السعودية والأمريكية    «الأقنعة السوداء»    العيسى والحسني يحتفلان بزواج أدهم    احذر أن ينكسر قلبك    5 مخاطر صحية لمكملات البروتين    تقنية تخترق أفكار الناس وتكشفها بدقة عالية !    إلتقاء سفيرة خادم الحرمين الشريفين بطلبة المنتخب السعودي في آيسف.    فتياتنا من ذهب    حلول سعودية في قمة التحديات    تضخم البروستات.. من أهم أسباب كثرة التبول    بريد القراء    الرائد يتغلب على الوحدة في الوقت القاتل ويبتعد عن شبح الهبوط    رئيس موريتانيا يزور المسجد النبوي    حراك شامل    ابنة الأحساء.. حولت الرفض إلى فرص عالمية    ولي العهد يلتقي الأمين العام للأمم المتحدة وملك الأردن والرئيس السوري    هتان السيف.. تكتب التاريخ في الفنون القتالية    الاستشارة النفسية عن بعد لا تناسب جميع الحالات    الإطاحة بوافد مصري بتأشيرة زيارة لترويجه حملة حج وهمية وادعاء توفير سكن    مدير عام مكتب سمو أمير منطقة عسير ينال الدكتوراة    مستقبل الحقبة الخضراء    تركي بن طلال يرعى حفل تخريج 11 ألف طالب وطالبة من جامعة الملك خالد    الشريك الأدبي وتعزيز الهوية    التعليم في المملكة.. اختصار الزمن    صالح بن غصون.. العِلم والتواضع        الدراسة في زمن الحرب    76 مليون نازح في نهاية 2023    فصّل ملابسك وأنت في بيتك    WhatsApp يحصل على مظهر مشرق    فوائد صحية للفلفل الأسود    ايش هذه «اللكاعه» ؟!    خطر الوجود الغربي    العام والخاص.. ذَنْبَك على جنبك    حق الدول في استخدام الفضاء الخارجي    كلنا مستهدفون    أثقل الناس    تحولات التعليم.. ما الذي يتطلب الأمر فعله ؟    لماذا يجب تجريم خطاب كراهية النساء ؟    الاتحاد يتعثر من جديد بتعادل أمام الخليج    المسابقات تعدل توقيت انطلاق عدد من مباريات دوري روشن    بتوجيه ولي العهد.. مراعاة أوقات الصلوات في جدولة المباريات    البنيان يشارك طلاب ثانوية الفيصل يومًا دراسيًا    رئاسة السعودية للقمة العربية 32.. قرارات حاسمة لحل قضايا الأمة ودعم السلام    أمير القصيم يرفع «عقاله» للخريجين ويسلم «بشت» التخرج لذوي طالب متوفى    النفط يرتفع والذهب يلمع    أمير تبوك يرعى حفل جامعة فهد بن سلطان    بمشاركة السعودية.. «الحياد الصفري للمنتجين»: ملتزمون بالتحول العادل في الطاقة    أمطار على أجزاء من 6 مناطق    صفُّ الواهمين    أمير تبوك يطلع على نسب إنجاز مبنى مجلس المنطقة    برعاية ولي العهد.. انطلاق الملتقى العربي لمكافحة الفساد والتحريات المالية    سقيا الحاج    خادم الحرمين الشريفين يصدر عدداً من الأوامر الملكية.. إعفاءات وتعيينات جديدة في عدد من القطاعات    أمين العسيري يحتفل بزفاف نجله عبد المجيد    معرض"سيريدو العقاري"أحدث المشاريع السكنية للمواطنين    رحالة فرنسي يقطع ثمانية آلاف كلم مشياً على الأقدام لأداء مناسك الحج    رعاية ضيوف الرحمن    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



نادي الجيل بالأحساء يختتم مسابقته القرآنية

اختتم نادي الجيل بالأحساء أمس, مسابقته القرآنية على جائزة الشيخ خالد بن عيد العرجي - رحمه الله - للقرآن الكريم "مزامير آل داود" في نسختها السادسة التي شارك فيها 208 من الشباب بمحافظة الأحساء ومحافظات المنطقة الشرقية, ومشاركة من 9 دول عربية وإسلامية، بحضور مدير عام التعليم بالأحساء أحمد بن محمد بالغنيم، ورئيس المجلس البلدي بالأحساء الدكتور أحمد بن حمد البوعلي، والمدير التنفيذي لجمعية تحفيظ القرآن بالأحساء "خير" المهندس خالد بن مرزوق السعد, ونائب رئيس مجلس التنمية الأسرية بالأحساء اللواء متقاعد عبدالله بن صالح السهيل، ورئيس مجلس أمناء الجائزة فهد بن خالد العرجي, وعدد من أصحاب الفضيلة ورجال الأعمال.
وبدأ الحفل بتلاوة آيات من القرآن الكريم، ثم ألقى المشرف العام على المسابقة نائب رئيس نادي الجيل وليد بن محمد الشويهين كلمة بين فيها أن بداية المسابقة كانت فكرة بسيطة بأهداف عظيمة هي الاهتمام بكتاب الله العزيز، والعناية بحفظه وتجويده، وتشجيع الشباب على الإقبال على كتاب الله حفظاً وتدبراً، وإعداد جيل صالح ناشئ على أخلاق القرآن الكريم وآدابه وأحكامه في هذا الشهر الكريم.
وسلّط الشويهين الضوء على المسابقة منذ انطلاقتها في رمضان 1435ه بمسمى "مزامير آل داود" وخطوات تطورها وعدد الملتحقين بها والجوائز التي رصدت لها حتى هذا العام الذي تم ادخال التقنيات الحديثة واعتماد نماذج التقييم المعتمدة من جمعية تحفيظ القرآن الكريم وترشيح اعضاء دائمين من الجمعية في لجان المسابقة.
بعد ذلك قدمت نماذج لقراءات المتسابقين للشاب فخر الدين يوسف صلاح الدين الملحم والشبل علي بن ياسر المسلم, ثم ألقى المدير التنفيذ لجمعية تحفيظ القرآن بالأحساء "خير" المهندس خالد بن مرزوق السعد كلمة تطرق فيها إلى شراكة الجمعية المجتمعية مع نادي الجيل التي تأتي في ضوء ما يحمله النادي من رسالة اجتماعية وثقافية لفئة الشباب، وما تحمله الجمعية الخيرية لتحفيظ القرآن الكريم بالأحساء من أهداف سامية، كونها واحدة من المؤسسات الخيرية الرائدة في خدمة كتاب الله تعالى بإقامة البرامج المختصة بحفظه وتلاوته، ولما يحققه التعاون والشراكة بين المؤسسات خاصة كانت أو حكومية أو خيرية من أثر إيجابي في تفعيل الدور المجتمعي لها بتقديم الخدمة المناسبة لأفراد المجتمع.
عقب ذلك عرض فيلم وثائقي عن المسابقة سلط الضوء على ما تم إنجازه خلال أيام المسابقة من إعداد وإخراج رئيس لجنة التوثيق بالمسابقة المهندس وليد الزويمل.
بعد ذلك القى رئيس مجلس أمناء الجائزة فهد بن خالد العرجي كلمة رحب بها بالمشاركين والحضور، مقدما شكره لإدارة نادي الجيل والجمعية الخيرية لتحفيظ القرآن الكريم على تنظيم المسابقة وكذلك لجنة التحكيم وأعضاء اللجان العاملة.
وأكد دور الأندية في تفعيل البرامج الاجتماعية والثقافية من خلال تقديم فعاليات ومناشط تهدف إلى تنمية قدرات الشباب وصقل شخصيتهم ليكونوا فاعلين في المجتمع ويساهموا في بناء هذا الوطن الغالي ، كما أعلن العرجي عن مشاركة النساء في العام القادم بنفس المسارات والدعم.
إثر ذلك أعلن رئيس لجنة التحكيم الشيخ إبراهيم بن خميس الصقر عن قرار اللجنة التي تضم كلاً من أحمد بن إبراهيم التركي, والشيخ عبدالعزيز بن عبدالله الحمد, ورئيس لجنة التسجيل الشيخ ياسر المسلم أسماء الفائزين العشرون في مسار الحفظ بجوائز نقدية على النحو التالي ففي المستوى الأول حفظ خمسة عشر جزءاً من عمر 8 سنوات إلى 30 سنة فاز بالمركز الأول المتسابق فخر الدين يوسف صلاح الدين والثاني عبدالله رامي السادة والثالث سالم ابراهيم الفارس والرابع محمد باسل طاحون والخامس عبدالرحمن محمد السويلم ، وفي المستوى الثاني من المسابقة حفظ خمسة أجزاء من عمر 8 سنوات إلى 20 سنة حيث فاز بالمركز الأول المتسابق عبدالله أحمد معبد والثاني عويم نسيم أنصاري والثالث علي محمد آل هاني والرابع سجاد محمد المادح ، أما المركز الخامس همام عبدالستار الأحمد ، وفي المستوى الثالث حفظ جزين (عم وتبارك) من عمر 8 سنوات إلى 12 سنة ففاز بالمركز الأول المتسابق عبدالعزيز نجيب القرباني والثاني عبدالعزيز عبدالله العلي والثالث علي رامي السادة والرابع عبدالرحمن حسين القاضي والمركز الخامس سعد أحمد الحريول ، وفي المستوى الرابع حفظ جزء عم من عمر 5 سنوات إلى 8 سنوات وفاز بالمركز الأول الشبل علي ياسر المسلم والثاني علي محمد المغلق والثالث أويس نجيب القرباني والرابع محمد خالد العبلان فيما حصل على المركز الخامس فزيم نسيم أنصاري.
أما الفائزين في مسار التلاوة "أندى صوتاً" وعددهم أثنا عشر فائزاً ، فهم على النحو التالي: في المستوى الأول من 21 سنة إلى 30 سنة فاز بالمركز الأول المتسابق صلاح محمد العجاج والثاني فهد عبدالله ابوشبيب والثالث ابراهيم حمد السليم ، أما المستوى الثاني من 16 سنة إلى 20 سنة ففاز بالمركز الأول المتسابق علي زيد الشدي والثاني ابراهيم عبدالعزيز العصيل والثالث عبدالسلام عبدالله التوفيق ، أما المستوى الثالث من 11 سنة إلى 15 سنة ففاز بالمركز الأول المتسابق عبدالرحمن نجيب القرباني والثاني مصعب توفيق الحمدي والثالث محمد سعد ال درويش ، وفي المستوى الرابع من 5 سنوات إلى 10 سنوات فاز المركز بالأول الشبل معاذ محمد الحسيني والثاني فيصل خالد اليحيا فيما حصل على المركز الثالث عمار ياسر المسلم.
وفي ختام الحفل تم تكريم لجنة التحكيم واللجان العاملة ، واللجنة الإشرافية، وتم التقاط الصور التذكارية.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.