الترفيه يعلن عن إطلاق حملة تصحيحية لتراخيص المدن الترفيهية    الذهب يرتد مرتفعاً والنفط والدولار مستقران    استقبال أولى رحلات الحجاج القادمين عبر ميناء جدة الإسلامي    إطلاق كود الطرق السعودي ليكون مرجعًا لجميع الجهات المنفذة للطرق بالمملكة    أمير دولة الكويت يستقبل سمو الأمير تركي بن محمد بن فهد    الجوازات تعلن عن قدوم 532,958 حاجًا من خارج المملكة عبر المنافذ الدولية حتى نهاية يوم أمس الأحد    صالات خاصة لحجاج "طريق مكة" بمطاري جدة والمدينة    السعودية تدين استمرار مجازر قوات الاحتلال وتهيب بالمجتمع الدولي ضرورة التدخل الفوري    تواصل تسهيل دخول ضيوف الرحمن إلى المملكة    استمرار هطول أمطار على جازان وعسير والباحة    إقامة ملتقى "نشر ثقافة الاعتدال وقيم التعايش والتسامح للوقاية من الفكر المتطرف ومعالجة آثاره" بتعليم القريات    التدريب التقني يرصد 38 مخالفة بمنشآت التدريب الأهلية في أبريل    مشاريع تنموية ب14.7 مليار ريال في مكة    إطلاق المسار النقدي لتجربة البدر الثقافية    السعوديات إخلاص وتميُّز بخدمة الحجاج    وفاة الأمير سعود بن عبدالعزيز بن محمد بن عبدالعزيز آل سعود بن فيصل آل سعود    كلاسيكو التحدي بين «الأصفرين».. والبطل على أعتاب «التاريخية»    عبيدالله سالم الخضوري.. 16 عاماً ملكاً على الكونغو    مملكة الإنسانية وصحة الشعوب    آل الشيخ يعزز التعاون مع البرلمانات العربية    المجفل سفيراً لخادم الحرمين لدى سورية    5 من أمراض المخ ترتبط بتغير المناخ    وزارة الإعلام تحتفي بطلاب وطالبات أكاديمية طويق ومدارس مسك الفائزين في معرض آيتكس 2024    فريق طبي بمستشفى عسير يُنقذ حياة أربعيني تعرّض لطلق ناري في الرقبة    أمير الرياض يرعى الاحتفاء بالذكرى ال 43 لتأسيس مجلس التعاون الخليجي    الغربان تحصي نعيقها    إدارة تعليم عنيزة تدشن مبادرة التسجيل في النقل المدرسي    الإطاحة بثلاثة وافدين يروجون حملات حج وهمية    الأمن المدرسي    العمودي والجنيد يحتفلون بناصر    الزهراني يحتفل بزواج إبنيه محمد و معاذ    المكسيك تسجل حرارة قياسية    "سناب شات" تضيف عدسات الواقع المعزز لكروم    ضريح في جزيرة يابانية لتكريم القطط    وجهة الابتكار    أجيال المملكة والتفوق صنوان    كي تكتب.. عليك أن تجرِّب    ولادة ثلاثة وعول في منطقة مشروع قمم السودة    رابطة اللاعبين تزور نادي العروبة    أخضر الشاطئية يتأهل لربع نهائي البطولة العربية    وصول أولى رحلات مبادرة طريق مكة من المغرب    حلقات تحفيظ جامع الشعلان تكرم 73حافظا    حتى يبدع الحكم السعودي    ضمن فعاليات تقويم جدة بسوبر دوم.. غونتر يتوج بلقب" ملك الحلبة".. و" ناي جاكس" ملكة السيدات    12 ألف حاج تلقوا خدمات صحية في المدينة المنورة    عليهم مراجعة الطبيب المشرف على حالتهم.. «روشتة» لحماية المسنين من المشاكل الصحية في الحج    اكتشاف دبابير تحول الفيروسات إلى أسلحة بيولوجية    أتعمية أم خجل.. يا «متنبي» ؟    الشغف    شكراً «نزاهة»    أسرتا السليمان والزعابي تتلقيان التعازي في فقيدهما    بيت الاتحاد يحتاج «ناظر»    أفكار للتدوين في دفتر (اتحاد الإعلام الرياضي)    تعيين د. المجفل سفيراً لدى سورية    سعود بن بندر يطلع على خدمات «تنموي سلطان بن عبدالعزيز»    سمو أمير تبوك يرعى حفل تخريج الدفعة الثامنة عشرة لطلاب وطالبات جامعة تبوك    أكد حرص القيادة على راحة الحجاج.. أمير الشمالية يتفقّد الخدمات في« جديدة عرعر»    وزير الحرس الوطني يرعى تخريج دورة الضباط الجامعيين    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



انطلاق فعاليات حملة التوعية الاجتماعية بالطائف

دشن وكيل محافظة الطائف المكلف أحمد بن سعد السميري مساء أمس فعاليات حملة التوعية الاجتماعية بالمحافظة التي تنظمها وزارة الشؤون الاجتماعية على مدار 15 يوماً ضمن الحملات التوعية التي تقوم بها في مختلف مناطق المملكة وتستهدف مجتمعاتها المحلية .
واستعرض مدير عام فرع الشؤون الاجتماعية بمنطقة مكة المكرمة عبدالله آل طاوي في كلمته خلال الحفل الذي أقيم بمركز التنمية الاجتماعية بالطائف ما تتضمنه الحملة من أهداف ومنها توعية أفراد المجتمع المحلي بالمشكلات الاجتماعية والعمل على حلها ونشر ثقافة العمل التطوعي في المجتمع والتنسيق مع الجمعيات الخيرية في منطقة الحملة لمشاركتها بفعالية ضمن برامج الحملة، إضافة إلى العمل على تصحيح القيم والعادات الاجتماعية والمفاهيم الخاطئة في المجتمع المحلي, معرباً عن شكره للقائمين على الحملة والداعمين لها.
من جانبه أوضح عميد شؤون الطلاب بجامعة الطائف الدكتور فهد الجهني في كلمة الجهات المشاركة بالحملة أن التعاون أمر إلهي وأدب شرعي, مستشهداً بما جاءت به الشريعة الإسلامية من أن الأعمال التي يتعدى نفعها على المسلمين عامة أفضل من الأعمال التي يقتصر نفعها على فرد بعينه ،وأنها من أعمال البر والتعاون على البر والتقوى، مؤكداً أهمية تثقيف وتوجيه المجتمع .
المدير التنفيذي للحملة عطية الحارثي بدوره أكد حرص وزارة الشؤون الاجتماعية على استخدام أسلوب الشمولية في البرامج المقدمة لرفع مستوى الوعي والثقافة بين شرائح المجتمع المختلفة, منوهاً بما سخرته القطاعات المشاركة في الحملة من إمكانات مادية وبشريه تسهم في التعريف بما تقدمه الوزارة من خدمات إلى جانب التعريف بكيفية الاستفادة منها .
وقدم شرحاً للفعاليات والبرامج المصاحبة للحملة في مقري الحملة الرجالي والنسائي التي قسمت على ثلاث فترات وتتضمن الدورات التدريبية القصيرة، ودور العمدة في خدمة المجتمع، وكيفية التعامل مع الطلاب المعرضين للعنف الأسري، إضافة إلى المسابقات الرياضية والثقافية .
من جهته استعرض مدير عام الإدارة العامة لتنمية المجتمع بوزارة الشؤون الاجتماعية عبدالله الشمري ما تقوم به الوزارة من تخطيط وتنفيذ لحملات التوعية والبالغ عددها منذ عام 1422 ه حتى الآن 56 حملة شملت مناطق ومحافظات المملكة كافة ، منوهاً بما تحظى به حملة التوعية الشاملة الثانية لهذا العام من دعم ومساندة من قبل صاحب السمو الملكي الأمير خالد الفيصل بن عبدالعزيز أمير منطقة مكة المكرمة .
وأفاد أن الحملة تهدف إلى رفع درجة الوعي في الجوانب الاجتماعية والثقافية وتصحيح القيم والعادات الاجتماعية والمفاهيم الخاطئة في المجتمع المحلي ، مؤكداً أن ما تقدمه الوزارة غايته خدمة الفرد في المجتمع المستهدف .
وشهد انطلاق الحملة افتتاح وكيل محافظة الطائف المكلف ،المعرض المصاحب للحملة بمشاركة عدد من الجهات الحكومية والأهلية والجمعيات الخيرية ولجان التنمية الاجتماعية وغيرها ، فيما كرم السميري ،شباب المبادرات الاجتماعية بالمحافظة .
// انتهى //
09:50 ت م
تغريد


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.