النفط يرتفع بدعم من قوة الطلب وبيانات التضخم الأمريكية    إطلاق جامعة طيبة لمعرض "مكين" الهندسي    سمو محافظ الطائف يرعى حفل افتتاح المجمع القرآني التعليمي النسائي    قمة عادية.. في ظرف استثنائي    الأهلي يتحدى الهلال والاتحاد يبحث عن «النصر»    الاتحاد في مأزق الخليج.. نقاط الأمان تشعل مواجهة الوحدة والرائد    «عكاظ» تنشر الترتيبات التنظيمية للهيئة السعودية للمياه    أمير تبوك يطلع على نسب إنجاز مبنى مجلس المنطقة    برعاية ولي العهد.. انطلاق الملتقى العربي لمكافحة الفساد والتحريات المالية    صفُّ الواهمين    «الصحة» تدعو حجاج الداخل لاستكمال جرعات التطعيمات    نريدها قمة القرارات لا التوصيات    مخاطر الألعاب الإلكترونية على الأمن المجتمعي    71 فناناً وفنانة في معرض «كروما» بجدة    حل وسط مع الوزراء !    محاولة يائسة لاغتيال الشخصية السعودية !    معاً لمستقبل عظيم !    أمير تبوك: ليالي الحصاد والتخرج من أسعد الليالي التي أحضرها لتخريج أبنائي وبناتي    «هاتريك» غريزمان تقود أتلتيكو مدريد للفوز على خيتافي في الدوري الإسباني    «الحر» يقتل 150 ألف شخص سنوياً    دعوة عربية لمجلس الأمن باتخاد إجراءات سريعة توقف العدوان الإسرائيلي    شتلات شارع الفن    خارطة طريق سعودية - أميركية للتعاون في مجال الطاقة    معرض"سيريدو العقاري"أحدث المشاريع السكنية للمواطنين    في قمة مواجهات الجولة 32 من «روشن».. ديربي الرياض بروفة نارية لنهائي كأس الملك    توثيق من نوع آخر    خطوة جادة نحو رؤية وزارة الرياضة    القيادة تهنئ رئيس الباراغواي ورئيس وزراء سنغافورة    «حلبة النار»… النزال الأهم في تاريخ الملاكمة    وزير الاستثمار: الاقتصاد السعودي الأسرع نموا وجاذبية    تعزيز التعاون العدلي مع فرنسا وأستراليا    باكوبن والدقيل يزفون المهندس محمد    عبدالملك الزهراني ينال البكالوريوس    طريق الأمير محمد بن سلمان.. أهم مسار لتنقل الحجاج    السفير الإيراني يزور «الرياض»    خادم الحرمين الشريفين يصدر عدداً من الأوامر الملكية.. إعفاءات وتعيينات جديدة في عدد من القطاعات    خادم الحرمين الشريفين يصدر عددا من الأوامر الملكية    إنتاج الصقور في الحدود الشمالية    "الدرعية" تُعزز شراكاتها الاقتصادية والسياحية    السلطات الفرنسية تطارد «الذبابة»    بوتين يصل إلى الصين في زيارة «دولة» تستمر يومين    رحالة فرنسي يقطع ثمانية آلاف كلم مشياً على الأقدام لأداء مناسك الحج    رعاية ضيوف الرحمن    سقيا الحاج    استمرار الجسر الجوي الإغاثي إلى غزة    « سعود الطبية»: زراعة PEEK لمريض عانى من كسور الجبهة    لقاح جديد ضد حمى الضنك    مختصون يدعون للحدّ من مخاطر المنصّات وتقوية الثقة في النفس.. المقارنة بمشاهيرالتواصل الاجتماعي معركة خاسرة    5 منافذ في الشرقية تستعد لاستقبال الحجاج    «نافس».. منافع لا تحصى لقياس الأداء التعليمي    المنتخب السعودي للعلوم والهندسة في سباق للمجد.. الجمعة    المزروع يشكر القيادة بمناسبة ترقيته للمرتبة 14    نائب أمير الشرقية يستقبل منتسبي "طويق"    رئيس جمهورية المالديف يُغادر جدة    وزير العدل يلتقي رئيس المجلس الدستوري في فرنسا    «النيابة»: باشرنا 15,500 قضية صلح جنائي أسري.. انتهاء 8 آلاف منها صلحاً    أمير تبوك يثمن للبروفيسور " العطوي " إهدائه لجامعة تبوك مكتبته الخاصة    وزير الحرس الوطني يرعى تخريج 2374 طالباً وطالبة من «كاساو»    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



إعلاميو الجوف ينوهون بإعلان وزارة الطاقة "الجوف عاصمة الطاقة المتجددة"

نوه عدد من الإعلاميين في منطقة الجوف بإعلان وزارة الطاقة والاستثمار بأن الجوف ستصبح "عاصمة للطاقة المتجددة"، الذي يأتي ضمن أهداف البرنامج الوطني للطاقة المتجددة تماشياً مع رؤية 2030، والاستفادة من الموارد الطبيعية.
وقال مدير المركز الإعلامي ورئيس ملتقى إعلاميي الجوف عبدالعزيز بن عبدالواحد الحموان أن منطقة الجوف ستحظى بقفزة تنموية كبيرة نظراً لاحتضانها لمشروع "البرنامج الوطني للطاقة المتجددة"، لاسيما وأنه سيكون ذا دورٍ في تحقيق التنمية الاقتصادية التي نتطلع لها جميعاً وفق رؤية المملكة 2030، وتنمية قطاع الطاقة المتجددة، منوهاً بمردود هذا المشروع الإيجابي الكبير على مستوى توفير فرص عمل، حسب ما أعلنه معالي وزير الطاقة والصناعة والثروة المعدنية المهندس خالد الفالح في وقت سابق.
وأبان أن مشروعات البرنامج الوطني للطاقة المتجددة المنبثق من مبادرة الملك سلمان للطاقة المتجددة، يهدف إلى زيادة مستدامة لحصة الطاقة المتجددة من إجمالي مصادر الطاقة المُستخدمة في توليد الكهرباء في المملكة، ويعد مشروع سكاكا لاستغلال الطاقة الشمسية ضمن المشاريع التي أطلقها خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز "حفظه الله" ومشروع دومة الجندل لإنتاج الكهرباء باستغلال طاقة الرياح.
من جانبه قال الإعلامي أحمد بن محسن الرويلي أن المملكة ورؤية 2030 مباركة علينا، وإعلان منطقة الجوف عاصمة للطاقة المتجددة، بيان بازدهار المنطقة اقتصادياً وعلمياً، وهذا يدل على حرص ولاة الأمر حفظهم الله على شمول مناطق المملكة لنهضة علمية واقتصادية شاملة، تشير إلى جيل قادم سوف يجد ثمارها بإذن الله تعالى، ولفت إلى أن الجوف وبما تزخر به من ثروة زراعية عالمية، اليوم تسعد بأن تكون عاصمة للطاقة المتجددة، لتظهر للعالم بأنها عاصمة الطاقة الطبيعية، بالإضافة لكونها سلة غذاء المملكة.
وبارك الإعلامي أحمد عزير لمنطقة الجوف أميرًا ومواطنين ومقيمين على إعلان منطقة الجوف عاصمة للطاقة المتجددة، مؤكداً أن هذا الإنجاز مما لاشك فيه هو ناتج زيارة خادم الحرمين الشريفين للمنطقة وتدشينه لمشروعي سكاكا للطاقة الشمسية ودومة الجندل لإنتاج الكهرباء باستغلال الرياح.
وأكد أمين عام مجلس شباب الجوف والإعلامي مهند بن بدر الهادي أن المملكة بقيادة خادم الحرمين الشريفين وسمو ولي عهده الأمين "حفظهما الله" رسمت الطريق لجميع الاتجاهات وجميع الفئات من خلال رؤية 2030 والتي بدأنا نقطف ثمارها ونلمس تحقق أهدافها بسواعد أبناء هذا الوطن المعطاء، مؤكداً أن إعلان منطقة الجوف عاصمة للطاقة المتجددة يؤكد استحقاق جميع مناطق المملكة من التنمية وإيجاد فرص العمل لجميع التخصصات.
أما الإعلامي ماضي الدغماني فقال الجوف عاصمة الطاقة المتجددة عبارة تحمل في جوانبها الشيء الكبير والكثير لأهل منطقة الجوف وللمملكة بشكل عام في المستقبل القريب من خلال مشروعي: سكاكا للطاقة الشمسية، ودومة الجندل لإنتاج الكهرباء باستغلال طاقة الرياح.
وقال الإعلامي سلمان محمد الفليو نبارك لصاحب السمو الملكي الأمير فيصل بن نواف بن عبدالعزيز أمير منطقة الجوف وصاحب السمو الملكي الأمير عبدالعزيز بن فهد بن تركي بن عبدالعزيز نائب أمير منطقة الجوف ولأهالي المنطقة اختيار الجوف عاصمة للطاقة المتجددة ويأتي ذلك ضمن اهتمام حكومة خادم الحرمين الشريفين بمشروعات الطاقة المتجددة، وهو ما يحقق منافع بيئية واقتصادية لمنطقة الجوف خاصة والمملكة عامة.
فيما قال الإعلامي عبدالله خميس الشراري جوفنا تتجدد في مواردها الطبيعية لتصبح عاصمة "الطاقة المتجددة" في ظل رؤية المملكة 2030، حيث أن هذه الطاقة مستديمة ورفيقة البيئة فلا تنشأ عنها مخلفات ضارة تلوث البيئة وهي أيضاً رفيقة الإنسان، ولها دور اقتصادي ضخم حيث تعتمد على الموارد الطبيعية غير المكلفة.
وأضاف تتنوع منطقتنا في إنتاجها للطاقة المتجددة من خلال مشروعي سكاكا للطاقة الشمسية، ودومة الجندل باستغلال طاقة الرياح لتزيد نسبة إنتاجها للطاقة المتجددة، لتحظى منطقتنا بمتابعة خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز وولي عهده الأمين محمد بن سلمان - حفظهما الله - في مسيرتهم الثابتة والمستمرة على خطاً ثابته لتحقيق أهداف رؤية المملكة 2030.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.