سعود بن مشعل يستقبل مدير عام المجاهدين    ليان العنزي: نفذت وصية والدي في خدمة ضيوف الرحمن    بحضور تركي آل الشيخ.. نجوم "ولاد رزق 3" يُدشنون العرض الأول للفيلم في السعودية    العنقري يُشارك في اجتماع مجموعة المشاركة للأجهزة العليا للرقابة المالية لمجموعة العشرين في بيليم بالبرازيل    مؤشرات أسواق الأسهم الأمريكية تغلق على ارتفاع    هذا سبب ارتفاع أقساط السيارات في الوقت الحالي    الرئيس المصري يغادر بعد أداء الحج    المملكة.. تهانٍ ممزوجة بالنجاحات    قائد أحب شعبه فأحبوه    في 2025.. ستصبح الشوكولاتة باهظة الثمن !    صادرات النفط السعودية تتراجع إلى 6 ملايين برميل    800 مليار دولار قروض عقارية في الربع الأول    مصادر «عكاظ»: أندية تنتظر مصير عسيري مع الأهلي    مصدر ل«عكاظ»: أبها يرغب في تمديد إعارة الصحفي من العميد    «بيلينغهام» ثالث أصغر هداف إنجليزي    48 درجة حرارة مشعر منى.. لهيب الحر برّدته رحمة السماء    جدة: منع تهريب 466 ذبيحة فاسدة    «ترجمان» فوري ل140 لغة عالمية في النيابة العامة    رسالة لم تقرأ..!    نجاح مدهش اسمه «إعلام الحج»    بعوضة في 13 دولة تهدد إجازتك الصيفية !    نظرية الحج الإدارية وحقوق الملكية الفكرية    فخر السعودية    وفود وبعثات الحج: المملكة تقود الحج باقتدار وتميز وعطاء    بديل لحقن مرضى السكري.. قطرات فموية فعّالة    5 مثبطات طبيعية للشهية وآمنة    فخ الوحدة ينافس الأمراض الخطيرة .. هل يقود إلى الموت؟    يورو 2024 .. فرنسا تهزم النمسا بهدف ومبابي يخرج مصاباً    أمطار الرحمة تهطل على مكة والمشاعر    منهج مُتوارث    فرنسا تهزم النمسا في بطولة أوروبا    مدرب رومانيا: عشت لحظات صعبة    الاتحاد الأوروبي يفتح تحقيقاً ضد صربيا    القبض على إثيوبي في عسير لتهريبه (34) كيلوجراماً من مادة الحشيش المخدر    رئيس مركز الشقيري يتقدم المصلين لأداء صلاة العيد    السجن والغرامة والترحيل ل6 مخالفين لأنظمة الحج    وزارة الداخلية تختتم المشاركة في المعرض المصاحب لأعمال ملتقى إعلام الحج    نائب أمير منطقة مكة المكرمة يستقبل مدير عام الدفاع المدني المكلف وقائد قوات أمن المنشآت    الرئيس المصري يُغادر جدة بعد أدائه مناسك الحج    ولي العهد: نجدد دعوتنا للاعتراف بدولة فلسطين المستقلة    وزير الصحة يؤكد للحجيج أهمية الوقاية بتجنّب وقت الذروة عند الخروج لأداء ما تبقى من المناسك    د. زينب الخضيري: الشريك الأدبي فكرة أنسنت الثقافة    تصادم قطارين في الهند وسفينتين في بحر الصين    «الهدنة التكتيكية» أكذوبة إسرائيلية    2100 رأس نووي في حالة تأهب قصوى    القبض على إثيوبي في الباحة لترويجه مادة الإمفيتامين المخدر    الرئيس الأمريكي يهنئ المسلمين بعيد الأضحى    نائب أمير مكة المكرمة يطلع على خطط أيام التشريق    فيلم "ولاد رزق 3" يحطم الأرقام القياسية في السينما المصرية بأكثر من 18 مليون جنيه في يوم واحد    تراجع أسعار النفط والذهب    51.8 درجة حرارة المنطقة المركزية بالمسجد الحرام    عروض الدرعية تجذب الزوار بالعيد    "الصحة" للحجاج: تجنبوا الجمرات حتى ال4 عصراً    عيد الأضحى بمخيمات ضيوف الملك ملتقى للثقافات والأعراق والألوان الدولية    موسكو تحذّر كييف من رفض مقترحات السلام    كاليفورنيا ..حرائق تلتهم الغابات وتتسبب بعمليات إجلاء    الاحتلال الإسرائيلي يحرق صالة المسافرين بمعبر رفح البري    قتل تمساح ابتلع امرأة !    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



مواجهة الجريحين تميل إلى الكفة الزرقاء
نشر في شمس يوم 17 - 04 - 2009

اتفق المدربان الوطنيان بندر الجعيثن وعبدالعزيز الخالد على ان مواجهة الليلة التي تجمع فريقي النصر والهلال ضمن اطار منافسات مسابقة كأس خادم الحرمين الشريفين للأندية الابطال، لا تخضع لأي موازين فنية وأشارا الى أنها مباراة الجريحين في ظل خسارة الهلال درع دوري المحترفين السعودي وفقدان النصر فرصة المشاركة في دوري المحترفين الآسيوي، الى جانب موجة الغضب العارمة من قبل الجماهير على ادارة الفريق واللاعبين.
المدربان الوطنيان الجعيثن والخالد شخصا وضع قطبي القمة قبل المواجهة الملتهبة الليلة من خلال وجهة نظرهما التحليلية عبر "شمس"
الهلال يتفوق فنيا
ذكر المدرب بندر الجعيثن ان مباراة الليلة لا تخضع لأي مقاييس كما تعود الجميع في مباريات الهلال والنصر، لكن مباراة اليوم تعتبر خاصة وذلك للفوارق الفنية بين الفريقين، وقال: "النصر يخوض مواجهة الليلة بعد خسارة اكثر من مباراة وانحدار مستواه والغضب الذي يجوب جماهيره، وهذه امور تؤثر في الفريق بعكس الهلال، حتى إن خسر الدوري يعتبر فريقا قويا وعنده إمكانات وجميع لاعبيه دوليون ويملكون خبرة عالية من التكتيك؛ ما يعطي الافضلية للهلال من ناحية الكسب"، وأضاف: "قد تكون هناك ظروف خارجة عن المألوف كما عودتنا مباريات الدربي بالمفاجآت حتى إن اختلفت المقاييس الفنية بين الفريقين".
واوضح المدرب بندر الجعيثن ان خطوط الفريقين تختلف ويتميز الهلال عن النصر بتماسك الخطوط وتعتبر افضل من خطوط النصر، وهذا الامر في مصلحة الهلال الذي يملك لاعبين جاهزين فنيا ولياقيا ويلعب بنَفَس واحد من بداية الموسم الى نهايته على عكس النصر الذي يفتقد الخطوط الجيدة وضعف اللاعبين الاجانب باستثناء إيدير.
ووصف المدرب الجعيثن امكانات لاعبي النصر الاجانب بالضعيفة اذا ما قورنت بلاعبي الهلال، وقال: "الهلال اجانبه موثرون بإمكانهم تحويل المباراة على عكس النصر الذي يفتقد الاجنبي المؤثر"، وبين ان اجانب الهلال لهم اضافة قوية على الفريق على عكس اجانب النصر.
وذكر المدرب الجعيثن رغم ظروف الفريقين الا انها مباراة يكسبها الفريق الأكثر هدوءا رغم تميز الهلال فنيا، وعن تفوق الهلال في المباريات الاخيرة على النصر، قال: "هذه نقطة تحسب للهلال لكن في هذا العام يختلف الوضع. الهلال لن يصمت بعد ان فقد الدوري سيبحث عن ارضاء جماهيره على حساب النصر وجروحه، والنصر سيحاول ان يمحو المستويات الضعيفة التي قدمها وتغير وجهة نظر جماهيره عن الفريق، لكن ظروف النصر قد لا تساعد على مجاراة الهلال.
النقاد يرشحون الهلال
في حين تحدث المدرب عبدالعزيز الخالد عن ان المباراة صعبة على الفريقين وقال: "رغم اعدادهما الجيد من بداية الموسم لكن اختلفت المستويات من خلال الموسم وتفاوتت النتائج وأضاف: "الإعداد يختلف من فريق الى اخر لكن الجميع سيبحث عن الفوز، وادارتا الفريقين ستهيئ اللاعبين حتى يكونوا في اوج عطائهم في ارض الملعب اليوم"، وواصل حديثه قائلا: "مباراة الهلال والنصر لا تخضع لأي مقاييس فنية. نتوقع الحضور الفني والجدية والطموح من الفريقين واسم الفريقين يكفي لحضور الجمهور والاثارة داخل الملعب".
وبين المدرب عبدالعزيز الخالد ان الهلال تقف الى جانبه المقاييس الفنية اذا ما تحدثنا بها يعتبر افضل من النصر من الناحيتين الفنية والبدنية على عكس النصر الذي يعتبر اقل منه، ولاعبوه يفتقدون بعض المهارات التكتيكية والفنية الموجودة في لاعبي الهلال.
واوضح المدرب عبدالعزيز الخالد ان الهلال يملك خطوطا قوية وجميع النقاد يرشحونه. الهلال موفق كثيرا في جميع خطوطه ويملك لاعبين على مستوى عال حتى الاجانب والخطوط البديلة يملك البديل الجاهز الذي بإمكانه ان يلعب بمستوى اللاعب الاساسي. وحضور الهلال في غالبية بطولات الموسم يؤكد ان الهلال هو الاجدر بالفوز.
ورفض الخالد التعليق على المباراة ان الفائز بالمباراة هو الفريق الافضل ظروفا وقال: "دائما في مباريات الهلال والنصر السابقة على مر السنين الهلال يكون في اضعف حالاته يكسب النصر والعكس اذا ما كان النصر في مستوى وظرف مشابه للوضع الحالي يكسب مباريات الهلال فمن الصعب ان تحدد من يكسب المباراة".


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.