مجموعة stc تعلن عن نتائجها المالية الأولية الموحدة الموجزة للفترة المنتهية في 31 مارس 2024م.    ترقُّب خفض الفائدة يهبط بالذهب    توطين وتخطيط.. أدوار الهيئة السعودية للمياه    الجلاجل: تنظيم "وقاية" خطوة لمجتمع صحي    أسترازينيكا تبدأ سحب لقاح كوفيد-19 عالمياً    أمير الشرقية ونائبه يتلقيان تهاني الرزيزاء بتأهل القادسية لدوري روشن    «الشورى» يسأل «الأرصاد»: هل تتحمل البنى التحتية الهاطل المطري ؟    «إنفاذ»: 30 مزاداً لبيع 161 عقاراً    عدالة ناجزة وشفافة    برعاية وزير الإعلام.. تكريم الفائزين في «ميدياثون الحج والعمرة»    مهما طلّ.. مالكوم «مالو حلّ»    محمد عبده اقتربت رحلة تعافيه من السرطان    4 أمور تجبرك على تجنب البطاطا المقلية    وزير الخارجية الأردني ونظيره الأمريكي يبحثان الأوضاع في غزة    مساعد رئيس الشورى تلتقي وفداً قيادياً نسائياً هولندياً    أمين الرياض يحضر حفل سفارة هولندا    أمير المدينة يستعرض جهود جمعية «لأجلهم»    أمير نجران يقلد مدير الجوازات رتبة لواء    بيئةٌ خصبة وتنوّعٌ نباتي واسع في محمية الملك سلمان    استعراض المؤشرات الاستراتيجية لتعليم جازان المنجز والطموح    «التواصل الحضاري» يعزز الهوية الوطنية    بدء أعمال ملتقي تبوك الدولي الأول لتعزيز الصحة    "الهلال" يطلب التتويج بلقب دوري روشن بعد مباراة الطائي في الجولة قبل الأخيرة    جامعة طيبة تختتم مسابقة «طيبة ثون»    أمير المدينة يرعى حفل تخريج الدفعة ال60 من طلاب الجامعة الإسلامية    مستشفى الدكتور سليمان الحبيب بالسويدي يُجري جراحة تصحيحية معقدة لعمليات سمنة سابقة لإنقاذ ثلاثيني من تبعات خطيرة    الأول بارك يحتضن مواجهة الأخضر أمام الأردن    بونو: لن نكتفي بنقطة.. سنفوز بالمباريات المتبقية    ديميرال: اكتفينا ب«ساعة» أمام الهلال    اختتام دور المجموعات للدوري السعودي الممتاز لكرة قدم الصالات في "الخبر"    أسواق ومسالخ العاصمة المقدسة تحت المجهر    اللجنة الأولمبية الدولية تستعين بالذكاء الاصطناعي لحماية الرياضيين من الإساءات خلال الأولمبياد    الأمير خالد بن سلمان يرعى تخريج الدفعة «21 دفاع جوي»    ولي العهد يعزي هاتفياً رئيس دولة الإمارات    تحذير قوي    إدانة دولية لعمليات الاحتلال العسكرية في رفح    "الجوازات" تعلن جاهزيتها لموسم الحج    مؤتمر الحماية المدنية يناقش إدارة الحشود    الحرب العبثية في غزة    اقتصاد المؤثرين    البنتاغون: الولايات المتحدة أنجزت بناء الميناء العائم قبالة غزة    تحقيقات مصرية موسعة في مقتل رجل أعمال إسرائيلي بالإسكندرية    جامعة الملك سعود تستضيف مؤتمر" العلوم الإدارية"    غاب مهندس الكلمة.. غاب البدر    عبدالغني قستي وأدبه    بدر الحروف    المدح المذموم    البدر والأثر.. ومحبة الناس !    تغريدتك حصانك !    استقبل مواطنين ومسؤولين.. أمير تبوك ينوه بدور المستشفيات العسكرية    الرؤية والتحول التاريخي ( 1 – 4)    رحلة استجمام الى ينبع البحر    هزيمة الأهلي لها أكثر من سبب..!    الفوائد الخمس لقول لا    بدء التسجيل ب"زمالة الأطباء" في 4 دول أوروبية    أمير تبوك يستقبل المواطنين في اللقآء الأسبوعي    الأمر بالمعروف في جازان تفعِّل المصلى المتنقل خلال مهرجان الحريد    وزير الدفاع يرعى تخريج طلبة الدفاع الجوي    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



أخصائيون اجتماعيون وكتّاب بالمنطقة الشرقية يشيدون بقرار السماح بقيادة المرأة ويصفونه بالتاريخي

أكد عدد من الأخصائيين الاجتماعيين والكتّاب الصحفيين بالمنطقة الشرقية أن الأمر السامي الذي أصدره خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود - حفظه الله - باعتماد تطبيق أحكام نظام المرور ولائحته التنفيذية - بما فيها إصدار رخص القيادة - على الذكور والإناث على حد سواء ، سيكون له دور إيجابي في تعزيز دور المرأة في المجتمع .
ووصفوا في تصريحات لوكالة الأنباء السعودية (واس) الأمر السامي الذي يأتي وفق الضوابط الشرعية بالتاريخي الذي سيسهم في مسيرة التنمية والنهضة التي تشهدها المملكة وتحقيق غايات ومتطلبات المرحلة المقبلة مع رؤية 2030 .
وعدّت المستشارة النفسية والاجتماعية وئام المديفع أمر قيادة المرأة بالتاريخي في مسيرة المملكة وسيسهم في إعطاء المرأة الفرصة لأن تقوم بقضاء حاجاتها وحاجات أسرتها ، وتؤدي دورها في المجتمع بما يتناسب مع التقدم وتطلعات القيادة الرشيدة - أيدها الله - .
وباركت عضو لجنة كافل اليتيم بجمعية القطيف الخيرية شريفة العوامي للمرأة السعودية هذا القرار الذي سيؤرخ في يوم 6 محرم 1439 ه حاملا معه البهجة والسرور ؛ لما له من انعكاسات مثمرة في حياة المرأة السعودية ، مشيرة إلى أن هذا القرار خطوة ايجابية تؤكد دعم واهتمام ولاة الأمر - أيدهم الله - بالمرأة السعودية ، ويعزز مكانتها بعد تحقيقها الكثير من الإنجازات محليا ودوليا وتبوئها للعديد من المناصب القيادية.
من جهتها وصفت رئيسة جمعية العطاء النسائية بالقطيف الدكتورة أحلام القطري قرار السماح للمرأة بالقيادة بالتاريخي ؛ الذي جاء في الوقت المناسب ليواكب التحول الواعد نحو تنمية حقيقية على الصعيدين الاجتماعي والاقتصادي ، وسيتيح فرصة أكبر للمرأة للإسهام في تنمية المجتمع ورؤية المملكة 2030.
وأكد الإعلامي خالد منصور السنان أن الأمر السامي يصبُ في مصلحة الوطن والمواطن وفق الضوابط الشرعية , والدولة - رعاها الله - هي حارسة القيم الشرعية والمحافظة التي تضمن وتحفظ للمرأة حقوقها لتلبي رغباتها وفق ضوابط شرعية تهدف إلى تعزيز أمن المجتمع وتحصينه ، مشيراً إلى أن القرار يؤكد ثقته في المرآة السعودية كمكون رئيس في هذا الوطن مما يمكنها ذلك أن تمارس حرية التنقل خلال أدائها المهام والواجبات بكل ثقة ووفق ما تقتضيه المسؤولية كمواطنة مؤثرة وعنصر فعال ، وسيعود ذلك بالإيجاب من خلال الإسهام في تنمية المملكة وتحقيق الرؤية الطموحة 2030.
// يتبع //
22:30ت م

عام / أخصائيون اجتماعيون وكتّاب بالمنطقة الشرقية يشيدون بقرار السماح بقيادة المرأة ويصفونه بالتاريخي/ إضافة أولى واخيرة
وأفاد الإعلامي ماجد الشبركه أن هذا القرار أعطى للمرأة الحرية في قيادة المركبة متى ما رغبت ، وهو القرار الذي حضي باهتمام كبير وعالمي على المستوى الرسمي والشعبي ومن كافة وسائل الإعلام التي خصصت جانب كبير من تغطياتها لهذا القرار ، ولا شك بأن هذا الأمر السامي الذي أظهر حرص القيادة الرشيدة - يدها الله - على تمكين المرأة السعودية التي أثبتت جدارتها وتميزها في المحافل المحلية والعالمية ، وسيؤثر إيجاباً على المملكة سواء في الصعيد الاقتصادي أو الاجتماعي أو الثقافي .
من جانبه عدّ الكاتب والشاعر منير النمر القرار بالصائب الذي يَصْب في مصلحة الوطن والمجتمع ويسهل على المرأة كثيرا من أمورها الحياتية ، معبرا عن فرحته الغامرة بصدور هذا القرار الذي يدل على حكمة ولاة الأمر - أيدهم الله - ، وسيسهم في إحداث تغيير إيجابي مؤثر في حياة المرأة .
واعتبرت الصحفية زينة علي الأمر السامي بتفعيل أحكام نظام المرور ولائحته التنفيذية لتتمكن المرأة كنظيرها الرجل من استخراج رخصة القيادة وقيادة السيارة يعتبر أحد أهم الدلائل على أن القيادة الرشيدة - أيدها الله - مهتمة بالمرأة وشئونها ودعمها كمواطن فاعل قادر على دعم مسيرة التنمية والسير بها نحو تحقيق رؤية المملكة 2030 ، مضيفة أنه سيسهم في تفعيل وتمكين المرأة السعودية من المشاركة الفاعلة في جميع مناحي الحياة ، وسيكون 26 سبتمبر يوم يسجله التاريخ في مسيرة المرأة السعودية وفي دعم القيادة الرشيدة - أيدها الله -.
من جهتها أشارت الكاتبة أفراح جعفر أبو عبدالله إلى أنه منذ تولي خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود - حفظه الله - مقاليد الحكم قام بخطوات قادت مجتمع المملكة ليكون في مصاف أفضل المجتمعات في العالم ، ومن هذه الخطوات قرار السماح للمرأة بقيادة السيارة ليضع بذلك المرأة السعودية ضمن نطاق أوسع ومسؤولية أكبر ويكون لها كامل الحرية في قيادة السيارة التي لطالما كانت تنظر لها على أنها وسيلة وليست هدفا ، مؤكدا على تحقيق المرأة السعودية النجاح في كل المجالات ولن تجد بإذن الله تعالى في قيادة السيارة عائقا أو مانعا.
بدورها عبّرت المذيعة ميعاد الحسن عن فرحتها بصدور الأمر السامي بتمكين المرأة من قيادة السيارة ، عادة هذا القرار بالقرار التاريخي في حياة المرأة السعودية ، لافتة إلى أن هذا القرار سيسهم كثيرًا في معالجة معوقات النقل التي كانت تعاني منها المرأة سعودية ، وسينعكس تطبيق هذا القرار إيجابا على المرأة السعودية وحياتها.
وأبانت سيدة الأعمال عبير جليح أن هذا القرار ليس بالشيء المستغرب على القيادة الرشيدة - أيدها الله - التي تولي المرأة السعودية اهتماما بالغاً ؛ مشيرة إلى أن العنصر النسائي وصل لمراحل متقدمة بالوطن وأصبح يتبوأ مناصباً في غاية الأهمية بجميع القطاعات ولا يوجد بإذن الله أي موانع تقف في طريق تقدم المرأة لتحقيق ذاتها وخدمة مجتمعها.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.