وفاة الأمير سعود بن عبدالعزيز بن محمد بن عبدالعزيز آل سعود بن فيصل آل سعود    أكتوبر الأكثر إصدارا للتراخيص الاستثمارية    المجفل سفيراً لخادم الحرمين لدى سورية    نائب أمير مكة يُدشّن ويضع حجر الأساس ل 121 مشروعاً    مملكة الإنسانية وصحة الشعوب    آل الشيخ يعزز التعاون مع البرلمانات العربية    خادم الحرمين الشريفين يرعى نهائي أغلى الكؤوس    كلاسيكو التحدي بين «الأصفرين».. والبطل على أعتاب «التاريخية»    «الشورى» يستأنف جلساته بمناقشة أداء القطاعات وتحدياتها    عبيدالله سالم الخضوري.. 16 عاماً ملكاً على الكونغو    5 من أمراض المخ ترتبط بتغير المناخ    وزارة الإعلام تحتفي بطلاب وطالبات أكاديمية طويق ومدارس مسك الفائزين في معرض آيتكس 2024    جامعة المؤسس: الزي السعودي إلزامي على الطلاب    فريق طبي بمستشفى عسير يُنقذ حياة أربعيني تعرّض لطلق ناري في الرقبة    "سناب شات" تضيف عدسات الواقع المعزز لكروم    ضريح في جزيرة يابانية لتكريم القطط    أنت بحاجة إلى ميزانية    بيان التسمم    رابطة اللاعبين تزور نادي العروبة    أخضر الشاطئية يتأهل لربع نهائي البطولة العربية    حتى يبدع الحكم السعودي    ضمن فعاليات تقويم جدة بسوبر دوم.. غونتر يتوج بلقب" ملك الحلبة".. و" ناي جاكس" ملكة السيدات    ريال مدريد يودع الساحر الألماني    ولادة ثلاثة وعول في منطقة مشروع قمم السودة    وجهة الابتكار    إدارة تعليم عنيزة تدشن مبادرة التسجيل في النقل المدرسي    الإطاحة بثلاثة وافدين يروجون حملات حج وهمية    الأمن المدرسي    العمودي والجنيد يحتفلون بناصر    الزهراني يحتفل بزواج إبنيه محمد و معاذ    الاحتلال يواصل قصف أحياء رفح    أمير الرياض يرعى الاحتفاء بالذكرى ال 43 لتأسيس مجلس التعاون الخليجي    أجيال المملكة والتفوق صنوان    كي تكتب.. عليك أن تجرِّب    تكريم الفائزين في مسابقة «فيصل بن مشعل لحفظ القرآن الكريم»    ختام «بنكهة الشرق» والأميركي «أنورا» يحصد الجائزة الذهبية..    وصول أولى رحلات مبادرة طريق مكة من المغرب    حلقات تحفيظ جامع الشعلان تكرم 73حافظا    وصول أكبر معمرة عراقية لأداء فريضة الحج    الغربان تحصي نعيقها    المكسيك تسجل حرارة قياسية    12 ألف حاج تلقوا خدمات صحية في المدينة المنورة    عليهم مراجعة الطبيب المشرف على حالتهم.. «روشتة» لحماية المسنين من المشاكل الصحية في الحج    اكتشاف دبابير تحول الفيروسات إلى أسلحة بيولوجية    شكراً «نزاهة»    بيت الاتحاد يحتاج «ناظر»    أتعمية أم خجل.. يا «متنبي» ؟    الشغف    التألق والتميز السعودي في الزراعة !    أسرتا السليمان والزعابي تتلقيان التعازي في فقيدهما    «الموارد البشرية» تطلق عدة مبادرات في موسم الحج    سعود بن بندر يطلع على خدمات «تنموي سلطان بن عبدالعزيز»    تعيين د. المجفل سفيراً لدى سورية    تخفيف مشقة الحج عن كبار السن    مشرفو الحملات الإندونيسيون: طاقات بشرية وفنية سعودية لراحة الحجاج    سمو أمير تبوك يرعى حفل تخريج الدفعة الثامنة عشرة لطلاب وطالبات جامعة تبوك    أكد حرص القيادة على راحة الحجاج.. أمير الشمالية يتفقّد الخدمات في« جديدة عرعر»    وزير الحرس الوطني يرعى تخريج دورة الضباط الجامعيين    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



أمير المنطقة الشرقية الأمير محمد بن فهد يوقع .. شروق (الشرق) على القارئ العربي
نشر في شبرقة يوم 06 - 12 - 2011

رئيس تحرير الشرق الأستاذ قينان الغامدي : العقيدة .. الوحدة الوطنية .. الولاء السعودي.. ثوابتنا
صدر أمس الإثنين العدد الأول من صحيفة (الشرق) السعودية ، التي إنطلقت من شرق المملكة العربية السعودية إلى كل العالم ، إذ دشّن أمير المنطقة الشرقية صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن فهد بن عبدالعزيز إطلاق صحيفة (الشرق) في احتفالية إعلامية احتضنتها غرفة الشرقية بحضور حشدٍ من المسؤولين والإعلاميين ورجال الأعمال.
ووضع سموه توقيعه على العدد الأول من الصحيفة التاسعة في المملكة العربية السعودية ، إيذاناً بإطلاق وسيط إعلامي جديد ينضم إلى منظومة الإعلام السعودي الورقي الإلكتروني.
قدم الحفل مدير محطة تلفزيون الدمام سعيد اليامي الذي رحّب بالحضور ، مشيراً إلى ما يعنيه انضمام (الشرق) لمنظومة الإعلامي السعودي المقروء والإلكتروني. وبعد آيات من القرآن الكريم ؛ عُرض فيلم وثائقي استعرض تاريخ (الشرق) ومشروع تطويرها قادته المؤسسة خلال مدة وجيزة.
وركز الفيلم على فلسفة المؤسسة وتطلع الشرق نحو الدخول في تاريخ الإعلام السعودي في مرحلة تنموية مهمة من تاريخ البلاد ، مركزة على الكوادر السعودية الشابة من الجنسين.
وبدوره ؛ ثمن الزميل رئيس التحرير الأستاذ قينان بن عبدالله الغامدي الدعم الذي حظيت به (الشرق) من لدن الدولة ، وقال في كلمته :
(أود أن أرفع أسمى آيات الشكر وأبلغ عبارات التقدير وأعمق مشاعر الولاء إلى مقام قيادتنا الرشيدة وعلى رأسها خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز حفظه الله وسمو ولي عهده الأمين نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الداخلية صاحب السمو الملكي الأمير نايف بن عبدالعزيز وفقه الله على دعمهما وإعطاء الضوء الأخضر لانطلاق صحيفتنا الفتية الجديدة.
كما أتوجه بأعمق الشكر وأبلغ التقدير لصاحب السمو الملكي الأمير محمد بن فهد آل سعود أمير المنطقة الشرقية ، على حضوره حفلنا هذا راعياً لانطلاقة (الشرق) وعلى وقوفه معنا منذ البدء داعماً وموجهاً ومشجعاً ، وعلى تطلعه وتحفيزه الدائم والمستمر للإضافات النوعية النابهة لنهضة المنطقة الشرقية ، وعندما أشير للإضافات النوعية ؛ فإنني لا أقصد مشاريع الدولة التي أصبحت شواهدها العملاقة أكثر من أن تحصى على مدار ربع قرن برعاية وسعي وجهد الأمير وإنما أقصد المشروعات الأهلية ، التي حظيت المنطقة منها بنصيب الأسد ، ولا نجد مشروعاً واحداً دون أن يكون ل (أبي تركي) فيه لمسة بارزة وفكرة لامعة ودعم متميز ، والتي يأتي مشروعنا هذا واحداً منها ، وفي السياق نفسه).
وأردف رئيس تحرير الشرق قائلاً :
(كلنا نعرف ثوابت وطننا الراسخة وفي مقدمتها عقيدتنا الإسلامية السمحة التي نعضّ عليها بالنواجذ ، وثانيها وحدتنا الوطنية التي أرسى دعائمها المؤسس العظيم الملك عبدالعزيز بن عبدالرحمن طيب الله ثراه ، وهذه الوحدة نضعها دائماً في شغاف القلوب ومحاجر الأعين ، وثالثها الضامن الأكبر لتلك الوحدة العملاقة والمتمثل في قيادتنا الحكيمة من آل سعود التي كرست تلك الوحدة والتلاحم على مدار قرن مضى ، ونحن ندين لها بالولاء والطاعة ونسير خلفها مؤيدين وداعمين في رحلة البناء والتطوير والإصلاح).
وأضاف الأستاذ قينان الغامدي :
(تحت مظلة هذه الثوابت الراسخة المتينة ، تجيء صحيفة (الشرق) التي تفخر بكونها أول صحيفة يومية في عهد خادم الحرمين الشريفين وسمو ولي عهده الأمين ، حفظهما الله ، وتأتي متطلعة لأن تكون إضافة نوعية لمسيرة الصحافة السعودية ولتكون عاملاً فاعلاً في مسيرة التنمية والإصلاح ، ولتكون عيناً منصفة وأذناً واعية لمساندة المسؤول وخدمة المواطن في كل مكان من وطننا الحبيب).
وخاطب الأستاذ قينان الغامدي الأمير محمد بن فهد والضيوف والحضور فقال (إن (الشرق) وهي تتوق لأن تكون في صدارة المشهد الإعلامي ، ستسعى جاهدة لأن تتوخى الموضوعية والمصداقية والاستقصاء ، وهي في هذا لا تدعي فتحاً لم يسبقها إليه أحد ، ولا تزعم أنها ستأتي بما لم يستطعه الأوائل ، لكنها تعد بأن تبذل قصارى الجهد في مسيرة اجتهادها التي تبدأها اليوم ، متسلحة بالتوكل على الله أولاً ، ثم بدعمكم وتوجيهكم وملاحظاتكم ونقدكم ، وكل ذلك سيكون زاداً ووقوداً لكتيبتها الشابة من المحررين والمحررات الذين سعت المؤسسة إلى استقطابهم وتدريبهم خلال الأشهر الماضية ، وهم لا شك سيسعدهم تفاعلكم معهم وهم في بداية مشوار الألف ميل في ميدان الصحافة وطرقها الصعبة ، والمتعبة والمبهجة).
وقال الأستاذ قينان :
(لقد سعت المؤسسة الشرقية للطباعة والإعلام إلى تهيئة أحدث الإمكانيات لإصدار صحيفة الشرق ، وكانت الدراسات المنهجية الواضحة ، والخطط الزمكانية الدقيقة سبيلها إلى تحقيق ذلك خلال فترة وجيزة تمكن من خلالها الجهازان الإداري والتحريري من إنجاز متطلبات المشروع الذي سترون أولى ثماره هذه الليلة في مدة لم تتجاوز عشرة شهور) ، وأضاف (وبهذه المناسبة السعيدة يسعدني أن أشكر وزارة الثقافة والإعلام وعلى رأسها معالي الوزير ونائباه وكافة مسؤوليها على دعمهم وتشجيعهم ، ولا يفوتني أن أتوجه بالشكر والتقدير لأعضاء الجمعية العمومية وأعضاء مجلس إدارة المؤسسة وعلى رأسهم رئيس مجلس الإدارة الشيخ سعيد غدران الذي دعم -ومازال يدعم- المشروع ، وكان -ومازال- له الدور الأول والأكبر في قيامه منذ أن كان فكرة حتى أصبح واقعاً الآن ، وللأخوة الزملاء مديري العموم ورؤساء تحرير الصحف السعودية أجزل الشكر وأعمقه على تعاونهم ودعمهم وترحيبهم بنا في ميدانهم لمواصلة المسيرة معهم ، وذات الشكر أوجهه لزملائنا في الصحف الإلكترونية ، كما أشكر كافة زملائي وزميلاتي الأعزاء العاملين في المؤسسة إدارة وتحريراً وعلى رأسهم زميلي وأخي المدير العام الأستاذ خالد بوعلي ، الذين سهروا وتعبوا ، ومع كل جهودهم المضنية التي بذلوها ، ما زالوا جميعاً يعتقدون أن هذا اليوم هو بداية خطوتهم الأولى التي يسعون بكل جهد لأن يضيفوا إليها خطوة نوعية كل يوم.
واختتم رئيس تحرير صحيفة الشرق الأستاذ قينان الغامدي كلمته بشكر سمو الأمير محمد بن فهد أمير المنطقة الشرقية وكافة الحضور ، بقوله :
(شكراً سمو الأمير على حضوركم البهي ، ودعمكم الجميل ، وشكراً لكافة الحضور على تشريفهم حفلنا هذا ، ونعد الجميع بالأفضل والأجمل دائماً ، في وطن الحب والجمال والريادة).
كما تحدث في الحفل نائب وزير الثقافة والإعلام الدكتور عبدالله الجاسر ؛ سرد فيه تفاصيل عاصرها في إجراءات تحويل ترخيص (الشرق) من مجلة إلى صحيفة.
وفي نهاية الحفل ، كرم أمير الشرقية الشركات المشاركة ، كما كرّم سموه نائب وزير الثقافة ، كما كرمت (الشرق) أمير المنطقة بدرع قدمه الزميلان المدير العام خالد بو علي و رئيس التحرير قينان الغامدي.
أعرب أمير المنطقة الشرقية صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن فهد، عن اعتزازه وفخره بصدور صحيفة الشرق من المنطقة الشرقية ، مؤكداً أن من يديرها ويشرف عليها هم (رجال أكفاء)، وقال : (ما سمعنا من كلمات رائعة من رئيس التحرير الأخ قينان الغامدي ، يدل على حس وطني عميق ، وحرص على وحدة هذه البلاد ، وأمنها ، واستقرارها ، ومسايرة للتوجهات السديدة التي تقودها الدولة ، أكرر تهنئتي ، وتمنياتي أن تؤدي رسالتها الإعلامية الوطنية ، وأن يستمتع بها القراء في كافة مناطق المملكة).


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.