ارتفاع حصيلة ضحايا الفيضانات في البرازيل إلى 95 قتيلاً    الأرصاد: الفرصة لا تزال مهيأة لهطول أمطار رعدية    تراجع طفيف لأسعار النفط    مجموعة stc تعلن عن نتائجها المالية الأولية الموحدة الموجزة للفترة المنتهية في 31 مارس 2024م.    توطين وتخطيط.. أدوار الهيئة السعودية للمياه    الجلاجل: تنظيم "وقاية" خطوة لمجتمع صحي    أسترازينيكا تبدأ سحب لقاح كوفيد-19 عالمياً    مهما طلّ.. مالكوم «مالو حلّ»    «إنفاذ»: 30 مزاداً لبيع 161 عقاراً    عدالة ناجزة وشفافة    برعاية وزير الإعلام.. تكريم الفائزين في «ميدياثون الحج والعمرة»    أمير الشرقية ونائبه يتلقيان تهاني الرزيزاء بتأهل القادسية لدوري روشن    محمد عبده اقتربت رحلة تعافيه من السرطان    4 أمور تجبرك على تجنب البطاطا المقلية    وزير الخارجية الأردني ونظيره الأمريكي يبحثان الأوضاع في غزة    مساعد رئيس الشورى تلتقي وفداً قيادياً نسائياً هولندياً    بيئةٌ خصبة وتنوّعٌ نباتي واسع في محمية الملك سلمان    الشورى يدعو لتحديث كود البناء السعودي    أمير المدينة يستعرض جهود جمعية «لأجلهم»    جامعة طيبة تختتم مسابقة «طيبة ثون»    استعراض المؤشرات الاستراتيجية لتعليم جازان المنجز والطموح    «التواصل الحضاري» يعزز الهوية الوطنية    بدء أعمال ملتقي تبوك الدولي الأول لتعزيز الصحة    "الهلال" يطلب التتويج بلقب دوري روشن بعد مباراة الطائي في الجولة قبل الأخيرة    أمير المدينة يرعى حفل تخريج الدفعة ال60 من طلاب الجامعة الإسلامية    أمين الرياض يحضر حفل سفارة هولندا    مستشفى الدكتور سليمان الحبيب بالسويدي يُجري جراحة تصحيحية معقدة لعمليات سمنة سابقة لإنقاذ ثلاثيني من تبعات خطيرة    بونو: لن نكتفي بنقطة.. سنفوز بالمباريات المتبقية    ديميرال: اكتفينا ب«ساعة» أمام الهلال    اختتام دور المجموعات للدوري السعودي الممتاز لكرة قدم الصالات في "الخبر"    اللجنة الأولمبية الدولية تستعين بالذكاء الاصطناعي لحماية الرياضيين من الإساءات خلال الأولمبياد    الأمير خالد بن سلمان يرعى تخريج الدفعة «21 دفاع جوي»    ولي العهد يعزي هاتفياً رئيس دولة الإمارات    استقبل مواطنين ومسؤولين.. أمير تبوك ينوه بدور المستشفيات العسكرية    تحذير قوي    إدانة دولية لعمليات الاحتلال العسكرية في رفح    "الجوازات" تعلن جاهزيتها لموسم الحج    مؤتمر الحماية المدنية يناقش إدارة الحشود    الحرب العبثية في غزة    البنتاغون: الولايات المتحدة أنجزت بناء الميناء العائم قبالة غزة    تحقيقات مصرية موسعة في مقتل رجل أعمال إسرائيلي بالإسكندرية    الرؤية والتحول التاريخي ( 1 – 4)    جامعة الملك سعود تستضيف مؤتمر" العلوم الإدارية"    غاب مهندس الكلمة.. غاب البدر    عبدالغني قستي وأدبه    بدر الحروف    المدح المذموم    البدر والأثر.. ومحبة الناس !    تغريدتك حصانك !    رحلة استجمام الى ينبع البحر    أسواق ومسالخ العاصمة المقدسة تحت المجهر    هزيمة الأهلي لها أكثر من سبب..!    الأول بارك يحتضن مواجهة الأخضر أمام الأردن    الفوائد الخمس لقول لا    بدء التسجيل ب"زمالة الأطباء" في 4 دول أوروبية    أمير تبوك يستقبل المواطنين في اللقآء الأسبوعي    الأمر بالمعروف في جازان تفعِّل المصلى المتنقل خلال مهرجان الحريد    وزير الدفاع يرعى تخريج طلبة الدفاع الجوي    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



رئيسة جمهورية سنغافورة تنوه برؤية المملكة 2030

نوهت فخامة رئيسة جمهورية سنغافورة الدكتورة حليمة يعقوب بالإصلاحات الاقتصادية التي تنفذها المملكة العربية السعودية بقيادة خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود, وسمو ولي عهده الأمين - حفظهما الله - لتعزيز التنمية وتنويع مصادر الدخل بما يجسد المكانة التي يحتلها الاقتصاد السعودي في العالم والدور السياسي المهم الذي تقوم به المملكة على الصعيدين الإقليمي والدولي.
جاء ذلك خلال استقبال فخامة رئيسة سنغافورة بقصر الرئاسة اليوم, معالي رئيس مجلس الشورى الشيخ الدكتور عبدالله بن محمد بن ابراهيم آل الشيخ, الذي يزور جمهورية سنغافورة حالياً على رأس وفد من المجلس.
وقالت رئيسة سنغافورة : إن رؤية المملكة 2030 وبرنامج التحول الوطني سوف يوفران فرص اقتصادية استثمارية هائلة بالمملكة, معربة عن تطلع بلادها والشركات السنغافورية للمشاركة في هذه الفرص الاستثمارية الواعدة بالمملكة لأحداث النهضة الاقتصادية المنشودة، مشيدة بما يتمتع به اقتصاد المملكة من مقومات وإمكانات أهلته ليكون ضمن مجموعة العشرين.
وأثنت رئيسة سنغافورة الدكتوره حليمة يعقوب على مشاركة المرأة السعودية في تنمية بلادها وصناعة القرار فيه في ضوء تعاليم الشريعة الإسلامية السمحة وبما يحفظ هويتها ودورها في المجتمع.
وأشادت بالعلاقات الثنائية التي تربط بين المملكة العربية السعودية وجمهورية سنغافورة في شتى المجالات معربة عن أملها في زيارة المملكة قريباً تلبية للدعوة التي تلقتها من خادم الحرمين الشريفين.
من جانبه, نقل معالي رئيس مجلس الشورى الشيخ الدكتور عبدالله بن محمد بن ابراهيم آل الشيخ تحيات خادم الحرمين الشريفين, وسمو ولي عهده الأمين - حفظهما الله - وتمنياتهم لجمهورية وشعب سنغافورة بدوام التقدم والازدهار .
و أشاد معالي رئيس مجلس الشورى بالعلاقات الثنائية التي تربط البلدين, معبراً عن شكره لفخامة رئيسة الجمهورية, ولمعالي رئيس البرلمان السنغافوري على هذه الدعوة لزيارة سنغافورة التي تتيح لوفد المجلس الحوار مع زملائهم في البرلمان السنغافوري, ومناقشة آفاق التعاون بين البلدين بما يخدم مصالحهما المشتركة, مؤكداً معاليه عمق العلاقات الثنائية بين المملكة العربية السعودية وجمهورية سنغافورة.
وأشار معاليه إلى ما توفره رؤية المملكة من فرص استثمارية بين الجانبين تدعم مسيرة العلاقات بين المملكة وسنغافورة، وترسم لها مستقبل جديد مع رؤية المملكة 2030، وبرنامج التحول الوطني, لافتاً الانتباه إلى أن جمهورية سنغافورة مثال آسيوي يحتذى به، لذلك فإن المملكة تسعى لمواصلة ترسيخ أسس العلاقة مع سنغافورة, انطلاقاً من أهداف الرؤية وحرصها على الانفتاح على التجارب الناجحة إقليمياً وعالمياً.
وأثنى معالي رئيس مجلس الشورى على ما حققته جمهورية سنغافورة في مجال التعايش الإيجابي بين مختلف الأديان والأعراق والثقافات, مما جعلها تشكل نموذجاً مهماً في آسيا والعالم وفي تقديم تجربة مهمة في المزج بين التقدم الاقتصادي والتكنولوجي والتعليم وبين الحفاظ على الهوية والثقافة الوطنية.
// يتبع //
16:33ت م
0150

عام / رئيسة جمهورية سنغافورة تنوه برؤية المملكة 2030 / إضافة أولى واخيرة
من جهة أخرى, قام معالي رئيس مجلس الشورى الشيخ الدكتور عبدالله بن محمد بن إبراهيم آل الشيخ والوفد المرافق له في إطار زيارته الرسمية لجمهورية سنغافورة بزيارة اليوم للمجلس الإسلامي السنغافوري, حيث كان في استقبال معاليه لدى وصوله مقر المجلس مفتي جمهورية سنغافورة الدكتور محمد فطريش بكرام, ورئيس المجلس الإسلامي عبدالرزاق ميركار, وعدد من أعضاء المجلس الإسلامي.
وقد عقد معالي رئيس مجلس الشورى خلال الزيارة اجتماعاً مع مفتى جمهورية سنغافورة الذي رحب في بدايته بمعالي رئيس المجلس والوفد المرافق له.
وأشاد مفتي جمهورية سنغافورة بما تقوم به حكومة المملكة من رعاية وعناية بالحرمين الشريفين وقاصديهما وما تبذله كل عام من جهود لتقديم أفضل الخدمات والتسهيلات لحجاج بيت الله الحرام.
وأعرب عن شكره وتقديره نيابة عن مسلمي سنغافورة لقيادة المملكة العربية السعودية على ما يلقاه حجاج سنغافورة من عناية أثناء أدائهم لمناسكهم.
وقدم نبذة عن المجلس الإسلامي في جمهورية سنغافورة والدور الذي يقوم به لخدمة المسلمين في الجمهورية, كما قدم عرضاً مرئياً عن المسلمين في سنغافورة.
من جانبه, أعرب معالي رئيس مجلس الشورى عن سعادته والوفد بهذه الزيارة مشيداً بما يقدمه المجلس من خدمات للمسلمين في سنغافورة, منوهاً بالدور الذي يقوم به المسلمين في جمهورية سنغافورة في تنمية وتطوير بلادهم وانسجامهم التام مع فئات المجتمع.
وفي ختام الزيارة, جرى تبادل الهدايا التذكارية بين الجانبين.
حضر الاجتماعين أعضاء مجلس الشورى إبراهيم المفلح, وإبراهيم الدايل, والدكتورة نهاد الجشي, والدكتورة نورة المري, وسفير خادم الحرمين الشريفين لدى جمهورية سنغافورة سعد الصالح, والمتحدث الرسمي لمجلس الشورى الدكتور محمد المهنا, ومديرعام إدارة العلاقات العامة والمراسم عمرو الماضي, ومدير إدارة المراسم محمد البراهيم.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.