طلبات النصر لقبول فكرة رحيل لابورت    ارتفاع أسعار النفط إلى 83.27 دولارًا للبرميل    تشافي: برشلونة يمتلك فريقاً محترفاً وملتزماً للغاية    «عكاظ» تكشف تفاصيل تمكين المرأة السعودية في التحول الوطني    الفرصة ماتزال مهيأة لهطول أمطار على معظم مناطق المملكة    1.6 ألف ترخيص ترفيهي بالربع الأول    الطاقة النظيفة مجال جديد للتعاون مع أمريكا    جامعة الملك خالد تدفع 11 ألف خريج لسوق العمل    السعودية والأمريكية    «الأقنعة السوداء»    العيسى والحسني يحتفلان بزواج أدهم    احذر أن ينكسر قلبك    5 مخاطر صحية لمكملات البروتين    تقنية تخترق أفكار الناس وتكشفها بدقة عالية !    إلتقاء سفيرة خادم الحرمين الشريفين بطلبة المنتخب السعودي في آيسف.    فتياتنا من ذهب    حلول سعودية في قمة التحديات    تضخم البروستات.. من أهم أسباب كثرة التبول    بريد القراء    الرائد يتغلب على الوحدة في الوقت القاتل ويبتعد عن شبح الهبوط    76 مليون نازح في نهاية 2023    فصّل ملابسك وأنت في بيتك    WhatsApp يحصل على مظهر مشرق    الإطاحة بوافد مصري بتأشيرة زيارة لترويجه حملة حج وهمية وادعاء توفير سكن    رئيس موريتانيا يزور المسجد النبوي    ابنة الأحساء.. حولت الرفض إلى فرص عالمية    الشريك الأدبي وتعزيز الهوية    التعليم في المملكة.. اختصار الزمن    صالح بن غصون.. العِلم والتواضع        الاستشارة النفسية عن بعد لا تناسب جميع الحالات    حراك شامل    الدراسة في زمن الحرب    ولي العهد يلتقي الأمين العام للأمم المتحدة وملك الأردن والرئيس السوري    فوائد صحية للفلفل الأسود    خطر الوجود الغربي    العام والخاص.. ذَنْبَك على جنبك    حق الدول في استخدام الفضاء الخارجي    أثقل الناس    كلنا مستهدفون    لماذا يجب تجريم خطاب كراهية النساء ؟    ايش هذه «اللكاعه» ؟!    الاتحاد يتعثر من جديد بتعادل أمام الخليج    المسابقات تعدل توقيت انطلاق عدد من مباريات دوري روشن    البنيان يشارك طلاب ثانوية الفيصل يومًا دراسيًا    أمير القصيم يرفع «عقاله» للخريجين ويسلم «بشت» التخرج لذوي طالب متوفى    النفط يرتفع والذهب يلمع    أمير تبوك يرعى حفل جامعة فهد بن سلطان    بمشاركة السعودية.. «الحياد الصفري للمنتجين»: ملتزمون بالتحول العادل في الطاقة    أمطار على أجزاء من 6 مناطق    صفُّ الواهمين    أمير تبوك يطلع على نسب إنجاز مبنى مجلس المنطقة    سقيا الحاج    السفير الإيراني يزور «الرياض»    أمين العسيري يحتفل بزفاف نجله عبد المجيد    خادم الحرمين الشريفين يصدر عدداً من الأوامر الملكية.. إعفاءات وتعيينات جديدة في عدد من القطاعات    رحالة فرنسي يقطع ثمانية آلاف كلم مشياً على الأقدام لأداء مناسك الحج    رعاية ضيوف الرحمن    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



اهتمامات الصحف اللبنانية

أبرزت الصحف اللبنانية الصادرة اليوم جلسة مجلس الوزراء الأسبوعية التي ترأسها خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز آل سعود حفظه الله في قصر اليمامة بمدينة الرياض والتي ناشد خلالها المجتمع الدولي بالتحرك السريع لتوفير الحماية للشعب الفلسطيني والعمل على رفع الظلم عنه ، مجددا استنكاره لاستمرار سلطات الاحتلال الإسرائيلي بارتكاب الجرائم ضد المواطنين الفلسطينيين والمقدسات الإسلامية ومواصلة الجيش الإسرائيلي سياسة الإعدامات الميدانية وارتكاب أبشع صور الإرهاب المنظم ضد أبناء الشعب الفلسطيني.
واهتمت بجلسة الحوار الوطني التي ستنعقد اليوم بدعوة من رئيس مجلس النواب اللبناني نبيه بري لاستكمال البحث في ملف انتخاب رئيس الجمهورية في ظل مراوحة أزمة النفايات مكانها بانتظار ما يمكن أن تسفر عنه الاستشارات بين الأقطاب السياسية المعنية على هامش جلسة الحوار.
وتحدثت عن الإعدامات الميدانية التي تنفذها قوات الاحتلال الإسرائيلية بشكل يومي ضد المدنيين الفلسطينيين العزل تزامنا مع تمديد سلطات الاحتلال الإسرائيلية اعتقال 98 أسيرا في سجون الاحتلال بذريعة استكمال التحقيق والإجراءات القضائية.
وتابعت سير المعارك الدائرة بين القوات التابعة للنظام السوري وقوات المعارضة في العديد من المدن السورية في ظل استمرار القصف المدفعي والجوي المكثف من قبل قوات النظام لمدينتي دوما بريف دمشق ومعرة النعمان بريف إدلب وسط تقدم لفصائل المعارضة في قرية غمام بجبل الأكراد بريف اللاذقية.
وأوردت دعوة موفد الأمم المتحدة إلى سوريا ستيفان دي ميستورا إلى وقف جديد لإطلاق النار بين أطراف النزاع في سوريا للبناء على الجهود الدبلوماسية المبذولة في فيينا لإنهاء النزاع في سوريا.
وأخبرت عن وصول طلائع قوات من التحالف العربي معززة بآليات وأسلحة حديثة إلى مشارف مدينة تعز اليمنية حيث انتشرت في المدينة مخترقة تحصينات الانقلابيين الحوثيين وأنصار المخلوع صالح لبدء معركة فاصلة في دحرهم.
وأشارت إلى سقوط خمسة أشخاص بين قتيل وجريح بانفجار عبوة ناسفة شرقي العاصمة العراقية بغداد .
ولفتت الانتباه إلى الاجتماع الذي عقده وزير الخارجية الأمريكي جون كيري مع رئيس أوزبكستان إسلام كريموف في مدينة سمرقند على هامش اجتماعات عقدها الوزير الأمريكي مع نظرائه من خمس جمهوريات في آسيا الوسطى.
وتناولت تأكيد وزير الخارجية الإيطالي باولو جينتلوني في كلمته خلال أعمال الاجتماع الثلاثي الجزائري المصري الإيطالي حول الأزمة الليبية التي انعقدت بالجزائر العاصمة أن بلاده تدعم الجهود التي من شأنها أن تفضي إلى اتفاق سياسي في ليبيا من أجل تشكيل حكومة وحدة وطنية.
وعرجت صحف لبنان على إعلان المفوضية العليا للاجئين في الأمم المتحدة أن ما يتجاوز 218 ألف مهاجر ولاجئ عبروا البحر الأبيض المتوسط للوصول إلى أوروبا في شهر أكتوبر في رقم قياسي لشهر واحد.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.