ضوابط عززت حماية البنى التحتية الحساسة    «الرابطة» ترحّب برأي محكمة العدل بشأن ممارسات إسرائيل    «سلمان للإغاثة» ينفذ مشروع «نور السعودية» في باكستان    ألبوم جديد يساعد على استعادة الصور المفقودة    مهرجان ولي العهد يُهدي الحياة للهجن    آل مقطف يتقبلون العزاء في عبدالرحمن وخالد    السجن 18 شهراً لصاحب الجمس الأسود.. انتحل صفة بائعة مكياج عبر التطبيقات    الباحة: تدريب المبتدئات على صناعة الفخار    «الصندل الشفاف».. أناقة القدمين في 2024    الرنين باهظ التكلفة.. هل يكفي للاطمئنان ؟    5 عادات تدمرك نفسياً مع الزمن    حفرية ديناصور ب 45 مليون دولار    عروض حية بالمسارح.. «ورنر برذرز».. وجهة سياحية ترفيهية بموسم جدة    اليوم.. تتويج الفائزين ببطولات الأسبوع الثالث في كأس العالم للرياضات الإلكترونية    القيادة تهنئ رئيس كولومبيا    البرازيلي " ريشارليسون" يقترب من دوري روشن    بدء توطين المهن الهندسية    تعزيز الابتكار ومستقبل رقمي متقدم.. 10 % نمو مؤشر تبنّي التقنيات الناشئة في المملكة    ضبط أكثر من 19 ألف مخالف لأنظمة الإقامة والعمل في المملكة خلال أسبوع    خادم الحرمين وولي العهد يعزيان رئيس فيتنام الاشتراكية في وفاة الرئيس السابق    القيادة تعزي رئيس فيتنام في وفاة الرئيس السابق    الرياض تستضيف منافسات «أولمبياد الكيمياء الدولي 2024»    فرحة وسرور    أمير حائل يرعى حفل "جائزة الأمير عبدالعزيز بن سعد للتميّز البيئي"    قبيلة تعيش في عزلة تامة عن العالم    سكنهم في الكباري تشويه للمظهر الحضاري.. 3 أسباب تدعو لإنشاء دار لرعاية المرضى النفسيين    13 هدفا بثالث أيام الإقليمية    هجوم بمسيرة حوثية يسقط قتيلاً في تل أبيب    قصف إسرائيلي على جنوب لبنان    "حميدتي" يطالب بتعليق عضوية السودان بالأمم المتحدة    79128 ساعة تطوعية نفذها «هلال مكة»    "تعليم الرياض" يطلق نظام الدعم الموحّد    «مكافحة المخدرات» تطيح بخمسة مروجين    المخالفات المرورية وخصمها من الحسابات البنكية    مقبلون على رواج اقتصادي    الاحتكار جريمة ضد الدولة    الحياة على كف عفريت    صيانة طريق الرياض من تقاطع طريق أبو حدرية    الاستمتاع بتواصل الصين والسعودية في المجال الإنساني والثقافي من خلال «سيتي ووك»    كريستز العالمية تحتفي بتجربة السعودي أحمد ماطر بمعرض «تذروه الرياح» ب100 عمل تمثل التحولات السعودية برؤية سعودية عالمية    «آفتر» تواصل حفلاتها الموسيقية مع نجوم العالم في أسبوعها الثالث    موضي والمانع يطربان ليالي فن جدة    خيال وواقع    إرشادات «ذوقية» في صالات السينما    رفع الجزء السفلي لكسوة الكعبة استعداداً لغسل الكعبة المشرفة.. غداً    أكرموا سلَّة الهلال.. بدفنها!    قبضة الأخضر للتأهل عبر بوابة عمان    المصارع جندو ينال فضية آسيا    القحطاني والغامدي عضوا تحكيم بجائزة مكين العربية    إنهاء معاناة ستيني من كسور بالغة    حي حراء الثقافي يُطلق فعاليات الصيف    10 مخالفين ومواطن تورطوا في ترويج 34 كلجم حشيش    ثقافة تهميش المرأة    الجنسية السعودية ل5 أشقاء وامرأتين    «الأحوال المدنية»: منح الجنسية السعودية ل7 أشخاص.. بينهم 5 إخوة    قائد القوات المشتركة نائب رئيس هيئة الأركان العامة يستقبل رئيس الأركان العامة للجيش الكويتي    الإنجازات المباركة    أمير تبوك يواسي أبناء الشيخ سليمان السميري في وفاة والدهم    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



اهتمامات الصحف الليبية

اهتمت الصحف الليبية الصادرة اليوم بالأوضاع العسكرية الدامية التي شهدتها العاصمة طرابلس والإشتباكات المسلحة في محيط مطار طرابلس والتي أسفرت عن مقتل وإصابة العشرات وتدمير العديد من المواقع في محيط المطار، وعزل ليبيا عن العالم الخارجي بسبب توقف الرحلات .
وأبرزت الصحف مطالبة الحكومة الليبية كافة الأطراف بالتوقف عن العمليات الحربية دون قيد أو شرط ، والتوقف عن رفع السلاح الذي يفترض أن يستخدم في حماية الشعب الليبي.
وناشدت أبناء الشعب الليبي المحافظة على الموارد والنأي بمطار طرابلس الدولي عن الصراعات ، ودعت إلى حوار وطني فوري بين الأطراف بمساعدة مؤسسات المجتمع المدني، والوجهاء والحكماء والأعيان من أجل الابتعاد عن الاحتكام إلى السلاح بين أبناء الوطن .
وركزت الصحف على دعوة الامم المتحدة ودول الاتحاد الاوروبي والولايات المتحدة كافة الأطراف لوقف الاقتتال في طرابلس وبنغازي وجميع أنحاء البلاد ، ومطالبة كافة القوى السياسية والجماعات المسلَّحة بوضع حدٍ لمعاناة المدنيين، مكررين دعوتهم الدائمة للإحجام عن استخدام القوة لتحقيق المآرب السياسية، مُجددين تأكيدهم على ضرورة اعتماد الحوار السياسي وسيلة لتحقيق التوافق الوطني حول أولويات بناء مؤسَّسات الدولة القائمة على سيادة القانون، معربة عن قلقها من خطورة تصعيد الأوضاع العسكرية .


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.