تنظيم جديد لتخصيص الطاقة للمستهلكين    المنتخب السعودي للغطس يحصد 15 ميدالية    خادم الحرمين يأمر بترقية 26 قاضيًا بديوان المظالم    طبخ ومسرح    اطلع على مشاريع التطوير لراحة الحجاج.. نائب أمير منطقة مكة المكرمة يتفقد المشاعر المقدسة    مواقف مشرّفة    «تيك توك» تزيد مدة الفيديو لساعة كاملة    330 شاحنة إغاثية إلى اليمن وبيوت متنقلة للاجئين السوريين    اشتباك بالأيدي يُفشل انتخاب رئيس البرلمان العراقي    زيارات الخير    الأهلي يقسو على أبها بخماسية ويتأهل للنخبة الآسيوية    سمو ولي العهد يستقبل الأمراء والمواطنين    النقطة 60 كلمة السر.. من يرافق القادسية لدوري روشن ؟    الدوري الإنجليزي يحبس الأنفاس حتى الجولة الأخيرة.. مان سيتي يتطلع للقب رابع..وآرسنال ينتظر معجزة    محتالة تحصل على إعانات بآلاف الدولارات    البرق يضيء سماء الباحة ويرسم لوحات بديعة    الماء (2)    جدول الضرب    «التعليم»: حسم 15 درجة من «المتحرشين» و«المبتزين» وإحالتهم للجهات الأمنية    قرى «حجن» تعيش العزلة وتعاني ضعف الخدمات    ضبط أكثر من 16 ألف مخالف لأنظمة الإقامة والعمل وأمن الحدود خلال أسبوع    المقبل رفع الشكر للقيادة.. المملكة رئيساً للمجلس التنفيذي ل "الألكسو"    27 جائزة للمنتخب السعودي للعلوم والهندسة في آيسف    انطلاق المؤتمر الأول للتميز في التمريض الثلاثاء    «باب القصر»    عبر التكنولوجيا المعززة بالذكاء الاصطناعي.. نقل إجراءات مبادرة طريق مكة إلى عالم الرقمية    للسنة الثانية.. "مبادرة طريق مكة" في مطار إسطنبول الدولي تواصل تقديم الخدمات بتقنيات حديثة    تحدي البطاطس الحارة يقتل طفلاً أمريكياً    دعاهم إلى تناول السوائل وفقاً لنصائح الطبيب.. استشاري: على مرض الكلى تجنّب أشعة الشمس في الحج    مختصون ينصحون الحجاج.. الكمامة حماية من الأمراض وحفاظ على الصحة    جماهير المدينة (مبروك البقاء)!    أهمية إنشاء الهيئة السعودية للمياه !    إطار الابتكار الآمن    أمير عسير يُعزّي أسرة «آل مصعفق»    كيلا يبقى تركي السديري مجرد ذكرى    وزير التعليم: تفوّق طلابنا في «آيسف 2024» يؤسس لمرحلة مستقبلية عنوانها التميّز    كيان عدواني غاصب .. فرضه الاستعمار !    موسكو تتقدم في شمال شرق أوكرانيا    الهلال يحبط النصر..    الخبز على طاولة باخ وجياني    «حرس الحدود» بجازان يحبط تهريب 270 كيلوغرام«قات»    إسرائيل تواجه ضغوطا دولية لضمان سلامة المدنيين    الرئاسة العامة تستكمل جاهزيتها لخدمة حجاج بيت الله الحرام هذا العام ١٤٤٥ه    نيابة عن ولي العهد.. وزير البيئة يرأس وفد المملكة في المنتدى العالمي للمياه    المملكة رئيسا للمجلس التنفيذي للألكسو حتى 2026    199 مليار ريال مساهمة قطاع الطيران في الناتج المحلي    التخصصي: الدراسات السريرية وفرت نحو 62 مليون ريال    "إرشاد الحافلات" يعلن جاهزية الخطط التشغيلية لموسم الحج    توطين تقنية الجينوم السعودي ب 140 باحثا    نعمة خفية    البحث العلمي والإبتكار بالملتقى العلمي السنوي بجامعة عبدالرحمن بن فيصل    قائد فذٌ و وطن عظيم    سفارة المملكة في قرغيزستان تحذر المواطنين بأخذ الحيطة والحذر والابتعاد عن أماكن التجمعات    رئيس جمهورية موريتانيا يغادر جدة    الأمير سلمان بن سلطان يرعى حفل تخرج طلاب وطالبات البرامج الصحية بتجمع المدينة المنورة الصحي    ولي العهد في المنطقة الشرقية.. تلاحم بين القيادة والشعب    «الأحوال»: قرار وزاري بفقدان امرأة «لبنانية الأصل» للجنسية السعودية    جامعة الملك خالد تدفع 11 ألف خريج لسوق العمل    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



محافظ الجمارك: المملكة حققت إنجازات كبيرة تفي بمتطلبات التنمية وترتقي بالوطن والمواطن إلى مستقبل واعد ومشرق

رفع معالي محافظ الهيئة العامة للجمارك الأستاذ أحمد بن عبدالعزيز الحقباني، التهنئة لخادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود، بمناسبة الذكرى الخامسة لتوليه - حفظه الله - مقاليد الحكم، حيث يُصادف اليوم الثالث من شهر ربيع الأول 1441ه هذه الذكرى الغالية.
وقال معاليه: بالأصالة عن نفسي وبالنيابة عن منسوبي الجمارك السعودية أتقدّم بأسمى آيات التهاني والتبريكات إلى خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود، بمناسبة هذه الذكرى الغالية على قلوبنا التي تولى فيها - حفظه الله - مقاليد الحكم، سائلين الله أن يُديم على بلادنا المباركة أمنها واستقرارها وعزّها ورخاءها تحت ظل قيادتنا الرشيدة.
وأضاف معاليه: تحل علينا هذه الذكرى والمملكة تشهد تحقيق إنجازات كبيرة تفي بمتطلبات التنمية وترتقي بالوطن والمواطن إلى مستقبل واعد ومشرق، فمنذ أن تقلّد - حفظه الله - مقاليد الحكم وعجلة التطور والتغيير قائمة في جميع قطاعات ومؤسسات الدولة، والمشروعات التنموية تتواصل في جميع مناطق ومدن ومحافظات المملكة حتى أصبحت المملكة محط أنظار وتقدير الأصدقاء والأشقاء من دول العالم، الأمر الذي يدفعنا جميعًا إلى الاعتزاز والفخر بهذا الوطن المعطاء بماضيه وحاضره ومستقبله - بمشيئة الله -.
وأردف قائلاً: تأتي هذه الذكرى وجميع قطاعات الدولة بمشروعاتها التنموية والخدمية تواصل نجاحاتها الكبيرة التي تُحقق رفاهية المواطن وتسعى للارتقاء بمستويات الخدمات المقدمة، وهي بذلك تُحقق الكثير من مستهدفات رؤية المملكة 2030، حيث تتعاقب المشروعات المنفذة في شتى ميادين التنمية والتي تؤكد العناية الفائقة من لدن خادم الحرمين الشريفين لتقديم أفضل الخدمات لشعب المملكة، وذلك تنفيذًا للسياسة الحكيمة التي انتهجها مؤسس المملكة وباني نهضتها الملك عبدالعزيز بن عبدالرحمن آل سعود - رحمه الله - وتعاقب عليها أبناؤه البررة من بعده -رحمهم الله -.
وأكد الحقباني أن الجمارك السعودية بمهامها المتجددة ومشروعاتها الطموحة حظيت بدعم متواصل وعناية واهتمام من قيادتنا الرشيدة وكان لهذا الدعم أثره الإيجابي على هذا القطاع الحيوي الذي شهد التحديث والتطوير في جميع مجالات العمل الجمركي، وأثمر هذا الدعم أيضًا عن تحقيق الكثير من المنجزات منذ إطلاق استراتيجيتها، ويأتي من أبرز ذلك ما تحقق مؤخرًا حيث أسهمت مبادرات الجمارك السعودية في تقدم المملكة 72 مرتبة في مؤشر "التجارة عبر الحدود" وذلك وفقًا لتقرير ممارسة أنشطة الأعمال 2020م الصادر عن البنك الدولي والذي أكد على أن المملكة العربية السعودية هي أكثر الدول تقدمًا والأكثر إصلاحًا بعد أن حققت قفزة غير مسبوقة في الترتيب لتصل إلى المرتبة 62 مقارنة بالمرتبة 92 في تقرير العام 2019م، وكذلك حصولها على المرتبة الأولى عالميًا في إصلاحات بيئة الأعمال حيث نفذت 9 إصلاحات من أصل 10 يقيسها التقرير.
وأفاد الحقباني أن هذا الإنجاز الذي يُضاف إلى إنجازات الوطن في هذا العهد الزاهر يُعد أيضًا خطوة إيجابية ومتقدمة نحو تحوّل المملكة إلى منصّة لوجستية وعالمية للخدمات الجمركية واللوجستية ومحركًا رئيسًا للتجارة الدولية ومحورًا يربط قارات أفريقيا وآسيا وأوروبا، مشيرًا إلى أن الجمارك كانت ولا زالت مواكبةً لبرنامج التحوّل الاقتصادي ورؤية المملكة 2030 منذ البداية عبر تنفيذها لكثير من المبادرات والبرامج التي تُعزز تقدم المملكة اقتصاديًا وأمنيًا.
واختتم الحقباني، أننا في الجمارك السعودية ونحن نعيش هذه المناسبة الغالية ذكرى البيعة الخامسة، نؤكد سعينا للريادة دائمًا عبر مواصلة العمل الدؤوب نحو الإسهام مع جميع مؤسسات الدولة في تحقيق الازدهار والرفعة لبلادنا المباركة، سائلين الله العلي القدير أن يحفظ لنا قائد مسيرة الخير والبناء خادم الحرمين الشريفين وولي عهده الأمين - حفظهما الله - وأن يحفظ بلادنا من كل سوء ومكروه وأن يُديم علينا نعمة الأمن والاستقرار والازدهار.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.