دي ليخت: صافرة الحكم بدون نهاية الكرة أمر مخجل ويفسد كرة القدم    المملكة ونمذجة العدل    14.5 مليار ريال مبيعات أسبوع    محافظ قلوة يدشن أعمال ملتقى تمكين الشباب بالمحافظة.    مهرجان المنتجات الزراعية في ضباء    تعاون مع بيلاروسيا في النقل الجوي    " الحمض" يكشف جريمة قتل بعد 6 عقود    دجاجة «مدللة» تعيش حياة المرفهين    عدوان الاحتلال.. قتل وتدمير في غزة ورفح    سعود بن جلوي يرعى حفل تخريج 470 من طلبة البكالوريوس والماجستير من كلية جدة العالمية الأهلية    91 نقطة أعلى رصيد (نقطي) في تاريخ الكرة السعودية.. رقم الحزم التاريخي.. هل يصمد أمام الزعيم؟    الاتحاد يواجه الهلال على ذهب نخبة الطائرة    البلوي يخطف ذهبية العالم البارالمبية    مدرب أتالانتا: مباراة مارسيليا الأهم في مسيرتي    هدف أيمن يحيى مرشح للأجمل آسيوياً    نائب أمير الشرقية يلتقي أهالي الأحساء ويؤكد اهتمام القيادة بتطور الإنسان السعودي    نائب أمير منطقة مكة يكرم الفائزين في مبادرة " منافس    ختام منافسة فورمولا وان بمركز الملك عبدالعزيز الثقافي    كشافة شباب مكة يطمئنون على المهندس أبا    العمودي والجنيد يحتفلون بناصر    أسرة آل طالع تحتفل بزواج أنس    يسرق من حساب خطيبته لشراء خاتم الزفاف    روح المدينة    خلال المعرض الدولي للاختراعات في جنيف.. الطالب عبدالعزيزالحربي يحصد ذهبية تبريد بطاريات الليثيوم    الوعي وتقدير الجار كفيلان بتجنب المشاكل.. مواقف السيارات.. أزمات متجددة داخل الأحياء    لقاح لفيروسات" كورونا" غير المكتشفة    طريقة عمل كفتة الدجاج    أعطيك السي في ؟!    الاتصال بالوزير أسهل من المدير !    أمطار رعدية على معظم مناطق المملكة من اليوم وحتى الإثنين.. والدفاع المدني يحذّر    سمير عثمان لا عليك منهم    تغيير الإجازة الأسبوعية للصالح العام !    الذهب من منظور المدارس الاقتصادية !    مسؤول مصري ل«عكاظ»: مفاوضات القاهرة مستمرة رغم التصعيد الإسرائيلي في رفح    حماس.. إلا الحماقة أعيت من يداويها    القيادة تعزي رئيس البرازيل إثر الفيضانات وما نتج عنها من وفيات وإصابات ومفقودين    ميزانية إنفاق توسعي رغم العجز    «إيكونوميكس»: 5.5% نمو اقتصاد السعودية «غير النفطي»    "الداخلية" تنفذ مبادرة طريق مكة ب 7 دول    وزير الشؤون الإسلامية يدشّن مشاريع ب 212 مليون ريال في جازان    35 موهبة سعودية تتأهب للمنافسة على "آيسف 2024"    سمو محافظ الخرج يستقبل رئيس مجلس إدارة شركة العثيم    إحباط مخطط روسي لاغتيال زيلينسكي    «حِمى» أصداء في سماء المملكة    أمير تبوك يشيد بالخدمات الصحية والمستشفيات العسكرية    «إثراء» يسرد رحلة الأفلام السعودية في 16 عاماً عبر «متحف حكاية المهرجان»    وغاب البدر    «أسترازينيكا» تسحب لقاح كورونا لقلة الطلب    احذروا الاحتراق الوظيفي!    الفيضانات تغرق مدينة بالبرازيل    انطلاق المؤتمر الوطني السادس لكليات الحاسب بجامعة الإمام عبد الرحمن بن فيصل    برعاية وزير الإعلام.. تكريم الفائزين في «ميدياثون الحج والعمرة»    أمين الرياض يحضر حفل سفارة هولندا    مستشفى الدكتور سليمان الحبيب بالسويدي يُجري جراحة تصحيحية معقدة لعمليات سمنة سابقة لإنقاذ ثلاثيني من تبعات خطيرة    الأمير خالد بن سلمان يرعى تخريج الدفعة «21 دفاع جوي»    المدح المذموم    البدر والأثر.. ومحبة الناس !    انتهاك الإنسانية    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



"الله يعطيك خيرها" تنظم منتدى (#تنقلي_بأمان) بالتعاون مع الإدارة العامة للمرور منتصف أبريل القادم

تنظم المبادرة الوطنية (الله يعطيك خيرها) للسياقة الآمنة، التي تتبناها جمعية الأطفال المعوقين بالتعاون مع الإدارة العامة للمرور، المنتدى الوطني الأول للسياقة الوقائية للمرأة تحت عنوان (#تنقلي_بأمان) والذي سينطلق بإذن الله تعالى منتصف أبريل القادم ويستمر لمدة ثلاثة أيام، وذلك في أرض المعارض والمؤتمرات بمدينة الرياض.
ويأتي المنتدى بناء على توجيهات صاحب السمو الملكي الأمير سلطان بن سلمان بن عبدالعزيز رئيس مجلس إدارة جمعية الأطفال المعوقين لإقامة منتدى علمي ثقافي توعوي موجه للمرأة والأسرة، وذلك استمراراً للجهود التي تبذلها المبادرة وتسخير خلاصة تجربتها العلمية والعملية طيلة السنوات الخمس الماضية لخدمة المجتمع والحد من الإعاقات الناجمة عن الحوادث المرورية.
ووصف المدير التنفيذي للمبادرة سليمان المنصور المنتدى، الذي يعد الأول من نوعه على مستوى المملكة، بالإضافة القيمة لأعمال وبرامج المبادرة مع المرور ، مبيناً أن "الله يعطيك خيرها" خطّت مساراً جديداً في التصدي لأبرز القضايا المسببة للإعاقات وحققت نقلة نوعية عبر برامجها المجتمعية المتنوعة، مشيداً في الوقت ذاته بالجهود التصاعدية للإدارة العامة للمرور من خلال التطور الكبير في الجانبين التوعوي والجهود الجبارة المبذولة في الآونة الأخيرة .
ويهدف المنتدى من خلال باقة من الفعاليات والأنشطة المتكاملة للتعريف بأهمية السلوك الآمن في التنقل وتجنب مخاطر الطريق والتوعية بأهمية السلامة المرورية من خلال أفضل الطرق المتبعة حديثاً وتثقيف المرأة والأسرة بمتطلبات السياقة الوقائية والتخطيط للتنقل الآمن والتعرف على أدوات ورموز ووسائل السلامة للسيارة والطريق في آن واحد، بالإضافة إلى دعم الجهود التي تبذلها مؤسسات المجتمع المختصة والناشطة في مجال السلامة المرورية، وبناء المزيد من الشراكات المجتمعية المؤثرة في التوعية والتثقيف وتوظيف إمكاناتهم وقنواتهم لإيصال المحتوى التوعوي، لتكوين مجتمع واعٍ بمتطلبات السياقة الوقائية، واطلاع السيدات على الإحصاءات والأرقام لتعزيز سلوكهن الإيجابي في القيادة مع إقبالهن على مرحلة جديدة في حياتهن ضمن هذا الجانب.
وقال المنصور: يأتي (#تنقلي_بأمان) تلبية لمتطلبات المرحلة القادمة لتهيئة البيئة والمناخ المناسبين لتثقيف المرأة بماهية السياقة الوقائية بعد صدور القرار السامي بتمكينها من القيادة وفق أسس وضوابط محددة، لافتاً النظر إلى أن المنتدى سيقدم أربعة مناشط رئيسية أهمها: ندوات علمية وجلسات نقاش بأسلوب مبتكر ومشوق، وبمشاركة نخبة من المتحدثين والمتحدثات على مدى يومين لأصحاب الاختصاص بالسلامة المرورية، ومختصون من قطاعات (الصحة ، والتعليم، والنقل ، والطوارئ والسير ) وغيرها من داخل المملكة وخارجها.
وأبان أن الفعالية الثانية عبارة عن محاضرات تدريبية وورش عمل بمعدل ساعتين يومياً تقدم فيها حقيبة تدريبية متخصصة عن السياقة الآمنة للمرأة، تتضمن محتوى علميا وتجارب إنسانية، وتُمنح فيها السيدات المشاركات شهادات حضور مجانية، والفعالية الثالثة عبارة عن معرض مصاحب للسيارات ومستلزماتها من أدوات وإكسسوارات وأجهزة السلامة في السيارة ، فيما ستخصص الفعالية إقامة ورش متعددة بمشاركة خبيرات متخصصات في إكساب المهارات الضرورية اللازمة لكل سائق وراكب في مواضيع متعددة في السيارة .
ووجه المدير التنفيذي للمبادرة في ختام حديثه الدعوة للجهات الحكومية ومؤسسات القطاع الخاص للمشاركة ودعم المنتدى وفعالياته لتشجيع وتحفيز المجتمع والمرأة السعودية على نشر ثقافة السياقة والسلوك الآمن ، منوهاً بأن المنتدى يتيح المجال للعمل التطوعي النسائي ويرحب بمشاركة ودعم المؤسسات الإعلامية والكتاب والمؤثرين في وسائل التواصل الاجتماعي بما يخدم هذا الحدث الوطني على أكمل وجه.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.