الإعلام والنمطية    النحاس يقترب من 10 آلاف دولار للطن    «السيادي السعودي».. ينشئ أكبر شركة أبراج اتصالات في المنطقة    «أرامكو» تبحث الاستحواذ على 10 % في «هنجلي» الصينية    «مسام»: نزع 857 لغماً في اليمن خلال أسبوع    منح السعوديين تأشيرة «شنغن» ل 5 سنوات    بذكريات الغرافة.. الهلال «ناوي» على العين    الحزن قتلها.. لحقت بشقيقها بعد وفاته بساعتين !    950 سلة غذائية لسنار بالسودان    خالد بن سلمان يبحث مع شابس التطورات في المنطقة    دور السعودية في مساندة الدول العربية ونصرة الدين الإسلامي    3 آلاف مفقود تحت الأنقاض في قطاع غزة    تطوير العلاقات البرلمانية مع اليونان    تقدير أممي لجهود مركز الملك سلمان في اليمن    تجربة ثرية    العين يتغلب على هجر بثلاثية في دوري يلو    تعزيز التعاون الخليجي الأوروبي    الرباط الصليبي ينهي موسم "زكريا موسى" مع أبها    في إياب نصف نهائي دوري أبطال آسيا.. الهلال في مهمة صعبة لكسر تفوق العين    أخضر المصارعة يختتم البطولات القارية المؤهلة لباريس 2024    تطوير «المتجددة» والنووية وكفاءة الاستخدام.. المملكة تستعرض برامجها العالمية في استدامة الطاقة    إنقاذ الشعاب المرجانية    الشورى يوافق على مشروعي السجل والأسماء التجارية    الأزهار البنفسجية تكّون لوحة جمالية.. «شارع الفن».. مناظر خلابة ووجهة مفضلة للزوار    برعاية الملك.. أمير الرياض يتوج الفائزين بجائزة «فيصل العالمية»    غربال الإعلام يصطفي الإعلاميين الحقيقيين    الأمانة العلمية    «أضغاث أحلام» في جامعة الطائف    علماء الأمة    بمجموع جوائز تصل إلى مليون ريال.. الأوقاف تطلق هاكاثون "تحدي وقف"    النسيان النفسي    اختلاف زمرة الدم بين الزوجين    عيسي سند    محافظ طبرجل يطلع على الخدمات البلدية    أكثر من ثمانية آلاف ساعة تطوعية في هلال مكة    جمعية عطاء تدشن برنامجي قناديل وعناية    سلسلة من الزلازل تهز تايوان    حاجز الردع النفسي    العين بين أهله.. فماذا دهاكم؟    ماذا يحدث في أندية المدينة؟    قصور الرياض واستثمارها اقتصادياً    أمير حائل يفتتح أكبر قصور العالم التاريخية والأثرية    أمير حائل لمدير قطاع الحرف: أين تراث ومنتوجات حائل؟    شعوب الخليج.. مشتركات وتعايش    أمير الحدود الشمالية يطلع على برامج التجمع الصحي    محافظ الدوادمي يدشن مسار جبل ثهلان للهايكنق    مساجد المملكة تذكر بنعمة الأمن واجتماع الكلمة    نائب أمير جازان يدشن حملة «الدين يسر»    تدريب 25 من قادة وزارة الإعلام على تقنيات الذكاء الاصطناعي    أمانة المدينة تطلق الحركة المرورية في طريق سلطانة مع تقاطعي الأمير عبدالمجيد وخالد بن الوليد    الرياض تستضيف معرضاً دولياً لمستلزمات الإعاقة والتأهيل.. مايو المقبل    «البيئة» تُطلق مسابقة أجمل الصور والفيديوهات لبيئة المملكة    الزائر السري    وزير الخارجية يشارك في افتتاح أعمال منتدى الأمن الإقليمي الخليجي الأوروبي    أمير الرياض يرعى حفل تخريج دفعة من طلبة الدراسات العليا في جامعة الفيصل    أمير عسير ينهي خلاف ال 13 عامًا بين أسرتين في محافظة محايل    وزير «الإسلامية» للوكلاء والمديرين: كثفوا جولات الرقابة وتابعوا الاحتياجات    انطلاق منتدى «حِمى» بمشاركة محلية ودولية.. ريادة سعودية في حماية البيئة لمستقبل العالم والأجيال    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



الخطوط السعودية تحشد طاقاتها وتجند امكاناتها مع انطلاق العمليات التشغيلية لعودة الحجاج

بدأت الخطوط السعودية اليوم ، تنفيذ خطتها التشغيلية لنقل ضيوف الرحمن حجاج بيت الله الحرام في مرحلة المغادرة ، بعد أن أتموا مناسك الحج بيسر وطمأنينة ، حيث كانت الرحلة SV5822 والمتجهة إلى الدمام أولى رحلات عودة الحجاج ، انطلاقاً من مطار الملك عبدالعزيز الدولي بجدة ، وسوف يشهد اليوم الأول بالإضافة إلى الرحلات المجدولة تشغيل (24) رحلة خاصة بالحج إلى عدد من الوجهات الداخلية .
وجندت الخطوط السعودية كافة طاقاتها البشرية وامكاناتها التقنية والآلية لضمان انسيابية العمليات التشغيلية خلال مرحلة تفويج ضيوف الرحمن ومغادرتهم إلى بلدانهم بعد أن أتموا حجهم براحة ويسر واطمئنان ، وهي المرحلة التي تشهد كثافة في رحلات الحج المغادرة عبر مطار الملك عبدالعزيز الدولي بجدة ، ومطار الأمير محمد بن عبدالعزيز الدولي بالمدينة المنورة ، إلى جانب الرحلات الداخلية والدولية المجدولة من وإلى جميع مطارات المملكة ، والتي تشهد أيضا زيادة في العمليات التشغيلية بمناسبة قرب انتهاء إجازة عيد الأضحى.
وستنقل الخطوط السعودية ضيوف الرحمن إلى أكثر من 100 وجهة داخلية عبر أسطول طائراتها الرئيسي الذي يتجاوز 165 طائرة ، إلى جانب الأسطول المخصص لرحلات الحج ، فيما تتضافر جهود مختلف القطاعات التشغيلية ل "السعودية" أرضاً وجواً ، لتيسير إنهاء إجراءات السفر والحرص على أن يكون ختام الرحلة الإيمانية امتداد لمنظومة الخدمات المتميزة المقدمة لضيوف الرحمن في كافة المواقع.
ودشنت الخطوط السعودية خدمة إنهاء إجراءات السفر في محطة قطار الحرمين في مكة المكرمة وقبول ونقل الأمتعة من مكة الى مطار الملك عبدالعزيز الدولي ، تيسيرا وتسهيلا لإجراءات مغادرة ضيوف الرحمن ، كما يتواجد فريق عمل مختص في مركز تفويج الشميسي بين مكة وجدة لتنظيم عمليات تفويج الحجاج وفق مواعيد رحلاتهم وتلافي تكدسهم في صالات المغادرة قبل مواعيد الرحلات وضمان انسيابية الحركة في صالات المغادرة وانتظام الرحلات في مواعيدها.
يذكر أن الخطوط السعودية في مكة المكرمة والمدينة المنورة تعمل بأقصى طاقاتها لتقديم أفضل الخدمات لضيوف الرحمن ، وتأمين مغادرة الرحلات في مواعيدها وذلك بالتنسيق والتعاون مع وزارة الحج والعمرة ، وهيئة الطيران المدني ، وإدارتي المطارين ، والجهات الحكومية العاملة فيهما ، وكذلك مؤسسات الحج والطوافة ، كما يتواجد فريق تنفيذي على مدار الساعة في مركز المراقبة بمبنى العمليات بمطار الملك عبدالعزيز الدولي بجدة لمتابعة سير العمليات التشغيلية عن كثب وتقديم الدعم لفرق العمل في المطارين، لضمان نجاح العمليات التشغيلية في المرحلة الثانية ، وتحقيق المعدلات المميزة التي تم تحقيقها في المرحلة الأولى "مرحلة القدوم" والتي شهدت تحقيق معدل انضباط للرحلات بنسبة تصل إلى (90%) مع تسجيل زيادة بنسبة (8%) في عدد الرحلات وتحقيق نمو بنسبة (11%) في عدد الضيوف.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.