ما بعد 2030    التعاون الإسلامي ترحب بتقرير لجنة المراجعة المستقلة بشأن وكالة الأونروا    تسليم الفائزات بجائزة الأميرة نورة للتميُّز النسائي    هل تشتعل جبهة جنوب لبنان ؟    روسيا: زيارة بلينكن للصين تهدف لتمزيق العلاقات بين موسكو وبكين    الأخضر السعودي 18 عاماً يخسر من مالي    الإبراهيم: تشجيع الابتكار وتطوير رأس المال البشري يسرعان النمو الاقتصادي    النفط يستقر فوق 88 دولاراً.. وأسهم أمريكا تتراجع    الراقي في اختبار مدرسة الوسطى.. الوحدة والفيحاء يواجهان الحزم والطائي    ميندي وهندي والنابت مهددون بالغياب عن الأهلي    إنشاء مركز لحماية المبلغين والشهود والخبراء والضحايا    الإبراهيم: إستراتيجياتنا تحدث نقلة اقتصادية هيكلية    أدوات الفكر في القرآن    4 نصائح طبية عند استعمال كريم الوقاية من الشمس    في ذكرى انطلاقة الرؤية.. مسيرة طموحة لوطن عظيم    بيع "لوحة الآنسة ليسر" للرسام كليمت بمبلغ 32 مليون يورو    الأوبرا قنطرة إبداع    الأمير عبدالإله بن عبدالعزيز يرعى حفل تخريج طلبة «كلية الأعمال» في جامعة الفيصل    الملك يغادر المستشفى بعد استكمال فحوصات روتينية    اللي فاهمين الشُّهرة غلط !    لا تستعجلوا على الأول الابتدائي    مساعد رئيس مجلس الشورى تلتقي بوفد من كبار مساعدي ومستشاري أعضاء الكونغرس الأمريكي    هلاليون هزموا الزعيم    "5 ضوابط" جديدة بمحمية "الإمام تركي"    مين السبب في الحب ؟!    مشاهدات مليارية !    سوناك وشولتس يتعهّدان دعم أوكرانيا "طالما استغرق الأمر" (تحديث)    النفع الصوري    حياكة الذهب    اللهيبي تُطلق ملتقى «نافس وشركاء النجاح»    إجراء أول عملية استبدال ركبة عبر «اليوم الواحد»    مسبح يبتلع عروساً ليلة زفافها    "إكس" تطلق تطبيقاً للتلفاز الذكي    اكتشاف بكتيريا قاتلة بمحطة الفضاء الدولية    أسرة البخيتان تحتفل بزواج مهدي    انطلاق "التوجيه المهني" للخريجين والخريجات بالطائف    "أم التنانين" يزور نظامنا الشمسي    «سدايا» تطور مهارات قيادات 8 جهات حكومية    تحت رعاية وزير الداخلية.. "أمن المنشآت" تحتفي بتخريج 1370 مجنداً    تحت رعاية الأمير عبد العزيز بن سعود.. قوات أمن المنشآت تحتفي بتخريج 1370 مجنداً    أمير الشرقية: القيادة تولي العلم والتنمية البشرية رعاية خاصة    برشلونة: تشافي سيواصل تدريب الفريق بعد تراجعه عن قرار الرحيل    دورة تأهيلية ل138 مستفيداً ومستفيدةً من برنامج الإعداد للابتعاث    مقصد للرحالة والمؤرخين على مرِّ العصور.. سدوس.. علامة تاريخية في جزيرة العرب    رسالة فنية    الإسباني "خوسيلو" على رادار أندية الدوري السعودي    عيدية كرة القدم    جاسم أحمد الجاسم عضو اتحاد القدم السابق ل"البلاد": الهلال يغرد خارج السرب.. وحديث المجالس وضع" هجر" في مهب الريح    تجهيز السعوديين للجنائز «مجاناً» يعجب معتمري دول العالم    زراعة 2130 شجرةً في طريق الملك فهد بالخبراء    166 مليار ريال سوق الاتصالات والتقنية بالسعودية    بعضها يربك نتائج تحاليل الدم.. مختصون يحذرون من التناول العشوائي للمكملات والفيتامينات    تجاهلت عضة كلب فماتت بعد شهرين    قطاع القحمة الصحي يُنظّم فعالية "الأسبوع العالمي للتحصينات"    أمير عسير يواسي أسرة آل جفشر    أمير حائل يرفع الشكر والامتنان للقيادة على منح متضرري «طابة» تعويضات السكن    المجمع الفقهي الإسلامي يصدر قرارات وبيانات في عددٍ من القضايا والمستجدات في ختام دورته ال 23 clock-icon الثلاثاء 1445/10/14    أمير تبوك: عهد الملك سلمان زاهر بالنهضة الشاملة    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



انطلاق فعاليات جناح وزارة التعليم في معرض GESS بدبي

انطلقت اليوم, أعمال منتدى التعليم العالمي والمعرض العالمي لمستلزمات وحلول التعليم، الذي تنظمه وزارة التربية والتعليم بدولة الإمارات العربية المتحدة خلال الفترة 26 - 28 فبراير الحالي، وتشارك فيه وزارة التعليم بالمملكة عبر جناح يضم عدد من قطاعات الوزارة وشركات تطوير التعليم، أذرع الوزارة الاستثمارية إلى جانب 550 جهة حكومية وخاصة من أكثر من 40 دولة حول العالم ، وذلك في مركز دبي التجاري العالمي.
وشهدت فعاليات جناح وزارة التعليم اليوم, حضور عدد من قيادات التعليم، وممثلي الجهات المشاركة في معرض GESS ، وذلك بعرض العديد من التجارب المعتمدة على التقنيات الحديثة، التي شارك بها 34 متحدثًا وخبيرًا تعليميًا قدموا خلال اليوم الأول محتوى إثرائي يتعلق بالجانب التعليمي .
وتخلل أعمال الورش لليوم الأول التي امتدت 7 ساعات توقيع مذكرة تفاهم بين شركة TETCO تطوير تقنيات التعليم مع شركة Microsoft العالمية في مجال التحول الرقمي وفق عدة مسارات منها ما يتعلق بالقيادة التعليمية، ومنها ما يتعلق بالاستراتيجية نحو التعلم الرقمي، وبناء القدرات في مجال التحول الرقمي لدى المعلمين والمعلمات خاصة فيما يرتبط بمنهجيات التعلم والتعليم لدى المعلم، بالإضافة إلى ما تتضمنه مذكرة التفاهم من تنمية مهارات الطلاب في مسار التقنيات الحديثة، والبيئة التعليمية الذكية وتعزيزها بالعناصر المحفزة للطلاب خلال عملية التعلم.
فيما تناولت ورشة العمل الأولى خطة تفعيل نظام عين لإدارة التعلم بالمدارس ضمن مبادرة التحول نحو التعلم الرقمي إحدى مبادرات الوزارة التي تسعى لتحقيقها في رؤية المملكة 2030 .
وأكدت الورشة حاجة الميدان التعليمي للأدوات المطورة ، والتنوع في الوسائل التعليمية، والمحتوى الهادف للتطوير المهني، والسعي لإيجاد الفرص المتكاملة بالأساليب المبتكرة .
وتطرقت الورشة إلى أهداف نظام عين لإدارة التعليم التي من أبرزها توفير الحلول التعليمية الإلكترونية الوطنية لدعم التحول نحو التعلم الرقمي، وتجويد التعلم بتوفير محتويات تعليمية رصينة، وقنوات متنوعة تلبي احتياجات الطلاب والمعلمين، بالإضافة إلى دعم تعلم الطالب ذاتياً، وتوفير مسارات تعليمية تراعي تنويع التعليم .
وجاءت ورشة العمل الثانية بعنوان تحرير الكتب المدرسية حيث استعرضت جانب من الأدلة التوجيهية لتحرير الكتب كدليل تضمين البعد المجتمعي، والبعد المهاري والقيمي، والبعد الأسري، والدليل الفني لتحرير المحتوى التعليمي .
كما أقيمت في اليوم الأول للمعرض ورشة عمل عن التكامل بين المحتوى الرقمي والكتب الدراسية لتعزيز التعلم ودورها في تنمية علاقة إيجابية بين الطلاب والكتب المدرسية، وذلك باستعراض أكثر من 100 تجربة بتقنية AR، وأكدت الورشة على أن إثراء المحتوى الرقمي المميز يضفي على المناهج قوة ويعزز تكامل الكتب الدراسية والمحتوى الرقمي.
بعد ذلك توالت ورش العمل المتنوعة والتي حظيت بمشاركة عدد من الخبراء والمتحدثين في عدة مجالات تعليمية ومنها ورشة عمل رحلة الكتاب لتمكين الطلاب للتفكير كرياديي أعمال، وورشة عن النظام التكاملي للتربية الخاصة.
كما شهدت قاعة الابتكار في معرض التعليم GESS عرض نموذج إعداد وتأهيل القيادات في وزارة التعليم تلتها ورشة عمل عن مجتمعات المعرفة ودورها في تعزيز جودة الحياة ( المكتبة الرقمية السعودية نموذجاً) ، وورشة عمل عن الخدمات التعليمية والبحثية في المكتبات الرقمية والمهارات المستقبلية، والتفكير التصميمي واستخداماته في التعليم.
يشار إلى أن معرض التعليم يحظى بمشاركة 6 جامعات سعودية، و23 عارض إذ يقع المعرض على مساحة إجمالية تقدر ب 529متر مربع ويستعرض أبرز الفرص الاستثمارية المتاحة أمام المستثمرين في مجال التعليم وتقنياته، كما يعمل العارضون على تقديم أهم التقنيات والانظمة التعليمية التي تم التوصل إليها.
وتبرز وزارة التعليم لزوار جناحها في المعرض العالمي لمستلزمات وحلول التعليم هذا العام رؤية المملكة في التعليم بتقنية TUNNEL كما تقدم عبر ممر التجارب التعليمية العديد من التجارب المعتمدة على التقنيات الحديثة في إيصال محتواها للخبراء والممارسين التربويين، إضافة إلى التعريف بالمنجزات التي حققتها على صعيد رؤية المملكة 2030 .
كما يتضمن جناح الوزارة تنفيذ برامج تطوير التعليم وتنمية الاقتصاد المعرفي، توافًقا مع أهداف الوزارة وتماشًيا مع الاستراتيجية الوطنية للتحول إلى مجتمع معرفي حسب رؤية المملكة 2030 .


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.