القيادة تعزي في وفاة رئيس إيران ومرافقيه    دعم الاقتصاد    فيصل بن مشعل لمجلس الشورى: منجزات رائدة في منطقة القصيم وفقاً لرؤية 2030    النفط في 1 يونيو    مجموعة الدكتور سليمان الحبيب تحصل على اعتماد برنامج زمالة جراحات السمنة    معابر مغلقة ومجازر متواصلة    طموحنا عنان السماء    فراق زارعة الفرح    أمير القصيم يكرم «براعم» القرآن الكريم    وزير الإسكان يفتتح منتدى سلاسل الإمداد العقاري    الراجحي يصدر قراراً بتعديل تنظيم العمل المرن    حلول السلامة الذكية وطائرة «بارق».. «الإلكترونيات المتقدمة» تستعرض قدراتها التصنيعية    القضاء على الفقر وليس القضاء على الفقراء    10522 خريجًا وخريجة في مختلف التخصصات.. نائب أمير مكة المكرمة يشرف حفل التخرج بجامعة جدة    القوات المسلحة تواصل تدريبات" الأسد المتأهب"    مكعّب روبيك.. الطفل العبقري    المسألةُ اليهوديةُ مجدداً    واتساب يختبر ميزة تلوين فقاعات الدردشة    بعد وفاة رئيسي في حادث تحطم طائرة.. مخبر رئيساً مكلفاً للسلطة التنفيذية في إيران    بعد وفاة رئيسي.. لا تغيير في السياسة الإيرانية    8 مواجهات في الجولة قبل الأخيرة لدوري" يلو".. " الخلود والعروبة والعربي والعدالة" للمحافظة على آمال الصعود    أنديتنا وبرنامج الاستقطاب    في الرياضة.. انتظار الحقائق والتطوير    اجتماع اللجنة الأمنية والعسكرية المنبثقة عن مجلس التنسيق السعودي - القطري    تعزيز العلاقات مع "تحالف الحضارات"    رسمياً .. الاتحاد يعلن رحيل "جروهي" و "رومارينيو" عن صفوفه    أتعبتهم ولم يتعبوني    " كلوب وأليغري ومورينيو" مرشحون لتدريب الاتحاد    إحباط تهريب 200 كلغ من القات المخدر    خادم الحرمين الشريفين يخضع لبرنامج علاجي    "تعليم جدة" يصدر نتائج حركة النقل الداخلي لشاغلي وشاغلات الوظائف التعليمية    أمير الرياض يستقبل منتسبي جمعية المتقاعدين    إجازة لمكافحة التعاسة    ابحث عن قيمتك الحقيقية    لجين تتألق شعراً    مواجهة الظلام    مبادرة الأديب العطوي    أبطال آيسف يحققون 27 جائزة للوطن    ما الذي علينا فعله تجاه أنفسنا ؟!    سعود بن نايف وكتَّاب الرأي !    زلة الحبيب    وقتك من ذهب    لا عذر لخائن    تسهيل وصول أمتعة الحجاج لمقار سكنهم    العجب    علاقة معقدة بين ارتفاع ضغط الدم والصحة النفسية    الحامل و الركود الصفراوي    أخصائية تغذية: وصايا لتجنب التسمم الغذائي في الحج    خرج من «البحر» وهو أصغر بعشر سنوات    أمير الرياض يرعى حفل تخرج طلبة الجامعة السعودية الإلكترونية    مفتي الهند يدعوا الله بأن يشفي خادم الحرمين    "العامري" بين استعراض المنجزات، لثانويات مكتب تعليم حلي    الجنائية تتحرك لاعتقال قادة من حماس وإسرائيل    قدوم 267657 حاجا عبر المنافذ الدولية حتى نهاية أمس    القيادة تعزّي دولة رئيس السلطة التنفيذية بالإنابة السيد محمد مخبر في وفاة الرئيس الإيراني إبراهيم رئيسي ومرافقيه    «التعليم» تحدد أنصبة التشكيلات المدرسية في مدارس التعليم العام    جائزة الرعاية القائمة على القيمة ل«فيصل التخصصي»    أمير القصيم يرعى حفل تكريم الفائزين بمسابقة براعم القرآن الكريم    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



المؤسسة العامة للصناعات العسكرية السعودية تشارك بمعرض "إيديكس 2018" بجمهورية مصر العربية

تُشارك المؤسسة العامة للصناعات العسكرية بالمملكة العربية السعودية بمعرض الصناعات الدفاعية والعسكرية "إيديكس 2018" بجمهورية مصر العربية المقام بمركز المعارض الدولي بالقاهرة خلال الفترة من 3 - 5 ديسمبر 2018م.
وتقدم المؤسسة من خلال جناحها (رقم 1220) بالمعرض، الطائرة غير المأهولة، والتي تقوم المؤسسة بإنتاجها، وتتميز بخفة وزنها وقدرتها على التخفي والارتفاع بنحو 16500 قدم، مع قدرتها على البقاء في الجو لمدة تصل إلى 8 ساعات، بالإضافة لحمولاتها المتعددة التي تشمل أنظمة التصوير النهارية والليلية، في حين يبلغ مداها العملياتي دائرة نصف قطرها 100 كم، لتكون بذلك أحد الوسائل التي يمكن الاعتماد عليها في أنظمة الدفاع العسكرية، ويضم أيضاً طائرتي حارس الأجواء والنورس والتي يعمل معهد الأمير سلطان لأبحاث التقنيات المتقدمة على إنشاء وتجهيز خطوط إنتاجهما.
وتُعتبر حارس الأجواء منظومة طائرة بدون طيار تكتيكية لمهام المراقبة والاستطلاع، حيث تم التصميم والتصنيع بالكامل في المملكة العربية السعودية، ويشمل ذلك تصميم وتصنيع الهياكل والأنظمة الإلكترونية وكتابة كافة البرمجيات، وتتكون منظومة حارس الأجواء من طائرتين ومحطة تحكم أرضي، وحاوية نقل واتصالات، وتصل حمولتها لنحو 50 كيلو جرام، وتحلق على ارتفاع يصل إلى 18 ألف قدم وبمدة طيران متواصلة تصل إلى 10 ساعات وبمدى اتصال يبلغ 200كم، كما تحتوي على نظام تحكم آلي كامل بالطائرة بما في ذلك الإقلاع والهبوط، ونظام للتحكم بالطائرة عن بعد في حال الحاجة.
وتتميز طائرة النورس أيضاً بكونها تكتيكية ذات وزن خفيف مخصصة لمهام المراقبة والاستطلاع، ويمكن حملها وإطلاقها من مواقع مختلفة بنظام الإطلاق المتحرك، كما يمكن استخدامها على المنصات البحرية، ومن مهامها تتبع الأهداف ودعم وتصحيح النيران.
ويشمل جناح المؤسسة بمعرض إيديكس 2018، على منتجات مصنع الأسلحة والذخيرة، ومنتجات مصنع المدرعات والمعدات الثقيلة، إضافة إلى منتجات مصنع أجهزة الاتصالات العسكرية SDR، ومنتجات مصنع الملابس والتجهيزات العسكرية.
وتضمن قسم منتجات مصنع الأسلحة والذخيرة، البندقية G36 بأنواعها القصيرة والأساسية والخفيفة، والبندقية G3 للتشريفات ونصف الرشاش MP5 والذخائر بأنواعها كالذخيرة الخفيفة عيار 5,56 ملم، والذخيرة عيار 7،62 ملم، وعيار 12،7 ملم، والذخيرة المتوسطة عيار 20 ملم بنوعيها شديدة الانفجار والخارقة للدروع، والذخيرة عيار الذخيرة عيار 25 ملم المستخدمة في الدبابة Bradley القتالية والمدرعات الخفيفة (LAV) المزودة بمدفع آلي من طراز K M242 Bushmaster، والذخيرة عيار 30 ملم المستخدمة في طائرة الأباتشي المزودة بمدفع آلي من طراز m230.
كما يُعرض في جناح المؤسسة منتجات الذخيرة الثقيلة كالمقذوف 155 من نوع m2000 شديد الانفجار، ومقذوف 155 المضيء تحت الأشعة الحمراء، ومقذوف 155 المزود بقاعدة نفث زيادة المدى، والعبوات الدافعة أحادية القاعدة للمسافات القريبة، وعبوات دافعة للمسافات البعيدة ثلاثية القاعدة، ومقذوف مدفعية عيار 155 الدخاني.
ويضم قسم منتجات مصنع المدرعات والمعدات الثقيلة منتجات عدة، منها طويق 2 والتي تتميز برفع قدرة محركاتها وسعة حمولتها التي تصل إلى أربعة عشر طناً ونصف الطن، وقدرتها العالية على التك ّيف مع أصعب الظروف المناخية والصحراوية في المملكة، وتم تصنيعها لنقل الأفراد والإسعاف، كما أنها مجهزة بأحدث أنظمة التدريع والتسليح والحماية ضد الأسلحة غير التقليدية، وعربة الدوريات المدرعة وهي عربة خفيفة تمتاز بمتانتها وجودتها العالية، حيث توفر التكامل ما بين الحماية ووزن العربة ما يجعلها تتناسب مع متطلبات المهام المختلفة لكافة القطاعات العسكرية والأمنية، وكذلك عربة الشحن العسكرية ذات المواصفات والتجهيزات المتقدمة (تاترا)، وعربة الشبل 2 ذات الدفع الرباعي بأحجام ومواصفات متعددة، وبهيكل مدرع مصنع من الفولاذ عالي الصلابة ومصمم بطريقة فنية بحيث يوفر حماية من جميع الجوانب ضد الأسلحة الخفيفة عيار 7.62 ملم، وزجاج مدرع في الأمام والجانبين، ويوفر الحماية نفسها التي يوفرها الدرع، كما تتميز بوجود فتحات رماية في الجوانب وفي الخلف، وحماية خزان الوقود ضد نيران الأسلحة الرشاشة الخفيفة والقنابل اليدوية، كما صممت غرفة المحرك بحيث يمكن الوصول بسهولة للأجزاء التي تتطلب صيانة دورية، كما تم تزويد العربة بمنصة ذات ارتفاعات متعددة لتمكين الرامي من الحصول على الوضع المناسب أثناء الرماية كما تم تزويد عجلاتها بحشو مقاوم للرصاص، بالإضافة لمواصفات إضافية تشمل قاذف قنابل دخانية وأجهزة اتصال.
وتقدم المؤسسة نماذج مختلفة لأجهزة الاتصالات العسكرية SDR، وتصاميم لمنتجات اللوحات الإلكترونية والتي تقوم بإنتاجها بمواصفات متقدمة ومتطورة.
واشتمل القسم الخاص بمصنع الملابس والتجهيزات العسكرية، على منتجات المصنع من ملابس عسكرية بمختلف أنواعها كالبدل والقمصان والبنطلونات المم ّوهة والقبعات والجاكيتات المكتبية والمعاطف وواقيات المطر والفانيلات الداخلية والبيرية وأحزمة الوسط والستر الواقية من الرصاص.
وتحرص المؤسسة العامة للصناعات العسكرية على التواجد المستمر في المعارض الخارجية سعياً للنهوض بالصناعات العسكرية في المملكة العربية السعودية والوصول بها إلى مصاف الدول المتقدمة في هذا المجال.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.