عبدالعزيز بن سعد يعقد اجتماعاً موسعاً مع الجهات المعنية بالسياحة في حائل    مصر تسجل 606 إصابة جديدة بفيروس كورونا    ارتفاع سعر خام «برنت» ليسجل 74.39 دولاراً للبرميل    عكاظ ترصد.. الأصول الأجنبية لصناديق محلية تسجل أعلى مستويات تاريخية    عاصمة الابتكار الرياضي.. شراكة إستراتيجية بين «الأولمبية» و«نيوم»    بالصور.. اختتام مناورات التمرين الجوي «طويق 2» بمشاركة عدة دول عربية    «الوزاري الخليجي»: نرفض التدخل في الشؤون الداخلية العربية من أي جهة    انسحاب 3 مرشحين.. ودعوات متصاعدة للمقاطعة    السعودية تؤكد مساندتها لجهود المغرب لإيجاد حل واقعي لقضية الصحراء    منتخب إيطاليا يحقق إنجاز هولندا في بطولات اليورو    ولي العهد يلتقي مبعوث الرئيس الأمريكي لشؤون تغير المناخ    الأخضر يستدعي الفرج والدوسري والشهراني لمعسكر «طوكيو»    «صحة الرياض»: إغلاق 52 منشأة صحية خاصة    «الجزائية المتخصصة»: موعد بديل لمحاكمة المتهم النفيعي    «إنفاذ»: مزاد «بوابة الحرمين» بمساحات 800 ألف م2 في جدة    وزير التعليم: تكريم الموهوبين الحاصلين على جوائز دولية قبل بدء العام الدراسي    «الإسلامية»: ضوابط صحية لصلاة الجنائز في الجوامع والمساجد    «التأمينات» تطمئن المستفيدين بشأن المعاش التقاعدي ونهاية الخدمة    القصبي يقترح إضافة فلسطين في العضوية الدائمة لتنفيذي وزراء الإعلام العرب    رئيس الاتحاد العربي يشكر القيادة الرشيدة.. ويهنئ المنتخبات العربية المتأهلة    قرعة الدور الآسيوي الحاسم في يوليو    الجامعة العربية ترحب بنجاح الانتخابات الجزائرية    قوات الاحتلال تتوغل شرق رفح    «ملكية مكة» تتفقد مشروعات البنية التحتية للنقل    ضبط مخالفين بحوزتهما (618) قرص إمفيتامين مخدر    التزام سعودي أمريكي بمواجهة التحديات المتزايدة للتغير المناخي    الأنامل الناعمة تستعرض مهارة الخط    «المجالس التراثية».. حنين للماضي    بايدن صافح«القاتل» وبوتين لم يرفع الحذاء!    هل يغامر الهلال والنصر بضم سيرخيو راموس ؟    الدنمارك المتوترة تلاقي بلجيكا القوية    «سدر».. نظام جديد لتسجيل الأدوية والمستحضرات العشبية والبيطرية    نظم المستشفى السعودي الألماني بالرياض حملة بمناسبة اليوم العالمي للتبرع بالدم بعنوان ((قطرة دم تنقذ حياة))    من رحيق العمر    القمة الإسلامية للعلوم والتكنولوجيا تؤكد أهمية النهوض بالعلوم والابتكار في الدول التعاون الإسلامي    خمسون (50) عاماً عاطرة بخدمة الدين والمليك والوطن    أمير حائل: المعارض النوعية تسهم في دفع جهود التنمية في المناطق            من البوح ما قتل !..            الترفيه المستدام.. مؤشر حقيقي للتنمية والرفاهية المنشودة    الهيئة الملكية لمكة المكرمة: وضع نموذج حوكمة لمعالجة المناطق العشوائية بشكل جذري    من رحم أزمة «كورونا».. اختصرت المسافات وخرجت الإبداعات السعودية        محمد بن ناصر وجازان.. قصة التحدي            «الإنسان أولاً» ومقاصد الحج        للمرة الأولى .. السعودية ترأس لجنة الرقابة والتفتيش على السفن    أمسية قصصية في أدبي أبها من ( الثقافة إلي بيتك )    #أمير_نجران يفتتح ويدشّن مشروعات بلدية في محافظة #حبونا    حالة الطقس: هطول أمطار رعدية بجازان والباحة وعسير ومكة المكرمة    جارٍ اتخاذ اللازم.. الأسري يتفاعل مع شكاوى معنفة الرياض    ( بلسم الروح )    الأمير #تركي_بن_طلال يشهد توقيع اتفاقية تعاون بين جامعة الملك خالد والجامعة السعودية الإلكترونية    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.





أمير القصيم: برنامج "إنجاز" لمتابعة وقياس أداء المشاريع

استعرض صاحب السمو الملكي الأمير الدكتور فيصل بن مشعل بن سعود بن عبدالعزيز أمير منطقة القصيم رئيس مجلس المنطقة ، خلال ترؤسه جلسة المجلس الثانية من الدورة الثانية للعام المالي 1437/1438ه اليوم ، بقاعة اجتماعات مجلس المنطقة بمقر الإمارة ، تقريراً عن برنامج "إنجاز" لمتابعة المشاريع في المنطقة ، الذي يُعد نقلة تقنية متميزة في متابعة المشاريع وميزانياتها وتوزيعها بالمنطقة وفق ما هو مخطط ومستهدف.
وأكد سمو أمير منطقة القصيم على أهمية تفعيل الدور الرقابي لمجلس المنطقة في التأكد من التزام الجهات الحكومية من القيام بدورها في تنفيذ المشاريع المعتمدة والمنفذة والتي تحت التنفيذ وفق برامجها الزمنية وما يرصد حولها من تعثر أو تأخر في نسب الإنجاز وتحديد الأسباب والمعالجات المتخذة لذلك. وبين سموه سعى مجلس المنطقة إلى تبني برنامج "إنجاز" لمتابعة المشاريع بالمنطقة ، ليُمكن الجهات الرقابية والإشرافية من الحصول على مؤشرات أداء العقود والمشاريع والميزانيات على المستويات كافة وهي (المنطقة ، المحافظات ، الإدارات العامة ، فروع الإدارات العامة ، المقاولين والاستشاريين) التي تُنفذ المشاريع ، لافتاً الانتباه إلى أن ذلك سيحقق للبرنامج التكامل والمرونة والسرعة في الإنجاز الفعال مع الدقة في المتابعة ، والسرعة في إتخاذ القرارات ، وسهولة الوصول لمعلومات المشاريع وتوثيقها بشكل تقني ، وتطبيق البرنامج من قبل الإدارات الحكومية بالمنطقة وتفعيله بشكل كامل سيكون أحد العناصر الرئيسية في قياس وتقييم الإدارات الحكومية لجائزة القصيم للأداء الحكومي المتميز التي ستنطلق قريباً.
وهنأ سموه بلدية محافظة عنيزة حصولها على جائزة مسابقة درع الحكومة الذكية عن فئة التطبيقات الذكية الأفضل عربياً لقطاع البلديات والمحافظات في المملكة العربية السعودية حسب المعايير المعتمدة للجائزة والمقدمة من أكاديمية جوائز التميز في المنطقة العربية وذلك في دورتها السابعة في دولة الكويت.
كما هنأ سمو الأمير فيصل بن مشعل حصول بلدية محافظة النبهانية على جائزة القيادة الحكيمة على مستوى الوطن العربي في دولة الإمارات العربية المتحدة ، ونيلها جائزة درع الحكومة الذكية على مستوى العالم العربي في دولة الكويت.
من جانبه ، أوضح أمين عام مجلس المنطقة عسم بن إبراهيم الرمضي ، أن المجلس استكمل مناقشة المشاريع المقترحة للمديرية العام للمياه ، وفرع وزارة الشؤون الاجتماعية ، والإدارة العامة لشؤون الزراعة ، وفرع الشؤون الإسلامية والأوقاف والدعوة والإرشاد ، والإدارة العامة للطرق والنقل بالمنطقة للعام المالي 1438/1439ه. وقال الرمضي : كما استعرض المجلس محضر وتوصيات اجتماع اللجنة الدائمة لتنسيق المشروعات بالمنطقة التاسع عشر المنعقد بتاريخ 23/5/1437ه ، ومناقشة المواضيع المدرجة على جدول الأعمال واتخذ بشأنها التوصيات اللازمة.وفي ختام الجلسة ، قدم سمو رئيس المجلس شكره للأعضاء على مداخلاتهم ومقترحاتهم ، متمنياً التوفيق للجميع.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.