أمير الرياض يؤدي الصلاة على منصور بن بدر بن سعود    وزير الدفاع يرعى تخريج الدفعة (82) حربية    وفاة الأمير منصور بن بدر بن سعود بن عبدالعزيز آل سعود    أرباح شركات التأمين تقفز %1211 في 2023    تحت رعاية خادم الحرمين.. البنك الإسلامي للتنمية يحتفل باليوبيل الذهبي    الرياض.. عاصمة الدبلوماسية العالمية    بمشاركة جهات رسمية واجتماعية.. حملات تشجير وتنظيف الشواطيء    492 ألف برميل وفورات كفاءة الطاقة    «زراعة القصيم» تطلق أسبوع البيئة الخامس «تعرف بيئتك».. اليوم    الرياض.. عاصمة القمم ومَجْمَع الدبلوماسية العالمية    «هندوراس»: إعفاء المواطنين السعوديين من تأشيرة الدخول    "عصابات طائرة " تهاجم البريطانيين    كائن فضائي بمنزل أسرة أمريكية    موعد مباراة النصر القادمة بعد الفوز على الخليج    النصر يضمن المشاركة في أبطال آسيا 2025    القيادة تهنئ رؤساء تنزانيا وجنوب أفريقيا وسيراليون وتوغو    إحالة الشكاوى الكيدية لأصحاب المركبات المتضررة للقضاء    القتل ل «الظفيري».. خان الوطن واستباح الدم والعرض    طابة .. قرية تاريخية على فوهة بركان    مركز الملك سلمان يواصل مساعداته الإنسانية.. استمرار الجسر الإغاثي السعودي إلى غزة    أمير الرياض يوجه بسرعة الرفع بنتائج الإجراءات حيال حالات التسمم الغذائي    وزير الإعلام ووزير العمل الأرمني يبحثان أوجه التعاون في المجالات الإعلامية    فريق طبي سعودي يتفوق عالمياً في مسار السرطان    برعاية الملك.. وزير التعليم يفتتح مؤتمر «دور الجامعات في تعزيز الانتماء والتعايش»    العرض الإخباري التلفزيوني    وادي الفن    هيئة كبار العلماء تؤكد على الالتزام باستخراج تصريح الحج    كبار العلماء: لا يجوز الذهاب إلى الحج دون تصريح    مؤتمر دولي للطب المخبري في جدة    أخصائيان يكشفان ل«عكاظ».. عادات تؤدي لاضطراب النوم    4 مخاطر لاستعمال الأكياس البلاستيكية    وصمة عار حضارية    استقلال دولة فلسطين.. وعضويتها بالأمم المتحدة !    زلزال بقوة 6.1 درجات يضرب جزيرة جاوة الإندونيسية    أمير الرياض يوجه بسرعة رفع نتائج الإجراءات حيال حالات التسمم الغذائي    الأرصاد تنذر مخالفي النظام ولوائحه    التشهير بالمتحرشين والمتحرشات    (911) يتلقى 30 مليون مكالمة عام 2023    تجربة سعودية نوعية    وزير الصناعة الإيطالي: إيطاليا تعتزم استثمار نحو 10 مليارات يورو في الرقائق الإلكترونية    الأخضر 18 يخسر مواجهة تركيا بركلات الترجيح    الهلال.. ماذا بعد آسيا؟    انطلاق بطولة الروبوت العربية    تتويج طائرة الهلال في جدة اليوم.. وهبوط الهداية والوحدة    في الشباك    الاتحاد يعاود تدريباته استعداداً لمواجهة الهلال في نصف النهائي بكأس الملك    64% شراء السلع والمنتجات عبر الإنترنت    السجن لمسعف في قضية موت رجل أسود في الولايات المتحدة    ألمانيا: «استراتيجية صامتة» للبحث عن طفل توحدي مفقود    واشنطن: إرجاء قرار حظر سجائر المنثول    المسلسل    البنيان: الجامعات تتصدى للتوجهات والأفكار المنحرفة    وفاة الأديب عبدالرحمن بن فيصل بن معمر    إطلاق برنامج للإرشاد السياحي البيئي بمحميتين ملكيتين    الأمر بالمعروف في الباحة تفعِّل حملة "اعتناء" في الشوارع والميادين العامة    الرئيس العام لهيئة الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر: أصبحت مستهدفات الرؤية واقعًا ملموسًا يراه الجميع في شتى المجالات    «كبار العلماء» تؤكد ضرورة الإلتزام باستخراج تصاريح الحج    خادم الحرمين يوافق على ترميم قصر الملك فيصل وتحويله ل"متحف الفيصل"    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



الدكتور المحمدي يفتتح ورشة عمل متخصصة لتطوير نظام البلاغات الموحد 940

افتتح معالي مساعد وزير الشؤون البلدية والقروية للتخطيط والتطوير رئيس مركز تحقيق الأهداف المشرف العام على مركز المعلومات البلدية الدكتور غانم بن الحميدي المحمدي, ورشة عمل متخصصة لتطوير نظام البلاغات الموحد (940)، التي نظمتها وزارة الشؤون البلدية والقروية اليوم, بحضور عدد من الشركاء والجهات الحكومية ذات العلاقة.
وأوضح معاليه أن الورشة تهدف لتفعيل الشراكة التشغيلية والتعاون المثمر بين وزارة الشؤون البلدية والقروية وبين شركاء القطاع البلدي من القطاعات الحكومية, وتأتي ضمن جهود الوزارة لتحقيق متطلبات رؤية المملكة 2030، وأحد أهداف برنامج التحول البلدي المنبثق من برنامج التجول الوطني 2020 بقيادة الهدف الاستراتيجي الوطني "الارتقاء بجودة الخدمات في المدن"، مشيراً إلى أنه لدى الوزارة 36 مبادرة معتمدة يجري العمل على تنفيذها بما في ذلك تطوير منصة 940 للبلاغات.
كما تأتي الورشة في إطار العمل الدؤوب والمتواصل من وزارة الشؤون البلدية والقروية نحو إنفاذ خطتها الاستراتيجية مع التركيز على نوعية المبادرات ذات الأثر الأعلى والمجالات الأكثر ارتباطاً بحياة المواطن ومن أبرزها مبادرة بلدي التي حققت العديد من الفوائد للمستفيدين من الخدمات البلدية، مشيراً إلى انجاز "البلدية الإلكترونية" بالتعاون مع شركاء القطاع البلدي التي تعمل كمنصة إلكترونية موحدة للخدمات البلدية يقدم من خلالها 55 خدمة إلكترونية بإجراء موحد، من خلال أكثر من 340 بلدية ومركز خدمات بلدية، في جميع أنحاء المملكة.
وبين الدكتور المحمدي أن بوابة "بلدي" استقبلت أكثر من 300 ألف طلب وقامت بإنجاز أكثر من 170 ألف رخصة, مشدداً على أن خدمات البلاغات في القطاع البلدي تُعد من الخدمات المحورية المرتبطة بمعظم الاعمال التشغيلية ومحرك مهم لدورة العمل وقناة حيوية بين القطاع البلدي والمواطن، كما تعد هذه الخدمة من أكثر الخدمات تأثيرا على مستوى رضى المواطن.
وكشف أن الوزارة قامت بإعداد دراسة نموذج تشغيلي لتطوير عمل منظومة 940 في القطاع البلدي, حيث أوصت النتائج بأن تطوير المنظومة يستلزم التنسيق مع الشركاء في تنمية وتطوير المدن لوضع الآليات والحوكمة وإعداد اتفاقية مستوى ضمان الخدمة اللازمة (SLAs) بما يحقق الغاية المنشودة في النهوض بجودة الحياة في مدن ومحافظات المملكة كافة.
وبيّن المحمدي أن النموذج التشغيلي الجديد يعتمد على قيام مراكز بلدي 940 باستقبال البلاغات عن الجهات التي تعمل على تطوير التنمية في المدينة والتي تقوم بتنفيذ مشاريع بنية تحتية ثم تحويل البلاغات إليها ووضع مؤشرات قياس جودة الأداء ووضع آلية لحوكمة هذه العملية من خلال اتفاقية مستوى خدمة وأداء يتم التوقيع عليها بين جميع الأطراف المشاركة في تلك المشاريع, ومن أجل ذلك الهدف كان انعقاد هذه الورشة للخروج بتوصيات وبنود يتوافق عليها الجميع وتصب في مصلحة المواطن والوطن.
ويهدف مشروع تطوير وتشغيل البلاغات 940 إلى توحيد مؤشرات قياس أداء الأمانات على مستوى المملكة بهدف رفع مستوى جودة العمل والوصول إلى التميّز الإداري في إدارة العمليات، توفير خدمات الأمانات في أي وقت ومن أي مكان من خلال عدة قنوات اتصال متنوعة ومتكاملة وبطريقة سلسة تعكس تفوقاً إدارياً بهدف رفع رضا ساكني المملكة العربية السعودية عن الخدمات المقدمة, إضافة إلى تطبيق الجوال الموحد، تحسين كفاءة نظام البلاغات والشكاوي عبر تقديم نظام البلاغات ومركز البلاغات كخدمة لجهات القطاع البلدي، إنشاء قاعدة بيانات موحدة لنظام البلاغات 940 على مستوى المملكة في وزارة الشؤون البلدية والقروية ويغطي بالإضافة للوزارة والأمانات، توحيد وتبسيط إجراءات العمل بين جميع الأمانات وتقليل وقت مباشرة البلاغات والشكاوى والتظلمات وانهائها، تأسيس وحدة للمتابعة وضبط الجودة بأقسامها المختلفة وتفعيلها وعمل كافة الاجراءات وتوفير المتطلبات بالشكل الذي يحقق الكفاءة العالية.
ويتكون نظام مركز الاتصال والبلاغات من عدة نظم متخصصة تشمل: نظام مركز الاتصال الموحد ، ونظام الرد الآلي التفاعلي لتمكين الأمانات من تقديم خدمات إلكترونية عبر قنوات الاتصال المختلفة، ونظام تسجيل المكالمات الواردة والصادرة ، ونظام إدارة البلاغات، وإدارة الشاشات المنبثقة لعرض بيانات العميل الشخصية وجميع السجلات الخاصة به ، إضافة إلى تطبيقات لإدارة لوحة المعلومات.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.