نيابةً عن خادم الحرمين وولي العهد.. نائب وزير الخارجية يشارك في حفل مراسم تنصيب رئيس السلفادور    غرامات وسجن وترحيل.. بدء تطبيق عقوبة «الحج بلا تصريح»    «الشؤون الإسلامية» بالمدينة تفعّل خدمة «فعيل» للاتصال المرئي للإفتاء بجامع الميقات    المملكة تستضيف بطولة العالم للراليات 2025    فيصل بن فرحان يؤكد لبلينكن دعم المملكة وقف إطلاق النار في غزة    المملكة تدين محاولة إسرائيل تصنيف «أونروا» إرهابية    الهلال.. ثلاثية تاريخية في موسم استثنائي    فرنسا تستعد لاحتفالات إنزال النورماندي    التصميم وتجربة المستخدم    مقاطع ريلز التجريبية أحدث ميزات «إنستغرام»    لهو الحيتان يهدد السفن في المحيط الأطلسي أرجعت دراسة ل "اللجنة الدولية لصيد الحيتان"، سبب    «الصهيونية المسيحية» و«الصهيونية اليهودية».. !    سفاح النساء «المتسلسل» في التجمع !    «تراث معماري»    تكريم «السعودي الأول» بجائزة «الممارسات البيئية والحوكمة»    تعاون صناعي وتعديني مع هولندا    تعزيز العلاقات الاقتصادية مع ايطاليا    ريال مدريد يتوج بلقب دوري أبطال أوروبا للمرة 15 في تاريخه    آرسنال يقطع الطريق على أندية روشن    الإسباني" هييرو" مديراً رياضياً للنصر    الاتحاد يتوّج بكأس المملكة لكرة الطائرة الشاطئية    حجاج الأردن وفلسطين يشيدون بالخدمات المقدمة بمنفذ حالة عمار    الدفاع المدني يواصل الإشراف الوقائي في المسجد النبوي    إحباط تهريب 6,5 ملايين حبة كبتاغون في إرسالية "إطارات كبيرة"    «المدينة المنورة» صديقة للتوحد    بعضها أغلق أبوابه.. وأخرى تقاوم.. تكاليف التشغيل تشل حركة الصوالين الفنية    اطلاق النسخة الثالثة من برنامج "أيام الفيلم الوثائقي"    البرامج    قصة القرن 21 بلغات العالم    إرهاب «الترند» من الدين إلى الثقافة    قيصرية الكتاب: قلب الرياض ينبض بالثقافة    روبوتات تلعب كرة القدم!    "أسبلة المؤسس" شهود عصر على إطفاء ظمأ قوافل الحجيج منذ 83 عاماً    توزيع 31 ألف كتيب لإرشاد الحجاج بمنفذ البطحاء    فرز وترميز أمتعة الحجاج في مطارات بلدانهم.. الإنسانية السعودية في الحج.. ضيوف الرحمن في طمأنينة ويسر    تركيا: تكاثر ضحايا هجمات الكلاب الشاردة    إصدار 99 مليون وصفة طبية إلكترونية    ورشة عن سلامة المختبرات الطبية في الحج    الليزر لحماية المجوهرات من التزييف    توصيات شوريَّة للإعلان عن مجالات بحوث تعزيز الصحة النفسية    شرطة الرياض تقبض على مقيمَين لترويجهما «الشبو»    ثروتنا الحيوانية والنباتية    النفط يستقر قبيل الاجتماع ويسجل خسارةً أسبوعيةً    نجوم «MBC TALENT» ينجحون في مهرجان الخليج..    بلد آمن ورب كريم    ضبط (5) مقيمين بالرياض إثر مشاجرة جماعية في مكان عام لخلاف بينهم    مشروع الطاقة الشمسية في المركز الميداني التوعوي بالأبواء    شراكة بين المملكة و"علي بابا" لتسويق التمور    متنزه جدر بالباحة.. قبلة عشاق الطبيعة والسياحة    ترحيل 13 ألف مخالف و37 ألفاً تحت "الإجراءات"    "نزاهة": توقيف 112 متهماً بقضايا فساد في 6 وزارات    بَدْء المرحلة الثانية لتوثيق عقود التشغيل والصيانة إلكترونياً    جامعة الطائف ترتقي 300 مرتبة بتصنيف RUR    مدينة الحجاج بحالة عمار تقدم خدمات جليلة ومتنوعة لضيوف الرحمن    وزير الداخلية يدشن مشاريع أمنية بعسير    ثانوية ابن باز بعرعر تحتفي بتخريج أول دفعة مسارات الثانوية العامة    وزير الداخلية للقيادات الأمنية بجازان: جهودكم عززت الأمن في المنطقة    الأمير فهد بن سلطان: حضوري حفل التخرُّج من أعظم اللحظات في حياتي العملية    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



رئيس مجلس الشورى يشارك في أعمال مؤتمر رؤساء البرلمانات العربية بالقاهرة

يشارك مجلس الشورى في أعمال مؤتمر رؤساء البرلمانات العربية التي تبدأ في القاهرة غداً تحت رعاية رئيس جمهورية مصر العربية الرئيس الدوري للقمة العربية عبد الفتاح السيسي، وتستمر يومين بمبادرة من البرلمان العربي بالتنسيق مع كل من جامعة الدول العربية والاتحاد البرلماني العربي.
ويرأس وفد مجلس الشورى في المؤتمر معالي رئيس المجلس الشيخ الدكتور عبد الله بن محمد بن إبراهيم آل الشيخ .
وأعرب معالي رئيس مجلس الشورى – في تصريح صحفي بهذه المناسبة – عن تمنياته بأن يعبر المؤتمر الأول لرؤساء البرلمانات العربية الذي يعقد تحت عنوان " رؤية برلمانية لمواجهة التحديات الراهنة للأمة العربية " عن تطلعات أصحاب الجلالة والفخامة والسمو قادة الدول العربية لصياغة مستقبل عربي أفضل ، يقوم على حفظ أمن الشعوب العربية ويحقق أمنياتها .
وأوضح معالي الدكتور عبد الله آل الشيخ أن المملكة العربية السعودية بقيادة خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز آل سعود – حفظه الله – تولي وحدة الصف العربي اهتمامها حيث كانت من الدول العربية السبع التي أسست جامعة الدول العربية وعملت على توحيد كلمة العرب على مبادئ وأسس قوية تحقيقًا للوحدة العربية التي تصبو إليها الأمة العربية.
وأكد معاليه أن المجالس الشورية والبرلمانية في الدول العربية تعي خطر المرحلة التي تمربها المنطقة ، وما يواجهها من تحديات أمنية وثقافية واقتصادية وسياسية ، تحتم على الجميع العمل ضمن منظومة مشتركة للحد من آثارها على البلاد العربية .
يذكر أن المؤتمر سيتناول في جلسته الأولى محور التضامن العربي وصيانة الأمن القومي العربي، يتم خلالها مناقشة الرؤى البرلمانية لدعم العمل العربي على جميع المستويات السياسية والتشريعية والأمنية والدفاعية والقضائية والاقتصادية والاجتماعي والإعلامية، وسبل تجفيف منابع الإرهاب الفكرية ومصادر تمويله، ومعالجة الأسباب والظروف التي أدت لتفشي هذه الظاهرة، وسبل تعزيز التعايش بين كافة مكونات المجتمع العربي وحفظ نسيجه الإجتماعي، إلى جانب بحث سبل تفعيل الاتفاقية العربية لمكافحة الإرهاب وآلياتها التنفيذية، والاتفاقية العربية لمكافحة غسل الأموال وتمويل الإرهاب.
وتتناول جلسة العمل الثانية محور مقاربات برلمانية للرؤى التنموية المستقبلية، حيث تسلط الجلسة الضوء على الإطار الاستراتيجي العربي للتنمية المستدامة، وسبل التكامل العربي، وتنسيق الجهود والعلاقات العربية التكاملية، ودور البرلمانات العربية في تحقيق التكامل الاقتصادي العربي وتفعيل التشريعات العربية الموحدة ذات الصلة، والإلتزام العربي بالأجندة التنموية العالمية ودور البرلمانات العربية في تنفيذ الإطار الإستراتيجي العربي للتنمية المستدامة.
فيما يتضمن اليوم الثاني للمؤتمر عقد جلسة مغلقة لرؤساء البرلمانات والمجالس العربية والبرلمان العربي وجامعة الدول العربية من أجل صياغة رؤية برلمانية لتحديث مناهج وآليات العمل العربي المشترك، وسيصدر المؤتمر في جلسته الختامية بياناً يتضمن إعلان المؤتمر والتوصيات التي سيخرج بها المجتمعون ويتم رفعها إلى القمة العربية القادمة في شهر مارس المقبل.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.