السعودية.. الجُرأة السياسية    80 شركة سعودية تستعرض منتجاتها في قطر    برعاية ولي العهد.. 600 خبير في ملتقى الرياض لمكافحة الفساد    مساعدات إيوائية لمتضرري سيول حضرموت    تفاصيل صادمة ل«طفل شبرا».. شُقَّ صدره وانتُزعت عيناه وقلبه لبيعها    «كلاسيكو» تأكيد الانتصار أم رد الاعتبار ؟    اللذيذ: سددنا ديون الأندية ودعمناها بالنجوم    برئاسة آل الشيخ.. إحالة تقارير ومقترحات ل«الشورى»    5 مشروبات تكبح الرغبة في تناول السكَّر    انطلاق بطولة كأس النخبة لكرة الطائرة غدا    محافظ الطائف يناقش إطلاق الملتقى العالمي الاول للورد والنباتات العطرية    سمو ولي العهد يهنئ ملك مملكة هولندا بذكرى يوم التحرير في بلاده    المجرشي يودع حياة العزوبية    «عكاظ» ترصد.. 205 ملايين ريال أرباح البنوك يومياً في 2024    القضية المركزية    القبض على مروج إمفيتامين مخدر    وزير الدفاع يبحث مع نظيره البوركيني التطورات    تدخل عاجل ينقذ حياة سيدة تعرضت لحادث مروري    وصول التوءم السيامي الفلبيني إلى الرياض    هدف لميسي وثلاثية لسواريس مع ميامي    القادسية لحسم الصعود أمام أحد.. الجبلين يواجه العين    صندوق البيئة يطلق برنامج الحوافز والمنح    السعودية وأميركا.. صفحة علاقات مختلفة ولكنها جديدة    وزير الموارد البشرية يفتتح المؤتمر الدولي للسلامة والصحة المهنية    تقويم لائحة الوظائف والنظر في المسارات والفصول الثلاثة.. ماذا تم..؟    ثلاثة آلاف ساعة تطوعية بجمعية الصم بالشرقية    أمير الرياض يحضر افتتاح مؤتمر «المروية العربية»    100 مليون ريال لمشروعات صيانة وتشغيل «1332» مسجداً وجامعاً    الذكاء الصناعي ركيزة في الرؤية    أمير الرياض يؤدي صلاة الميت على بدر بن عبدالمحسن    فيصل بن نواف: جهود الجهات الأمنيّة محل تقدير الجميع    فيصل بن مشعل: يشيد بالمنجزات الطبية في القصيم    شاركني مشاكلك وسنبحث معاً عن الحلول    وزير الدفاع يستعرض العلاقات الثنائية مع "كوليبالي"    "سلمان للإغاثة" يُدشِّن البرنامج الطبي التطوعي لجراحة القلب المفتوح والقسطرة بالجمهورية اليمنية    أمراء ومسؤولون وقيادات عسكرية يعزون آل العنقاوي في الفريق طلال    فلكية جدة : شمس منتصف الليل ظاهرة طبيعية    باسم يحتفل بعقد قرانه    البحث عن حمار هارب يشغل مواقع التواصل    60 طالباً وطالبة يوثقون موسم «الجاكرندا» في «شارع الفن» بأبها    أبها تستضيف أول ملتقى تدريبي للطلاب المشاركين في برنامج الفورمولا 1 في المدارس    الدور الحضاري    رحيل «البدر» الفاجع.. «ما بقى لي قلب»    المعمر، وحمدان، وأبو السمح، والخياط !    ورحل البدر اللهم وسع مدخله وأكرم نزله    عزل المجلس المؤقت    تأملاّيه سياسية في الحالة العربية    يوفنتوس يتعادل مع روما في الدوري الإيطالي    "جاياردو" على رادار 3 أندية أوروبية    تقدير دعم المملكة ل "التحالف الإسلامي لمحاربة الإرهاب"    مهرجان الحريد    إستشارية: الساعة البيولوجية تتعطَّل بعد الولادة    آل معمر يشكرون خادم الحرمين الشريفين وولي العهد    رعى حفل التخرج الجامعي.. أمير الرياض يدشن مشروعات تنموية في شقراء    النملة والهدهد    لا توجد حسابات لأئمة الحرمين في مواقع التواصل... ولا صحة لما ينشر فيها    "الفقه الإسلامي" يُثمّن بيان كبار العلماء بشأن "الحج"    كيفية «حلب» الحبيب !    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



وزارة التجارة تضبط كميات من السلع والمواد المغشوشة خلال ثلاثة أشهر

ضبطت وزارة التجارة والصناعة ممثلة في هيئة ضبط الغش التجاري بالتعاون مع الحملات الأمنية المشتركة بمدينة الرياض خلال الفترة من 1/1/1433ه إلى 30/3/1433ه كميات مخالفة من السلع المتنوعة ، حيث وقف أعضاء الهيئة خلال الحملات الأمنية على عدد من المصانع ، والمعامل ، والمستودعات ، والاستراحات ، و الشقق ، والمساكن الشعبية ، والمحلات التجارية ، والمباسط .
وأوضحت الوزارة في بيان صحفي اليوم إنها نفذت الحملة سعياً منها لمكافحة انتشار ظاهرة الغش التجاري والتقليد ومتابعة جميع السلع المعروضة في الأسواق والمحلات التجارية والمستودعات للتحقق من صلاحيتها ومطابقتها للأنظمة والمواصفات القياسية المعتمدة ، مشيرة إلى أن الحملة نفذت انطلاقا من التوجيهات الصادرة بتشديد الرقابة الميدانية للمحافظة على صحة وسلامة المستهلك.
وبينت أن الحملة الأمنية أسفرت عن ضبط ومصادرة وإتلاف 16254 وحدة غذائية صغرى منتهية الصلاحية وتالفة بسبب سوء التخزين ، إلى جانب ضبط ومصادرة وإتلاف 5826 عبوة زيوت مختلفة غير مطابقة للمواصفات القياسية السعودية حسب نتائج الاختبارات الواردة ، وضبط 4050 مرتبة مخالفة لنظام البيانات التجارية في مصنع لتصنيع مراتب الإسفنج غير مرخص ، وضبط 70 مفرشا جاهز للتسويق لا يحمل بلد الصنع في مستودع يستخدم كسكن ومصنع للمفارش والبطانيات ،وضبط أحذية بكميات كبيرة تجاوزت 4500 جوز حذاء لا يحمل بلد الصنع في نفس المستودع.
وأكدت أن الحملات الأمنية تمكنت من ضبط ومصادرة 32600 عبوة مختلفة في مستودع مرفق بصيدلية يديره وافد أجنبي يستخدم لتخزين المواد المنتهية الصلاحية وتعديل تواريخ صلاحية المواد المنتهية الصلاحية ووضعها داخل عبوات جديدة بتواريخ جديدة وتسويقها ، حيث تم استدعائه والتحقيق معه ومع كفيله واستكمال الإجراءات النظامية بحقهما ، إلى جانب ضبط ومصادرة وإتلاف 12000 نظارة شمسية مقلدة و 12517 عطر مقلد لماركات مشهورة و 2500 محفظة جلدية مقلدة و 3200 ساعة مقلدة و 6200 ملابس رياضية مقلدة و 4800 كحل مخالف للمواصفات و 30000 اسطوانة مدمجة مقلدة ، كما تم ضبط مطبعة وجد لديها كليشات تحمل صناعات عالمية وتم استدعاء صاحبها والتحقيق معه .
وأشارت وزارة التجارة والصناعة في بيانها أن مداهمة حراج الإطارات بحي الغرابى أسفرت عن ضبط ومصادرة 4515 إطار سيارة مستعمل وضبط 350 اسطوانة مقلدة و 280 أيدي لعبة بلاستيشن مقلدة ، وضبط 9400 فيش كهربائي مقلد ، إلى جانب ضبط وحجز 3864 عبوة صابون وشامبو ودهان مسكن للألم ومصادرة 9184 عبوة صابون وكريمات تالفة تحمل ادعاء طبي واستدعاء صاحبها ، وحجز 20000 شامبو يحمل تواريخ سهلة النزع ومصادرة 25000 ملصق و 3200 عبوة سعة 30 لتراًً و 2000 عبوة سعة لتر تحملان علامة منظفات مشهورة ، وضبط 650 عبوة مخلل مخالفة لنظام البيانات التجارية لعدم ذكر بعض المكونات على البطاقة في معمل مخللات مخالف .
وضبطت الوزارة خلال الحملات الأمنية 1500 ملصق و 20000 عبوة فارغة و 21000 عبوة منظفات مخالفة لنظام البيانات التجارية في مصنع مخالف للنشاط المرخص له حيث أن نشاطه المرخص له تصنيع عطور ويزاول تعبئة منظفات وتعبئة مكعبات أملاح أغنام ، وضبط ومصادرة 929 عبوة شامبو منتهي الصلاحية و 1771 عبوة شامبو معاد تعبئتها و 1300 عبوة فارغة تحمل تاريخ صلاحية ساري المفعول و 10 عبوات مطهر منتهي الصلاحية داخل فله سكنية حيث تم استدعاء صاحب المؤسسة واستكمال الإجراءات النظامية بحقه ، وضبط 30000 ملصق و 1500 عبوة معبأة جاهزة للتسويق سعة 500 مل و 2000 عبوة فارغة و 20000 ملصق مشابه لمنتج معروف داخل معملين به 3 عمال متخلفين يقومون بتقليد منتجات المنظفات المشهورة ، والقبض على وافد يقوم بإدارة عدة مستودعات بخلط وتعبئة تلك المنتجات مع إحضار كفيله للتحقيق معه والرفع عن المخالفة .
وحثت وزارة التجارة والصناعة ذوي العلاقة من الشركات والمؤسسات والمصنعين والمستوردين وأصحاب المحلات التجارية ومحطات الوقود والمستودعات بالتقيد والالتزام بالأنظمة والمواصفات القياسية المعتمدة حتى لا يكونوا عرضة للعقوبة والمسائلة ، داعية المستهلكين لدعم جهودها في التصدي لظاهرة الغش التجاري والتقليد عن طريق التعاون من خلال الإبلاغ عن ما يشاهدونه في الأسواق والمحلات التجارية والمستودعات أو أية مواقع مشبوهة تمارس الغش التجاري والتقليد على الهاتف المجاني 8001241616 .
// انتهى //


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.