رجال وسيدات أعمال يتنافسون على مقاعد اللجان القطاعية في غرفة أبها    الديوان الملكي: وفاة صاحبة السمو الأميرة منيره بنت محمد بن تركي بن عبد العزيز    المملكة ترحب بتبنّي مجلس الأمن الدولي الوقف الفوري لإطلاق النار في غزة    "إنفاذ" يُشرف على 26 مزادًا لبيع 351 عقارًا    "نجم" تعلن خطتها التشغيلية لموسم الحج 1445ه / 2024    ارتفاع أسعار النفط إلى 81.63 دولارا للبرميل عند التسوية    «أبل» تستعد لإبهار العالم بتحديثات كبيرة في مؤتمر المطورين    الفرصة ما تزال مهيأة لهطول أمطار على مكة وجازان وعسير والباحة    وزراء خارجية 10 دول افريقية يشددون على الحاجة لإصلاح مجلس الأمن الدولي    «وزير الخارجية فيصل بن فرحان بحث مع لافروف الجهود المبذولة تجاه الأوضاع الإقليمية والدولية    وزير الداخلية يتفقد المشاريع التطويرية في المشاعر    صّيف في الباحة تراها أروق    حمزة إدريس مساعداً إدارياً في الاتحاد    بدء منع دخول المركبات غير المصرحة للمشاعر المقدسة    وزير الإعلام يدشن "ملتقى إعلام الحج" بمكة    بينالي الفنون الإسلامية 2025 بجدة    "الصحة": ارتفاع درجات الحرارة أكبر تحديات الحج    تعزيز بناء الجدارات للمنشآت الصغيرة والمتوسطة بغرفة الشرقية    مانشيني ل«عكاظ»: المنتخب سيذهب لكأس الخليج بالأساسيين    «الدفاع المدني»: تجنبوا الزحام وراعوا كبار السن في المسجد الحرام    ربط رقمي لحوكمة إجراءات التنفيذ الإداري    اللامي ل«عكاظ»: ناظر سيعيد العميد لطريق البطولات    الرئيس التنفيذي للمساحة الجيولوجية يناقش التعاون الجيولوجي في كازاخسان    إثراء يفتح باب التسجيل في مبادرة الشرقية تبدع بنسختها الخامسة    هل يصبح عمرو دياب منبوذاً ويواجه مصير ويل سميث ؟    بأمر خادم الحرمين: استضافة 1000 حاج من ذوي شهداء ومصابي غزة استثنائياً    عربات كهربائية للطواف والسعي    أمن الحج.. خط أحمر    لميس الحديدي تخطت السرطان بعيداً عن الأضواء    توفير الوقت والجهد    كأس العالم للرياضات الإلكترونية يطرح الحزمة الثانية لتذاكر البطولة    يتصدر بنسبة نمو 67 %.. " روشن".. قفزة نوعية في" السوشيال ميديا" عالمياً    غزة.. مشاهد موت ودمار في «النصيرات»    "ميتا " تزوّد ماسنجر بميزة المجتمعات    للمعلومية    نائب أمير مكة اطلع على المشاريع وخطط التشغيل.. المشاعر المقدسة.. جاهزية عالية لاستقبال ضيوف الرحمن    عبدالعزيز بن سعود يرعى الحفل الختامي للمنتدى الأول للصحة والأمن في الحج    أفضل أيام الدنيا    نجاح تدابير خفض درجات الحرارة في الحج    وزير الداخلية يتفقد عددًا من المشاريع التطويرية في المشاعر المقدسة    أمير المدينة يوجه باستمرار العمل خلال أيام إجازة عيد الأضحى    مريضات السكري والحمل    استثمار الوقت في الأنشطة الصيفية    " نبتة خارقة" تحارب تلوث الهواء    ساحة المحاورة تحتاج إلى ضبط    أندية المدينة.. ما هي خططك للموسم القادم ؟    "نادي نيوم" يتعاقد مع البرازيلي رومارينيو    لماذا يشعر المتبرعون بالسعادة ؟!    وزير الداخلية يتفقد عدداً من المشاريع التطويرية في المشاعر المقدسة    الحج.. أمن ونجاح    الرئيس المتهم!    خط أحمر.. «يعني خط أحمر»    إخراج امرأة من بطن ثعبان ضخم ابتلعها في إندونيسيا    الحويزي.. المفاوِضُ الناجح من الثانية الأولى!    البذخ يحتاج لسخافة !    الدفاع المدني يشارك ضمن معرض وزارة الداخلية المتنقل "لا حج بلا تصريح" بجدة    نائب أمير الشرقية يطلع على أنشطة «تعاونية الثروة الحيوانية»    عرض عسكري يعزز أمن الحج    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



وكلاء اللاعبين يقدرون عقود لاعبي النصر ب32 مليونا
نشر في شمس يوم 21 - 09 - 2011

حدد ستة من وكلاء أعمال اللاعبين أسعار عقود 18 لاعبا في صفوف فريق النصر الأول لكرة القدم ب32.770 مليون ريال للموسم الواحد بعد تقدير قيمة عقد كل لاعب على حدة.
وأجمع السداسي ذيب الدحيم وصالح الداود وجاسم الحربي وعلي جبلي وتركي السند ونواف المهدي على أن الجزائري عنتر يحيى يعد أغلى لاعب في الصفوف النصراوية، يأتي بعده في الوصافة محمد السهلاوي صاحب أغلى صفقة في الملاعب السعودية.
تراجعت أسهم نجم النصر سعد الحارثي في بورصة أسعار اللاعبين بنسبة عالية بعد أن كان في وقت سابق حاضرا بقوة في المنافسة على صدارة لاعبي المملكة ككل ومتربعا على عرش النجومية النصراوية. وتفاوت تقدير وكلاء أعمال اللاعبين الستة للحارثي ما بين 700 ألف ريال حدا أدنى وأربعة ملايين حدا أقصى ليكون متوسط المحصلة كاملة 1.6 مليون ريال احتل بها المرتبة السادسة متخلفا بذلك عن نجوم آخرين من لاعبي النصر الواعدين الذين حجزوا لأنفسهم مواقع متقدمة في سجل الأرقام المالية.
وبلغ متوسط تقدير وكلاء أعمال اللاعبين الستة ل18 لاعبا نصراويا 32.770 مليون ريال للموسم الواحد، حيث كان الرقم الأعلى في القيمة التقديرية لذيب الدحيم الذي أوصل المجموع الكلي لعقود اللاعبين إلى 37.550 مليون ريال فيما منح نواف المهدي النصراويين التقدير الأقل بمبلغ إجمالي وصل إلى 14.650 مليون ريال.
واحتل جاسم الحربي الوصافة في التقدير الرقمي الأعلي بمبلغ 33.350 مليون ريال وحل بعده زكي السند ب33.4 مليون ريال ثم صالح الداود ب23.350 مليون ريال، قبل أن يحل علي جبلي في المرتبة قبل الأخيرة ب16.750 مليون ريال.
وحافظ المهاجم النصراوي محمد السهلاوي على سعره نسبيا رغم حضوره في المرتبة الثانية حيث بلغ مجموع المبالغ التقديرية لقيمة عقده في الموسم الواحد 19.2 مليون ريال، ليكون المتوسط العام لقيمة عقده السنوي 3.2 مليون ريال ليكون اللاعب النصراوي المحلي الوحيد الذي يتخطى حاجز الثلاثة ملايين.
وحصل السهلاوي على أعلى رقم تقديري فردي بين اللاعبين بواقع ستة ملايين ريال للموسم الواحد وهو الرقم الذي منحه إياه جاسم الحربي وزكي السند وجاء بعده في الوصافة بالنسبة إلى التقديرات الفردية كل من عمر هوساوي وإبراهيم غالب بعد أن حصل كل منهما على خمسة ملايين ريال حسب تقديرات ذيب الدحيم وجاسم الحربي على التوالي.
ولم ينل تعاقد إدارة النصر مع اللاعب عدنان فلاتة رضا وكلاء أعمال اللاعبين بعد تذيل الترتيب العام بمتوسط سنوي بلغ 340 ألف ريال ولم يكتف بهذا القدر بل حصل على أقل قيمة تقديرية فردية عندما أكد الدحيم أنه يستحق 100 ألف ريال سنويا ما يعني أنه سيتقاضى شهريا 833333 ريالا بأجر يومي قدره 27778 ريالا.
وجاء التعاقد النصراوي الآخر مع وليد الطائع في المرتبة الثانية للمبالغ الأقل بتقدير بلغ 380 ألف ريال سنويا.
وعلى صعيد المحترفين الأجانب تصدر الجزائري عنتر يحيى القائمة النصراوية للمحترفين الأجانب ككل بمتوسط بلغت قيمته 3.790 مليون ريال وهو المحترف الأجنبي الوحيد الذي قدر وكلاء أعمال اللاعبين على خلاف اللاعبين الآخرين خوان مارسير وخوان بابلو بينو اللذين كانت حولهما الصورة غامضة بالنسبة إلى وكلاء الأعمال حيث اعتذر معظمهم عن تقييمهما لعدم معرفتهم مستوياتهما وعدم متابعتهم في وقت سابق، وعلى الرغم من ذلك تراوح تقدير قيمة عقد خوان مارسير من 375 ألف ريال منحها إياها ذيب الدحيم إلى 3.750 مليون ريال بتقدير كل من صالح الداود وعلي جبلي .


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.