محافظ الزلفي يلتقي مدير عام فرع هيئة الأمر بالمعروف بالرياض    طلاب وطالبات السعودية يحصدون 9 جوائز خاصة في «آيسف 2024»    حرس الحدود يحبط تهريب 360 كيلوجرامًا من نبات القات المخدر    ضيوف بيت الله الحرام المغادرون من مطار أديسومارمو    النفط يتجه لتحقيق مكاسب أسبوعية معتدلة وسط آمال تحسن الطلب    أسباب تمنع الأهلي المصري من ضم أحمد حجازي    استشاري ل«عكاظ»: قمة «الهلال والنصر» صراع جماهيري يتجدد في الديربي    387 مليون يورو في «ديربي الرياض»    تشافي: برشلونة يمتلك فريقاً محترفاً وملتزماً للغاية    «عكاظ» تكشف تفاصيل تمكين المرأة السعودية في التحول الوطني    الفرصة ماتزال مهيأة لهطول أمطار على معظم مناطق المملكة    1.6 ألف ترخيص ترفيهي بالربع الأول    الكليجا والتمر تجذب زوار "آيسف 2024"    الطاقة النظيفة مجال جديد للتعاون مع أمريكا    جامعة الملك خالد تدفع 11 ألف خريج لسوق العمل    السعودية والأمريكية    العيسى والحسني يحتفلان بزواج أدهم    «الأقنعة السوداء»    5 مخاطر صحية لمكملات البروتين    تقنية تخترق أفكار الناس وتكشفها بدقة عالية !    حلول سعودية في قمة التحديات    فتياتنا من ذهب    تضخم البروستات.. من أهم أسباب كثرة التبول    بريد القراء    الرائد يتغلب على الوحدة في الوقت القاتل ويبتعد عن شبح الهبوط    الاستشارة النفسية عن بعد لا تناسب جميع الحالات    الإطاحة بوافد مصري بتأشيرة زيارة لترويجه حملة حج وهمية وادعاء توفير سكن    حراك شامل    الدراسة في زمن الحرب    الشريك الأدبي وتعزيز الهوية    التعليم في المملكة.. اختصار الزمن    صالح بن غصون.. العِلم والتواضع        76 مليون نازح في نهاية 2023    فصّل ملابسك وأنت في بيتك    ولي العهد يلتقي الأمين العام للأمم المتحدة وملك الأردن والرئيس السوري    WhatsApp يحصل على مظهر مشرق    رئيس موريتانيا يزور المسجد النبوي    ابنة الأحساء.. حولت الرفض إلى فرص عالمية    فوائد صحية للفلفل الأسود    أثقل الناس    العام والخاص.. ذَنْبَك على جنبك    كلنا مستهدفون    لماذا يجب تجريم خطاب كراهية النساء ؟    ايش هذه «اللكاعه» ؟!    خطر الوجود الغربي    حق الدول في استخدام الفضاء الخارجي    البنيان يشارك طلاب ثانوية الفيصل يومًا دراسيًا    أمير القصيم يرفع «عقاله» للخريجين ويسلم «بشت» التخرج لذوي طالب متوفى    النفط يرتفع والذهب يلمع    أمير تبوك يرعى حفل جامعة فهد بن سلطان    بمشاركة السعودية.. «الحياد الصفري للمنتجين»: ملتزمون بالتحول العادل في الطاقة    أمير تبوك يطلع على نسب إنجاز مبنى مجلس المنطقة    أمين العسيري يحتفل بزفاف نجله عبد المجيد    خادم الحرمين الشريفين يصدر عدداً من الأوامر الملكية.. إعفاءات وتعيينات جديدة في عدد من القطاعات    السفير الإيراني يزور «الرياض»    رحالة فرنسي يقطع ثمانية آلاف كلم مشياً على الأقدام لأداء مناسك الحج    رعاية ضيوف الرحمن    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



المنتخب السعودي لكرة القدم يواجه نظيره الكويتي غدا في أولى مباريات بطولة كأس العرب التاسعة

تبدأ غداً منافسات بطولة كأس العرب التاسعة لكرة القدم في محافظتي الطائف وجدة بلقاء المنتخب السعودي ونظيره الكويتي في افتتاح لقاءات البطولة ، في حين تقام بعد غد مباراتين في المجموعة الثانية تجمع منتخب المغرب مع نظيره البحريني على ملعب الأمير عبدالله الفيصل بمحافظة جدة ، وتجمع المباراة الثانية منتخب ليبيا مع نظيره اليمني على نفس الملعب .
ويشارك في البطولة التي تستمر أسبوعين 11 منتخباً هي ( المملكة العربية السعودية - والبحرين - والكويت - واليمن - والعراق - وفلسطين - ولبنان - والسودان - ومصر - وليبيا - والمغرب ) ، مقسمة لثلاث مجموعات , تضم الأولى منتخبات السعودية " المستضيف"والكويت وفلسطين ، فيما تضم الثانية منتخبات المغرب والبحرين وليبيا واليمن ، والثالثة منتخبات مصر والعراق ولبنان والسودان .
وستقام منافسات المجموعة الأولى على ملعب مدينة الملك فهد الرياضية بمحافظة الطائف حيث انسحب منها المنتخب الإماراتي بعد أن شارك في القرعة التي أوقعته في المجموعة الأولى ، كما اعتذر المنتخبين الأردني والتونسي عن المشاركة في البطولة ، أما منافسات المجموعتين الثانية والثالثة تقام على ملعب الأمير عبدالله الفيصل بمحافظة جدة .
مما يذكر أن محافظة الطائف استضافت أول بطولة لكأس العرب عام 1985 م في المملكة العربية السعودية برعاية صاحب السمو الملكي الأمير فيصل بن فهد بن عبدالعزيز - رحمه الله - .
ويعد المنتخب العراقي يعد من أكثر المنتخبات تحقيقاً للقب العربي بأربعة ألقاب متتالية أعوام 1964 و1966 و1985 و1988 يليه المنتخب السعودي بلقبين عامي 1998 و 2002 ومرة واحدة لتونس عام 1963 ومثلها لمصر عام 1992م .
ويعود تاريخ البطولة إلى شهر أكتوبر عام 1963 م حيث حرصت اتحادات كرة القدم في الدول العربية على تنظيم بطولة عربية تجمع منتخبات الدول العربية كافة ، كما أن الاتحاد اللبناني لكرة القدم يعد أول من دعا إلى إقامة البطولة على أرضه ، وأقيمت البطولة بمدينة بيروت في عام 1963م بمشاركة خمسة منتخبات عربية هي لبنان وسوريا وتونس والكويت والأردن ، وحقق البطولة المنتخب التونسي .
// يتبع //


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.