آل حيدر: الخليج سيقدم كل شيء أمام النصر في الكأس    أجواء "غائمة" على معظم مناطق المملكة    إلزام موظفي الحكومة بالزي الوطني    "واحة الإعلام".. ابتكار لتغطية المناسبات الكبرى    تحت رعاية خادم الحرمين.. البنك الإسلامي للتنمية يحتفل باليوبيل الذهبي    الرياض.. عاصمة الدبلوماسية العالمية    بمشاركة جهات رسمية واجتماعية.. حملات تشجير وتنظيف الشواطيء    492 ألف برميل وفورات كفاءة الطاقة    «زراعة القصيم» تطلق أسبوع البيئة الخامس «تعرف بيئتك».. اليوم    الرياض.. عاصمة القمم ومَجْمَع الدبلوماسية العالمية    «هندوراس»: إعفاء المواطنين السعوديين من تأشيرة الدخول    "عصابات طائرة " تهاجم البريطانيين    كائن فضائي بمنزل أسرة أمريكية    أمير الرياض يؤدي الصلاة على منصور بن بدر بن سعود    القيادة تهنئ رؤساء تنزانيا وجنوب أفريقيا وسيراليون وتوغو    وزير الدفاع يرعى تخريج الدفعة (82) حربية    إحالة الشكاوى الكيدية لأصحاب المركبات المتضررة للقضاء    القتل ل «الظفيري».. خان الوطن واستباح الدم والعرض    طابة .. قرية تاريخية على فوهة بركان    مركز الملك سلمان يواصل مساعداته الإنسانية.. استمرار الجسر الإغاثي السعودي إلى غزة    وفاة الأمير منصور بن بدر بن سعود بن عبدالعزيز آل سعود    أرباح شركات التأمين تقفز %1211 في 2023    وزير الإعلام ووزير العمل الأرمني يبحثان أوجه التعاون في المجالات الإعلامية    فريق طبي سعودي يتفوق عالمياً في مسار السرطان    برعاية الملك.. وزير التعليم يفتتح مؤتمر «دور الجامعات في تعزيز الانتماء والتعايش»    العرض الإخباري التلفزيوني    وادي الفن    هيئة كبار العلماء تؤكد على الالتزام باستخراج تصريح الحج    كبار العلماء: لا يجوز الذهاب إلى الحج دون تصريح    مؤتمر دولي للطب المخبري في جدة    أخصائيان يكشفان ل«عكاظ».. عادات تؤدي لاضطراب النوم    4 مخاطر لاستعمال الأكياس البلاستيكية    وصمة عار حضارية    استقلال دولة فلسطين.. وعضويتها بالأمم المتحدة !    أمير الرياض يوجه بسرعة رفع نتائج الإجراءات حيال حالات التسمم الغذائي    الأرصاد تنذر مخالفي النظام ولوائحه    التشهير بالمتحرشين والمتحرشات    زلزال بقوة 6.1 درجات يضرب جزيرة جاوة الإندونيسية    (911) يتلقى 30 مليون مكالمة عام 2023    تجربة سعودية نوعية    الأخضر 18 يخسر مواجهة تركيا بركلات الترجيح    الهلال.. ماذا بعد آسيا؟    تتويج طائرة الهلال في جدة اليوم.. وهبوط الهداية والوحدة    في الشباك    انطلاق بطولة الروبوت العربية    حكم و«فار» بين الشك والريبة !    الاتحاد يعاود تدريباته استعداداً لمواجهة الهلال في نصف النهائي بكأس الملك    وزير الصناعة الإيطالي: إيطاليا تعتزم استثمار نحو 10 مليارات يورو في الرقائق الإلكترونية    64% شراء السلع والمنتجات عبر الإنترنت    السجن لمسعف في قضية موت رجل أسود في الولايات المتحدة    ألمانيا: «استراتيجية صامتة» للبحث عن طفل توحدي مفقود    واشنطن: إرجاء قرار حظر سجائر المنثول    المسلسل    إطلاق برنامج للإرشاد السياحي البيئي بمحميتين ملكيتين    الأمر بالمعروف في الباحة تفعِّل حملة "اعتناء" في الشوارع والميادين العامة    الرئيس العام لهيئة الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر: أصبحت مستهدفات الرؤية واقعًا ملموسًا يراه الجميع في شتى المجالات    «كبار العلماء» تؤكد ضرورة الإلتزام باستخراج تصاريح الحج    خادم الحرمين يوافق على ترميم قصر الملك فيصل وتحويله ل"متحف الفيصل"    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



هيئة تطوير المدينة تنظم مؤتمر " أنسنة المدن " الدولي بالمدينة المنورة

تنظم هيئة تطوير المدينة المنورة ، خلال الفترة 21-24 شعبان الحالي, المؤتمر الدولي الأول لأنسنة المُدن ، وذلك بمركز المؤتمرات بجامعة طيبة في المدينة المنورة.
ويهدف المؤتمر إلى استعراض التوجهات العالمية الحالية في مجالات "أنسنة المدن" و"المدن الحية" بالإضافة إلى الوسائل الحديثة في تطوير الأماكن العامة ومراكز المدن والأحياء وتحسين الفراغات الحضرية ورفع مستوى جودة الحياة العمرانية وذلك لجعل المُدن صديقة للإنسان .
ويناقش المؤتمر أفضل وسائل تطوير المدن والآليات المحلية والدولية المناسبة لتطوير المدن لتكون ملائمة لحياة الإنسان والعيش بها ، وبحث الإمكانيات المتاحة لتطويرها إلى جانب بحث سبل تحفيز القطاعات والمجتمعات للمشاركة في مبادارات ومشاريع أنسنة المدن .
وسيشهد المؤتمر تنظيم 20 جلسة نقاشية تتضمن العروض والحالات الدراسية والنقاشات المفتوحة حول أنسنة المدن بمشاركة 20 خبيراً عالمياً مختصاً في تخطيط وتطوير المدن والأماكن العامة والفراغات المفتوحة بالاضافة إلى مشاركة 27 خبيراً محلياً من المبدعين المميزين في العمارة والتصميم والتخطيط والتطوير المدني من 14 دولة تشمل متحدثين من المملكة العربية السعودية و الولايات المتحدة الأمريكية وكندا وهولندا والسويد ألمانيا واليونان وسنغافورة وأندونسيا والبحرين والإمارات العربية المتحدة ومصر والأردن .
كما يشارك في جلسات المؤتمر نخبة من الخبراء والأساتذة في هذا المجال من بينهم المخطط والمعماري والمفكر الهولندي "ريم كولهاس" البروفسيور بمدرسة الدراسات العليا للتصميم بجامعة هارفارد ، و" تشارلز لوندري" المخطط البريطاني المعروف بدراساته في مجال المدن الإبداعية، و"جويل كوتكن" و"مايكل ماهافي"، و"كوت بنق تشي" مدير مركز المدن القابلة للعيش بسنغافورة و"مايكل سوركين" البروفسيور بجامعة كولومبيا بنيويورك و"فريد كنت" مؤسس ورئيس شركة مشروع للأماكن العامة و"هربرت سيتي" ، مدير مختبر المدن الحية وغيرهم من الخبراء.
كما سيشهد المؤتمر مشاركة عدد من كبار المسئولين في المملكة و دول الخليج ، وأصحاب المعالي والسعادة أمناء عدد من المدن السعودية وكبار المسئولين ومديري بعض المنظمات الإقليمية و العالمية العاملة في هذا المجال ، الذين من المقرر أن تستقبلهم هيئة تطوير المدينة المنورة لإجراء المناقشات و المحاورات العلمية لتقرير الحاضر و المستقبل في منظومة " أنسنة المدن " في العالم إنطلاقاً من المدينة النبوية .
ويستعرض المتحدثون المشاركين في أعمال المؤتمر عدداً من المحاور الرئيسية المطروحة للنقاش والتي تتضمن محوراً خاصاً بالمدن الإنسانية ومناقشة المبادئ والممارسات في هذا الجانب بالإضافة إلى استعراض إدارة المدن الإنسانية ودور السلطات المحلية في المحور الثاني ، وتسليط الضوء على تخطيط و تصميم المدن الانسانية ودور الأماكن العامة والفراغات المفتوحة .
كما يناقش المؤتمر بحث تمويل المدن الإنسانية ، وسيتم دراسة التحول نحو المدن لتصبح ملائمة للجميع في أعمال المحور السادس للمؤتمر ، وسيتم مناقشة دمج الاستدامة البيئة مع برامج الأنسنة في المحور السابع وسيشتمل المحور الثامن و الأخير مناقشة دور الثقافة والتعليم في أنسنة المدن .
كما يتناول المؤتمر عرض ومناقشة التوجهات الحالية والخبرات المكتسبة في مشاريع ومبادرات أنسنة المدينة المنورة التي تقوم على تنفيذها هيئة تطوير المدينة المنورة .
وتسعى هيئة تطوير المدينة المنورة من خلال المؤتمر إلى أن تكون المدينة المنورة نموذجاً يُحتذى به لتطوير المدن المُعاصرة، حيث يستهدف المؤتمر مشاركة ذوي الإختصاص في الوزارات والهيئات والأجهزة الحكومية ذات العلاقة وقادة الإدارات المحلية في القطاع الحكومي وكذلك العاملين في المنظمات غير الربحية ومؤسسات القطاع الخاص المعنية ومنسوبي الجامعات ومراكز الأبحاث المتخصصة والباحثين والأفراد المهتمين في هذا المجال .


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.