السعودي الفرنسي يوصي بتوزيع 479.9 مليون ريال أرباح    وزير الإعلام اليمني: التصريحات الايرانية تكشف بوضوح الأبعاد الحقيقية لمعركة مأرب    "القيادة" تهنئ رئيس بلغاريا بذكرى اليوم الوطني لبلاده    مصادرة 8 أطنان من الخضروات والمواد الغذائية بسوق الخالدية العشوائي بمكة    عبد اللطيف الثمالي إلى رتبة العقيد    وزير الصحة اليمني: سنحصل على 12 مليون جرعة من لقاح فيروس كورونا    الحكم بسجن نيكولا ساركوزي لمدة 3 سنوات    تراجع أسعار النفط اليوم.. و"برنت" أعلى 62 دولار للبرميل    "مكافحة التستر التجاري": تبحث عن حدود دنيا لتداول النقد مع "المركزي"    محطات الانتظار    المسند: لا يلوح في الأفق أي حالة مطرية معتبرة لمدة 5 أيام    إصابة 5 مدنيين بمقذوف عسكري أطلقته ميليشيا الحوثي على قرية في جازان    وفاة مهندس "بئر زمزم" يحيى كوشك عن عمر يناهز 80 عاماً    قطان: جائزة نوبل في السلام كانت يجب أن تذهب للأمير محمد بن سلمان    هل جائحة "كورونا" ستنتهي هذا العام؟.. "الصحة العالمية" تجيب    بسقوط "الرواد"… السودان يقطع الذراع الدولي لتمويل الجماعات الإرهابية    «الداخلية»: القتل قصاصا لأحد الجناة بجازان    تدشين اليوم العالمي للدفاع المدني بمحافظة بدر    تفاصيل: التسلسل الزمني لقضية "برسا جيت"    الصحف السعودية    اتحاد الكاراتيه يهدي وزير الرياضة الحزام الأسود الفخري    عام على ظهور كورونا.. المملكة تلهم العالم بإنسانيتها    ثماني دوائر قضائية للنظر في الأخطاء المهنية الصحية    تدشين خدمة تطعيم «لقاح كورونا» عبر المركبات    الأيادي الوطنية تنظف سطح الكعبة في 20 دقيقة    مخرجاتنا لخدمة القضاء والنيابة والإفتاء والهيئات الشرعية    فيلم سعودي في مهرجان برلين السينمائي الدولي    تعاون بين «كاوست» و«ساب» لدعم المبتكرين ورواد الأعمال    شرطة مكة : القبض على 6 أشخاص ارتكبوا سرقة 17 مركبة    مكة.. سقوط عصابة سرقة الصيدليات والمركبات في قبضة الأمن        الليث يطير ب«الصدارة»    الصادر: واثقون من إسعاد جماهيرنا    حوار خليجي حول رعاية الموهبة في زمن التحول الرقمي    «عندما تتبرج الضلال».. أمسية ثقافية في أدبي حائل        وزير الحرس الوطني يستقبل السفير الفرنسي لدى السعودية    التقارير الظنية.. «نتوقع ونتكهن» أضحوكة العالم    15 إصابة بالفايروس تغلق 12 مسجداً مؤقتاً في 4 مناطق    «الخضير» يوضح حكم قروض البنوك بدون قصد الربا مع تسديد القسط من الراتب    مقطع مؤثر.. ناصر القطامي: هذه علامة وجل القلب بقراءة وسماع القرآن    رسالة الكونغرس لبايدن: لاعودة للاتفاق النووي مع إيران        12.6 مليار ريال تحويلات الأجانب في يناير        الأسهم الأمريكية تغلق على ارتفاع    مهر الدوري    أقرب إلى الحياد !    السومة ابن الأهلي البار !    مركز لقاحات كورونا بمستشفيات القوات المسلحة بالطائف يقدم خدماته للمستفيدين    وزير الحرس الوطني يستقبل السفير الفرنسي لدى المملكة        خطأ بدائي قاتل يحرم الأبهاوين نقاط النصر ويقربهم من الخطر وضمك مطالب بنقاط الشباب مساء اليوم    الرئيس الجزائري يصدر قرارا صادما بشأن محمد رمضان وهيفاء وهبي    لجنة الصداقة السعودية الجورجية في مجلس الشورى تجتمع بسفير جمهورية جورجيا لدى المملكة    حساب المواطن يوضح طريقة تسجيل بيانات الطالب الموظف للاستفادة من الدعم    ولي العهد يتلقى اتصال اطمئنان من أمير قطر    اليوم وغداً.. كلنا «أنت»    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.





وزير التعليم في لقاء النخب المجتمعية والإعلامية: المنظمات والجهات التعليمية العالمية تنظر باهتمام وتقدير للنموذج السعودي في التعليم عن بُعد

أكد معالي وزير التعليم الدكتور حمد بن محمد آل الشيخ, أنّ المنظمات والجهات التعليمية العالمية تنظر باهتمام وتقدير للنموذج السعودي في التعليم عن بُعد، التي كان من ضمنها ما أعلن عنه المركز الوطني للتعليم الإلكتروني عن مشاركة 6 منظمات وجهات عالمية في دراستين عن تجربة المملكة في التعليم الإلكتروني؛ بالتطبيق على 342 ألف مبحوث، من خلال قياس مستوى الجاهزية والتحديات والاستجابة والأثر للأبعاد التالية: (القيادة- التقنية- التقييم- الدعم والتدريب- دعم الطالب- التعليم والتعلّم الإلكتروني- التقويم والتطوير المستمر- تصميم المحتوى الإلكتروني)".
وأوضح معاليه خلال لقائه اليوم -عن بُعد- بالنخب المجتمعية والإعلامية في المدرسة الافتراضية للبث الفضائي بعنوان "شراكة المجتمع في التهيئة النفسية والمعرفية للاختبارات في التعليم عن بُعد", أنّ الدراستين أظهرتا تقدم المملكة في 13 مؤشراً من أصل 16 مؤشراً على مستوى 37 دولة، وأشيد فيهما بجهود المملكة في التعليم عن بُعد، من خلال ثلاثة جوانب للقوة، وهي: (سرعة الاستجابة للمتغيّرات والتحديات- تعدد الخيارات للتعليم عن بُعد أمام الطلاب والطالبات- التحسين المستمر للمنصات التقنية لتجويد الخدمات للمستفيدين)، حيث أوصت دراسة التعليم العام ب 71 مبادرة تطويرية مفتوحة، والتعليم العالي ب 78 مبادرة، ومعظم هذه المبادرات جرى بالفعل العمل عليها وتحسين الأداء من خلال عمليات التطوير والجودة.
ونوه آل الشيخ بدعم القيادة -أيدها الله- للتعليم، واهتمامها بسلامة الطلاب والطالبات في ظل الظروف الاستثنائية لجائحة كورونا، ومن ذلك الأمر السامي الكريم باستمرار التعليم عن بُعد لما تبقى من الفصل الدراسي الأول في التعليم العام، والتعليم الجامعي والتدريب التقني، وفق الضوابط المطبقة، منوهاً باللفتة الكريمة من مجلس الوزراء للمعلمين والمعلمات في اليوم العالمي للمعلّم، والإشادة بجهودهم المخلصة، وتفانيهم في أداء رسالتهم.
وأوضح وزير التعليم أن نسبة الدخول لمنصة مدرستي وصلت إلى 99% من الطلاب والطالبات، والبقية 1% لا يتجاوز عددهم 55 ألفاً في جميع مناطق المملكة، وقد وُفِّر بديل لهم من خلال 23 قناة تعليمية فضائية، ونُظِّمت زيارات للطلاب وأولياء أمورهم للمدرسة لاستلام التكليفات بشكل أسبوعي.
// يتبع //
20:30ت م
0191

عام / وزير التعليم في لقاء النخب المجتمعية والإعلامية: المنظمات والجهات التعليمية العالمية تنظر باهتمام وتقدير للنموذج السعودي في التعليم عن بُعد/ إضافة أولى واخيرة
وأكد على تطبيق الاختبارات الفترية -التي تُجرى في منتصف الفصل الدراسي (الأسبوع الثامن)- لجميع مراحل التعليم العام عن بُعد في منصة مدرستي، من خلال اختبارات تحريرية قصيرة، واختبارات شفهية، واختبارات منزلية (لمن يستخدمون قنوات عين)، وسيكون توزيع الدرجات وفق المعتمد في نظام نور.
ولفت وزير التعليم النظر إلى حرص الوزارة على المراجعة والتقييم المستمر للتعليم الإلكتروني، وقياس الممارسات التعليمية وتقديم الحلول التطويرية، وتطبيق المعايير العالمية لتجويد وتحسين التعليم عن بُعد، ومن ذلك السياسات والتشريعات.
ونوّه وزير التعليم بالتضحيات التي أظهرها المعلمون والمعلمات في منصة مدرستي، التي كشفت عن قصص مميزة في التواصل مع الطلاب والطالبات، مؤكداً أهمية التقويم المستمر من المعلمين والمعلمات للطلاب والطالبات في منصة مدرستي بشكل أسبوعي، بما يضمن نواتج تعلّم أفضل، داعياً لاستمرار جهود الأسر وأولياء الأمور في التهيئة النفسية والمعرفية للطلاب والطالبات خلال فترة الاختبارات الفترية، والوقوف إلى جانبهم، بما يعزز الشراكة بين الأسرة والمدرسة.
وتطرق آل الشيخ إلى اهتمام وزارة التعليم بالشراكة والتكامل مع مؤسسات المجتمع، منوهاً بالشراكة مع النيابة العامة في توفير الحماية الجنائية لمنصات التعليم عن بُعد، والحفاظ على خصوصية المعلّم والمعلّمة والطالب والطالبة، وتعزيز السلوك الرقمي الإيجابي.
وتناول وزير التعليم الشراكة مع مؤسسة موهبة في دعم الموهوبين رغم ظروف جائحة كورونا، من خلال تدشين منصة التسجيل الموحدة للبرنامج الوطني للكشف عن الموهوبين في المملكة،التي تجاوز عدد المرشحين فيها أكثر من 75 ألف طالب وطالبة، إضافة إلى الاهتمام بطلاب التربية الخاصة، من خلال المناهج الجديدة هذا العام، وتخصيص ثلاث محطات فضائية من قنوات عين لهم، إضافة لحضور لغة الإشارة في منصات التعليم، والتكامل مع الجهات ذات العلاقة، حيث وُقِّعت مؤخراً اتفاقية مع الجمعية السعودية لاضطراب فرط الحركة وتشتت الانتباه "إشراق".
عقب ذلك جرى حوار مفتوح بين وزير التعليم والحضور، أجاب فيه عن أسئلتهم واستفساراتهم ومقترحاتهم للعملية التعليمية عن بُعد، بما يعزز الشراكة مع المجتمع.
وكان الحضور قد شاهدوا في جولة ميدانية "إستديوهات" البث الفضائي لقنوات عين، والتجهيزات الفنية والتقنية، كما استمعوا إلى خطة العمل لتنظيم المعلمين والمعلمات لأداء الدروس اليومية، كذلك شاهدوا عرضاً مرئياً عن منصة مدرستي في بداية اللقاء قدمته المتحدث الرسمي للتعليم العام ابتسام الشهري.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.