مجمع الملك سلمان العالمي للغة العربية يُنظم مؤتمرًا دوليًا في كوريا الجنوبية حول "تحديات وآفاق تعليم اللغة العربية وآدابها"    في نقد التدين والمتدين: التدين الحقيقي    ارتفاع أسعار الذهب    550 نباتاً تخلق بيئة نموذجية ب"محمية الملك"    "المرويّة العربية".. مؤتمر يُعيد حضارة العرب للواجهة    وزير الدفاع يستعرض العلاقات الثنائية مع "كوليبالي"    أمطار ورياح مثيرة للأتربة على عدد من المناطق    تفاصيل صادمة ل«طفل شبرا».. شُقَّ صدره وانتُزعت عيناه وقلبه لبيعها    «كلاسيكو» تأكيد الانتصار أم رد الاعتبار ؟    اللذيذ: سددنا ديون الأندية ودعمناها بالنجوم    السعودية.. الجُرأة السياسية    برئاسة آل الشيخ.. إحالة تقارير ومقترحات ل«الشورى»    80 شركة سعودية تستعرض منتجاتها في قطر    برعاية ولي العهد.. 600 خبير في ملتقى الرياض لمكافحة الفساد    مساعدات إيوائية لمتضرري سيول حضرموت    5 مشروبات تكبح الرغبة في تناول السكَّر    محافظ الطائف يناقش إطلاق الملتقى العالمي الاول للورد والنباتات العطرية    سمو ولي العهد يهنئ ملك مملكة هولندا بذكرى يوم التحرير في بلاده    انطلاق بطولة كأس النخبة لكرة الطائرة غدا    «عكاظ» ترصد.. 205 ملايين ريال أرباح البنوك يومياً في 2024    المجرشي يودع حياة العزوبية    القضية المركزية    تدخل عاجل ينقذ حياة سيدة تعرضت لحادث مروري    وصول التوءم السيامي الفلبيني إلى الرياض    فيصل بن نواف: جهود الجهات الأمنيّة محل تقدير الجميع    شوريًّون: المعلمون مثقلون بالمهام وضعف النتائج يستدعي المعالجة    ثلاثة آلاف ساعة تطوعية بجمعية الصم بالشرقية    أمير الرياض يؤدي صلاة الميت على بدر بن عبدالمحسن    صندوق البيئة يطلق برنامج الحوافز والمنح    هدف لميسي وثلاثية لسواريس مع ميامي    100 مليون ريال لمشروعات صيانة وتشغيل «1332» مسجداً وجامعاً    القادسية لحسم الصعود أمام أحد.. الجبلين يواجه العين    السعودية وأميركا.. صفحة علاقات مختلفة ولكنها جديدة    وزير الموارد البشرية يفتتح المؤتمر الدولي للسلامة والصحة المهنية    فيصل بن مشعل: يشيد بالمنجزات الطبية في القصيم    "سلمان للإغاثة" يُدشِّن البرنامج الطبي التطوعي لجراحة القلب المفتوح والقسطرة بالجمهورية اليمنية    أمراء ومسؤولون وقيادات عسكرية يعزون آل العنقاوي في الفريق طلال    فلكية جدة : شمس منتصف الليل ظاهرة طبيعية    باسم يحتفل بعقد قرانه    البحث عن حمار هارب يشغل مواقع التواصل    تأملاّيه سياسية في الحالة العربية    60 طالباً وطالبة يوثقون موسم «الجاكرندا» في «شارع الفن» بأبها    الدور الحضاري    رحيل «البدر» الفاجع.. «ما بقى لي قلب»    المعمر، وحمدان، وأبو السمح، والخياط !    ورحل البدر اللهم وسع مدخله وأكرم نزله    عزل المجلس المؤقت    يوفنتوس يتعادل مع روما في الدوري الإيطالي    "جاياردو" على رادار 3 أندية أوروبية    تقدير دعم المملكة ل "التحالف الإسلامي لمحاربة الإرهاب"    مهرجان الحريد    «أكواليا» تستعرض جهودها في إدارة موارد المياه    وزير الدفاع يستعرض العلاقات الثنائية مع "كوليبالي"    إستشارية: الساعة البيولوجية تتعطَّل بعد الولادة    آل معمر يشكرون خادم الحرمين الشريفين وولي العهد    النملة والهدهد    لا توجد حسابات لأئمة الحرمين في مواقع التواصل... ولا صحة لما ينشر فيها    كيفية «حلب» الحبيب !    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



متحدث الصحة: حالات الإصابة تختلف من حالة إلى أخرى .. ونؤكد أهمية أخذ المعلومات من المصادر الموثوقة

أكد مساعد وزير الصحة المتحدث الرسمي للوزارة الدكتور محمد العبدالعالي أهمية أخذ المعلومات الصحية من المصادر الموثوقة، مبيناً أن حالات الإصابة تختلف من حالة إلى أخرى.
جاء ذلك خلال المؤتمر الصحفي الذي عقده اليوم بمشاركة المتحدث الرسمي للرئاسة العامة لشؤون المسجد الحرام والمسجد النبوي هاني بن حسني حيدر.
وأعلن الدكتور العبدالعالي تسجيل 468 حالة جديدة لفيروس كورونا الجديد (COVID -19) ليصبح إجمالي عدد الحالات المؤكدة في المملكة (337711) حالة، من بينها (9556) حالة نشطة لاتزال تتلقى الرعاية الطبية، ومعظمهم حالتهم الصحية مطمئنة، منها (913) حالة حرجة, مشيراً إلى أن عدد المتعافين في المملكة وصل ولله الحمد إلى (323208) حالات بإضافة (596) حالة تعافٍ جديدة، كما بلغ عدد الوفيات (4947) حالة، بإضافة (24) حالة وفاة جديدة.
وشدّد متحدث الصحة على أن لبس الكمامة لمدة طويلة منذ بدء الجائحة يعدّ أحد مصادر الوقاية والحد من انتشار الفيروس وسلامتنا كأفراد ومجتمع، وأضاف أن إجمالي الفحوصات في المملكة بلغ (6828117) فحصاً مخبرياً دقيقاً، بإضافة (52184) فحصاً مخبرياً جديداً خلال ال24 ساعة الماضية.
// يتبع //
17:21ت م
0164

عام / متحدث الصحة: حالات الإصابة تختلف من حالة إلى أخرى .. ونؤكد أهمية أخذ المعلومات من المصادر الموثوقة/ إضافة أولى واخيرة
من جانبه استعرض المتحدث الرسمي للرئاسة العامة لشؤون المسجد الحرام والمسجد النبوي محاور خطة الرئاسة لموسم العمرة في مرحلتها الأولى التي تنقسم لأربعة محاور تتمثل في: "قياس درجة حرارة المعتمرين مع التأكيد على لبس الكمامات", و "استمرار منع دخول المشروبات والمأكولات", و "ترتيب الصفوف بشكل متباعد لمنع التقارب", و "فحص دافعي العربات وإلزامهم بالإجراءات الاحترازية", و "منع الوصول للكعبة المشرفة والحجر الأسود, و "تجهيز أربع مقارّ للعزل في حال ظهور أعراض كورونا على أي معتمر لا سمح الله", و "تخصيص الرقم 1966 للبلاغات الهاتفية", و "توفير أجهزة تعقيم الأيدي بمداخل المسجد الحرام".
وأضاف أن محور التطهير يشمل: "أكثر من أربعة آلاف عامل يقومون بغسل وتعقيم صحن المطاف والمسعى فور انتهاء كل فوج من منسكهم" و "غسل المسجد الحرام 10 مرات يوميا قبل وبعد أفواج العمرة" و "غسل دورات المياه 6 مرات يوميا" , و "تعقيم أنظمة التكييف بالأشعة فوق البنفسجية وتنظيف فلاتر الهواء 9 مرات يوميا على ثلاث مراحل", و "استعمال الكاميرات الحرارية في المسجد الحرام وفق أحدث الأنظمة والتقنيات".
وأفاد متحدث شؤون الحرمين أن محور التفويج يشمل: "520 موظفا يعملون على خطة التفويج من وإلى خارج المسجد الحرام" , و "تحديد مسافة متر ونصف كمسافة تباعد آمنة في عموم المسجد الحرام", و "تخصيص أربع نقاط تجمّع مع تطبيق الإجراءات الاحترازية".
وأشار حيدر إلى أن محور التوعية يشمل: "إثراء التجربة الرقمية الدينية للحرمين، فهناك أكثر من مليون مشاهد لأكثر من 400 درس علمي لمنصة منارة الحرمين الشريفين", و "تخصيص 30 موقعا لإجابة أسئلة وفتاوى المعتمرين على مدار الساعة، إضافة إلى توفّر عدد من المترجمين باللغات المتعددة", و "إطلاق الرئاسة حملة معتمرينا شرف لمنسوبينا في عامها الخامس التي تهدف إلى تفعيل الكثير من البرامج والأنشطة المقدمة للمعتمرين وفق الإجراءات الاحترازية", و "تركيب الملصقات الإرشادية" و "نشر رسائل وأفلام توعوية على مواقع التواصل الاجتماعي باللغات المتعددة" , و "تولي أعضاء هيئة المسجد الحرام إرشاد المعتمرين وتوعيتهم في صلاة سنة الطواف".


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.