أمير المنطقة الشرقية في ديوانية الكتاب    نائب أمير مكة: "لاحج بلا تصريح" وستطبق الأنظمة بكل حزم    أمير الباحة يناقش المشاريع التنموية والخدمات المقدمة في محافظة العقيق    المملكة تتصدر اكتتابات الشرق الأوسط المنفذة والمتوقعة في 2024    تزايد الهجمات السيبرانية في ألمانيا والخسائر 1ر16 مليار يورو    الأسهم الآسيوية ترتفع لأعلى مستوياتها في 15 شهراً مع تحسن اقتصاد الصين    الصحة النباتية    تعطل مكائن الصرّاف الآلي واحتجازها للأموال    تراث يمتد عبر العصور.. دروب الحج القديمة.. مسارات للثقافة والمعرفة    رئيس منتدى الحوكمة السعودي معلقاً على إلغاء أصوات «انتخابات الرياض»: تعارض المصالح ليس شعارات    قلق أممي إزاء عمليات التهجير القسري والإخلاء من غزة    أبل تطور النسخ الصوتي بالذكاء الاصطناعي    يدخل"غينيس" للمرة الثانية بالقفز من طائرة    الكويت في الصدارة مجدداً    سرابُ النصرِ وشبحُ الهزيمة    وزير الخارجية يصل إلى المنامة للمشاركة في الاجتماع التحضيري ل «قمّة البحرين»    في لقاء مؤجل من الجولة 34 من الدوري الإنجليزي.. مانشستر سيتي يواجه توتنهام لاستعادة الصدارة    ضمن الجولة 32 من دوري" يلو".. العروبة في اختبار البكيرية.. والعربي يواجه الترجي    فابريزيو رومانو يؤكد: 3صفقات عالمية على أعتاب دوري روشن السعودي    بطلتنا «هتان السيف».. نحتاج أكثر من kick off    في الإعادة إفادة..    سيتي لسحب البساط من تحت قدمي أرسنال    وزير التعليم يزور مدرسة معلمة متوفاة    تجديد جواز السفر إلكترونيًا لمدد الصلاحية من (6) أشهر وأقل    يستيقظ ويخرج من التابوت" قبل دفنه"    استمرار هطول الأمطار الرعدية على معظم مناطق المملكة حتى السبت المقبل    الداوود يتفقد نطاق بلدية العتيبية الفرعية ويطّلع على أعمال التحسين ومعالجة التشوه البصري    الرزنامة الدراسية !    ماهية الظن    فخامة الزي السعودي    استعراض الفرص الواعدة لصُناع الأفلام    الكويت.. العملاق النائم ونمور الخليج    آنية لا تُكسر    تركي السديري .. ذكرى إنسانية    «Mbc Talent» تحصد جوائز أفلام السعودية وتقدّم المنح    الصحة.. نعمة نغفل عن شكرها    دور الوقف في التنمية المستدامة    الماء البارد    إزالة انسدادات شريانية بتقنية "القلب النابض"    «سعود الطبية» تنهي معاناة ثلاثينية من ورم نادر    حكاية التطّعيم ضد الحصبة    18 مرفقاً صحياً لخدمة الحجاج في المدينة    ما رسالة أمير حائل لوزير الصحة؟    أمير المدينة يرعى تخريج طلاب جامعة طيبة.. ويتفقد مركز استقبال الحجاج بالهجرة    محافظ الخرج يستقبل رئيس جامعة سطام    فهد بن سلطان: خدمة الحجاج والزائرين شرف عظيم ومسؤولية كبيرة    الدكتوراه الفخرية العيسى    النزوح الفلسطيني يرتفع مع توغل إسرائيل في رفح    الفريق اليحيى: تدشين صالة مبادرة "طريق مكة" بمطار جناح الدولي في باكستان لإنهاء إجراءات المستفيدين بيسر وسهولة    الحضور شرط تجديد الجواز قبل 6 أشهر من انتهائه    القنصل العام في لوس أنجلوس والملحق الثقافي في أمريكا يزوران الطلبة المشاركين في آيسف    أمير جازان يرعى مراسم اتفاقية تعاون بين مديرية السجون وجمعية التوعية بأضرار المخدرات بالمنطقة    ناشئو الطائرة للآسيوية بالعلامة الكاملة    أمير تبوك يرعى حفل تخريج طلاب وطالبات جامعة فهد بن سلطان    النفط والذهب يتراجعان    السعودية.. وخدمة ضيوف الرحمن    سيدات الأهلي يحصدن كأس الاتحاد لرفع الأثقال    استقبل محافظ دومة الجندل.. أمير الجوف يشيد بجهود الأجهزة الأمنية والعسكرية    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



سمو أمير المنطقة الشرقية يرأس اجتماع عمومية بر الشرقية ويقر الخطة الاستراتيجية للجمعية

رأس صاحب السمو الملكي الأمير سعود بن نايف بن عبدالعزيز أمير المنطقة الشرقية رئيس مجلس إدارة جمعية البر بالمنطقة الشرقية مساء اليوم اجتماع الجمعية العمومية التاسع والثلاثين للجمعية, وذلك بمقر الأمارة بالدمام .
و ألقى الأمين العام لجمعية البر بالمنطقة الشرقية سمير بن عبدالعزيز العفيصان في بداية الاجتماع كلمةً رحّب فيها بسمو أمير المنطقة الشرقية نيابةً عن مجلس إدارة الجمعية وأعضاء الجمعية العمومية, منوهاً أن تشريف سموه للاجتماعِ بحضوره يأتي تجسيداً لحرص ولاةِ الأمر - أيّدهم الله - على أن تَسُودَ المجتمعَ روح التكافل والتعاضد والتآخي والتعاون على البر والخير والإحسان .
واستعرض خلال كلمته أبرز ما جاء في التقرير السنوي للجمعية وأهم البرامجِ والأنشطةِ والفعاليات التي نفّذتها خلالَ العامِ الماضي , مشيراً إلى أنّ ما صُرف على المساعدات النقدية والعينية خلال العام من قبل الجمعية وفروعها بالمنطقة قارب (77) مليون ريال, استفاد منها حوالي (28,286) أسرة, بزيادة بلغت (3,000) أسرة عن نفس العام .
وأشار أمين عام الجمعية إلى برنامج العمل والتدريب الذي يسعى إلى بناء شراكات بين الجمعية ومؤسسات القطاع الخاص يتولى البرنامج نيابة عن الجمعية تأمين احتياج هذه المؤسسات والشركات من الأيدي العاملة السعودية وإعداد المتقدمين لإشغال فرص العمل المتاحة وتدريبهم وتأهيلهم بالكفاية اللازمةِ للقيام بواجبات هذه الوظائف ومهامها، حيث بلغ عددُ من تم إلحاقهم بالعمل عن طريق هذا البرنامج خلال العام (1733) شاباً وفتاة , فيما تم التنسيق مع أكثر من (70) شركة ومؤسسة لتوظيف أبناء الأسر المستفيدة من خدمات الجمعية.
إثر ذلك ألقى سمو أمير المنطقة الشرقية كلمة هنأ فيها الجميع بمناسبة مرور 40 عاماً من عمر هذه الجمعية وانطلاقتها الجديدة من خلال استراتيجية تم تطويرها لتنتقل بهذه المؤسسة التي كانت عند بداياتها الأولى عملاً ريادياً متميزاً صاحبه خلال أربعة عقود من عمرها محلياً وعالمياً تغيرات في مفاهيم علمية واجتماعية وإدارية طالما أحسسنا وإيّاكم ضرورة مواكبتها من أجل تقديم خدمة أفضل للمستفيدين جميعاً حيث تولدت لدينا ولدى الإخوة في مجلس الإدارة قناعة تامة بضرورة وضع استراتيجية تراعي التوجه العالمي نحو التنمية الاجتماعية للمستفيدين بديلاً عن الرعوية التي توطد الاتكالية وتشجع على الاعتماد على الغير, حيث جاء بناء هذه الاستراتيجية من خلال عمل لجنة من أعضاء مجلس الإدارة بالتعاقد مع بيت خبرة وقد اطلعنا على هذه الخطة وباركناها .
وقال سموه: " إن حجم التطلعات كبيرة مما يتطلب المزيد من الجهد والدعم منا جميعاً, كما يتطلب العمل على توفير موارد مالية مستدامة تلبي متطلبات المرحلة القادمة من المشروعات التنموية لذلك فإني أعلن على - بركة الله - انطلاق مشروع وقف استثماري جديد للجمعية يتم من خلاله توفير المبالغ اللازمة له خلال خمس سنوات, على أن يبدأ العمل بتنفيذ المشروع أولاً بأول وعلى مراحل وفقاً لما يتم الحصول عليه من إيرادات سائلا الله تعالى أن يكتب لكل من يدعم هذا المشروع وسائر المشروعات الخيرية جزيل الأجر والثواب" .
وقدم سمو أمير المنطقة الشرقية شكره لصاحب السمو الأمير عبدالمحسن بن جلوي الذي أشرف على تأسيس الجمعية, ولصاحب السمو الملكي الأمير محمد بن فهد بن عبدالعزيز على قيادتها في وقت سابق، وشكر سموه أيضا أعضاء مجلس الإدارة للدورة الماضية وتمنى لمجلس الإدارة الجديد ومجلس أمناء الجمعية التوفيق والسداد.
وسأل سموه الله سبحانه وتعالى أن يُديم على بلادنا نعم الخير والأمن والسلام، وأن يوفق خادم الحرمين الشريفين وسمو ولي عهده الأمين وسمو ولي ولي العهد لما يُحب ويرضى، وأن يُجزل الأجر والثواب لكلِّ صاحب يدِ تمتد بالخير وتُعين عليه.
وأعلن سمو أمير المنطقة الشرقية خلال كلمته بهذه المناسبة إطلاق العمل بالإستراتيجية الجديدة للجمعية ودعا الله أن يكتب الأجر والثواب لكل من أسهم في تحقيق هذا الإنجاز الواعد إن شاء الله .
عقب ذلك تم تكريم الداعمين للجمعية من الشركات والمؤسسات ورجال الأعمال كما تم تكريم الطلاب المتفوقين في اختبار القدرات العامة من أبناء الأسر المستفيدة من خدمات الجمعية وتكريم أعضاء اللجنة المنبثقة عن مجلس الإدارة التي تابعت إنجاز المرحلة الأولى من الخطة الاستراتيجية للجمعية وتكفلت بتمويلها .
وقد عبر الحضور عن بالغ الشكر والتقدير لما تحظى به الجمعية من رعاية ودعم مادي ومعنوي من صاحب السمو الملكي الأمير سعود بن نايف بن عبدالعزيز وحرص سموه على تهيئة كل الظروف التي تساعد على تحقيق أهدافها للفئات المحتاجة وخدماتها للمواطنين.
كما أشادوا بتوجيه سموه بتكوين لجنة منبثقة عن مجلس إدارة الجمعية والجهات الاستشارية لتطوير الأداء وتحسين الخدمات, مؤكدين على أهمية عمل هذه اللجنة وخاصة إنجاز المرحلة الأولى من الخطة الاستراتيجية الجديدة للجمعية.
وفي ختام الاجتماع بيّن الأمين العام للجمعية أن الجمعية العمومية اطلعت على تقرير مراقب الحسابات عن الميزانية العمومية والحسابات الختامية للجمعية للسنة المالية المنتهية 1436ه , كما اطلعت على مشروع الميزانية التقديرية للجمعية للعام المالي 1437ه.
كما تمت الموافقة على تشكيل مجلس الإدارة الجديد للجمعية ، وتشكيل مجلس أمناء جمعية البر بالمنطقة الشرقية .


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.