أمير جازان ونائبه يعزيان في وفاة محافظ الطوال    تحصين البيت العرب.. السعودية - مصر .. عملاقان اقتصاديان    المعلمي: السعودية سعت إلى تمكين المرأة ودمجها كشريك فاعل في المجتمع    إستراتيجية عربية موحدة.. الإعلام.. وصناعة الرواية    «الإيسيسكو» و«التعليم الإلكتروني» يتفقان على تبادل الخبرات    المالية: 4 مليارات رأس مال البنكين الرقميين لخدمة الأفراد والمنشآت الصغيرة    وزير التعليم: متفائلون بالمستقبل واستثمار الفرص لتطوير منظومة التعليم    توقيع مذكرة تفاهم بين «الصناعة والثروة المعدنية» و«مدن» ومركز «جنى» لدعم الأسر المنتجة    خلال استقباله لنادي تبوك النسائي لذوي الإعاقة    البنتاغون: إيران فشلت في إطلاق قمر اصطناعي    الأمم المتحدة: إيران رفعت نسبة تخصيب اليورانيوم إلى 60%    وفد أممى يطلع على إصلاحات حقوق الإنسان    ديمبلي يجري جراحية الركبة.. الاثنين    «الأخضر الشاب» يواجه اليمن.. أوزبكستان يلتقي تونس    كلينسمان: لوف مدرب لامع.. ورجل متواضع    الأوروغواي يلتقي بوليفيا والهدف ربع النهائي    معسكر المنتخب الأولمبي انطلق بالرياض    رئيس هيئة الأركان يحضر المؤتمر الدولي التاسع للأمن بموسكو    كفيفة تتحدى الإعاقة وتتخرج من الجامعة بامتياز    الرائد يطلق مبادرة إنقاذ    مكتبة المؤسس تطلق ماراثون قراءة للأطفال    استعراض دور الإعلام في تعزيز التسامح    الصحة: اعتماد أخذ الجرعتين من لقاحين مختلفين    «كاوست» تطور تقنية فحص لاكتشاف «تحورات» كورونا    الدبيبة: نطالب بانسحاب المرتزقة والقوات الأجنبية من ليبيا    إيداع الرئيس الموريتاني السابق محمد ولد عبدالعزيز السجن    فأسًا للبناء أو معولاً للهدم؟!    ترتيب مجموعات يورو 2020    العميد يعسكر في الإمارات.. و7 يوليو بداية التحضيرات    حديقة لتنفس عبق طيبة            الشورى يطالب بمنتجات سكنية بأسعار التكلفة للمصابين والمدافعين عن الوطن    إزالة تعديات على أراضٍ حكومية في طبرجل    ضبط قائد مركبة يقود بسرعة جنونية معرضًا حياة الآخرين للخطر في جدة            كوكبنا الذي يشتعل    فتح باب التسجيل ب الكلية التقنية للبنات بالقريات        الرباط تشهد انطلاق المنتدى الدولي حول ريادة الأعمال النسائية بتنظيم من الإيسيسكو    شغف    ( القدوة الحسنة )    «وَقَالُوا الْحَمْدُ لِلَّهِ الَّذِي أَذْهَبَ عَنَّا الْحَزَنَ إِنَّ رَبَّنَا لَغَفُورٌ شَكُورٌ».. تلاوة خاشعة للشيخ «المعيقلي»                    التسوية الودية بالرياض تسترد 850 ألف ريال خلال يوم واحد    صحة عسير تعلن بدء العمل في مركز لقاحات كورونا الجديد بمحافظة المجاردة            "هدف" يهيب بمُلاك المدارس الأهلية والعالمية الاستفادة من "تمهير"    غارة جوية للجيش الإثيوبي تقتل العشرات في سوق مزدحم بإقليم تيجراي    ارتفاع أسعار النفط.. و"برنت" يخترق 75 دولار لأول مرة منذ عامينmeta itemprop="headtitle" content="ارتفاع أسعار النفط.. و"برنت" يخترق 75 دولار لأول مرة منذ عامين"/    أدبي أبها ينظم ورشة تدريبية بعنوان( التطوع إبداع وابتكار)    طقس شديد الحرارة على مناطق الشرقية ومكة والمدينة    إغلاق 18 منشآت وإصدار 54 مخالفة وإنذار 29 محلاً في نجران    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.





الهيئة الملكية بينبع تطبق معايير وأنظمة متقدمة في مجال صحة البيئة

تطبق الهيئة الملكية بينبع ممثلة في إدارة الأملاك معايير وأنظمة متقدمة في مجال صحة البيئة , حيث يحكم قسم صحة البيئة رقابته الصحية على جميع المحال والمرافق التي تقدم الأطعمة بمدينة ينبع الصناعية، الأمر الذي رسخ الاطمئنان لدى قاطني وزوار مدينة ينبع الصناعية بسلامة الغذاء .
وأوضح مدير إدارة الأملاك بالهيئة بينبع المهندس موسى بن عيسى المالكي أن الهيئة تولي اهتماماً بجميع ما يتعلق بصحة المواطنين والمقيمين بمدينة ينبع الصناعية من خلال وضع وتطبيق جميع الأنظمة والاشتراطات الصحية المعتمدة في لائحة الصحة العامة للهيئة الملكية للجبيل وينبع من خلال الجولات التفتيشية التي يقوم بها المختصون في إدارة الأملاك على جميع مرافق إنتاج الأغذية للتأكد من مدى التزامهم بمعايير الصحة العامة، وذلك بواسطة أجهزة حديثة مخصصة لهذا الغرض .
وأفاد المهندس المالكي أن الجولات التفتيشية أسفرت عن التزام أصحاب المحال ذات العلاقة بتقديم الأطعمة بتطبيق بأعلى المعايير الصحية .
من جهته أوضح رئيس قسم صحة البيئة عادل بن شحاته بخيت أن المختصين في قسم صحة البيئة يقومون بجولات رقابية ميدانية في الفترات الصباحية والمسائية لمتابعة تطبيق المعايير والاشتراطات الصحية والتأكد من سلامة الأغذية المقدمة، مبينًا أن الجولات التفتيشية تستهدف بشكل دائم المطاعم والكافيتريات ومحال بيع المواد الغذائية وصالونات الحلاقة ومغاسل الملابس والمقاصف المدرسية والصيدليات وجميع المرافق الأخرى المتعلقة بالصحة العامة .
وبين أن الهيئة الملكية بينبع تنسق على الدوام مع المنشآت العاملة في مجالات إنتاج ونقل وحفظ وبيع الأغذية لاعتماد نظام تحليل المخاطر والتحكم في النقاط الحرجة ( HACCP ) وهو نظام معتمد عالمياً لإحكام الرقابة الصحية على المنشآت ذات العلاقة منعاً لحدوث حالات فساد الأغذية نتيجة لسوء التخزين أو التداول أو تلوثها بالملوثات الميكروبية والكيميائية المختلفة ولضمان اتخاذ الخطوات التصحيحية الملائمة في حالات حدوث أي خلل في أي مرحلة من مراحل تداول الأغذية وهو ما يجد تعاوناً كبيراً من الشركات والمؤسسات العاملة في هذا المجال .


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.