بيئات قتالية مختلفة بختام "الموج الأحمر 7"    النصر يهزم الأخدود بثلاثية في "روشن"    أمطار رعدية على معظم المناطق    35 طالباً سعودياً يرفعون التحدي ب"آيسف 2024″    مقرن بن عبدالعزيز يرعى حفل تخريج الدفعة السادسة لطلاب جامعة الأمير مقرن    629 موقعاً مزيفاً تستهدف جيوب السعوديين ب«الاحتيال»    الشاعرة الكواري: الذات الأنثوية المتمردة تحتاج إلى دعم وأنا وريثة الصحراء    العرب ودولة الإنسان    حين يتحوّل الدواء إلى داء !    أدوية التنحيف أشد خطراً.. وقد تقود للانتحار !    مصير مجهول للمرحلة التالية من حرب روسيا وأوكرانيا    الاتفاق والنصر إلى المباراة النهائية لممتاز قدم الصالات    الاتحاد يتغلّب على الهلال وينتزع ذهب نخبة الطائرة    جامعة الأمير مقرن بن عبدالعزيز تحتفل بتخريج الدفعة السادسة    ذكاء التوقيت والضمير العاطل    المركز الوطني للمناهج    مؤقت عالمي    ب 10 طعنات.. مصري ينهي حياة خطيبته ويحاول الانتحار    جمال الورد    سقوط الجدار الإعلامي المزيف    99 % انتشار الإنترنت في المملكة    رَحِيلُ البَدْرِ    انكسار الهوية في شعر المُهاجرين    المقاهي الثقافية.. والمواهب المخبوءة    مفوض الإفتاء في جازان يشيد بجهود جمعية غيث الصحية    لاعبو الأندية الإيطالية خارج القائمة.. ولاعبو «البريمير ليغ» الأكثر حضوراً    الاتفاق يكمل جاهزيته لمواجهة الاتحاد في الجولة 31 من دوري روشن    «البعوض» الفتاك    أولمبياكوس يهزم أستون فيلا ويبلغ نهائي دوري المؤتمر الأوروبي    أمانة الطائف تسجل لملّاك المباني بالطرق المستهدفة لإصدار شهادة "امتثال"    أمير منطقة جازان يلتقي عدداً من ملاك الإبل من مختلف مناطق المملكة ويطّلع على الجهود المبذولة للتعريف بالإبل    رئيس المجلس العسكري في تشاد محمد إدريس ديبي إتنو يفوز بالانتخابات الرئاسية    رئيس جامعة جازان المكلف ⁧يستقبل مدير عام الإفتاء بالمنطقة    تعزيز الاستدامة وتحولات الطاقة في المملكة    الحياة في السودان مؤلمة وصادمة    ليفركوزن يسقط روما ويتأهل لنهائي الدوري الأوروبي    أسماء القصيّر.. رحلة من التميز في العلاج النفسي    كيف نتصرف بإيجابية وقت الأزمة؟    وزير النقل: 500 ريال قيمة التذكرة بين الرياض وجدة.. ولا نتدخل في أسعار «الدولية»    رسالة من أستاذي الشريف فؤاد عنقاوي    بلدية صبيا تنفذ مبادرة لرصد التشوهات البصرية    للرأي مكانة    دلعيه عشان يدلعك !    تجنب قضايا المقاولات    شركة ملاهي توقّع اتفاقية تعاون مع روشن العقارية ضمن المعرض السعودي للترفيه والتسلية    مكان يسمح فيه باقتراف كل الجرائم    قُمري شلّ ولدنا    حقوق الإنسان في القاموس الأمريكي    "تاسي" ينهي تداولات الأسبوع على تراجع 1.4%    تدشين مشروعات تنموية بالمجمعة    الملك وولي العهد يعزيان رئيس الإمارات في وفاة هزاع بن سلطان بن زايد آل نهيان    مستشار أمير منطقة مكة يرأس الأجتماع الدوري لمحافظي المنطقة    مغادرة أولى رحلات المستفيدين من مبادرة "طريق مكة" من تركيا متجهة إلى المملكة    نائب أمير عسير يتوّج فريق الدفاع المدني بكأس بطولة أجاوييد 2    مفتي عام المملكة يستقبل نائب الأمين العام لرابطة العالم الإسلامي    المملكة تدين الاعتداء السافر من قبل مستوطنين إسرائيليين على مقر وكالة (الأونروا) في القدس المحتلة    أمطار رعدية ورياح تؤدي إلى تدني في الرؤية بعدد من المناطق    القيادة تعزي رئيس البرازيل    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



كوالالمبور.. لسان الثقافات والطبيعة
نشر في شمس يوم 16 - 12 - 2011

تعد ماليزيا اليوم واحدة من الوجهات السياحية الأكثر طلبا على مستوى العالم وأصبحت اليوم تتنافس في جذب السياح في جميع الفصول بفضل جوها الاستوائي المعتدل على مدار العام حيث لا تزيد حرارته على 32 درجة مئوية ما يجعلها خيارا مفضلا في عطلات المواسم، وعند زيارتك لماليزيا ستكون العاصمة كوالالمبور محطة رئيسية لرحلاتك الآسيوية فهي تشتهر بكونها مدينة عصرية مليئة بالنشاط يمتزج فيها عبق الثقافات وفتنة الطبيعة الساحرة.. «شمس» تقدم لكم خيارات من المواقع السياحية المشهورة في كوالالمبور التي تناسب كل الأذواق.
سياحة ثقافية
تقدم كوالالمبور لزوارها مجموعة كبيرة من المتاحف أشهرها المتحف الوطني الذي يعكس ثقافة شعوب ماليزيا وتاريخها هنالك أيضا متحف الفنون الإسلامية الذي يضم أكثر من 200 مخطوطة إسلامية نادرة تحتوي على 30 نسخة من القرآن الكريم وقطع نادرة وأخرى خاصة بالرسول صلى الله عليه وسلم والصحابة، إضافة إلى مقتنيات ثمينة من تمثل الدول الآسيوية كما يمكنك التعرف على محطة قطار كوالالمبور التي بنيت عام 1910 وتم إعادة ترميمها عام 1986 للمحافظة على شكلها التراثي والتي تعد من أهم المعالم الأثرية في العاصمة كوالالمبور التي تتميز بفنون العمارة والأقواس الإسلامية وروعة التصميم.. وعلى مقربة من ذلك يأتي قصر السلطان عبدالصمد يشكل مقر المحكمة الفدرالية وبجواره يمكن زيارة المسجد الوطني الذي يمتاز ببنائه المعماري الإسلامي الحديث.
شاهد من أعلى
لاكتشاف المدينة تتيح لك عجلة «عين كوالالمبور» وهي فرصة فريدة لمشاهدة المدينة من أعلى عبر ركوبك إحدى كبسولات العجلة بشكل بانورامي خلاب لمدة 12 دقيقة على ارتفاع 60 مترا، حيث تقع بجوار بحيرة «تيتي وانجسا» وتعد العجلة الدوارة المحمولة الأكبر في العالم والشبيهة بعجلة عين لندن المشهورة.
فيما يقدم برج الاتصالات هو الآخر المدينة من أعلى من خلال اتجاهك إلى برج منارة كوالالمبور وهو رابع أطول برج اتصالات في العالم بارتفاع 421 مترا ويتيح لك البرج مشاهدة العاصمة من الأعلى كما يتيح لك الاستماع إلى مرشد الإلكتروني عبر جهاز سمعي بكل اللغات، وإذا أردت أن تتناول عشاء فاخرا تحت إضاءات المدينة فما عليك إلا أن تحجز لدى مطعم المنارة الدوار في أعلى البرج للاستمتاع بأكلات عالمية خلال مشاهدتك معالم كوالالمبور.
أما المعلم الأشهر في كوالالمبور هو برجا بتروناس التوأم حيث احتل لأعوام عديدة لقب أطول مبنى في العالم بعدد 88 طابقا وبطول 425 مترا وبتصميم مستوحى من العمارة الإسلامية ويحتوي البرجان على مول تجاري وحديقة محيطة ويتضمن حديقة للأسماك والعالم المائي، وتذكر أن أوقات الزيارة تبدأ من التاسعة صباحا وحتى الخامسة مساء من يوم الثلاثاء إلى الأحد فقط ويغلق بقية الأيام كما يلزمك الحجز المبكر علما أنه مجاني.
كما يمكن التعرف على المدينة من خلال الحافلات ذات الطابقين حيث تجوب بك المدينة بتجاه المناطق السياحية مع شرح يقدم باللغة العربية من خلال جهاز صوتي يقدم للركاب.
حدائق متنوعة
تضم كوالالمبور أكبر حديقة مغلقة في العالم وهي «حديقة الطيور» «KL Bird Park» والتي تحتوي مجموعة كبيرة من الطيور بمختلف أنواعها تعيش بحرية ضمن الحديقة المغلقة التي تم تصميمها لتكون مكانا رائعا لمشاهدة الطيور والتعرف على أنواعها والتصوير معها في بيئة تتضمن مزيجا من الشلالات والأنهار والبحيرات الاصطناعية كما تضم كوالالمبور حديقة للفرشات وأخرى للزهور، إضافة إلى حديقة للحيوانات تسمى بالسفاري. ولمحبي عالم البحار والأسماك فيمنحهم مركز أكواريا أو الاكواريم مكانا تخيليا مصمما بشكل يبدو للزائر وكأنه داخل غواصة تحت سطح الماء، حيث يشاهد عبر حجز زجاجي الأسماك بجميع أنواعها حتى سمك القرش والكائنات البحرية لها مكان.
محطات أخرى
على مقربة من كوالالمبور تقع مرتفعات جنتنج التي تضم مدينة ألعاب ترفيهية ومنتجعات فندقية وأجواء ضبابية خلابة وعلى مقربة من جنتنج هناك مرتفعات كاميرون هايلاند والتي تحتوي على جبال مكسوة بالخضرة توفرها أشجار الشاي والفراولة. وعلى بعد نصف ساعة من العاصمة تقع ولاية سيلانجور والتي تتميز بوجود مدن ترفيهية مثل مدينة صن واي لاجون وهي مدينة الألعاب المائية الرئيسية في ماليزيا ويقع بجوارها فندق صنواي لاجون وهو من فئة خمسة نجوم، أيضا مدينة ماينز وندر لاند الترفيهية، إضافة إلى وجود طبيعة بكر ومناطق للشلالات الطبيعية كما تحتضن سيلانجور مطار كوالالمبور الدولي.
خيارات لكل الميزانيات
خيارات التسوق في كوالالمبور تناسب كل الميزانيات حيث تقدم لزوارها أكثر من 66 مركزا للتسوق وبيع التجزئة التي تقدم عروض التسوق المميزة فضلا عن الأسواق الشعبية والتي تقدم جميع المستلزمات، إضافة إلى أسواق السلع المقلدة لأشهر الماركات العالمية. يعد شارع «بوكيت بينتانج» أو ما يطلق عليه شارع العرب والذي يعد أحد أرقى مناطق العاصمة معلما بارزا للتواجد العربي كما يحتضن مجمعات تجارية ومحال لبيع الجملة والتجزئة، إضافة إلى احتوائه على مجموعة من المطاعم والمقاهي العربية والشرقية.
وللباحثين عن الماركات العالمية تتوفر في كل من «مركز سورية» الذي يقع بجوار برجي التوأم وهناك «مركز بافيليون» ومول «سونجي وانج بلازا» أما للباحثين عن الماركات المتوسطة والبضائع المخفضة فهناك سوق «سنترال ماركت» و«السوق الصينية» والذي يوفر البضائع الصينية والماركات المقلدة .


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.