وزير الدفاع يرعى حفل تخريج الدفعة (21) من طلبة كلية الملك عبدالله للدفاع الجوي    وزير الدفاع ونظيره البوركيني يبحثان التعاون والتطورات    القيادة تعزي البرهان في وفاة ابنه    ولي العهد يعزي رئيس الإمارات    أخضر تحت 19 يقيم معسكراً إعدادياً    استمرار الإنفاق الحكومي    فيصل بن بندر يدشّن سبعة مشاريع لتصريف مياه السيول والأمطار في الرياض    أنسنة المدن    عقوبات مالية على منشآت بقطاع المياه    موجز    طيران ناس يطلق خطة توسعية ضخمة في السوق الإماراتي    ريادة إنسانية    قصف إسرائيلي مكثف على رفح    أبو الغيط يحذّر من «نوايا إسرائيل السيئة» تجاه قطاع غزة    الزعيم العالمي ما له حل    موعد مباراة الأهلي القادمة بعد الخسارة من الهلال    مالكوم: فوز ثمين.. وجمهور الهلال «مُلهم»    الهلال يتغلب على الأهلي والاتحاد يتجاوز الابتسام    فريق القادسية يصعد "دوري روشن"    لاعب الهلال "الشهري" يحصل على جائزة أفضل هدف في الجولة 30    ثتائي آرسنال على رادار أندية روشن    «الانضباط» تغرم الاتحاد وحمدالله    يسرقان مجوهرات امرأة بالتنويم المغناطيسي    افتتح المؤتمر الدولي للتدريب القضائي.. الصمعاني: ولي العهد يقود التطور التشريعي لترسيخ العدالة والشفافية    وزير العدل يفتتح المؤتمر الدولي للتدريب القضائي في الرياض    اختتام "ميدياثون الحج والعمرة" وتكريم المشروعات الفائزة والجهات الشريكة    أيقونة العشق بدربن عبد المحسن    لماذا تكتبون، ولمن؟    الميزان    اكتشاف الرابط بين النظام الغذائي والسرطان    المعالجة الذاتية    كيف يحدث التسمُّم الغذائي ؟    جواز السفر.. المدة وعدد الصفحات !    أفضل منشأة في تطبيق اللغة العربية وتمكينها    يتوارى البدر.. ولكنه لا يغيب !    أكذوبة «الزمن الجميل» و«جيل الطيبين»..!    الحرب على غزة.. محدودية الاحتواء واحتمالات الاتساع    الهواية.. «جودة» حياة    وزير الدفاع يرعى حفل تخريج الدفعة ال21 من طلبة كلية الملك عبدالله للدفاع الجوي    المسافر راح.. وانطفى ضي الحروف    المتشددون يطالبون باقتحام رفح.. وذوو الأسرى: أعيدوا أبناءنا أو نحرق إسرائيل    إحباط تهريب 27 كلغ من الكوكايين في إرسالية بطاطس    مناورات نووية روسية رداً على «تهديدات» غربية    «سعود الطبية» تقلص فترات علاج زراعات الأسنان    بايدن يحذّر نتانياهو مجددا من أي اجتياح لرفح    اجتماع سعودي-بريطاني يبحث "دور الدبلوماسية الإنسانية في تقديم المساعدات"    الشورى: سلامة البيانات الشخصية تتطلب إجراءات صارمة    "آل هادي" إلى رتبة "لواء" ب"الشؤون القانونية للجوازات"    أمير منطقة تبوك يستقبل أمين مجلس منطقة جازان ويشيد بدور المرأة في دفع عجلة التنمية    القبض على مقيم بمكة المكرمة لترويجه مادة الميثامفيتامين المخدر    أمير الرياض يرعى حفل تخريج الدفعة ال68 لطلاب جامعة الإمام.. غداً    تقديم الاختبارات النهائية بمدارس مكة    خطط وبرامج لتطوير المساجد في الشرقية    وحدة الأمن الفكري بالرئاسة العامة لهيئة "الأمر بالمعروف" تنفذ لقاءً علمياً    هيئة الأمر بالمعروف بنجران تفعّل حملة "الدين يسر" التوعوية    في نقد التدين والمتدين: التدين الحقيقي    100 مليون ريال لمشروعات صيانة وتشغيل «1332» مسجداً وجامعاً    مهرجان الحريد    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



"مسك " حاضرة في صدر معرض الكتاب

تكرس مؤسسة الأمير محمد بن سلمان الخيرية " مسك الخيرية "، أهدافها لرعاية وتشجيع التعلم وتنمية مهارات القيادة لدى الشباب من أجل مستقبل أفضل وذلك من خلال توفر وسائل مختلفة لرعاية وتمكين المواهب والطاقات الإبداعية وإيجاد البيئة الصحية لنموها، والدفع بها لترى النور واغتنام الفرص في مجالات العلوم والفنون الإنسانية.
وبين مدير الإعلام والعلاقات العامة بمؤسسة مسك الخيرية يوسف الحمادي، في تصريح لوكالة الأبناء السعودية " واس ", أن المؤسسة تشارك في فعاليات معرض الرياض الدولي للكتاب للمرة الثالثة على التوالي، وتسعى مسك لربط الشباب بالمشهد الثقافي الذي يعد معرض الرياض الدولي للكتاب احدى هذه المحافل التي تحقق هذا الهدف.
وأبان أن من أهدافه رفع المخزون الفكري والثقافي لدى الشباب، وأشغالهم بما يفيدهم سواءً بالقراءة أو طرق الكتابة المتعددة، حيث تقدم ثلاث محاضرات يومية تتم على مدى عشرة أيام هي عمر المعرض ، بمجموع ثلاثين محاضرة بمعدل نصف ساعة لكل محاضرة تستضيف فيها عدد من الشباب المؤلفين الذين يسردون على مسامع نظرائهم من الشباب زوار معرض الكتاب ، مواقفهم وتجاربهم ، ونبذة من اعمالهم التي قاموا بتأليفها ، كذلك تستضيف عددا من المثقفين ليتحدثوا عن أدبيات القراءة ، لتشجيع الشباب على القراءة والكتابة ، لأن الشعوب تبنى وتتطور عبر إنتاجها الثقافي والفكري وعبر الارتقاء بعقول الشباب وهذه المبادرة الأولى .
وأفاد الحمادي أن المبادرة الثانية هي " اقرأ لي " وتقوم على فكرة أن نجعل أحد الزوار يقرأ جزءاً من كتاب وجزء يقرأه آخر وجزء يقرأه غيره إلى أن يتم قراءة الكتاب على مسامع الحاضرين والزوار فيتم الهدف، بأن نصل في النهاية إلى كتاب سمعي استفاد منه جميع الحاضرين وأسهموا في نشر المعرفة من خلال قراءتهم الجزئية تلك.
أما المبادرة الثالثة فهي عبارة عن اربعة استبيانات: الأول عن الكتابة والثاني عن الرسم والثالث عن الانيمشن فن تحريك الرسوم، والرابع عن فن الإنتاج المرئي, وفي هذه الاستبيانات عدة اسئلة يجاوب عنها الشباب ويتوصلوا من خلالها الى قراءة نقدر من خلالها عمل برنامج تدريبي يناسب احتياجات الشباب في هذه النشاطات موضوع الاستبيانات، ويعرض البرامج التدريبية أو ورش العمل التدريبية في مهرجان حكايا مسك الذي سبق وأن أطلقته المؤسسة ثلاث مرات في الرياض وجدة والشرقية, فيما تشمل المبادرة الرابعة والأخيرة, تحميل كتاب مجاني حيث لدى المؤسسة تسعة عناوين .
واختتم حديثه مدير الإعلام والعلاقات العامة بمؤسسة مسك الخيرية، مبيناً أن مسك الخيرية تقدم مبادرات شبابية تعكس دورها غير الربحي لتنمية المجتمع والاستثمار في العقول الشابة وتنويرهم، مشيراً الى مسك ستقيم ملتقى للأشخاص ذوي الاعاقة من المبدعين يوم السبت القادم 17 جمادى الآخر الجاري لعرض ابداعاتهم وتسليط الضوء على تجاربهم الناجحة واطلاع المجتمع عليها، ويمكن الشباب الاستفادة من خدمات " مسك الخيرية من خلال موقعها الالكتروني على الشبكة العالمية http://misk.org.sa/ .


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.