الولايات المتحدة الامريكية تقدم التعازي في وفاة الرئيس الإيراني    مركز التطوع بوزارة الصحة يكرّم صحة عسير ممثلةً في إدارة التطوع الصحي    مصر.. القبض على فنان شهير بتهمة دهس امرأتين    خالد بن سطام يدشن معرض الصناعة في عسير    أمطار متوسطة إلى غزيرة بالجنوب وخفيفة على 4 مناطق    رسميًا.. الاتحاد يعلن رحيل رومارينهو وغروهي    مطار الرياض يفوز بجائزة أفضل مطار بالمملكة    أجهزة كمبيوتر من "مايكروسوفت" مزودة بالذكاء    الهلال يعلن جاهزية سالم الدوسري لمواجهة الطائي    6.7 مليار دولار مساعدات سعودية ل 99 دولة    أمير منطقة تبوك ونائبه يواسيان النبهاني في وفاة والدته    الاتحاد بطلاً لهوكي الغربية    «الموارد»: دعم أكثر من 12 ألف مواطن ومواطنة بالشرقية    القوات المسلحة تواصل تمرين «الأسد المتأهب 2024»    عودة الصور المحذوفة تصدم مستخدمي «آيفون» !    6.41 مليون برميل صادرات السعودية من النفط    أمير الجوف يعزّي أسرة الحموان    استقبال حافل ل «علماء المستقبل».. أبطال «ISEF»    5 فوائد للمشي اليومي    وزير الشؤون البلدية والقروية والإسكان يكرم البواني لرعايتها منتدى المشاريع المستقبلية    أسرة بن مخاشن تستقبل المواسين في مريم    معابر مغلقة ومجازر متواصلة    القيادة تعزي في وفاة رئيس إيران ومرافقيه    الراجحي يصدر قراراً بتعديل تنظيم العمل المرن    طموحنا عنان السماء    8 مواجهات في الجولة قبل الأخيرة لدوري" يلو".. " الخلود والعروبة والعربي والعدالة" للمحافظة على آمال الصعود    أنديتنا وبرنامج الاستقطاب    في الرياضة.. انتظار الحقائق والتطوير    اجتماع اللجنة الأمنية والعسكرية المنبثقة عن مجلس التنسيق السعودي - القطري    تعزيز العلاقات مع "تحالف الحضارات"    فراق زارعة الفرح    أمير القصيم يكرم «براعم» القرآن الكريم    10522 خريجًا وخريجة في مختلف التخصصات.. نائب أمير مكة المكرمة يشرف حفل التخرج بجامعة جدة    الذكاء الاصطناعي ومستقبل الوظائف    مكعّب روبيك.. الطفل العبقري    المسألةُ اليهوديةُ مجدداً    إحباط تهريب 200 كلغ من القات المخدر    خادم الحرمين الشريفين يخضع لبرنامج علاجي    واتساب يختبر ميزة تلوين فقاعات الدردشة    إجازة لمكافحة التعاسة    ابحث عن قيمتك الحقيقية    لجين تتألق شعراً    مواجهة الظلام    مبادرة الأديب العطوي    نائب أمير جازان يكرم متفوقي التعليم    ما الذي علينا فعله تجاه أنفسنا ؟!    زلة الحبيب    وقتك من ذهب    لا عذر لخائن    تسهيل وصول أمتعة الحجاج لمقار سكنهم    العجب    رحلة نحو الريادة في السياحة العلاجية    علاقة معقدة بين ارتفاع ضغط الدم والصحة النفسية    الحامل و الركود الصفراوي    أخصائية تغذية: وصايا لتجنب التسمم الغذائي في الحج    خرج من «البحر» وهو أصغر بعشر سنوات    أمير الرياض يرعى حفل تخرج طلبة الجامعة السعودية الإلكترونية    القيادة تعزّي دولة رئيس السلطة التنفيذية بالإنابة السيد محمد مخبر في وفاة الرئيس الإيراني إبراهيم رئيسي ومرافقيه    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



مجلس الغرف السعودية يوقع مذكرة تفاهم لإنشاء مجلس أعمال مشترك مع ايرلندا

وقع مجلس الغرف السعودية مع نظيره الايرلندي اليوم بمقر المجلس في الرياض مذكرة تفاهم لإنشاء مجلس الأعمال المشترك في إطار جهود ورغبة مشتركة للارتقاء بحجم التبادلات التجارية والاستثمارية بين البلدين , بحضور السفير الايرلندي لدى المملكة الدكتور نايل هالوهان.
ووقع الاتفاقية من جانب مجلس الغرف السعودية رئيس مجلس الإدارة المهندس عبدالله بن سعيد المبطي فيما وقعها من الجانب الايرلندي , رئيس الجانب الايرلندي في مجلس الأعمال المشترك جوزيف لينش.
وأوضح المهندس المبطي في تصريح صحفي عقب توقيع الاتفاقية أن مجلس الأعمال المشترك يهدف لتسهيل التفاعل المستمر بين قطاعي الأعمال السعودي والايرلندي وزيادة التعاون التجاري والاقتصادي بين البلدين وسيضطلع بالعديد من الأنشطة التجارية والترويجية بشكل منهجي في مجال التجارة والاستثمار ونقل التكنولوجيا، والخدمات والقطاعات الأخرى بين المملكة وايرلندا ويوفر منصة لرجال الأعمال للتعريف والترويج لأنشطتهم التجارية وإقامة شراكات تجارية بينهما، منوها بأهمية العلاقات التي تربط المملكة وايرلندا والفرص الاستثمارية الكبيرة المتاحة في كلا البلدين.
من جانبه عد أمين مجلس الغرف المكلف المهندس عمر باحليوه إنشاء مجلس الأعمال السعودي الايرلندي إطارا مهما لدعم العلاقات الاقتصادية وتشجيع قيام شراكات بين رجال الأعمال السعوديين والايرلنديين ، مؤكدا أن المذكرة نصت على أن يتكون مجلس الأعمال المشترك من ممثلين من رجال الأعمال المهتمين بالاستثمار في البلد الأخر من كل جانب ويعقد المجلس اجتماعات دورية في الرياض ودبلن يتم من خلالها مناقشة وبحث فرص التعاون التجاري والاستثماري بين الجانبين.
ووفقا لبنود مذكرة التفاهم فان مجلس الأعمال السعودي الايرلندي سيعمل على تسهيل تبادل المعلومات بين مجتمعي الأعمال السعودي والايرلندي بشأن الأوضاع الاقتصادية والسوق والفرص الاستثمارية المتاحة إضافة لتعزيز الروابط والاتفاقات في قطاعات التعاون الاقتصادي والصناعي وتقديم المقترحات والدراسات للجهات المختصة في البلدين بغرض تحسين وتطوير التعاون الاقتصادي إلى جانب تبادل الوفود التجارية وإقامة المعارض والفعاليات المختلفة .
من جانبه أكد جوزيف لينش على اهتمام ايرلندا بتعزيز علاقاتها الاقتصادية مع المملكة لما لها من مكانة اقتصادية مرموقة خاصة في ظل وجود نحو ألفي طالب سعودي يدرسون في ايرلندا ، مشيرا في الوقت نفسه إلى المجالات التي يمكن التعاون من خلالها في مجالات التعليم والبناء والطب والزراعة والطاقة المتجددة والتكنولوجيا الحديثة .
وعد توقيع الاتفاقية مؤشراً جيداً لاهتمام البلدين بتعزيز علاقاتهما الاقتصادية ، مشيرا إلى عزم الجانب الايرلندي الترتيب لزيارة وفد تجاري كبير للمملكة خلال الأشهر المقبلة .
من جهته تطرق السفير الايرلندي لدى المملكة إلى التسهيلات التي تقدمها ايرلندا للسعوديين من المواطنين ورجال الأعمال حيث تمنح لهم تأشيرة الدخول خلال 24 ساعة ، مبينا أن اقتصاد بلاده رغم الأزمة لا يزال مستقرا وقويا .
واعتبر السفير الايرلندي لدى المملكة الوقت مناسبا لقيام علاقات تعاون اقتصادي تحقق نتائج إيجابية خاصة وأن السوق السعودية تتوافر بها العديد من الفرص الاستثمارية كما أن ايرلندا تعد من أكبر الدول المصدرة للبرمجيات والمنتجات الدوائية .
وتطرق السفير الايرلندي إلى اعتماد بلاده للمصرفية الإسلامية منذ عام وتطلعها لاستقبال صناديق استثمارية إسلامية.
//انتهى//


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.