أمير حائل يعزي بوفاه أسرة كاملة    ضمن المبادرات لتخفيف تداعيات جائحة كورونا    انخفاض سعر نفط "برنت" بنسبة 1.18%    “هدف” يحذر من الحسابات الوهمية التي تستغل المستفيدين من إعانة البحث عن عمل    جورج فلويد كان مُصاباً ب«كورونا»    استئناف الدوري الروماني لكرة القدم 12 يونيو    سمو أمير عسير يقلّد مدير الدفاع المدني بالمنطقة رتبته الجديدة    “النقل” تباشر استخدام “الخط المدنيّ” في اللوحات الإرشادية بشوارع المدينة المنورة    تخصيص خطبة الجمعة عن الإجراءات الاحترازية تجاه فيروس كورونا    #روسيا تسجل 169 وفاة و8831 إصابة ب #كورونا    شفاء 1473 حالة من فيروس #كورونا في #الكويت    تقرير يكشف مفاجأة.. «فلويد» كان مصاباً بكورونا عند وفاته    اعتماد 53 مسجداً في السيح والهياثم لاداء صلاة الجمعة مؤقتاً    6 مقاعد سعودية في لجان اتحاد غرب آسيا لكرة الطاولة    سلطات الاحتلال الإسرائيلي تهدم منزلًا شمال الخليل    حالة الطقس المتوقعة اليوم الخميس    الدفاع المدني يحّذر من امطار رعدية مصحوبة بتساقط برد ورياح نشطة بالباحة    فورلان يمتدح لاعب وسط ريال مدريد    ضبط 22 مليون كمام مخزّن خلال الفترة الماضية    النائبة عبير موسي ل«الغنوشي»: قياداتكم إخوانية ومصنفة إرهابية.. ولا يشرفنا أن تكون على رأس البرلمان التونسي    مدرب الهلال يتمسك بوصول بلهندة    أدبي نجران ينظم محاضرة عن بُعد    اهتمامات الصحف الليبية    صعوبات كبيرة تدفع الدوري الإماراتي إلى مصير الإلغاء                    تعالج 600 طن في الساعة وتعيد تدوير 5 ملايين طن من المخلّفات سنوياً    أمير تبوك خلال لقائه السبيعي    من الجولة التفقدية        شرطة مكة تطيح بشخصين تورطا بتحويل أكثر من 1400000 ريال بطرق غير نظامية    مبادرة عودة تنهي مغادرة (12,798) مستفيدًا    تعيين 53 امرأة بالسلك القضائي في النيابة    بعد عقود من إنشائه.. إزالة سوق العنبرية بالمدينة    تعاون لتقليل الهدر في الطاقة    خالد الفيصل يثمن جهود القطاعات الأمنية والصحية في التعامل مع كورونا    المملكة نموذج للاستجابة في الاحتياجات العالمية    فيصل بن فرحان يستقبل السفير الأميركي    العنصرية مخالفة الحضارة والإنسانية    قاعات الدراسة الجامعية تفتقد عاصماً    «الدائرة الحمراء».. فيلم لمبتعث سعودي يرشح لمهرجان أمريكي    «توطين» مهن التدريب في «حراء»    المملكة تدين تفجيراً استهدف مسجداً في كابول    1026 بلاغاً تلقتها الشؤون الإسلامية بعد عودة المصلين    أمير جازان يطلع على تقرير تهيئة وتعقيم المساجد والجوامع    د. الخضيري: حافظوا على المسجد النبوي مفتوحاً مع الالتزام بالإرشادات    ماذا بعد مقتل فلويد ؟!    مؤتمر المانحين.. غوث المملكة الذي لا تحده الأزمات    أمير تبوك يدشن مشروعين لأمانة المنطقة بقيمة تتجاوز ال174 مليون ريال    المطالبة بإعادة النظر في رسوم النقل الجوي وخفض أسعار التذاكر    أمريكا تمنع الطائرات الصينية من تسيير رحلات إلى أراضيها    أمانة المدينة المنورة تشرع في تنفيذ مشروع نفق طريق خالد بن الوليد مع طريق سلطانة    12 برنامجًا متنوعًا في المعسكر الصيفي الافتراضي بجامعة الملك خالد جامعة    الفيصل يشكر القيادة على ما قدمته لسلامة المواطن والمقيم في مواجهة كورونا    تركي آل الشيخ يتبرع بهداياه التي سيتم استرجاعها من الأهلي المصري إلى صندوق "تحيا مصر"    الأميرة حصة بنت سلمان.. رئيسا فخريا للجمعية السعودية للمسؤولية المجتمعية    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.





الجامعة العربية تحذر من محاولات إسرائيل تهويد العملية التعليمية في فلسطين المحتلة

أكدت الجامعة العربية إن القضية الفلسطينية تواجه تحديات خطيرة في ظل انسداد أفق أي تسوية سياسية واستمرار سلطات الاحتلال الاسرائيلي في سياساتها الممنهجة لفرض الأمر الواقع وانتهاكاتها المتواصلة والمتصاعدة لحقوق الشعب الفلسطيني من سلب ومصادرة أراضيه بالاستيطان وجدار الفصل العنصري ومحاولتها تهويد العملية التعليمية في فلسطين.
ونوه الأمين العام المساعد لشؤون فلسطين والاراضي العربية المحتلة بالجامعة العربية السفير سعيد ابو علي خلال افتتاح أعمال الدورة السادسة والسبعين لمجلس وزراء الشؤون التربوية لابناء فلسطين اليوم بالجامعة العربية بنجاح الدبلوماسية الفلسطينية في تحقيق إنجاز جديد في اليونسكو يضاف الى سلسلة إنجازات سابقة تخص القدس المحتلة والحرم القدسي وبيت لحم واليوم مدينة الخليل والحرم الإبراهيمي ، وموقع من التراث الانساني مشمول بالحماية والحفاظ على هويته الفلسطينية الاسلامية.
وقال أبوعلي ان هذا يعكس ويؤكد حقائق التاريخ والحضارة وينصف النضال الوطني الفلسطيني في وجه العدوان والاستهداف الاسرائيلي الممنهج رغم محاولات حكومة الاحتلال وداعميها لعرقلته وإحباطه تحدياً لارادة المجتمع الدولي واستهتاراً بقيمه وقوانينه التي انتصرت لها الدول الداعمة للحق والعدل والانصاف .
وحذر الأمين العام المساعد لشؤون فلسطين والاراضي العربية المحتلة بالجامعة العربية من خطورة العمل المتسارع في تنفيذ المخططات التهويدية لمدينة القدس المحتلة وتصاعد استهداف المقدسات خاصة المجسد الأقصى المبارك والاقتحامات المتواصلة من قبل المستوطنين والمسؤولين الاسرائيليين تحت حماية قوات الاحتلال الاسرائيلي ، وتصاعد وتيرة حفر الإنفاق أسفل المسجد الأقصى المبارك وفي محيطه بما يهدد بانهياره ، والاستمرار في تقييد حرية اتباع الاديان في المدينة المقدسة.
ونبه إلى استمرار استهداف الاحتلال المباشر والممنهج للعملية التربوية والتعليمية بالأراضي الفلسطينية في إطار استهداف الأرض والهوية الفلسطينية والحقوق الفلسطينية من أجل تجهيل وافقار المجتمع الفلسطيني وتجريده من عناصر الصمود والقوة والمقاومة.
وشدد الأمين العام المساعد لشؤون فلسطين والاراضي العربية المحتلة بالجامعة العربية سعيد ابو علي على أن الشعب الفلسطيني يدرك إن التعليم هو العامل الرئيس في الصمود والتصدى للانتهاكات الاسرائيلية المتصاعدة على طريق إنهاء الاحتلال واستكمال بناء مؤسسات دولته .
واستعرض في كلمته ماتقوم به قوات الاحتلال الاسرائيلي لعرقلة العملية التعليمية بفلسطين من خلال عرقلة وصول الطلاب والأساتذة إلى مدارسهم وجامعاتهم من خلال نقاط التفتيش ، والحواجز العسكرية وجدار الفصل العنصري ومحاربة وصول الأكاديميين الاجانب الى الجامعات في الأراضي الفلسطينية المحتلة في الضفة الغربية.
وأشار إلى استهداف العملية التعليمية في القدس المحتلة من خلال استهداف المنهج الفلسطيني والسعي لفرض المناهج الاسرائيلية على المؤسسات التعليمية ، وذلك للعمل على محو الهوية العربية ومحاولات إذابة المجتمع القدسي في المجتمع الاسرائيلي.
من جانبه أكد مدير دائرة شؤون اللاجئين الفلسطينيين بمنظمة التحرير الفلسطينية فضل أحمد المهلوس إن الاحتلال الاسرائيلي هو أساس الاٍرهاب بالمنطقة ومنبعه ومصدره ، الذي عانى منه الشعب الفلسطيني لعقود طويلة.
وأعرب المهلوس عقب تسلمه رئاسة الدورة الحالية للمجلس عن أمله في أن تستعيد القضية الفلسطينية رونقها والاهتمام بها وابعاد الشوائب والغيوم عنها ، وأن يتواصل العمل العربي المشترك الداعم للشعب الفلسطيني وحقوقه المشروعة .
ويناقش الاجتماع على مدى 5 أيام عدداً من البنود التي تتضمن العملية التربوية والتعليمية في الأراضي الفلسطينية المحتلة ، والعملية التربوية والتعليمية في مدينة القدس الشرقية المحتلة والسياسات التهويدية لها والممارسات الاسرائيلية ضدها ، وكذلك جدار الفصل العنصري وتأثيراته الخطيرة على العملية التربوية والتعليمية بالاراضي الفلسطينية المحتلة ، إضافة الى العملية التربوية لابناء فلسطين في الدول العربية ، وتوصيات لجنة البرامج التعليمية الموجهة الى الطلبة العرب في الأراضي المحتلة في دورتها الخامسة والتسعين .


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.