"المسند" يتوقع: كتلة باردة وانخفاض درجات الحرارة على هذه المناطق بالمملكة    وظائف هندسية وإدارية شاغرة بشركة معادن    غوميز: "الهلال" سيكون بطل الدوري.. و"جارديم" لا يحتاج إثباتاً    توقعات الطقس.. انخفاض درجات الحرارة وتساقط الثلوج على هذه المناطق    هل يؤثر غسل اليدين بالكحول الذي يوجد بالمعقمات على صحة الصلاة؟.. الشيخ "الخثلان" يوضح    وكالة شؤون المسجد النبوي تكشف سر البرودة الدائمة لرخام ساحات المسجد    كوريا الجنوبية تسجل أكثر من 14 ألف إصابة بكورونا    الصحف السعودية    بعد بيحان وحريب.. ألوية العمالقة تبدأ في تحرير العبدية    أمير القصيم يحذر من أمرين: يدخلان البيوت دون استئذان    الخناق يشتد.. والتصنيف يقترب    أزمة أوكرانيا.. غموض يسبق إطلاق الرصاص    الحجرف: موقف مجلس التعاون ثابت في دعم الشرعية والحل السياسي    خالد بن سلمان ومستشار وزير الدفاع الصيني يستعرضان العلاقات العسكرية    نقاط «القمة الخليجية» طريق الأخضر للمونديال 6    المواجهة «22».. بين الأخضر والأحمر «النصر لمين»؟    فوال: توزيع الجهد والجدية سيجلب «النقاط»    مستويات ال 90 دولاراً تدفع أمريكا لثاني أعلى سحب من مخزونها النفطي    «الاستثمارات العامة» يطلق مجموعة ساڤي للألعاب الإلكترونية    القصبي: ننفذ إصلاحات تمكن البيئة التنافسية من الإنتاجية والاستدامة    الطائف: ضبط 1.016.000 قرص مخدر    اللحياني يزف حاتم والبراء لعش الزوجية    المملكة وعُمان تبحثان التعاون في سباقات ومزايين الإبل    آل الشيخ: السعودية تسعى لتصحيح مفهوم الخطاب الديني المختطف    «مهمة مش مهمة» لمخرج سعودي في 13 دولة عربية    تايلور ترد وتتهكم على دامون ألبارن    "الأهلي السعودي" أول بنك سعودي ضمن البيئة التجريبية للمصرفية المفتوحة    أداء متباين لمؤشرات سوق الأسهم الأمريكية عند الإغلاق    برعاية خادم الحرمين..مسابقة الملك عبدالعزيز الدولية للقرآن تنطلق في صفر    «مكة».. أول إمارة تطبق التقنية في جميع أعمالها    لا فحص للطلاب المخالطين إلا بظهور الأعراض    كورونا في 24 ساعة.. 3 وفيات و4526 إصابة    خالد بن سلمان يبحث مع وزير الدفاع الصيني المجال العسكري    أمير القصيم يتسلّم تقرير إنجازات إدارة متابعة الأحكام القضائية    اختتام ليالي الفوتوغرافيين الشتوية                ميدان الملك سعود للفروسية بمنطقة القصيم يقيم حفل سباقة السابع عشر    الأخضر "عالمي" للمرة العاشرة    المركز الاعلامي يحتفل بالفوز و التأهل ونجاح البطولة    تكريم والدة الاعبين محمد و مهدي و مجتبي ال سالم                                    رسميًا.. أردوغان يعلن موعد زيارة رئيس دولة الاحتلال لبلاده                دولة خليجية تعلن عودة الصلاة للمساجد بكامل طاقتها وإلغاء التباعد    نشر ثقافة ومبادئ حقوق الإنسان    أمير الحدود الشمالية يتفقد مستشفى مركز جديدة عرعر    نائب أمير المنطقة الشرقية يؤدي صلاة الميت على طالب بن شريم المري    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



مسؤولو محافظة طريف يهنئون القيادة الرشيدة ب" اليوم الوطني" ل"87" على توحيدها
نشر في وكالة الأنباء السعودية يوم 22 - 09 - 2017

رفع مسؤولو محافظة طريف بمنطقة الحدود الشمالية التهنئة لخادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز ال سعود وسمو ولي عهده الأمين -حفظهما الله- والشعب السعودي بمناسبة اليوم الوطني "87" الذين يعتز به كل مواطن ويجسد ملحمة تاريخيها في توحيد المملكة العربية السعودية.
وقال وكيل محافظة طريف فهد عشوي العنزي : اليوم الوطني، يوم توحيد هذا الكيان العملاق على يد جلالة الملك عبدالعزيز بن عبدالرحمن - رحمه الله - وفي هذه المناسبة الغالية نسجل فخرنا واعتزازنا بالمنجزات الحضارية الفريدة والشواهد الكبيرة التي أرست قاعدة متينة لحاضر زاه وغد مشرق في وطن تتواصل فيه مسيرة الخير والنماء وتتجسد فيه معاني الوفاء لقادة أخلصوا لشعبهم وتفانوا في رفعة بلدهم حتى أصبحت له مكانة كبيرة بين الأمم.
وأضاف : تمر علينا هذه الذكرى لنستلهم العبر والدروس من سيرة القائد الفذ الملك عبدالعزيز الذي استطاع بحنكته ونافذ بصيرته، وقبل ذلك كله بإيمانه الراسخ بالله جل وعلا أن يضع قواعد هذا البناء الشامخ ويشيد منطلقاته وثوابته التي ما زلنا نقتبس منها لتنير حاضرنا ونستشرف بها ملامح ما نتطلع إليه في الغد - إن شاء الله - من الرقي والتقدم في سعينا الدائم لكل ما من شأنه رفعة الوطن ورفاهية وكرامة المواطن.
ويقول رئيس بلدية طريف المهندس الظمني الرويلي أن ذكرى اليوم الوطني السابع والثمانون للمملكة العربية السعودية هذا اليوم الخالد الذي أرسيت فيه دعائم مشروع وطني خالص وتجربة حضارية جوهرها هوية وطنية وقيم وأعراف وتقاليد أصيلة نعتز كثيراً في المملكة العربية السعودية بيومنا الوطني المجيد ونحتفل به عاماً بعد عام، لأنه يحكي قصة تأسيس هذا البلد الفريد على يد المغفور له – بإذن الله – الملك عبدالعزيز بن عبدالرحمن آل سعود - رحمه الله - ، مضيفاً أن بلادنا أصبحت مضرب الأمثال في تثبيت دعائم الأمن والاستقرار، وترسيخ أواصر المحبة والإخاء بين القيادة والشعب، والانطلاق بالبلاد نحو مسيرة البناء والرخاء والتنمية الحضارية والإنسانية وراية التوحيد عالية خفاقة في سماء الوطن.
ولفت مدير مكتب العمل بالمحافظة عبدالله الرويلي أن القيادة الرشيدة دأبت منذ إنشائها على نشر العلم وتعليم أبناء الأمة والأهتمام بالعلوم والآداب والثقافة وعنايتها بتشجيع البحث العلمي وصيانة التراث الإسلامي والعربي واسهامها في الحضارة العربية والإسلامية والإنسانية وشيدت لذلك المدارس والمعاهد والجامعات ودور العلم ،مشيراً أن ما حققت المملكة العربية السعودية سبقاً في كل المجالات توحيد هذه البلاد على يد قائدها الملك عبدالعزيز -رحمه الله- لهو تجربة متميزة للمجتمع الدولي وأحد النماذج الناجحة في تاريخ الأمم وإبراز ذلك النهج الذي تبنته المملكة في سياستها الداخلية القائمة على مبادىء الإسلام الحنيف، وكذلك في علاقاتها الدولية المستمدة من تراثنا وحضارتنا واحترام مبادىء حقوق الإنسان في اسمى معانيها، مبيناً أنها فرصة ثمينة أن نغرس في نفوس النشئ معاني الوفاء لأولئك الأبطال الذين صنعوا هذا المجد لهذه الأمة فيشعروا بالفخر والعزة ونغرس في نفوسهم تلك المبادئ والمعاني التي قامت عليها هذه البلاد منذ أن أرسى قواعدها الملك عبدالعزيز -رحمه الله-.
// يتبع //
22:53ت م

اليوم الوطني / مسؤولو محافظة طريف يهنئون القيادة الرشيدة ب" اليوم الوطني" ل"87" على توحيدها / إضافة أولى واخيرة
وبين رئيس المجلس البلدي بالمحافظة عواد جديع الرويلي أن يومنا هذا هو يوم ذَا مكانةٍ كبيره وأهميه عاليه وقدرٍ لا حد له كيف لا والمنجز فيه هو وطن إنتقل من الاقتصاد الى التنافسيه الدولية ومن المجتمع المتناحر والمتقاتل الى الأخوه والصداقة فهنيئاً لنا بهذه الذكرى ملكاً وولي عهد وشعب وحريٌ بِنَا ان نضيف لهذا الإنجاز ليستمر التطور ويرتفع البناء.
ونوه مدير مرور طريف النقيب راشد فهد البقعاوي بأهمية ذكرى اليوم الوطني في تاريخ المملكة وفي وجدان أبنائها وبناتها , لتعيد إلى الأذهان هذا الحدث التاريخي الهام ويظل الأول من الميزان من عام 1352ه يوماً راسخاً في ذاكرة التاريخ وفي فكر ووجدان المواطن السعودي , ويذكرنا دوماً بدور الملك عبد العزيز بن عبدالرحمن آل سعود رحمه الله الذي أحال الفرقة والتناحر إلى وحدة وانصهار وتكامل .
وأضاف أن هذه الذكرى العظيمة للمملكة تعيش بلادنا هذه الأيام أجواء هذه الذكرى العطرة , وهي مناسبة خالدة ووقفة عظيمة تعي فيها الأجيال قصة أمانة قياده , ووفاء شعب ونستلهم منها القصص البطولية التي سطرها مؤسس هذه البلاد الملك عبد العزيز ومن بعده أبناؤه الذين استطاعوا بفضل الله وبما يتمتعون به من حكمة وحنكة أن يغيروا التاريخ , قائدين هذه البلاد إلى الوحدة والتطور والازدهار متمسكين بالعقيدة السمحاء" .
وأبان أن توحيد هذه البلاد تعد تجربة متميزة للمجتمع الدولي , وأحد النماذج الناجحة في تاريخ الأمم وإبراز ذلك النهج الذي تبنته المملكة في سياستها الداخلية القائمة على مبادئ الإسلام الحنيف، وكذلك في علاقاتها الدولية المستمدة من تراثنا وحضارتنا واحترام مبادئ حقوق الإنسان في أسمى معانيها، كما أنها فرصة ثمينة أن نغرس في نفوس النشئ معاني الوفاء لأولئك الأبطال الذين صنعوا هذا المجد لهذه الأمة فيشعروا بالفخر والعزة ونغرس في نفوسهم تلك المبادئ والمعاني التي قامت عليها هذه البلاد , ونعمّق في روح الشباب معاني الحس الوطني والانتماء إلى هذه الأمة حتى يستمر عطاء ذلك الغرس المبارك.
وأشار مدير مكتب خدمات كهرباء طريف المهندس عبدالعزيز لافي الرويلي أن اليوم الوطني للمملكة العربية السعودية هو مناسبة مميّزة محفورة في الذاكرة والوجدان، هذا اليوم الّذي تحقّق فيه التكامل والوحدة، وأزيلت الفرقة والتفكك هو اليوم الّذي يشهد له التاريخ بمدى التطوّر والازدهار الّذي حصل ولازال،موضحاً أنه يوماً يرفع فيه كل مواطن رأسه شموخاً وفخراً بما تحقق على أرض وطنه المعطاء.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.