جامعة طيبة تحتفل بتخريج الدفعة العشرون من طلابها    تحت رعاية ولي العهد«سدايا» تنظم القمة العالمية للذكاء الاصطناعي سبتمبر المقبل    بنك التصدير والاستيراد السعودي يوقّع اتفاقيتين لتمكين الصادرات السعودية غير النفطية    انطلاق الاختبارات الوطنية "نافس" في جميع مدارس المملكة للمرحلتين الابتدائية والمتوسطة    وقاء القصيم" يُشارك في التوعية بأهمية اليوم الدولي للصحة النباتية    انخفاض أسعار الذهب    ‫ وزير التعليم يتفقد مدارس الحدود الشمالية ومشاريع جامعة الشمالية    وصول أولى رحلات المستفيدين من مبادرة "طريق مكة" من إندونيسيا    300 طالب يشاركون بحلول رقمية إبداعية في "برمجاثون"    مساعدات طبية وغذائية ل3 دول من "سلمان للإغاثة"    ارتفاع عدد كوادر التمريض إلى 235 ألفاً في 2023    "البنك الإسلامي" يجمع 2 مليار دولار    جامعة «مالايا» تمنح العيسى الدكتوراه الفخرية في العلوم السياسية    رابطة العالم الإسلامي ترحب بقرار الأمم المتحدة تبني قرار عضوية فلسطين    «الزعيم » لا يكل ولا يمل    أمير تبوك يطلع على إنجازات التجارة.. ويرأس اجتماع لجنة الحج.. اليوم    لزيادة حجم القطاع 10 أضعاف.. السعودية تطلق خارطة طريق الطيران    إزالة 23 مظلة وهنجراً عشوائياً في أحياء الطائف    19710 مخالفين للأنظمة ضبطوا في 7 أيام    السعودية.. وخدمة ضيوف الرحمن    السعودية و31 دولة تشارك في تمرين «الأسد المتأهب»    «البلدية»: إيقاف وسحب «المايونيز» من أسواق المملكة    حظر «الرموش الصناعية» على العاملات في تحضير الأغذية    هيئة الصحفيين السعوديين يقيم ندوة "المواقع الإخبارية التحديات والآمال"    الجدعان يرأس وفد المملكة في اجتماع المجلس الاقتصادي والاجتماعي التحضيري للقمة العربية ال 33    البصمة السينمائية القادمة    نحو سينما سعودية مبهرة    سلمان بن سلطان يرعى حفل تخريج الدفعة ال 20 من طلاب وطالبات جامعة طيبة    جامعة الملك سعود تتوّج ببطولة الرياضات الإلكترونية للجامعات    عساك «سالم» يا عميد    إبادة بيئية    تحسينات جديدة في WhatsApp    الذكاء الاصطناعي يتعلم الكذب والخداع    نسيا جثمان ابنهما في المطار    سيدات الأهلي يحصدن كأس الاتحاد لرفع الأثقال    طائرة الأخضر إلى نهائيات كأس آسيا    إنقاذ ثلاثيني من إصابة نافذة بالبطن    مواد مسرطنة داخل السيارات    محافظ جدة يدشن مبادرة " العمل والأسرة"    الهلال يوافق على انتقال بيريرا لكروزيرو    أرسنال يسقط اليونايتد ويستعيد الصدارة    أمير تبوك يطلع على إنجازات "التجارة"    نائب أمير الشرقية يستقبل مدير فرع عقارات الدولة    نائب أمير الرياض يرعى حفل تخرج طلبة كليات الشرق العربي    كبسولة السعادة .. ذكرى ميلادي الرابعة والأربعون    تنمية المواهب في صناعة الأزياء محلياً    لؤلؤ فرسان .. ثراء الجزيرة وتراثها القديم    استقبل محافظ دومة الجندل.. أمير الجوف يشيد بجهود الأجهزة الأمنية والعسكرية    إنهاء إجراءات المستفيدين من مبادرة طريق مكة آليًا    مختبرات ذات تقنية عالية للتأكد من نظافة ونقاء ماء زمزم    أرتيتا يحلم بتتويج أرسنال بلقب الدوري الإنجليزي في الجولة الأخيرة    بعض الدراسات المؤرشفة تستحق التطبيق    " الأحوال" المتنقلة تواصل خدماتها    روتين الانضباط وانقاذ الوقت    المراكز الصحية وخدماتها المميّزة    نائب أمير مكة يناقش مستوى جاهزية المشاعر لاستقبال الحجاج    سمو أمير منطقة تبوك يترأس اجتماع لجنة الحج غداً    طريق مكة    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



استعدادات مكثفة بمطار الملك عبدالعزيز لاستقبال الحجاج

رصدت إدارة مطار الملك عبدالعزيز الدولي بجدة استعداداتها المكثفة عبر مجمع صالات الحج والعمرة لمرحلة قدوم الحجاج في إطار الخطة التشغيلية لموسم هذا العام وآلية إنهاء إجراءات الحجاج بأسرع وقت.
ويبلغ عدد نوافذ الخدمات المعدة لخدمة ضيوف بيت الله الحرام 142 نافذة للجوازات و158 لإنهاء اجراءات السفر و120 لوزارة الحج و240 لمكتب الوكلاء الموحد وهي التجهيزات التي يحتويها مجمع صالات الحج والعمرة بالمطار بالإضافة إلى 16 نقطة تشغيلية للجمارك و10 سيور للحقائب و90 موقفا للحافلات و40 موقعاً عبارة عن مصليات بمناطق الانتظار، كما تتسع ساحة وقوف الطائرات رقم 6 ورقم 7 لعدد 47 طائرة في وقت واحد.
ويتميز مجمع صالات الحج والعمرة بمطار الملك عبدالعزيز الدولي يتميز عن غيره من المطارات الأخرى أنه يتم تجهيز بكامل مرافقها في وضعية القدوم فقط اعتبارا من غرة ذو القعدة وحتى السادس من شهر ذي الحجة ثم يتم اعادة تجهيزه مرة اخرى في وضعية المغادرة فقط بكامل مرافقه اعتبارا من 14 ذو الحجة الى 15 محرم.
وتبلغ الطاقة الاستيعابية لمجمع صالات الحج والعمرة تبلغ في أوقات الذورة 3800 حاج في الساعة خلال مرحلة القدوم و3500 حاج في الساعة في مرحلة المغادرة، وتبلغ الرحلات خلال فترة القدوم في مرحلة الذروة الى 144 رحلة خلال ال 24 ساعا يوميا بمعدل 6 رحلات في الساعة.
وكان معالي نائب رئيس الهيئة العامة للطيران المدني الدكتور فيصل بن حمد الصقير قد اطلع على مجمل الاستعدادات والتجهيزات بالمجمع خلال جولة تفقدية تزامنت مع وصول أول رحلة حجاج قادمة.
من جهة ثانية أنهت إدارة مطار الأمير محمد بن عبدالعزيز الدولي بالمدينة المنورة والجهات العاملة بالمطار جميع الاستعدادات لاستقبال ضيوف الرحمن القادمين عبر المطار وفق خطة تشغيلية تم وضعها مسبقا وتضمن الخطة تخصيص صالة رقم 1 لاستقبال القدوم الداخلي وصالة رقم 2 لاستقبال رحلات القدوم المجدولة وصالات 5 6 7 تم تخصيصها لاستقبال رحلات الحج وتجهيز صالتي 3 4 لمغادرة الرحلات المنتظمة.
كما وفرت ادارة المطار محتلف الأجهزة والمعدات اللازمة والكوادر البشرية لتقديم أفضل الخدمات لحجاج بيت الله الحرام وزوار مدينة المصطفة صلى الله عليه وسلم.
//إنتهى//
11:32 ت م
تغريد


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.