بيع عملة ذهبية نادرة لملك بريطاني بمليون جنيه إسترليني    الربيعة: المملكة منحت السودان 1.2 مليار دولار حتى 2019    مقتل 5 مدنيين و4 جنود روس في سورية    واتساب يؤجل قرار الإعلانات    المملكة تستنكر التفجير الذي استهدف نقطة تفتيش أمنية ومركزا لجمع الضرائب في الصومال    الفيصل: صقورنا حققوا تأهلاً مشرفاً    ابن حثلين: ننهض بالإبل وفق خطة ولي العهد    كرم السعوديين يبهر «التلفزة العالمية»    “الأرصاد” عن طقس أول أيام الفصل الدراسي الثاني: سحب رعدية ورياح وغبار على عدة مناطق    جولة تفقدية تسبق انطلاقة الفصل الدراسي الثاني غداً بالطائف    من أمريكا.. أبناء «نيوم» وحقل وضباء يبدأون مشوار بناء «أرض المستقبل»    «ديزرت إكس» العلا.. تعلن أسماء الفنانين المشاركين في افتتاح المعرض    محامي نانسي يكشف حقيقة مفاوضات ال«نصف مليون دولار»    فيروس كورونا الجديد يسبب ذعرا عالميا.. وهذه المعلومات المتاحة عنه    "وصايا مهمة للشباب" .. محاضرة بتعاوني شرق حائل    وزارة الثقافة تجمع الأدباء والنقاد في أمسية بالرياض الأربعاء المقبل    خادم الحرمين الشريفين يهنئ زوران ميلانوفيتش بمناسبة فوزه بالانتخابات الرئاسية في كرواتيا    إمارة منطقة مكة تلزم قاعات الافراح و المطاعم بالتعاقد مع جمعية حفظ النعمة    "الآسيوي" يمنع الأندية الإيرانية من اللعب على أراضيها    فيديو.. مرتزقة سوريين في طريقهم عبر تركيا إلى ليبيا للانضمام لميليشيات الوفاق    ”حماية المستهلك” تحذر المدارس الأهلية من ربط تسليم الكتب بسداد الرسوم    محافظ صبيا يتفقد مهرجان صبيا للتسوق والترفيه    بالصور.. تغيير لوحات بعض الشوارع في بريدة بعد إزالة لقب “الوجيه” وعبارة “رحمه الله”    بدء سريان “لائحة نقل البضائع”.. 97 غرامة مالية بانتظار المخالفين    زيدان يعلق على اقالة فالفيردي..والممر الشرفي    سمو وزير الخارجية يستقبل سفير جمهورية غينيا بيساو لدى المملكة    معلم من الطائف يشعل الأمسية الشعرية بالحديقة الثقافية في جدة    مشكلة تقنية جديدة تواجه طائرة “737 ماكس” يمكن أن تعرقل تجديد رخصة الطائرة    ترمب محذراً خامنئي: انتبه لكلامك    جامعة الأمير سطام تستحدث برنامج ماجستير الأخلاقيات الحيوية بكلية الطب    إمارة عسير: لا توجيه بنشر أرقام المسؤولين على مواقع التواصل    الدفاع المدني يحّذر من التقلبات المناخية بجازان    المملكة تسعى لتحقيق الاستقرار في الاقتصاد العالمي وازدهاره    طفيان وحكمي يزفان محمد    الغذامي يتحفظ على عنوان كتابه الجديد    ذوو الهمم.. تقبلوا اعتذاري    ب2.9 مليار ريال.. فرص استثمارية في التعليم الأهلي    4 مرضى في غرفة !    باجبير يترأس مجلس المرضى    47.. السنة الأكثر تعاسة في العمر!    تنطلق اليوم في مملكة البحرين                            فرحة لاعبي النصر بهدف حمد الله    جناح الشهداء يبرز البطولات والتضحيات بمهرجان الغضا    30 عميدا لكليات التربية يبحثون برامج إعداد المعلم    إماما الحرمين يدعوان لتذكر الضعفاء والمساكين في برد الشتاء    مفهوم الجهاد في سبيل الله لدى معدي مناهجنا الدراسية (1)    لماذا يعيشون أكثر منا؟!    إمام وخطيب المسجد النبوي يحذر من برد الشتاء ويوصي الآباء بالحنو على صغارهم بالكسوة    “إمارة عسير”: لا صحة لصدور توجيه بنشر أسماء وأرقام المسؤولين بالمنطقة    اجتمع بأمين منطقة الرياض ووكلاء الأمانة ومنسوبي جمعية «بصمة تفاؤل» وعدد من الأطفال المتعافين من السرطان        وزير التعليم يبحث مع السفير الأفغاني قبول طلاب المنح    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.





مجموعة دول الإتحاد الأوربي تشارك بأندر القطع الإسلامية في معرض جدة الدولي للكتاب

تشارك مجموعة دول الإتحاد الأوربي في فعاليات معرض جدة الدولي للكتاب في نسخته الثالثة بعنوان "الكتاب حضارة" وذلك عبر جناح الفن الإسلامي من المتاحف الأوربية ، الذي اشتمل على 36 لوحة تحوي في مضمونها الارث والفن الإسلامي في المتاحف الأوربية .
ويعرض الجناح للزوار من خلال صوره ، مشاركته في المعرض أندر القطع الإسلامية الأثرية في إيطاليا والمانيا وعدد من الدول الأوربية، ويرجع ذلك في العلاقة الوطيده بين تجار أوروبا مع الجزيرة العربية الذين اقاموا نشاطات تجارية متوزعة على أرض الجزيرة العربية.
وشهد الجناح اقبال كبير من الزوار الذين عدوا الجناح فرصة فريدة للاطلاع على مجموعة من أثمن القطع الأثرية المعروضة في أحد أهم الفعاليات في معرض جدة الدولي للكتاب، وهي قطع تبرز الحضارة الإسلامية في أوجها بما تحويه من صور لأهم التحف التي تحويها متاحف أوروبا من التراث الإسلامي.
وتعد مشاركة جناح دول الإتحاد الأوربي في معرض جدة الدولي للكتاب لأول مرة ، بما لديها من مقتنيات إسلامية تبادل وتظاهرة ثقافية بين الدول الأوروبية من جهة ، والمملكة العربية السغودية من جهة أخرى ، حيث يتم تعريف الزوار بنوادر المقتنيات التراثية الإسلامية، والقطع الأثرية والفنية من الحضارة الإسلامية من عدة متاحف من فرنسا،والمانيا وإيطاليا و وتشيك، وبلجيكا،، وايطاليا، بالإضافة إلى عدة متاحف أوربية.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.