الصحف السعودية    تصريحات ايرانية تكشف بوضوح الأبعاد الحقيقية لمعركة مأرب    حالة الطقس المتوقعة اليوم الثلاثاء    «WHO»: انتهاء الجائحة في أواخر 2021.. بشرط!    النفط يهبط أكثر من 1%    12 مليون جرعة لتطعيم 6 ملايين يمني بلقاح كورونا    اتحاد الكاراتيه يهدي وزير الرياضة الحزام الأسود الفخري    الموت يغيب مهندس «بئر زمزم» يحيى كوشك    ثماني دوائر قضائية للنظر في الأخطاء المهنية الصحية    عام على ظهور كورونا.. المملكة تلهم العالم بإنسانيتها    تدشين خدمة تطعيم «لقاح كورونا» عبر المركبات    مخرجاتنا لخدمة القضاء والنيابة والإفتاء والهيئات الشرعية    بدون تمديدات أو كهرباء.. «السبع» يوضح مزايا كاميرا المراقبة Ring (فيديو)    الأيادي الوطنية تنظف سطح الكعبة في 20 دقيقة    فيلم سعودي في مهرجان برلين السينمائي الدولي    محافظ سراة عبيدة يدشن فعاليات اليوم العالمي للدفاع المدني        وزير الحرس الوطني يستقبل السفير الفرنسي لدى السعودية    12.6 مليار ريال تحويلات الأجانب في يناير    سقوط مقذوف عسكري تجاه إحدى القرى الحدودية بمنطقة جازان    شرطة مكة : القبض على 6 أشخاص ارتكبوا سرقة 17 مركبة    مكة.. سقوط عصابة سرقة الصيدليات والمركبات في قبضة الأمن            لائحة تصحيح «التستر»: لا إعفاءات للمخالفين قبل المهلة    التقارير الظنية.. «نتوقع ونتكهن» أضحوكة العالم    حوار خليجي حول رعاية الموهبة في زمن التحول الرقمي    «عندما تتبرج الضلال».. أمسية ثقافية في أدبي حائل        مسابقة تراثية لتعزيز الدور التاريخي للمملكة    رسالة الكونغرس لبايدن: لاعودة للاتفاق النووي مع إيران        15 إصابة بالفايروس تغلق 12 مسجداً مؤقتاً في 4 مناطق    «الخضير» يوضح حكم قروض البنوك بدون قصد الربا مع تسديد القسط من الراتب    مقطع مؤثر.. ناصر القطامي: هذه علامة وجل القلب بقراءة وسماع القرآن    تعاون بين «كاوست» و«ساب» لدعم المبتكرين ورواد الأعمال    الليث يطير ب«الصدارة»    الصادر: واثقون من إسعاد جماهيرنا        من الرياض بدأ ترمب.. ومنها يبدأ بايدن    الحكومة الأردنية تصادق على مذكرة تفاهم لمكافحة الجرائم مع إندونيسيا    مهر الدوري    السومة ابن الأهلي البار !    ابن زكري ل الهلاليين: ضياع دوري محمد بن سلمان من فريقكم سيحدث بهذه الحالة !    قرار مدرب النصر تجاه حمدالله قبل لقاء الاتفاق ب دوري محمد بن سلمان    أقرب إلى الحياد !    الأسهم الأمريكية تغلق على ارتفاع    مركز لقاحات كورونا بمستشفيات القوات المسلحة بالطائف يقدم خدماته للمستفيدين        وزير الحرس الوطني يستقبل السفير الفرنسي لدى المملكة    غرفة الرياض وهيئة الزكاة يعقدان ورشة حول الإعفاء من الغرامات والمخالفات    الرئيس الجزائري يصدر قرارا صادما بشأن محمد رمضان وهيفاء وهبي    خطأ بدائي قاتل يحرم الأبهاوين نقاط النصر ويقربهم من الخطر وضمك مطالب بنقاط الشباب مساء اليوم    لجنة الصداقة السعودية الجورجية في مجلس الشورى تجتمع بسفير جمهورية جورجيا لدى المملكة    حساب المواطن يوضح طريقة تسجيل بيانات الطالب الموظف للاستفادة من الدعم    ولي العهد يتلقى اتصال اطمئنان من أمير قطر    اليوم وغداً.. كلنا «أنت»    لفضح الحملات المغرضة ضد المملكتين.. نشر مشترك بين عكاظ السعودية والوطن البحرينية    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.





شواش وعقايب ورعاد وكافيين ونقي تخطف جوائز اليوم الثاني من مسابقة الملواح بمهرجان الصقور

احتدمت حدَّة المنافسة اليوم في مسابقة الدعو (الملواح) 400 متر، ضمن مهرجان الملك عبدالعزيز للصقور في نسخته الثانية، الذي يستمر حتى 16 ديسمبر الجاري، في ملهم شمال مدينة الرياض.
وشهدت المسابقة في يومها الثاني خمسة أشواط، حسمتها اللحظات الأخيرة، وبفارق بسيط جداً بين المراكز الثلاثة الأولى.
وجاءت نتائج الشوط الأول لفئة جير بيور فرخ للملَّاك السعوديين بحصول الصقر (كافيين) للصقَّار غلاب بن ملفي بن مديوخ الميموني المطيري، على المركز الأول بزمن 17.871 ثانية، وفي المركز الثاني الصقر (JW) للصقَّار عامر بن محمد بن شامان الربوض الشمري، بزمن 18.957 ثانية، وفي المركز الثالث الصقر (Todo) للصقَّار عبدالله بن مدعث بن نفل الخرفاني الدوسري، بزمن 19.033 ثانية.
وفي الشوط الثاني لفئة جير بيور قرناس للملاك السعوديين حصل على المركز الأول الصقر (عقايب) للصقَّار سلطان بن عبدالله بن الحديري الميموني المطيري، واجتاز مسافة400 متر بزمن 16.545 ثانية، وحل ثانياً الصقر (رعاد) للصقَّار سالم بن عبدالهادي بن سالم الدهن المري، بزمن 17.386 ثانية، وثالثاً الصقر (خزامة) للصقَّار ذياب بن محمد بن سالم المري، بزمن 17.600 ثانية.
وسيطر أب وابنه على المراكز الثلاثة في الشوط الثالث للفئة نفسها، جير بيور قرناس للملَّاك السعوديين، بحصول الصقر (شواش) للصقَّار محمد بن برغش بن محمد البرغش المنصوري، على المركز الأول بزمن 17.341 ثانية، وجاء ابنه الصقار حميد بن محمد بن برغش البرغش المنصوري، عن طريق الصقر ( حربة) بزمن 17.552 ثانية، بفارق طفيف عن سابقه ، وفي المركز الثالث الصقر (مشوش) للصقَّار محمد بن برغش المنصوري الفائز بالمركز الأول، بزمن 17.845 ثانية.
وحظي الشوط الرابع بمنافسة قوية، إذ لم يتجاوز الفارق بين المراكز الثلاثة الأولى سوى بضع أجزاء من الثانية، فيما فاز صقَّار واحد بأربعة مراكز ضمن العشرة الأوائل، وهي المراكز ( الخامس والسادس والثامن والتاسع) ، ضمن فئة جير بيور فرخ للمحترفين السعوديين، والفائزون هم:
- المركز الأول: الصقر (نقي 1) للصقَّار أمين بن عبدالله بن علي الملاح، بمدة زمنية 17.183 ثانية.
- المركز الثاني: الصقر (موجود) للصقار خالد بن إبراهيم عبدالله البوعينين، بمدة 17.237 ثانية.
- المركز الثالث: الصقر (قطنان) للصقار محمد بن برغش بن محمد البرغش المنصوري، بمدة زمنية 17.285 ثانية.
فيما خصص الشوط الخامس والأخير لفئة جير بيور قرناس للمحترفين السعوديين، وفاز فيه:
- المركز الأول: الصقر (رعاد) للصقَّار محمد عبدالله بن هجرس الدوسري، بمدة زمنية 16.396 ثانية، محقِّقًا رقمًا قياسيًّا في المسابقة.
- المركز الثاني: الصقر (نعمين) للصقَّار إرميزان بن عبدالله بن هجرس الدوسري، بمدة زمنية 17.313 ثانية.
- المركز الثالث: الصقر (ذهب) للصقَّار برغش بن محمد بن برغش البرغش المنصوري، بمدة 17.340 ثانية.
ونال الصقَّار محمد بن برغش المنصوري أربعة مراكز ضمن العشرة الأوائل في هذا الشوط، هي المراكز: الخامس والسادس والثامن والتاسع.
ووفقًا لنظام مسابقة الملواح، فإنَّ المهرجان يكرِّم الفائزين الثلاثة الأوائل في كل شوط، فيما ينال أصحاب المراكز العشرة الأولى جوائز ماليَّة، ويتأهل أصحاب المراكز السبعة الأولى إلى الأشواط النهائيَّة ضمن كأس الملك عبدالعزيز.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.