الخريف: نطور رأس المال البشري ونستفيد من التكنولوجيا في تمكين الشباب    مركز الفضاء.. والطموحات السعودية    حرب غزة تهيمن على حوارات منتدى الرياض    العميد والزعيم.. «انتفاضة أم سابعة؟»    تسجيل «المستجدين» في المدارس ينتهي الخميس القادم    أخفوا 200 مليون ريال.. «التستر» وغسل الأموال يُطيحان بمقيم و3 مواطنين    بطولة عايض تبرهن «الخوف غير موجود في قاموس السعودي»    برؤية 2030 .. الإنجازات متسارعة    دعوة عربية لفتح تحقيق دولي في جرائم إسرائيل في المستشفيات    «ماسنجر» تتيح إرسال الصور بجودة عالية    أمير منطقة المدينة المنورة يستقبل سفير جمهورية إندونيسيا    العربي يتغلب على أحد بثلاثية في دوري يلو    للمرة الثانية على التوالي.. سيدات النصر يتوجن بلقب الدوري السعودي    (ينتظرون سقوطك يازعيم)    في الجولة 30 من دوري" يلو".. القادسية يستقبل القيصومة.. والبكيرية يلتقي الجبلين    بالشراكة مع المنتدى الاقتصادي العالمي.. إنشاء" مركز مستقبل الفضاء" في المملكة    أمير الشرقية يدشن فعاليات منتدى التكامل اللوجستي    تحت رعاية خادم الحرمين الشريفين ونيابة عنه.. أمير الرياض يحضر احتفالية اليوبيل الذهبي للبنك الإسلامي    «الكنّة».. الحد الفاصل بين الربيع والصيف    توعية للوقاية من المخدرات    لوحة فنية بصرية    وهَم التفرُّد    عصر الحداثة والتغيير    مسابقة لمربى البرتقال في بريطانيا    اختلاف فصيلة الدم بين الزوجين (2)    قمة مبكرة تجمع الهلال والأهلي .. في بطولة النخبة    تمت تجربته على 1,100 مريض.. لقاح نوعي ضد سرطان الجلد    بقايا بشرية ملفوفة بأوراق تغليف    إنقاص وزن شاب ينتهي بمأساة    الفراشات تكتشف تغيّر المناخ    اجتماع تنسيقي لدعم جهود تنفيذ حل الدولتين والاعتراف بدولة فلسطين    العشق بين جميل الحجيلان والمايكروفون!    فزعة تقود عشرينيا للإمساك بملكة نحل    Google Maps أولوية الحركة لأصدقاء البيئة    الجبير وثياو يناقشان المستجدات الدولية حول حماية البيئة والحد من التصحر    وسائل التواصل تؤثر على التخلص من الاكتئاب    أعراض التسمم السجقي    زرقاء اليمامة.. مارد المسرح السعودي    «عقبال» المساجد !    دوري السيدات.. نجاحات واقتراحات    وزير الدفاع يرعى حفل تخريج الدفعة (37) من طلبة كلية الملك فهد البحرية    ولي العهد يستقبل وزير الخارجية البريطاني    دافوس الرياض وكسر معادلة القوة مقابل الحق    السابعة اتحادية..    الإطاحة بوافد وثلاثة مواطنين في جريمة تستر وغسيل أموال ب200 مليون ريال        اليوم.. آخر يوم لتسجيل المتطوعين لخدمات الحجيج الصحية    أمير المدينة يدشن مهرجان الثقافات والشعوب    فيصل بن بندر يستقبل مدير 911 بالرياض.. ويعتمد ترقية منتسبي الإمارة    إنقاذ معتمرة عراقية توقف قلبها عن النبض    أمير تبوك يطلع على نسب الإنجاز في المشاريع التي تنفذها أمانة المنطقة    رسمياً.. إطلاق أوَّلَ مركز ذكاء اصطناعي للمعالجة الآلية للغة العربية    سياسيان ل«عكاظ»: السعودية تطوع علاقاتها السياسية لخدمة القضية الفلسطينية    أمطار مصحوبة بعدد من الظواهر الجوية على جميع مناطق المملكة    دولة ملهمة    سعود بن بندر يستقبل أعضاء الجمعية التعاونية الاستهلاكية    كبار العلماء: لا يجوز الذهاب إلى الحج دون تصريح    هيئة كبار العلماء تؤكد على الالتزام باستخراج تصريح الحج    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



البطولة الدولية للفروسية تبدأ غداً في الرياض

تنطلق غداً الثلاثاء على ميدان مدرسة الفروسية الدولية بمدينة الرياض منافسات البطولة الدولية للفروسية " الجولة السادسة من الدوري العربي المجموعة السابعة المؤهلة لكأس العالم المقرر إقامتها في مدينة غوتنبرغ السويدية ، وذلك برعاية صاحب السمو الملكي الأمير نواف بن فيصل بن فهد بن عبدالعزيز الرئيس العام لرعاية الشباب رئيس الأتحاد السعودي للفروسية ، وبمشاركة 82 فارساً دولياً من 11 دولة عربية يتنافسون لخطف بطاقتي التأهل إلى المونديال العالمي.
وتبلغ قيمة الجوائز المالية للجولة السادسة أكثر من 700 ألف ريال مقدمة من الاتحاد السعودي للفروسية.
وقال سمو الرئيس العام لرعاية الشباب رئيس الأتحاد السعودي للفروسية في كلمة تصدرت الكتيب الخاص بالبطولة : الدوري العربي للفروسية له الدور البارز في تطور رياضة قفز الحواجز في الوطن العربي ، وجميعنا نشاهد نتائجه الإيجابية التي حققها الفرسان العرب في المنافسات الدولية ولعل آخرها ما حققه المنتخب السعودي في أولمبياد لندن ، كما أن الدوري العربي في مجموع جولاته يتوزع بين الدول العربية مما يكون هدفاً لالتقاء الأشقاء العرب في كل مرحلة من مراحل الدوري العربي لينعكس من خلال الفرسان الخلق النبيل الذي يتمتع به الفارس العربي .
وأضاف سموه قائلاً : بإسم جميع منسوبي ومحبي رياضة الفروسية في المملكة العربية السعودية يسعدني الترحيب بالأشقاء العرب في بلدهم الثاني فنحن نعمل دائماً سواء من خلال الرئاسة العامة لرعاية الشباب أو من خلال اللجنة الأولمبية العربية السعودية أو الاتحاد السعودي للفروسية وبتوجيهات خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز آل سعود ، وسمو ولي عهده الأمين حفظهما الله على ما فيه خدمة للفرسان العرب ، وترسيخ مفهوم الفروسية في نفوس الشباب وتوسيع القاعدة وانتشارها لما تمثلة من أهمية في تاريخنا ".
وكانت جولات الدوري العربي قد انطلقت من المغرب التي احتضنت ثلاثة جولات ، قبل أن تنتقل البطولة إلى الأردن التي استضافت جولتين ، ونجح الفرسان العرب في كسب العديد من النقاط المؤهلة لتصدر الترتيب للدوري العربي ، حيث يتنافس الفارس السعودي عبدالله شربتلي والشيخ علي بن خالد على صدارة الترتيب في الدوري.
وأنهت مدرسة الفروسية استعداداتها لاستقبال النسخة السادسة من الدوري العربي ، حيث قامت اللجنة المنظمة للبطولة برئاسة محمد بن مطلق الدوسري بإعادة تأهيل بعض المنشآت لتواكب الحدث العربي الكبير الذي سيجد منافسة كبيرة بين الفرسان العرب ، كون جولة الرياض عادة ما تشهد منافسة كبيرة بين الفرسان قبل أن تنتقل المنافسات إلى دولة قطر التي ستنظم الجولة السابعة ، على أن تستضيف دولة الإمارات العربية المتحدة الأربع جولات الأخيرة.
// انتهى //


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.