فرصة لهطول أمطار رعدية متوسطة إلى غزيرة على معظم مناطق المملكة    نائب أمير مكة المكرمة يستقبل منسوبي الإمارة    أمير تبوك يستقبل وزير الحج والمهنئين بالعيد    «البنك الدولي»: %5.9 نمو اقتصاد السعودية في 2025    تحرك مشترك وآليات للتنسيق الخليجي لمواجهة التطورات    الهلال يتحصن من «العين»    تركي آل الشيخ يعلن أسماء أبطال العالم المشاركين في بطولة العالم للملاكمة    وزير الخارجية: تعزيز مصالح «الخليج» وآسيا الوسطى يجعل منطقتنا آمنة ومستقرة ومزدهرة    سعود بن جلوي يستقبل منسوبي محافظة جدة    «رافد» تدعو أولياء الأمور للتسجيل في خدمة النقل المدرسي    ورود وحلويات للعائدين لمدارسهم بعد إجازة العيد    المرور: لا حاجة للتسجيل لخفض قيمة المخالفات 50 %    الموافقة على تشكيل مجلس أمناء جامعة المؤسس    اقتصاد حائل يولد 28 مليار ريال في السياحة والتصنيع    كيف تصبح أكثر تركيزاً وإنتاجية في حياتك ؟    5 أكلات تريح القولون    ثلث النساء يعانين من صداع نصفي أثناء الدورة الشهرية    أمانة جمعية الكشافة تقيم حفل معايدة لمنسوبيها    القوات الجوية تُشارك في التمرين الجوي المختلط «علَم الصحراء» في الإمارات    الحزام    انخفاض قياسي للسلع والخدمات    إغلاق مؤشرات أسواق الأسهم الأمريكية على انخفاض    يتنكر بزي كيس قمامة لسرقة المنازل    «إمكان التعليمية» تواصل دعم طلاب منهج «كامبريدج»    ارتفاع أسعار العقارات السكنية وانخفاض التجارية    شاهد | أهداف مباراة تشيلسي وإيفرتون (6-0)    تعزيز التبادل الثقافي واستلهام التجارب الناجحة.. انطلاق المهرجان السينمائي الخليجي    أحد الفنون الشعبية الأدائية الشهيرة.. «التعشير الحجازي».. عنوان للفرح في الأعياد    الكشف المبكر لسرطان الثدي    ماذا بعد العيد ؟    الأخضر الأولمبي يواجه طاجيكستان في كأس آسيا    «ماسنجر» يتيح إرسال الصور بجودة عالية    السراب وراء غرق «تيتانيك»    مراحل الوعي    البكيرية يتغلب على هجر بهدف في دوري يلو    القيادة تُعزّي سلطان عُمان في ضحايا السيول والأمطار    أكثر من 380 ألف طالب وطالبة بتعليم جازان ينتظمون في 2,659 مدرسة    قوة الاقتصاد السعودي    25.187 ترخيصا للأجهزة السلكية الخاصة    المنطقة الشرقية تستضيف منتدى التكامل اللوجستي    بيع 40 ألف تذكرة "لكلاسيكو" الأهلي والهلال    فيلم «شباب البومب» الأول في السعودية والأردن    الوضع في منطقتنا.. خياران لا ثالث لهما    وزارة الحج والعمرة تكمل استعداداتها لإطلاق النسخة الأولى لمنتدى العمرة والزيارة    13 فكرة من آداب استخدام «الواتساب».. !    تكتيك الحرب عند ترمب !    أزمة نقل ركاب الجوف.. !    الخليج بطلاً لكأس الاتحاد السعودي للطائرة    السلام.. واتس !    جراحة دقيقة تعيد بناء وتصنيع المريءالأولى من نوعها بالقصيم..    وسط أجواء احتفالية.. أكثر من 30 ألف طالب وطالبة ينتظمون في مدارس مكتب تعليم بيش بعد العيد    زعماء العالم لا يؤيدون التصعيد بين إسرائيل وإيران    انطلاق فعاليات مهرجان محمية الملك سلمان بالقريات    أمير نجران: أعزّ الله الدولة وولاة أمرها بالإسلام وخدمته    نائب أمير مكة يستقبل المهنئين    فهد بن سلطان ينوه بدعم القيادة لقطاع الحج والعمرة    فهد بن سلطان يستقبل وكلاء ومنسوبي الإمارة بمناسبة عيد الفطر المبارك    أمير تبوك يواسي أبناء الشيخ علي بن احمد بن رفادة في وفاة والدهم    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



خلال مشاركتها في دافوس .. "سابك" تعزز جهود إعادة تدوير البلاستيك بمبادرة (تروسيركل™)

أكدت الشركة السعودية للصناعات الأساسية "سابك" خلال مشاركتها في المنتدى الاقتصادي العالمي في دافوس بسويسرا اليوم، عزمها الاعتماد على أحدث مبادراتها (تروسيركل™)، للمساعدة في سد فجوات عمليات إعادة تدوير البلاستيك وتعزيز الجهود في هذا المجال.
ويشهد المنتدى السنوي سلسلة من المناقشات رفيعة المستوى بين القادة العالميين لطرح أفكار جديدة حول موضوع منتدى هذا العام "نحو عالم متماسك ومستدام".
ويقوم النظام المحكم لإعادة التدوير على جمع النفايات البلاستيكية بعد الاستهلاك وإعادة تدويرها واستخدامها في صنع منتجات جديدة، ولنجاح هذا النظام؛ ينبغي على المستهلكين وتجار التجزئة والمعنيين بإعادة التدوير والمصنعين العمل معًا لاستخراج المواد ذات القيمة من النفايات ومعالجتها لابتكار منتجات جديدة، وتكثف "سابك" جهودها بالتعاون مع شركائها في قطاعي المواد الخام والصناعات التحويلية لتحقيق التحول الشامل في سلسلة القيمة.
وتشمل حلول (تروسيركل™) الرائدة موادَّ وتقنياتٍ تعزز مفهوم الاقتصاد الدائري، بما في ذلك البوليمرات الدائرية المعتمدة الناتجة عن إعادة التدوير الكيميائي للنفايات البلاستيكية المختلطة، والبوليمرات الحيوية المتجددة المعتمدة، ومواد البولي كربونات الجديدة المصنعة من المواد الخام المتجددة المعتمدة، والبوليمرات المعاد تدويرها ميكانيكيا.
وقال نائب رئيس مجلس إدارة "سابك" الرئيس التنفيذي يوسف بن عبدالله البنيان: "إن الشركة ملتزمة بتعزيز الاستدامة حول العالم، وأنها تضع على رأس أولوياتها مساعدة زبائنها على تحقيق أهدافهم المتعلقة بالاستدامة"، مؤكداً تعاون الشركة مع شركائها عبر سلسلة القيمة لتعزيز مفهوم الاقتصاد الدائري في عمليات إعادة تدوير النفايات البلاستيكية، مسلطاً الضوء على نجاحها في تقديم حلول (تروسيركل™) للزبائن وعلامات تجارية شهيرة مثل (يونيليفر) و(تابروير).
وأضاف البنيان: "إن "سابك" تمضي قدما في إنشاء مرفق لزيادة إنتاج زيت التحلل الحراري من النفايات البلاستيكية"، موضحاً أن الأعمال جارية على قدم وساق في موقع الشركة بمدينة خيلين الهولندية، إذ من المتوقع أن يبدأ التشغيل بحلول عام 2021م، حيث يوفر المرفق على المدى القصير المواد لشركاء "سابك" في قطاع الصناعات التحويلية، مع خطة طويلة الأجل لزيادة إمدادات البوليمرات الدائرية المعتمدة لجميع الزبائن العالميين في أقرب فرصة.
ويأتي التزام "سابك" باستخدام المزيد من النفايات البلاستيكية كمواد لقيم لإنتاج البوليمرات الدائرية بما يتماشى مع طموحاتها في عام 2020م، حيث تسعى إلى زيادة استغلال البلاستيك المعاد تدويره ميكانيكيا، وتعتزم الشركة رفع كمية البلاستيك التي تعالجها في أوروبا إلى 200 ألف طن بحلول عام 2025م، امتثالا لميثاق المفوضية الأوروبية.
وفي إطار التزامها تعزيز جهودها على هذا الصعيد، حصلت "سابك" على العضوية التأسيسية في المجلس العالمي للبلاستيك وتحالف القضاء على النفايات البلاستيكية، كما أصبحت شريكا لمنظمة تنظيف المحيطات، حيث تهدف هذه المبادرات إلى منع وصول نفايات البلاستيك إلى المجاري المائية أو تلويثها للبيئة. فيما تؤكد "سابك" أن حلول (تروسيركل™) تسهم بقوة في تحقيق أهداف الأمم المتحدة للتنمية المستدامة.
وعلى المستوى العالمي، تضطلع "سابك" بدور فاعل في المبادرات الدولية التي تسعى لتعزيز مفهوم الاقتصاد الدائري في استخدام المواد واستكشاف فرص جديدة لترسيخ مبادئ الاستدامة.
أما على مستوى المملكة العربية السعودية، فقد تمكنت الشركة من تحقيق أهداف إدارة النفايات في رؤية المملكة 2030م، بما في ذلك التزامها الحد من مدافن النفايات وزيادة إعادة التدوير ،فيما عززت الشركة جهودها التعاونية من خلال تحالف استراتيجي مع الشركة السعودية الاستثمارية لإعادة التدوير، المملوكة بالكامل لصندوق الاستثمارات العامة، لتوفير فرص جديدة في قطاع إدارة النفايات.
يذكر أن "سابك" قد استعرضت حلول مبادرتها (تروسيركل™) في مرفق جناح البيت الابتكاري، وهو نموذج مبتكر يوفر أفكارا للبناء بأنظمة الكربون المغلقة، مما يقلل استهلاك الطاقة وهدر المواد.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.