فوائد بذور البطيخ الصحية    هيئة التراث ‏تقيم فعالية تزامناً اليوم العالمي للتراث بمنطقة نجران    كريسبو للهلاليين: راح آخذ حقي    أقوال وإيحاءات فاضحة !    «المظالم»: 67 ألف جلسة قضائية رقمية عقدت خلال الربع الأول من العام الحالي    «استمطار السحب»: 415 رحلة استهدفت 6 مناطق العام الماضي    «التراث»: استيطان كهف «أم جرسان» بالمدينة قبل 6 آلاف عام قبل الميلاد    ذات الأكمام المفتوحة نجمة الموضة النسائية 2024    الطائي يصارع الهبوط    تخلَّص من الاكتئاب والنسيان بالروائح الجميلة    غاز الضحك !    الفقر يؤثر على الصحة العقلية    مقتل قائد الجيش الكيني و9 ضباط في تحطم مروحية عسكرية    سلطان البازعي:"الأوبرا" تمثل مرحلة جديدة للثقافة السعودية    "أيوفي" تعقد جلسة استماع بشأن معايير الحوكمة    مجلس جامعة جازان يعيد نظام الفصلين الدراسيين من العام القادم    مصر تأسف لعدم منح عضوية كاملة للفلسطينيين في الأمم المتحدة    الاحمدي يكتب.. العمادة الرياضية.. وحداوية    تَضاعُف حجم الاستثمار في الشركات الناشئة 21 مرة    أمير الرياض يعتمد أسماء الفائزين بجائزة فيصل بن بندر للتميز والإبداع    السلطة الفلسطينية تندد بالفيتو الأميركي    المستقبل سعودي    اليحيى يتفقد سير العمل بجوازات مطار البحر الأحمر الدولي    استمرار هطول الأمطار الرعدية على معظم مناطق المملكة من يوم غدٍ الجمعة حتى الثلاثاء المقبل    الجامعات وتأهيل المحامين لسوق العمل    التوسع في المدن الذكية السعودية    التعاون يتعادل إيجابياً مع الخليج في دوري روشن    أتالانتا يطيح بليفربول من الدوري الأوروبي    الرباط الصليبي ينهي موسم أبو جبل    في حب مكة !    الإصابة تغيب كويلار أربعة أسابيع    فيصل بن تركي وأيام النصر    إسرائيل.. ورقة شعبوية !    الدمّاع والصحون الوساع    المفتي العام ونائبه يتسلّمان تقرير فرع عسير    "سلمان للإغاثة" يوقع اتفاقية تعاون لدعم علاج سوء التغذية في اليمن    أمير الرياض يستقبل مدير التعليم    المرور يحذر من التعامل مع أيّ روابط ومكالمات ومواقع تزعم التخفيض    سعود بن جلوي يطلع على استراتيجية فنون جدة    إنطلاق مؤتمر التطورات والابتكارات في المختبرات.. الثلاثاء    السجن 5 سنوات وغرامة 150 ألفاً لمتحرش    الرويلي ورئيس أركان الدفاع الإيطالي يبحثان علاقات التعاون الدفاعي والعسكري    نائب أمير الرياض يقدم تعازيه ومواساته في وفاة عبدالله ابن جريس    شركة تطوير المربع الجديد تبرز التزامها بالابتكار والاستدامة في مؤتمر AACE بالرياض    أمير الشرقية يرعى حفل افتتاح معرض برنامج آمن للتوعية بالأمن السيبراني الأحد القادم    سمو محافظ الطائف يستقبل مدير الدفاع المدني بالمحافظة المعين حديثا    "فنّ العمارة" شاهد على التطوُّر الحضاري بالباحة    تحت رعاية خادم الحرمين.. المملكة تستضيف اجتماعات مجموعة البنك الإسلامي    أمير الباحة: القيادة حريصة على تنفيذ مشروعات ترفع مستوى الخدمات    محافظ جدة يشيد بالخطط الأمنية    رئيس الشورى بحث تعزيز العلاقات.. تقدير أردني للمواقف السعودية الداعمة    السديس يكرم مدير عام "الإخبارية"    10 آلاف امرأة ضحية قصف الاحتلال لغزة    شقة الزوجية !    تآخي مقاصد الشريعة مع الواقع !    أمير الرياض يؤدي صلاة الميت على محمد بن معمر    سمو أمير منطقة الباحة يلتقى المسؤولين والأهالي خلال جلسته الأسبوعية    جهود القيادة سهّلت للمعتمرين أداء مناسكهم    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



سفير المملكة لدى الأردن يلتقي رئيس مجلس الأعيان الأردني

التقى سفير خادم الحرمين الشريفين لدى الأردن صاحب السمو الأمير خالد بن فيصل بن تركي ، في عمان اليوم، رئيس مجلس الأعيان الاردني فيصل الفايز.
وجرى خلال اللقاء بحث العلاقات بين البلدين في مختلف المجالات السياسية والاقتصادية والاجتماعية.
من جهة ثانية أكد سمو سفير خادم الحرمين الشريفين لدى الأردن خلال اجتماع عقدته لجنة الأخوة البرلمانية السعودية الأردنية، بحضور رئيس مجلس الأعيان الأردني فيصل الفايز، أن العلاقات السعودية الأردنية عميقة وراسخة ، مشيراً إلى أن هناك تنسيقاً وتشاوراً متواصلاً بين قيادة البلدين الشقيقين، بما يعزز العلاقات الثنائية ويدفع بها قدماً إلى الأمام ، ويخدم القضايا ذات الاهتمام المشترك .
وأضاف سموه " أن الأردن قيادة وشعباً لهما دور كبير وتاريخي في الحفاظ على وحدة الأمة وحماية أمنها واستقرارها ونحن نقدر مواقف الأردن الداعمة للمملكة والمساندة لها".
وأشار إلى أن المملكة تدرك حجم التحديات الاقتصادية التي تواجه الأردن، لهذا فإن هناك جملة من المشروعات يجري دراستها حاليا من قبل صندوق الاستثمار السعودي الأردني ، في مجالات البنى التحتية وسكك الحديد بقيمة تزيد عن ثلاثة مليارات دولار ، مضيفاً " هذا الأمر يؤشر على ان الصندوق المشترك بدأ يعمل، وستكون له نتائج ايجابية على البلدين والشعبين الشقيقين ،ان الصندوق يركز عمله على المشروعات المشغلة للأيدي العاملة المستدامة" .
وتناول الاجتماع سبل تعزيز العلاقات الثنائية بما يخدم مصالح البلدين والشعبين الشقيقين، وقضايا الأمتين العربية والإسلامية إضافة إلى مختلف الأوضاع الراهنة في المنطقة .
من جهته قال الفايز إن بلاده فخورة بالمستوى الرفيع الذي وصلت إليه العلاقات الثنائية بين البلدين والتي وصفها بالتاريخية والمتجذرة، منوهاً بحرص الملك عبدلله الثاني وخادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود -حفظه الله - على تطويرها .
وأكد الفايز ان العلاقات بين البلدين تقوم على أسس راسخة وثابتة وعلى الاحترام المتبادل، والتنسيق المشترك بما فيه مصلحة البلدين وتنطلق من ثوابت وإستراتيجيات، تعزز مفهوم الأمن المشترك والمصير الواحد المشترك.
وقال إننا في الأردن قيادة وشعبا نؤمن، بأن أمن دول المملكة وأمن دول الخليج العربي عموما واستقرارها جزء من أمننا الوطني وثوابتنا الراسخة ومن هذا الرؤية يرفض الاردن تحت أي ذريعة تدخل أي دولة في شؤون المملكة وشؤون دول الخليج .
وأكد الفايز أهمية البناء على علاقات البلدين الشقيقين في هذه الظروف الصعبة التي تمر بها أمتنا العربية، والتي تتطلب من الجميع توحيد الجهود المشتركة لمواجهة الأخطار والتحديات لأمتنا العربية .
وأضاف الفايز أن الأردن يثمن دعم المملكة، ويقدر الحجم الكبير، الذي وصلت إليه الاستثمارات السعودية فيه، ويطمح إلى زيادة المساعدات السعودية من خلال زيادة الاستثمارات المتنوعة ، عبر صندوق الاستثمار السعودي الاردني المشترك الذي تم انشاؤه مؤخرا، وبما يعود بالفائدة على البلدين الشقيقين .
كما جرى خلال الاجتماع نقاش موسع حول مختلف القضايا ذات الاهتمام المشترك، أكد فيه رئيس واعضاء لجنة الاخوة البرلمانية الأردنية السعودية، على عمق علاقات البلدين الشقيقين ودعوا إلى أهمية البناء عليها وتعزيزها وتطويرها في مختلف المجالات مؤكدين الاحترام الكبير الذي تحظى فيه المملكة وقيادتها الحكيمة وشعبها ، لدى الأردن وقيادته .


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.