إسوارة.. للاطمئنان على سلامة الحجاج في بيوتهم    «الحج» تستخدم إحرامات النانو لأول مرة بابتكار سعودي    بحثاً عن تحديد المصير5 مواجهات تشعل الدوري    أضحية مجانية للمتعففين ومتضرري «كورونا» في سيهات    علي فقندش.. مخزن المعلومة الفنية.. أرشيف الذاكرة الغنائية    المرأة قادرة على كل المهمات    من المشاعر إلى «طيبة» والمطار.. وداع مؤثر لضيوف الرحمن    كيف نجح القائد الصحي في تحجيم و لجم فايروس الجائحة في الحج ؟    هيئة الطيران الأميركية تطلب تعديلات على بوينغ 737 ماكس    حرس الحدود ينقذ مقيمًا سودانيًّا من الغرق بشرم ينبع    «أمانة جازان»: لا قلق من ديدان الأمطار المنتشرة    كعكي يستضيف كشافة شباب مكة في برنامج ترانيم كشفية    «مدني مكة»: إنقاذ 10 أشخاص من أمطار الإثنين    مسالخ جدة تستقبل 38,827 ذبيحة خلال أيام عيد الأضحى    الإهمال وراء وفاة ضحيتي سور أبحر    جاهزية 9 ملاعب بالمدن الرياضية في المملكة لاستئناف المنافسات الكروية    ناسداك يحقق إغلاقًا قياسيًّا    ترامب يؤكد عدم ممانعته شراء مايكروسوفت لتطبيق "تيك توك" الصيني    عودة السياحة    الحشرات ومخالفات أخرى تُغلق منشأة غذائية في مكة المكرمة    575 مليار دولار.. إيرادات الثقافة في الصين    حرب «تيك توك».. «مايكروسوفت» تفاوض وترمب يمهلها 45 يوماً    مؤشر الأهلي أخضر ل3 مواسم    زيد: المؤشر أهلاوي.. وبلايلي يعود 10 أغسطس    المنتخب السعودي لكرة قدم الصالات يقيم غداً معسكراً إعدادياً في الدمام استعداداً للآسيوية    بعد تداول صورته على مواقع التواصل.. «الموارد البشرية» تكشف هوية المتسول المسن بالرياض    انهيارات صخرية وتعطل الحركة المرورية بطريق «عقبة ضلع» بعسير    تصريحات مهمة عن الموقف الحالي ل كورونا بعد 7 أشهر من ظهوره    الوحدة وحلم الكبار    عبير موسي    2 أغسطس.. من فتح أبواب الجحيم ؟!    حتى الحصى كان معقماً !    مقاطع أثارت غضب المجتمع    بسلامٍ آمنين «دائماً»    أمانة جدة تفتح تحقيقاً لكشف ملابسات وفاة زوجة مواطن وابنته بحادث مروري (فيديو)    سيدات الأعمال يشاركن في موسم التمور    فرحة عيد وشفاء والد    23845 أضحية تستقبلها مسالخ مكة ثاني أيام العيد    الصين: إيرادات صناعة الثقافة خيالية    وزير الخارجية اللبناني يغادر حكومة «الانهيار»    مكتبة تاريخية تضم ستة آلاف عنوان في الطائف    نجاح الخطط الأمنية والتنظيميةفي موسم الحج    مشروع مركز الملك سلمان «مسام» ينتزع 1,327 لغماً في اليمن    رئيس البرلمان العربي يُهنّئ المملكة بنجاح موسم الحج    مصر تعترض على الإجراء الأحادي لملء سد النهضة دون تنسيق مع دولتي المصب    التحضر الفكري بين المدينة والريف    والدة الزميل إبراهيم العقيلي في ذمة الله    فريق بيرشكوت العائد ملكيته للأمير عبدالله بن مساعد يتوج بكأس دوري الدرجة الأولى البلجيكي    خارج الصندوق    الليلة كالبارحة يا بني عثمان    "الحج والعمرة": إطلاق كافة خدمات بطاقة الحج الذكية في العام المقبل.. وهذه مميزاتها    خادم الحرمين الشريفين يتلقى اتصالاً هاتفيًا من ولي عهد بريطانيا    عقار جديد يظهر نتائج مذهلة في علاج كورونا خلال 3 أيام فقط    وزارة الداخلية والدور الإعلامي البارز في الحج    رئيس جامعة #بيشة يهنئ #القيادة_الرشيدة بمناسبة نجاح #موسم_الحج    ويودعون رفاق رحلة العمر ب«العيون»    هل تنهي تجربة الحج الاستثنائي ظاهرة الافتراش ؟    الطيران المدني الكويتي: شرطان لدخول الوافدين القادمين من الدول المحظورة    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.





تونس والجزائر تتفقان على تكثيف الاتصالات مع الجهات الدولية المعنية لتحقيق الاستقرار في ليبيا

أعلن وزيرا خارجية تونس والجزائر أن البلدين سيكثفان الاتصالات مع الأطراف الليبية والجهات الدولية المعنية، بهدف التوصل إلى حوار حقيقي يضمن الاستقرار والنماء بهذا البلد، عبر حل سياسي ليبي ليبي.
وقال وزير الخارجية الجزائري صبري بوقدوم عقب لقاء جمعه في العاصمة التونسية مع نظيره التونسي نور الدين الري: إن النوايا المشتركة لتونس والجزائر بخصوص الملف الليبي لا علاقة لها بالمصالح النفطية أو الاقتصادية وأن كل ما يهم قيادتي البلدين هو تحقيق الاستقرار في ليبيا واحترام وحدتها الترابية.
وأعرب عن ارتياحه الكبير لمستوى التنسيق والتشاور بين تونس والجزائر، بخصوص هذا الملف المهم والمصيري بالنسبة إلى البلدين، معبراً عن أمله في أن تكلّل جهودهما بتشجيع الليبيين على تغليب صوت الحكمة والجلوس على طاولة الحوار، للتوصل إلى تسوية سياسية ليبية ليبية تنهي معاناة الشعب الليبي وتمكّن من تحقيق تطلعاته المشروعة في بناء دولة قوية آمنة، موحدة ومزدهرة.
وأضاف الوزير الجزائري أن واجب إنقاذ ليبيا تفرضه مقتضيات حسن الجوار والتاريخ والمستقبل المشتركين بعيداً عن التدخلات الخارجية والأجندات الضيقة والمتناقضة.
من جانبه، صرّح وزير الخارجية التونسي أن تونس والجزائر لا تبحثان سوى عن تحقيق وحدة ليبيا واستقراره، عبر حلول سلمية توافقية بين الليبيين أنفسهم دون تدخلات خارجية، عاداً أن الملف الليبي حساس ويمس من الأمن القومي لكلا البلدين، مؤكداً أن من واجب تونس والجزائر دفع الأطراف الليبية والقوى الفاعلة والمؤثرة في هذا الملف، نحو حل سياسي يوقف الصراع في هذا البلد ويفتح المجال لبناء مستقبل أفضل في ليبيا والمنطقة ككل.
وأضاف الرّي على صعيد آخر أن اللقاء مثل مناسبة للتأكيد على أن القضية الفلسطينية هي قضية الأمة الأساسية، مشيراً إلى أن تونس والجزائر ستعملان بقوة من أجل حماية حقوق الشعب الفلسطيني والتصدي لكل المحاولات الإسرائيلية للاعتداء على الشرعية الدولية.
وبخصوص منظومة العمل العربي المشترك، قال الوزير: إن تونس والجزائر تعدان أن هذه المنظومة تحتاج إلى إصلاح عميق يمكنّها من التصدي للتحديات الراهنة ومعالجة الملفات العربية، مبرزاً أهمية التوصل إلى تضامن عربي حقيقي يمكن من معالجة القضايا العربية داخل البيت العربي.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.