وزير الدفاع يستعرض العلاقات الثنائية مع "كوليبالي"    550 نباتاً تخلق بيئة نموذجية ب"محمية الملك"    "المرويّة العربية".. مؤتمر يُعيد حضارة العرب للواجهة    80 شركة سعودية تستعرض منتجاتها في قطر    برعاية ولي العهد.. 600 خبير في ملتقى الرياض لمكافحة الفساد    مساعدات إيوائية لمتضرري سيول حضرموت    تفاصيل صادمة ل«طفل شبرا».. شُقَّ صدره وانتُزعت عيناه وقلبه لبيعها    «كلاسيكو» تأكيد الانتصار أم رد الاعتبار ؟    اللذيذ: سددنا ديون الأندية ودعمناها بالنجوم    برئاسة آل الشيخ.. إحالة تقارير ومقترحات ل«الشورى»    السعودية.. الجُرأة السياسية    5 مشروبات تكبح الرغبة في تناول السكَّر    محافظ الطائف يناقش إطلاق الملتقى العالمي الاول للورد والنباتات العطرية    سمو ولي العهد يهنئ ملك مملكة هولندا بذكرى يوم التحرير في بلاده    انطلاق بطولة كأس النخبة لكرة الطائرة غدا    «عكاظ» ترصد.. 205 ملايين ريال أرباح البنوك يومياً في 2024    المجرشي يودع حياة العزوبية    القضية المركزية    القبض على مروج إمفيتامين مخدر    تدخل عاجل ينقذ حياة سيدة تعرضت لحادث مروري    وصول التوءم السيامي الفلبيني إلى الرياض    القادسية لحسم الصعود أمام أحد.. الجبلين يواجه العين    صندوق البيئة يطلق برنامج الحوافز والمنح    السعودية وأميركا.. صفحة علاقات مختلفة ولكنها جديدة    وزير الموارد البشرية يفتتح المؤتمر الدولي للسلامة والصحة المهنية    تقويم لائحة الوظائف والنظر في المسارات والفصول الثلاثة.. ماذا تم..؟    ثلاثة آلاف ساعة تطوعية بجمعية الصم بالشرقية    الذكاء الصناعي ركيزة في الرؤية    100 مليون ريال لمشروعات صيانة وتشغيل «1332» مسجداً وجامعاً    أمير الرياض يؤدي صلاة الميت على بدر بن عبدالمحسن    فيصل بن نواف: جهود الجهات الأمنيّة محل تقدير الجميع    هدف لميسي وثلاثية لسواريس مع ميامي    فيصل بن مشعل: يشيد بالمنجزات الطبية في القصيم    شاركني مشاكلك وسنبحث معاً عن الحلول    وزير الدفاع يستعرض العلاقات الثنائية مع "كوليبالي"    "سلمان للإغاثة" يُدشِّن البرنامج الطبي التطوعي لجراحة القلب المفتوح والقسطرة بالجمهورية اليمنية    أمراء ومسؤولون وقيادات عسكرية يعزون آل العنقاوي في الفريق طلال    فلكية جدة : شمس منتصف الليل ظاهرة طبيعية    باسم يحتفل بعقد قرانه    البحث عن حمار هارب يشغل مواقع التواصل    60 طالباً وطالبة يوثقون موسم «الجاكرندا» في «شارع الفن» بأبها    أبها تستضيف أول ملتقى تدريبي للطلاب المشاركين في برنامج الفورمولا 1 في المدارس    الدور الحضاري    رحيل «البدر» الفاجع.. «ما بقى لي قلب»    المعمر، وحمدان، وأبو السمح، والخياط !    ورحل البدر اللهم وسع مدخله وأكرم نزله    عزل المجلس المؤقت    تأملاّيه سياسية في الحالة العربية    يوفنتوس يتعادل مع روما في الدوري الإيطالي    "جاياردو" على رادار 3 أندية أوروبية    تقدير دعم المملكة ل "التحالف الإسلامي لمحاربة الإرهاب"    مهرجان الحريد    إستشارية: الساعة البيولوجية تتعطَّل بعد الولادة    آل معمر يشكرون خادم الحرمين الشريفين وولي العهد    النملة والهدهد    لا توجد حسابات لأئمة الحرمين في مواقع التواصل... ولا صحة لما ينشر فيها    "الفقه الإسلامي" يُثمّن بيان كبار العلماء بشأن "الحج"    كيفية «حلب» الحبيب !    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



أمير الشرقية يعلن إطلاق وقف استثماري لجمعية البر
تشكيل مجلسي إدارة وأمناء للجمعية جديدين برئاسة سموه
نشر في اليوم يوم 20 - 06 - 2016

- الدمام
أعلن صاحب السمو الملكي الأمير سعود بن نايف أمير المنطقة الشرقية رئيس مجلس إدارة جمعية البر بالمنطقة الشرقية انطلاق مشروع وقف استثماري جديد لجمعية البر.
جاء ذلك خلال ترؤس الأمير سعود بن نايف اجتماع الجمعية العمومية التاسع والثلاثين لجمعية البر بالمنطقة الشرقية، في المجلس الكبير بالإمارة.
وقال سموه في كلمته التي ألقاها في الاجتماع، لقد أردنا بعون الله أن نجعل مناسبة مرور أربعين عاماً من عمر هذه الجمعية انطلاقة جديدة من خلال استراتيجية تم تطويرها لتتنقل بهذه المؤسسة التي كانت عند بداياتها الأولى عملاً ريادياً متميزاً صاحبه خلال أربعة عقود من عمرها محلياً وعالمياً تغيرات في مفاهيم علمية واجتماعية وإدارية طالما أحسسنا وإيّاكم بضرورة مواكبتها من أجل تقديم خدمة أفضل للمستفيدين جميعاً حيث تولدت لدينا ولدى الإخوة في مجلس الإدارة قناعة تامة بضرورة وضع استراتيجية تراعي التوجه العالمي نحو التنمية الاجتماعية للمستفيدين بديلاً عن الرعوية التي توطد الاتكالية وتشجع على الاعتماد على الغير ويأتي ذلك كله انطلاقاً من رؤية خادم الحرمين الشريفين للمملكة (2030) ولقد جاء بناء هذه الاستراتيجية من خلال عمل لجنة من إخوانكم أعضاء مجلس الإدارة بالتعاقد مع بيت خبرة معروف وقد اطلعنا على هذه الخطة وباركناها وأعلن بهذه المناسبة إطلاق العمل بها على بركة الله وبعونه؛ داعياً العلي القدير أن يكتب الأجر والثواب لكل من ساهم في تحقيق هذا الإنجاز الواعد إن شاء الله.
وأضاف سموه قائلاً: إن حجم تطلعاتنا كبير وآمالنا أكبر مما يتطلب المزيد من الجهد والدعم منا جميعاً؛ كما يتطلب العمل على توفير موارد مالية مستدامة تلبي متطلبات المرحلة القادمة من المشاريع التنموية ولذلك فإنني أعلن انطلاق مشروع وقف استثماري جديد لجمعية البر على أن يتم توفير المبالغ اللازمة له خلال خمس سنوات، وأن يبدأ العمل بتنفيذ المشروع أولاً بأول وعلى مراحل وفقاً لما يتم الحصول عليه من إيرادات، داعيا سموه المولى عز وجل أن يبارك الجهود وأن يكتب لكل من يدعم هذا المشروع وسائر المشاريع الخيرية جزيل الأجر والثواب
كما شكر سموه أعضاء مجلس الإدارة للدورة الماضية وتمنى لمجلس الإدارة الجديد ومجلس أمناء الجمعية التوفيق والسداد.
وسأل سموه الله سبحانه وتعالى أن يُديم على بلادنا نعم الخير والأمن والسلام، وأن يوفق خادم الحرمين الشريفين وسمو ولي عهده الأمين وسمو ولي ولي العهد لما يُحب ويرضى، وأن يُجزل الأجر والثواب لكلِّ صاحب يدِ تمتد بالخير وتُعين عليه.
وكان الاجتماع قد بدأ بتلاوة آيات من القرآن الكريم، ثم ألقى الأمين العام لجمعية البر بالمنطقة الشرقية سمير بن عبدالعزيز العفيصان كلمةً رحّب فيها بسمو أمير المنطقة الشرقية نيابةً عن مجلس إدارة الجمعية وأعضاء الجمعية العمومية، منوهاً أن تشريف سموه للاجتماعِ بحضوره الكريم يأتي تجسيداً لحرص ولاةِ الأمر «أيّدهم الله» على أن تَسُودَ المجتمعَ روح التكافل والتعاضد والتآخي والتعاون على البر والخير والإحسان.
واستعرض أمين عام الجمعية في كلمته أبرز ما جاء في التقرير السنوي للجمعية وأهم البرامجِ والأنشطةِ والفعاليات التي نفّذتها خلالَ العامِ الماضي، مشيراً إلى أنّ ما صُرف على المساعدات النقدية والعينية خلال العام من قبل الجمعية وفروعها بالمنطقة بلغ (76.948.004) ريالات استفادت منها حوالي (28.286) أسرة بزيادة حوالي (3.000) أسرة عن نفس العام.
وأشار أمين عام الجمعية إلى برنامج العمل والتدريب الذي، يسعى إلى بناء شراكات بين الجمعية ومؤسسات القطاع الخاص يتولى البرنامج نيابة عن الجمعية تأمين احتياج هذه المؤسسات والشركات من الأيدي العاملة السعودية وإعداد المتقدمين لإشغال فرص العمل المتاحة وتدريبهم وتأهيلهم بالكفاياتِ اللازمةِ للقيام بواجبات هذه الوظائف ومهامها، حيث بلغ عددُ من تم إلحاقهم بالعمل عن طريق هذا البرنامج خلال العام (1733) شاباً وفتاة، فيما تم التنسيق مع أكثر من (70) شركة ومؤسسة لتوظيف أبناء الأسر المستفيدة من خدمات الجمعية.
وقد جرى خلال الاجتماع تكريم الداعمين للجمعية من الشركات والمؤسسات ورجال الاعمال وهم:
شركة الزيت العربية السعودية (ارامكو السعودية )، مؤسسة سليمان عبدالعزيز الراجحي، شركة الخدمات الصناعية والميكانيكية المحدودة، الشركة السعودية العالمية للبتروكيماويات (سبكيم، شركة احمد حمد القصيبي واخوانه فضيلة الشيخ محمد بن زيد ال سليمان، عبدالله بن محمد بن زيد آل سليمان، شركة الرشيد للاستثمارات البترولية، شركة راشد عبدالرحمن الراشد وأولاده، مجموعة سامبا المالية، مجموعة القريان للتجارة والصناعة والمقاولات، الشركة السعودية للتسويق المحدودة، الشركة الأساسية للإلكترونيات المحدودة (سانيو)، حسن بن محمد العبدالرحمن القحطاني، صالح علي عبدالرحمن الراشد، الدكتورسعيد جبران سعيد آل سالم القحطاني، عبدالوهاب فايز سعيد الأحمري، شركة مجموعة الزامل القابضة، شركة آل نوح العقارية، أبناء صالح عبدالرزاق الصويغ، هادي حمد ال همام، محمد عبدالله السيد، شركة العريفي للتجارة والمقاولات، احسان فريد عبد الجواد، شركة العبدالكريم القابضة، المهندس ضيف الله بن عايش العتيبي، عبدلله بن علي الكريمي (مؤسسة كنوز للخدمات الصناعية)، الشيخ محمد عبدالله عبداللطيف الفرج، محمد وعبدالرحمن السعد البواردي، شركة عبدالعزيز وعبدالرحمن الدوسري (محلات محمد محمد الدوسري)، شركة مصنع رحيمة لاعلاف الدواجن، خالد بن علي التركي، إبراهيم محمد الجميح، الوليد بن حمد آل مبارك، شركة ابراهيم عبدالله الفارس وشركاه القابضة، الدكتور. سامي محمد راشد الصقير، مؤسسة فرحان بن مبارك لخدمة المجتمع الخيرية، مؤسسة أنساب للمقاولات العامة، الشيخ عبد اللطيف عبدالله الفوزان، طلال بن سليمان الغنيم، عبدالرحمن علي التركي، معن عبدالواحد الصانع، مشعل عبدالله عبدالمحسن الخضري، شركة عبدالهادي عبدالله القحطاني وأولاده، إبراهيم بن حسين القحطاني.
كما تم تكريم الطلاب المتفوقين في اختبار القدرات العامة من أبناء الأسر المستفيدة من خدمات الجمعية وهم:
حمد هادي سعيد الهاجري، سعود عبدالله ناصر الهاجري، سارة سعد بن مطلق السبيعي، الهنوف محمد بن أحمد كعبي، هند سعيد محمد العامري، أسرار حسن سعيد الشراري، شوق عبدالرحمن احمد الطليحي، سهام احمد محمد زين، ورود خلف مشيط الشراري.
وتم كذلك تكريم أعضاء اللجنة المنبثقة عن مجلس الادارة والتي تابعت إنجاز المرحلة الأولى من الخطة الاستراتيجية للجمعية وتكفلت بتمويلها وهم: إحسان بن فريد عبدالجواد. خالد بن علي التركي. إبراهيم بن محمد الجميح. خالد بن محمد البواردي، خالد بن خليفة الملحم. المهندس أحمد بن عبدالعزيز العوهلي.
وقد عبر الحضور عن بالغ الشكر والتقدير لما تلقاه الجمعية من رعاية كريمة ودعم مادي ومعنوي من لدن صاحب السمو الملكي الأمير سعود بن نايف بن عبدالعزيز وحرص سموه الكريم على تهيئة كل الظروف التي تساعد على تحقيق أهدافها لصالح الفئات المحتاجة لخدماتها من المواطنين.
كما أشادوا بتوجيه سموه الكريم بتكوين لجنة منبثقة عن مجلس إدارة الجمعية والجهات الاستشارية لتطوير الأداء وتحسين الخدمات ويؤكدون على أهمية عمل هذه اللجنة وخاصة إنجاز المرحلة الأولى من الخطة الاستراتيجية الجديدة للجمعية.
وفي ختام الاجتماع بيّن الأمين العام للجمعية أن الجمعية العمومية اطلعت على تقرير مراقب الحسابات عن الميزانية العمومية والحسابات الختامية للجمعية للسنة المالية المنتهية 1436ه، كما اطلعت على مشروع الميزانية التقديرية للجمعية للعام المالي 1437ه.
ونظراً لانتهاء المدة النظامية لمجلس إدارة الجمعية، فقد تمت الموافقة على تشكيل مجلس الإدارة الجديد للجمعية على الوجه التالي:
1.صاحب السمو الملكي الأمير سعود بن نايف بن عبدالعزيز رئيساً
2.خالد بن خليفة الملحم عضواً
3.إحسان فريد عبدالجواد عضواً
4.أحمد عبدالعزيز العوهلي عضواً
5.إبراهيم بن محمد الجميح عضواً
6.خالد بن علي التركي عضواً
7.خالد بن محمد البواردي عضواً
8.داود بن سليمان القصيبي عضواً
9.طارق بن علي التميمي عضواً
10.عبدالله بن عبداللطيف الفوزان عضواً
11.عبدالمحسن بن راشد الراشد عضواً
12.عصام بن عبدالقادر المهيدب عضواً
13.سمير بن عبدالعزيز العفيصان عضواً وأميناً للمجلس
وأوصت الجمعية بالموافقة على تشكيل مجلس أمناء جمعية البر بالمنطقة الشرقية على النحو التالي:
1.صاحب السمو الملكي الأمير سعود بن نايف بن عبدالعزيز رئيساً
2.الشيخ محمد بن زيد آل سليمان عضواً
3.بدر بن عبدالعزيز كانو عضواً
4.زامل بن عبدالله الزامل عضواً
5.عبدالرحمن بن محمد أحمد العرفج عضواً
6.عبدالعزيز بن مبارك الحساوي عضواً
7.عبداللطيف بن محمد بن عبدالله الفرج عضواً
8.علي بن إبراهيم المجدوعي عضواً
9.فواز بن عبدالله الخضري عضواً
10.محمد بن سعد المعجل عضواً
11.معن بن عبدالواحد الصانع عضواً
12.سمير بن عبدالعزيز العفيصان عضواً وأميناً للمجلس
وفي الختام عبر أمين عام بر الشرقية باسم منسوبي الجمعية والمستفيدين من خدماتها عن بالغ الامتنان لولاة الامر على ما يلاقيه العمل الخيري في بلادنا الغالية من دعم مادي ومعنوي كما دعا الله العلي القدير ان يجزل الاجر والثواب لصاحب السمو الملكي الامير سعود بن نايف بن عبدالعزيز أمير المنطقة الشرقية رئيس مجلس إدارة الجمعية لما يوليه للجمعية من دعم ومساندة كانت بعد عون الله تعالى سبباً في تحقيق ما تم إنجازه حتى الان كما سأله سبحانه وتعالى أن يثيب كل من يقدم العون والدعم للجمعية ويزيدهم من فضله وأن يوفق القائمين على هذه المؤسسة والعمل الخيري عموماً بدورهم المنشود في تعضيد جهود الدولة لتأمين سبل العيش الكريم للمواطن والمقيم.
الأمير سعود بن نايف يكرم الوليد آل مبارك
سموه خلال توجهه لترؤس اجتماع الجمعية في المجلس الكبير بالإمارة
..وسموه يكرم أحد المتفوقين
الأمير سعود بن نايف كرم الداعمين والمتفوقين
.. ويسلم على أحد الحضور
جانب من الحضور الداعمين لجمعية البر


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.