الجدعان: الاقتصاد العالمي يشهد رياحاً معاكسة    مع خفض إنتاج «أوبك+».. 4 % ارتفاع في أسعار النفط    تويتر: أول تغريدة معدلة بزر «التحرير» الجديد    منصة مشتركة ل«المرئي والمسموع» و«Snap chat» لتمكين أولياء الأمور من معرفة حسابات أصدقاء أبنائهم    وزير الخارجية يبحث تعزيز العلاقات مع طاجيكستان    خسر النصر وكسب الاتحاد    «شاموسكا» يتذوق الفرح بعد 5 مواسم    «الفيصل» يستعرض إنجازات «رقابة البيئة»    1.5 مليون مستفيد من خدمة تحديث الصكوك    نُفذ قبل 40 عاماً.. طريق الطرفية يتآكل    حديقة وممشى ومصلى.. أحلام أهالي «حداء»    «الحج»: الشركات ملزمة بتصاريح العمرة والصلاة في الروضة    ما يفعله الماء للحامل    مجلس الصحة يحذّر من المضادات في حالات البرد والإنفلونزا    بطولة أفريقيا لكرة اليد: الأهلي المصري يفوز على كينشاسا الكونغولي والزمالك يتغلب على فاب الكاميروني    الكاظمي وبرزاني يدعوان لخفض التوتر للخروج من الانسداد السياسي    البنك الأهلي يُسلم الدفعة الأولى من المرحلة الثانية من الوحدات السكنية    دخول مساهمين أجانب إلى ملكية "كي بي إم جي" في المملكة    الطائرات المسيرة.. خارطة الحروب تتبدل    المملكة وجهة جاذبة للمبتكرين والأكاديميين    سبب وجود فتحة أعلى الأقلام    محارب وبطارية العمر    إبداعات عالمية تستلهم إرث العلا في معرض «سفر»    نوبل الطب لباحث سويدي    ممكنات لوصول الكتّاب السعوديين إلى العالمية    رسامة تتحدى الإعاقة بالفن    مستقبل سينما الطفل وجهة «سوليوود» المقبلة    موسيماني يطالب جماهير الأهلي بالمؤازرة    الاتفاق يغلق تدريباته    هجر يُسقط الحزم.. وتعادل القيصومة والجبلين    المشي وتخفيف الوزن.. العلاقة الموهومة    هل النعناع يرفع الضغط    هجوم انتقامي لحركة الشباب                        يقتحم مصرفا لسحب وديعته                                أمين الرياض يحضر حفل سفارة ألمانيا لدى المملكة    سمو محافظ الطائف يستقبل رئيس وأعضاء لجنة تراحم    هل يخطط الاتحاد للتخلص من نونو سانتو؟    ثقة تدعم مسيرة الخير وتعزز رحلة النماء    رئاسة الحرمين تطلق مبادرة "توقير"    أمير الرياض يتسلّم تقرير «الأمن البيئي»    أمير جازان يستقبل سفير الاتحاد الأوروبي لدى المملكة    أمانة جدة تزيل مرسى الأندلس في أبحر الجنوبية    1900 متطوعة يشاركن في خدمة المسجد النبوي    سمو أمير القصيم يستقبل قائد قوة أمن المنشآت بالمنطقة    مدينة سلطان الإنسانية تفوز بالجائزة البلاتينية في مؤتمر سلامة المرضى 2022 في دبي        







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



مهرجان الصقور يتوج الفائزين بالأشواط الثلاثة الأولى في مسابقة الملواح

شهدت مسابقات الملواح (الدعو) 400 متر في يومها الأول من مهرجان الملك عبدالعزيز للصقور في نسخته الأولى منافسة حامية الوطيس بين الصقارين المشاركين في الأشواط المخصصة للسعوديين في فئة حر قرناس ، للفوز بجوائز يتجاوز سقفها حدود ال17 مليون ريال سعودي ، إذ حقق المتسابقون نتائج لافتة في منافسات الملواح (السرعة) للطير الحر ضمن مسابقات فئة الطيور المدرجة في المهرجان ، الذي أنطلق اليوم في ملهم شمال الرياض .
وجاءت نتائج الشوط الأول من مسابقة الملواح "الدعو" 400 متر فئة (حر قرناس) :
المركز الأول : الصقار حمود زومان صاحب الصقر خزام في مدة زمنية بلغت 20.720 ثانية.
المركز الثاني : الصقار بزاع المطيري صاحب الصقر سلمان في مدة زمنية بلغت 22.264 ثانية.
المركز الثالث : الصقار غانم الشراري المركز الثالث بصقره مكتوم في مدة زمنية بلغت 22.573 ثانية.
وفي الشوط الثاني فئة (حر قرناس) الصقور جاءت النتائج على النحو التالي :
المركز الأول : أبشر لصاحبه برغش المنصوري مسجلاً مدة 22.174 ثانية.
المركز الثاني : بلال لصاحبه مبارك البوعينين مسجلاً مدة 22.775 ثانية.
المركز الثالث : سهيل لصاحبه محمد السبيعي مسجلاً مدة 22.147 ثانية.
وشهد الشوط الثالث من فئة (حر قرناس) فوز الصقور:
الأول : جلمود لصاحبه رميزان الدوسري مسجلاً مدة 21.252 ثانية.
الثاني : نياف لصاحبه عموش الدوسري مسجلاً مدة 21.704 ثانية.
الثالث : عزيز لصاحبه عبدالرحمن العجمي مسجلاً مدة 22.251 ثانية.
ويتميز مهرجان الملك عبدالعزيز للصقور بمشاركة محلية ودولية واسعة، إذ سجلت كشوفات المشاركين في مسابقات المهرجان 1700 صقر، للفوز بجوائز المهرجان التي تعد الأضخم على مستوى مسابقات الصقور في العالم.
وعلى مدى ال 6 أيام القادمة ، سيتنافس الصقارين السعوديين لاختيار 240 فائزاً ، في الأشواط المخصصة للسعوديين ، فيما خصصت الأشواط الدولية المفتوحة للمشاركين من المملكة ودول الخليج والمشاركين من جميع دول العالم ، حيث يخوضون غمار المنافسة لتتويج 120 فائزاً في 12 شوطاً ، أما أشواط الكؤوس في مسابقة الملواح 400 متر، فتتضمن فئة المسابقة الكؤوس لفئة الحر فرخ ، وفئة الشاهين فرخ ، وفئة الجير تبع فرخ ، وفئة القرموشة فرخ ، وفئة الجير شاهين قرناس ، وفئة القرموشة قرناس ، وفئة الشوط الدولي المفتوح ، وفئة الحر قرناس ، وفئة الشاهين قرناس ، وفئة الجير تبع قرناس ، وفئة جير بيور قرناس ، وفئة جير بيور فرخ ، وأخيراً فئة جير شاهين فرخ ، حيث تجري المنافسات لتتويج 39 فائزاً.
أما بالنسبة مسابقة المزاين (سعوديين - الدولية المفتوحة)، فتنطلق يومي 1 و 2 فبراير القادم ، ضمن فئتي (الحر - فرخ / قرناس) و(الجير بيور فرخ/ قرناس).


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.