ولي العهد في المنطقة الشرقية.. تلاحم بين القيادة والشعب    تدشين أول مهرجان "للماعز الدهم" في المملكة بمنطقة عسير    كلوب يدعم إلغاء العمل بتقنية «فار» بشكله الحالي    «هيئة النقل» تعلن رفع مستوى الجاهزية لخدمات نقل الحجاج بالحافلات    دول غربية تحذر إسرائيل من اجتياح رفح    «تعليم جدة» يتوج الطلبة الفائزين والفائزات في مسابقة المهارات الثقافية    مفتي المملكة يشيد بالجهود العلمية داخل الحرمين الشريفين    استكمال جرعات التطعيمات لرفع مناعة الحجاج ضد الأمراض المعدية.    المملكة تتسلم رئاسة المؤتمر العام لمنظمة الألكسو حتى 2026    خادم الحرمين الشريفين يصدر أمرًا ملكيًا بترقية 26 قاضيًا بديوان المظالم    أمطار وسيول على أجزاء من 7 مناطق    النفط يرتفع والذهب يلمع بنهاية الأسبوع    ولي العهد يستقبل العلماء والمواطنين بالشرقية    9 جوائز خاصة لطلاب المملكة ب"آيسف"    جوزيه مارتينيز حكماً لديربي النصر والهلال    الإعلام الخارجي يشيد بمبادرة طريق مكة    ‫ وزير الشؤون الإسلامية يفتتح جامعين في عرعر    تشكيل الهلال المتوقع أمام النصر    قرضان سعوديان ب150 مليون دولار للمالديف.. لتطوير مطار فيلانا.. والقطاع الصحي    بوتين: هدفنا إقامة «منطقة عازلة» في خاركيف    «الأحوال»: قرار وزاري بفقدان امرأة «لبنانية الأصل» للجنسية السعودية    رئيس الوزراء الإيطالي السابق: ولي العهد السعودي يعزز السلام العالمي    تراحم الباحة " تنظم مبادة حياة بمناسبة اليوم العالمي للأسرة    محافظ الزلفي يلتقي مدير عام فرع هيئة الأمر بالمعروف بالرياض    حرس الحدود يحبط تهريب 360 كيلوجرامًا من نبات القات المخدر    «عكاظ» تكشف تفاصيل تمكين المرأة السعودية في التحول الوطني    تشافي: برشلونة يمتلك فريقاً محترفاً وملتزماً للغاية    1.6 ألف ترخيص ترفيهي بالربع الأول    جامعة الملك خالد تدفع 11 ألف خريج لسوق العمل    «الأقنعة السوداء»    السعودية والأمريكية    العيسى والحسني يحتفلان بزواج أدهم    5 مخاطر صحية لمكملات البروتين    حلول سعودية في قمة التحديات    فتياتنا من ذهب    تضخم البروستات.. من أهم أسباب كثرة التبول    بريد القراء    الرائد يتغلب على الوحدة في الوقت القاتل ويبتعد عن شبح الهبوط    حراك شامل    الشريك الأدبي وتعزيز الهوية    صالح بن غصون.. العِلم والتواضع        رئيس موريتانيا يزور المسجد النبوي    ابنة الأحساء.. حولت الرفض إلى فرص عالمية    الدراسة في زمن الحرب    76 مليون نازح في نهاية 2023    الإطاحة بوافد مصري بتأشيرة زيارة لترويجه حملة حج وهمية وادعاء توفير سكن    فصّل ملابسك وأنت في بيتك    WhatsApp يحصل على مظهر مشرق    الاستشارة النفسية عن بعد لا تناسب جميع الحالات    فوائد صحية للفلفل الأسود    العام والخاص.. ذَنْبَك على جنبك    حق الدول في استخدام الفضاء الخارجي    ايش هذه «اللكاعه» ؟!    البنيان يشارك طلاب ثانوية الفيصل يومًا دراسيًا    أمير تبوك يرعى حفل جامعة فهد بن سلطان    أمير تبوك يطلع على نسب إنجاز مبنى مجلس المنطقة    خادم الحرمين الشريفين يصدر عدداً من الأوامر الملكية.. إعفاءات وتعيينات جديدة في عدد من القطاعات    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



لقاء حواري بين الشباب السعودي والصيني بمكتبة المؤسس، بالتعاون مع مشروع سلام للتواصل الحضاري

انطلق بمكتبة الملك عبدالعزيز العامة اليوم , اللقاء الحواري العلمي الثالث بين الشباب السعودي والشباب الصيني، الذي يستمر لمدة ثلاثة أيام، وذلك بقاعة الندوات فرع الخدمات والاطلاع بطريق خريص.
وفي بداية اللقاء رحب نائب المشرف العام على المكتبة الدكتور عبدالكريم بن عبدالرحمن الزيد، بالضيوف من الجمهورية الصينية الشعبية وعقد البرنامج الحواري والعلمي الثالث الذي تستضيفه مكتبة الملك عبدالعزيز العامة في الرياض بالتعاون مع مشروع سلام للتواصل الحضاري، بعد استضافة للنسختين الماضيتين في فرع مكتبة الملك عبدالعزيز العامة في جامعة بكين.
وقال: "سعدنا بهذا التفاعل الحضاري والمعرفي لكونه أحد مسارات المكتبة الستة: نشر الثقافة وحفظ التراث وصناعة المعرفة والتواصل الحضاري والخدمة المجتمعية والشراكات الدولية".
ثم تحدث المشرف على مشروع سلام للتواصل الحضاري الدكتور فهد بن سلطان السلطان في كلمه له بهذه المناسبة أكد فيها تنامي العلاقات بين المملكة وجمهورية الصين الشعبية وزيادة أواصر التعاون بين الدولتين الصديقتين خاصة في المجال الثقافي والحضاري، الذي بدأ يتفاعل أكثر مع تأسيس فرع مكتبة الملك عبدالعزيز العامة بجامعة بكين، الذي يعمل على تفعيل الأبعاد الثقافية والحضارية بين الثقافتين العربية والصينية، كما أن إطلاق وزارة الثقافة السعودية جائزة محمد بن سلمان بن عبدالعزيز آل سعود للتعاون الثقافي بين المملكة العربية السعودية وجمهورية الصين الشعبية التي تشرف عليها مكتبة الملك عبدالعزيز العامة وفرعها في بكين مقراً لها يشكل رؤية ثقافية جلية مثمرة للتعاون بين البلدين.
وركز الدكتور السلطان في كلمته على الأبعاد الحضارية المتقاربة بين رؤية المملكة 2030 التي تعمل على تعزيز الآفاق الثقافية المعاصرة بمختلف أنماطها، كما تعمل على نقل الثقافة السعودية والعربية بوجه عام إلى الفضاء العالمي بما يمثله من طاقة معرفية وحضارية كبرى في عالم اليوم.
من جانبه قال الدكتور أمين نائب عميد كلية اللغات في جامعة بكين: "إن زيارتهم للمملكة العربية السعودية تعكس العمق الحضاري والمعرفي الذي يرقبه الوفد الصيني، حيث إن رؤية 2030 بحاجة إلى تعاون المملكة مع الدول الصديقة، ونحن أيضا في الجمهورية الصينية الشعبية لدينا رؤية الحزام والطريق ونسعد بشراكتنا مع المملكة العربية السعودية، ومثل هذه اللقاءات التي نعقدها بين شباب البلدين تؤكد أن القواسم المشتركة بيننا كثيرة ونسعى إلى تفعيل كل البرامج الممكنة التي تعكس عمق الحضارتين العربية والصينية".
وقد قام المشاركون من الشباب الصيني والشباب السعودي في البرنامج بزيارة ساحة قصر الحكم، وقيصرية الكتاب، والمتحف الوطني ومركز الملك عبدالعزيز التاريخي، وجولة في المعالم الحديثة.
ويشمل برنامج اللقاء ثلاث جلسات حوارية تتناول رؤية المملكة 2030 والحزام والطريق وبناء السلام العالمي، وتعزيز العلاقات والتواصل الحضاري بين الشعب السعودي والشعب الصيني، وبناء مفاهيم مشتركة للتعايش والتنوع بين الشباب السعودي والشباب الصيني.
يذكر أن اللقاء الحواري العلمي الثقافي الأول بين الشباب السعودي والشباب الصيني أقيم في فرع المكتبة بجامعة بكين في مارس 2017م، واللقاء الثاني عقد كذلك بفرع المكتبة بجامعة بكين بجمهورية الصين الشعبية خلال الفترة ما بين 21-28 فبراير 2019م، وتهدف هذه اللقاءات إلى دعم التقارب الثقافي بين المملكة والصين، وتعزيز الحوار والتواصل المعرفي والثقافي بين الشعبين.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.