هل تشتعل جبهة جنوب لبنان ؟    روسيا: زيارة بلينكن للصين تهدف لتمزيق العلاقات بين موسكو وبكين    الأخضر السعودي 18 عاماً يخسر من مالي    الإبراهيم: تشجيع الابتكار وتطوير رأس المال البشري يسرعان النمو الاقتصادي    النفط يستقر فوق 88 دولاراً.. وأسهم أمريكا تتراجع    «الرابطة» تُدين استمرار الاحتلال ارتكاب جرائم الحرب في غزة    الإبراهيم: إستراتيجياتنا تحدث نقلة اقتصادية هيكلية    الراقي في اختبار مدرسة الوسطى.. الوحدة والفيحاء يواجهان الحزم والطائي    ميندي وهندي والنابت مهددون بالغياب عن الأهلي    إنشاء مركز لحماية المبلغين والشهود والخبراء والضحايا    أدوات الفكر في القرآن    4 نصائح طبية عند استعمال كريم الوقاية من الشمس    الملك يغادر المستشفى بعد استكمال فحوصات روتينية    بيع "لوحة الآنسة ليسر" للرسام كليمت بمبلغ 32 مليون يورو    الأوبرا قنطرة إبداع    في ذكرى انطلاقة الرؤية.. مسيرة طموحة لوطن عظيم    الأمير عبدالإله بن عبدالعزيز يرعى حفل تخريج طلبة «كلية الأعمال» في جامعة الفيصل    اللهيبي تُطلق ملتقى «نافس وشركاء النجاح»    اللي فاهمين الشُّهرة غلط !    لا تستعجلوا على الأول الابتدائي    مساعد رئيس مجلس الشورى تلتقي بوفد من كبار مساعدي ومستشاري أعضاء الكونغرس الأمريكي    هلاليون هزموا الزعيم    مين السبب في الحب ؟!    مشاهدات مليارية !    أهلاً بالأربعين..    "5 ضوابط" جديدة بمحمية "الإمام تركي"    النفع الصوري    حياكة الذهب    سوناك وشولتس يتعهّدان دعم أوكرانيا "طالما استغرق الأمر" (تحديث)    إجراء أول عملية استبدال ركبة عبر «اليوم الواحد»    زراعة 2130 شجرةً في طريق الملك فهد بالخبراء    166 مليار ريال سوق الاتصالات والتقنية بالسعودية    مسبح يبتلع عروساً ليلة زفافها    "إكس" تطلق تطبيقاً للتلفاز الذكي    أسرة البخيتان تحتفل بزواج مهدي    انطلاق "التوجيه المهني" للخريجين والخريجات بالطائف    "أم التنانين" يزور نظامنا الشمسي    اكتشاف بكتيريا قاتلة بمحطة الفضاء الدولية    «سدايا» تطور مهارات قيادات 8 جهات حكومية    961 مليونا ً لمستفيدي «سكني»    أمير الشرقية: القيادة تولي العلم والتنمية البشرية رعاية خاصة    تحت رعاية وزير الداخلية.. "أمن المنشآت" تحتفي بتخريج 1370 مجنداً    دورة تأهيلية ل138 مستفيداً ومستفيدةً من برنامج الإعداد للابتعاث    مقصد للرحالة والمؤرخين على مرِّ العصور.. سدوس.. علامة تاريخية في جزيرة العرب    رسالة فنية    برشلونة: تشافي سيواصل تدريب الفريق بعد تراجعه عن قرار الرحيل    الإسباني "خوسيلو" على رادار أندية الدوري السعودي    عيدية كرة القدم    تجهيز السعوديين للجنائز «مجاناً» يعجب معتمري دول العالم    جاسم أحمد الجاسم عضو اتحاد القدم السابق ل"البلاد": الهلال يغرد خارج السرب.. وحديث المجالس وضع" هجر" في مهب الريح    تحت رعاية الأمير عبد العزيز بن سعود.. قوات أمن المنشآت تحتفي بتخريج 1370 مجنداً    بعضها يربك نتائج تحاليل الدم.. مختصون يحذرون من التناول العشوائي للمكملات والفيتامينات    تجاهلت عضة كلب فماتت بعد شهرين    قطاع القحمة الصحي يُنظّم فعالية "الأسبوع العالمي للتحصينات"    أمير عسير يواسي أسرة آل جفشر    أمير حائل يرفع الشكر والامتنان للقيادة على منح متضرري «طابة» تعويضات السكن    المجمع الفقهي الإسلامي يصدر قرارات وبيانات في عددٍ من القضايا والمستجدات في ختام دورته ال 23 clock-icon الثلاثاء 1445/10/14    أمير تبوك: عهد الملك سلمان زاهر بالنهضة الشاملة    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



أمير نجران ينقل تحيات القيادة لأهالي محافظة شرورة ويكرّم أبناء الشهداء ويدشن مشاريع تنموية

نقل صاحب السمو الأمير جلوي بن عبدالعزيز بن مساعد، أمير منطقة نجران، تحيات خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود، وسمو ولي عهده الأمين، وسمو وزير الداخلية حفظهم الله إلى أهالي محافظة شرورة، وذلك في مستهل حديث سموه في مجلس استقبال المشايخ والأعيان، والقادة العسكريين والمدنيين، في زيارة سموه محافظة شرورة اليوم.
وأعرب سموه باسم أهالي المنطقة عامة، عن عظيم شكره للقيادة الرشيدة أيدها الله على ما توليه من حرص وعناية بشؤون المواطن الكريم، ونماء المنطقة، وعزمها على تحقيق تنمية شاملة مستدامة، وفق رؤية المملكة الطموحة 2030، وقال سموه " اليوم ونحن ندشّن ونؤسس لجملة من المشاريع التنموية في محافظة شرورة، يستوقفنا ما تعيشه بلادنا ولله الحمد من أمن وأمان، وما ننعم به بفضل الله تعالى ثم بعناية قيادتنا أدام الله عزها من حياة كريمة، في وقت تعيش فيه المنطقة القلاقل، وضياع الأمن، وانتهاك القيم "، سائلاً الله أن يديم على هذه البلاد الأمن والأمان، في ظل قيادتنا الرشيدة، ووسط شعب أبي كريم.
وأعلن الأمير جلوي بن عبدالعزيز، عن افتتاح فرع لمركز الملك عبدالعزيز للحوار الوطني بالمنطقة الأسبوع المقبل، مشيراً إلى أن المركز سيكون منارة شامخة لما يعيشه المجتمع الكريم، من التآلف والتآخي والتكاتف، وهو يمثل النموذج الأسمى للوحدة الوطنية، وقال إن عيشنا بمحبة ووئام، والتفافنا حول ولاة أمرنا حفظهم الله هو مصدر قوتنا واعتزازنا، وهو السلاح الأقوى الذي دحرنا به أعداء الوطن، والمتربصين بأمنه واستقراره، في عدة مواقف، سجلها التاريخ بمداد من العز والإباء.
وفيما كرّم سمو أمير منطقة نجران أبناء الشهداء من رجال القوات العسكرية، ضمن برنامج "حقهم علينا"، الذي نظمته جامعة نجران بمشاركة قوة شرورة، وصف سموه أبناء الشهداء بأنهم أبناء سلمان بن عبدالعزيز، وقال " إننا ونحن نشهد اليوم تكريم أبناء مَنْ ضحوا بأنفسهم في سبيل الإسلام، ثم في خدمة المليك والوطن، وأفدوا أرواحهم في حماية بلاد الحرمين وحراسة المقدسات، وصون العروبة، نقول لأبنائهم قد استشهد آباؤكم في ميدان العز والشرف، وأنتم تعيشون اليوم في كنف وحضن أب الجميع سلمان بن عبدالعزيز فهنيئًا لكم ولأسركم هذا المجد والسؤدد.
وأضاف إننا نشاهد بكل الفخر والإجلال والإكبار بطولات وانتصارات رجال الوطن البواسل، إن كانوا في ساحات القتال، أو في صون الأمن بالداخل، فنحمد الله تعالى أن سخّر لهذا الوطن رجالاً مخلصين، داعياً المولى عز وجل أن يحفظهم ويرعاهم، ويسدد رميهم، ويثبت أقدامهم، وينصرهم على كل من يحاول المساس بأمننا وأن يرحم الشهداء ويغفر لهم، ويعجّل في شفاء المصابين.
وفي الصعيد ذاته، دشن سمو أمير منطقة نجران، جملة من المشاريع التنموية، وأسس لأخرى، حيث شملت مشاريع بلدية، بقيمة تجاوزت 19 مليونًا و388 ألف ريال، لمشاريع تطوير منتزه الملك عبدالعزيز في مرحلته الثانية، وممشى الوطن، ونظام الري الآلي، فيما أسس لمشاريع إنارة ورصف سفلتة للميادين والأحياء الحديثة، بقيمة 39 مليونًا و260 ألف ريال.
كما دشّن سموه مكتب وزارة المالية في محافظة شرورة، بتكلفة 12 مليونًا و363 ألف ريال، كما دشّن مشروع شبكات ومحطة معالجة الصرف الصحي بمركز الوديعة بمبلغ 48 مليونا و600 ألف ريال.
وفي الشأن التعليمي والمهني، دشّن الأمير جلوي بن عبدالعزيز مبنى الكلية التقنية، بتكلفة تجاوزت 40 مليونا و350 ألف ريال.
كما أطلق سموه مشاريع لدعم التنمية السياحية، حيث استهلها بمهرجان شرورة السياحي، وافتتاح فندق "رينز إن".
وفي هذا الصدد، بيّن مدير عام فرع الهيئة العامة للسياحة والتراث الوطني بالمنطقة، صالح بن محمد آل مريح، أن مهرجان شرورة، إضافة نوعية للمهرجانات والفعاليات السياحية على مستوى المنطقة والمملكة، الذي تحققت عبره آمال أهالي المحافظة، بتوجيه من سمو أمير المنطقة، وبدعم ومتابعة من صاحب السمو الملكي الأمير سلطان بن سلمان بن عبدالعزيز، رئيس الهيئة العامة للسياحة والتراث الوطني.
وشهد حفل استقبال الأهالي، كلمة لقائد قوة شرورة، اللواء ركن عبدالعزيز بن أحمد البلوي، أكد فيها عزيمة رجال القوات العسكرية وبسالتهم، وإقدامهم بكل صدق وإخلاص في خدمة الدين ثم المليك والذود عن حياض الوطن، وقال ها هي قواتنا العسكرية، تقاتل بجبهة، وتناور وتتدرب في جبهة أخرى، وترابط في حد الشرف والكرامة بمسرح عمليات آخر، وتسير وفق ما خطط لها بكل احترافية واقتدار.
وعن أهالي المحافظة، رحّب القاضي بالمحكمة العامة بمكة المكرمة، الشيخ مبروك بن مبارك الصيعري، بمقدم سمو أمير المنطقة، وقال إن أهالي شرورة يشيدون ويثمنون جهود دولتنا في إرساء الأمن والاستقرار، وما تحقق من نجاحات أمنية استباقية في إفشال الإرهاب، وتصد للعدوان الغاشم تدل دلالة واضحة على ما تتمتع به الأجهزة العسكرية والأمنية من يقظة وجاهزية للتصدي لكل ما يمس أمن الوطن وراحة المواطن".
وأوضح وكيل جامعة نجران، الدكتور محمد بن علي بن فايع، أن تنظيم الجامعة لبرنامج "حقهم علينا" لتكريم أبناء الشهداء واجب وطني، تؤديه الجامعة والقائمون عليها بكل فخر واعتزاز.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.