت سعود بن عبدالعزيز        مخاوف كردية من هجوم تركي على الشمال السوري    الليث افترسهم    البحرية السعودية تنفذ تمرين «المدافع 21»    القصبي: «الشركات» الجديد سيعالج المشاكل والتحديات    محمد بن سلمان.. الأرقام تتحدث.. العيش الرغيد للأجيال    باقات جديدة للسياح لزيارة محميات بني معارض وأم الرمث وفرسان    «الاستئناف» تحسم: القتل ل«خاطفة الدمام».. و25 عاماً سجناً للمتهم الثالث    «الصحة»: «عيادات عن بعد» لتقليل مراجعة المستشفيات    كرٌّ وفرٌّ.. مع «السلالات الجديدة»    «هدف»: مرحلة خامسة لتعليم الإنجليزية عبر «دروب»    المساهمة المليونية .. «سندات مرفوضة» تعرقل استعادة أموال المتضررين    120 متقدما لوظائف الترجمة في الأمر بالمعروف    ضبط 687 مخالفة ضريبية في أسبوع    المحلي والأجانب السبعة    الاهلي ينتصر والنصر يذبح    إيران.. والدور التخريبي    مساء سعودي بامتياز    الصحافة في زمن الرؤية    الترجمة ظل المعرفة !    «واتساب»: أمّن حسابك بضبط هذه الإعدادات    الشباب يمطر شباك الوحدة برباعية    جامعة حائل تحصل على الاعتماد المؤسسي    شؤون الحرمين تباشر أعمال تنظيف وتعقيم سطح الكعبة المشرفة        سمو نائب أمير منطقة جازان ينقل تعازي القيادة لذوي الرقيب أول الغزواني    خطوات رفع دعوى عماليّة عبر بوابة ناجز للدعاوى الخاضعة لنظام العمل    ضبط مواطن أساء لرجال الأمن على مواقع التواصل    فتح باب القبول في المعهد التقني للألبان براتب 7500 ريال    "كاوست".. اتفاقية شراكة مع "ملتقى مكّة" و"الحج" و"خدمة ضيوف الرحمن"    أكثر من 56 ألف مستخدم عبر برنامج "رافد" للتعليم عن بعد بجامعة الباحة    "موانئ" و"الجمارك" يعلنان آلية جديدة لبضائع المتروكات في موانئ المملكة    عكاظ تنشر أبرز الملامح.. نظام جديد للأحوال الشخصية    بأمر الملك ضم «الإسكان» إلى «البلدية والقروية».. والحقيل وزيراً لها    عبدالله مناع بقية من جذوة الرواد    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.





سمو نائب أمير الشرقية يتوج الفائزين في ختام سباق الهجن في النعيرية

توّج صاحب السمو الملكي الأمير أحمد بن فهد بن سلمان بن عبدالعزيز نائب أمير المنطقة الشرقية، الفائزين بسباق النعيرية للهجن، الذي اختتمت فعالياته مساء اليوم، بحضور صاحب السمو الأمير فهد بن جلوي بن عبد العزيز بن مساعد رئيس الاتحاد السعودي للهجن، واستمر لمدة 6 أيام، أقيم خلالها 114 شوطاً.
ورفع سمو نائب أمير المنطقة، الشكر والعرفان لخادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود ، ولصاحب السمو الملكي الأمير محمد بن سلمان بن عبدالعزيز ولي العهد نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الدفاع - حفظهما الله - على دعمهما لإنجاح سباق الهجن بمحافظة النعيرية، منوهاً بما قدمته القيادة الرشيدة من دعمٍ ورعاية لهذه الرياضة الأصيلة.
وقدم سموه الشكر لصاحب السمو الملكي الأمير سعود بن نايف بن عبدالعزيز أمير المنطقة الشرقية ، على دعمه ومتابعته المستمرة لإنجاح هذه الفعالية، ولصاحب السمو الملكي الأمير عبدالعزيز بن تركي الفيصل وزير الرياضة رئيس اللجنة الأولمبية العربية السعودية، ولصاحب السمو الأمير فهد بن جلوي بن عبدالعزيز بن مساعد رئيس اتحاد سباقات الهجن، على حسن التنظيمٍ، وتعزيز روح التنافسية لهذه الرياضة، التي تحظى بجمهور عريض على مستوى المملكة، داعياً الله عز وجل أن يتواصل هذا الاهتمام والدعم والعطاء لتنمية وتطوير الرياضات عموماً، لاسيما الرياضات المرتبطة بتاريخنا وتراثنا وموروثنا.
وأشاد سمو الأمير أحمد بن فهد بن سلمان بالجهود التي بذلتها الجهات المنظمة والجهات الحكومية لإظهار هذه السباقات بأبهى صورة، منطلقين من توجيه سمو ولي العهد - رعاه الله - بإقامة عدد من السباقات للمهتمين بالهجن في مختلف مناطق المملكة ، مؤكداً أن المملكة قامت على الاعتزاز بالموروث، والتطلع إلى المستقبل ، مع التمسك بالأصالة.
من جانبه ، أكد سمو رئيس الاتحاد السعودي للهجن، أن كل النجاحات التي تحققت جاءت بدعم ورعاية من خادم الحرمين الشريفين وسمو ولي العهد الأمين - حفظهما الله -، ومتابعة من سمو وزير الرياضة رئيس اللجنة الأولمبية، مشيراً إلى أن هدف الاتحاد خدمة الوطن، من خلال هذه الرياضة العريقة ذات الجماهيرية الكبيرة بمختلف المناطق والمحافظات، خصوصاً وأن القيادة الحكيمة أولت هذه الرياضة دعماً سخياً ومستمراً، أسهم في تطوّر رياضة الهجن، ومنح ملاكها والمواطنين المهتمين بهذه الرياضة فرصة لمزيدٍ من المنافسة للتميز، مهنئاً جميع ملاك الهجن ومحبيها على هذا الدعم.
وتوج سمو الأمير أحمد بن فهد بن سلمان الفائزين برموز الأشواط الرئيسة ، حيث جاء المتوج الأول في أشواط سن الحقائق رمز البكار الحقائق المفتوح "تاريخ" لسلامة بن رويشد الجهني ، ورمز الحقائق القعدان المفتوح "فراع" لحمد محمد المري ، ورمز البكار الحقائق العام للمشارك الأمريكي قاسم بو ناصر ، ورمز القعدان الحقائق العام "صايب" لمحمد مبارك المري ، فيما حقق المركز الأول في أشواط سن البكار اللقايا المفتوح "زعزعة" لمحمد بن جلمود المري ، ورمز القعدان اللقايا المفتوح "سحاب" لمحمد بن معتق البلوي ، ورمز البكار اللقايا العام "شقراء" لفهد عبدالله الشمري ، ورمز القعدان اللقايا العام "قاسم" للمشارك الأمريكي قاسم بو ناصر ، وأشواط سن الجذاع رمز الجذاع البكار المفتوح "الهلالية" لخالد حامد القرشي ، ورمز القعدان المفتوح "الحارق" لمحمد بيشان العجمي ، ورمز البكار الجداع العام "الجذابة" لراشد علي المري ، ورمز القعدان العام ل "جلمود" لفهيد محمد المري ، أما أشواط سن الثنايا أبكار ثنايا مفتوح "رهى" لمتعب جابر المري ، رمز القعدان الثنايا المفتوح " شريان بن محمد المري ، رمز البكار الثنايا العام "علن" لراشد المري ، رمز القعدان الثنايا العام "إيجبت" لقاسم أبو ناصر ، وفي أشواط المارثون حققت "مغيضه" المركز الأول في شوط الماراثون بمسافة 5 كيلو لمالكها سلمان عبيد الدوسري ، فيما جاز "شاهين" على المركز الأول في الشوط الثاني في السباق والتي تعود ملكيته لسفر سالم العتيبي ، وأشواط الزمول مفتوح حقق "حبيب" المركز الأول لمالكه مشاري دغيم الشمري ، فيما سجل "الجذاب" الأفضلية في الشوط الثاني لمالكه فيصل متعب الشمري ، وجاء "صطو" أولاً في الشوط الثالث لمالكه عبدالله دخيل الجهني ، وسجلت "رعاده" لسمو الأمير عبدالعزيز بن سعود بن نايف المركز الأول في الشوط الرابع.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.