السعودية والأمريكية    «الأقنعة السوداء»    العيسى والحسني يحتفلان بزواج أدهم    احذر أن ينكسر قلبك    5 مخاطر صحية لمكملات البروتين    تقنية تخترق أفكار الناس وتكشفها بدقة عالية !    إلتقاء سفيرة خادم الحرمين الشريفين بطلبة المنتخب السعودي في آيسف.    فتياتنا من ذهب    حلول سعودية في قمة التحديات    تضخم البروستات.. من أهم أسباب كثرة التبول    بريد القراء    الرائد يتغلب على الوحدة في الوقت القاتل ويبتعد عن شبح الهبوط    رئيس موريتانيا يزور المسجد النبوي    حراك شامل    ابنة الأحساء.. حولت الرفض إلى فرص عالمية    ولي العهد يلتقي الأمين العام للأمم المتحدة وملك الأردن والرئيس السوري    هتان السيف.. تكتب التاريخ في الفنون القتالية    الاستشارة النفسية عن بعد لا تناسب جميع الحالات    الإطاحة بوافد مصري بتأشيرة زيارة لترويجه حملة حج وهمية وادعاء توفير سكن    مدير عام مكتب سمو أمير منطقة عسير ينال الدكتوراة    مستقبل الحقبة الخضراء    تركي بن طلال يرعى حفل تخريج 11 ألف طالب وطالبة من جامعة الملك خالد    الشريك الأدبي وتعزيز الهوية    التعليم في المملكة.. اختصار الزمن    صالح بن غصون.. العِلم والتواضع        الدراسة في زمن الحرب    76 مليون نازح في نهاية 2023    فصّل ملابسك وأنت في بيتك    WhatsApp يحصل على مظهر مشرق    فوائد صحية للفلفل الأسود    ايش هذه «اللكاعه» ؟!    خطر الوجود الغربي    العام والخاص.. ذَنْبَك على جنبك    حق الدول في استخدام الفضاء الخارجي    كلنا مستهدفون    أثقل الناس    تحولات التعليم.. ما الذي يتطلب الأمر فعله ؟    لماذا يجب تجريم خطاب كراهية النساء ؟    الاتحاد يتعثر من جديد بتعادل أمام الخليج    المسابقات تعدل توقيت انطلاق عدد من مباريات دوري روشن    بتوجيه ولي العهد.. مراعاة أوقات الصلوات في جدولة المباريات    البنيان يشارك طلاب ثانوية الفيصل يومًا دراسيًا    رئاسة السعودية للقمة العربية 32.. قرارات حاسمة لحل قضايا الأمة ودعم السلام    أمير القصيم يرفع «عقاله» للخريجين ويسلم «بشت» التخرج لذوي طالب متوفى    النفط يرتفع والذهب يلمع    أمير تبوك يرعى حفل جامعة فهد بن سلطان    بمشاركة السعودية.. «الحياد الصفري للمنتجين»: ملتزمون بالتحول العادل في الطاقة    أمطار على أجزاء من 6 مناطق    صفُّ الواهمين    أمير تبوك يطلع على نسب إنجاز مبنى مجلس المنطقة    برعاية ولي العهد.. انطلاق الملتقى العربي لمكافحة الفساد والتحريات المالية    سقيا الحاج    خادم الحرمين الشريفين يصدر عدداً من الأوامر الملكية.. إعفاءات وتعيينات جديدة في عدد من القطاعات    أمين العسيري يحتفل بزفاف نجله عبد المجيد    معرض"سيريدو العقاري"أحدث المشاريع السكنية للمواطنين    رحالة فرنسي يقطع ثمانية آلاف كلم مشياً على الأقدام لأداء مناسك الحج    رعاية ضيوف الرحمن    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



الأمير مشاري بن سعود يرعى حفل جائزة الباحة الثقافية التي ينظمها النادي الأدبي
نشر في شبرقة يوم 17 - 10 - 2011

بحضور معالي وزير الثقافة والإعلام .. في 19 شوال الجاري
يرعى صاحب السمو الملكي الأمير مشاري بن سعود بن عبدالعزيز أمير منطقة الباحة حفل جائزة الباحة الثقافية الذي ينظمه النادي الأدبي بالباحة خلال الفترة من 19-21 شوال 1432ه بحضور معالي وزير الثقافة والإعلام الدكتور عبدالعزيز بن محي الدين خوجه وسعادة وكيل الوزارة للشؤون الثقافية الدكتور ناصر الحجيلان ومدير عام الأندية الأدبية الأستاذ عبدالله الكناني وعدد كبير من الشعراء والشاعرات والمهتمين بالدراسات النقدية , وسيشمل برنامج الحفل كلمة النادي يلقيها رئيس النادي الاستاذ حسن بن محمد الزهراني ، وكلمة اللجنة المحكمة يلقيها الدكتور حافظ المغربي وقصيدة شعرية تلقيها الشاعرة روضة الحاج فكلمة وزارة الثقافة والإعلام ثم تكريم الشاعر الراحل بالغيث عبدالله يرحمه الله بعد ذلك يتوج سمو أمير منطقة الباحة الحفل بكلمة ضافية ... ليتم بعدها تكريم الفائز الحائز على الجائزة الأولى الدكتور عبدالرحمن المحسني عن بحثه الموسوم ب (توظيف التقنية في العمل الشعري , شعراء منطقة الباحة أنموذجاً) ومقدراها أربعون ألف ريال وتكريم الفائز بالجائزة الثالثة الدكتور محمد بن عبدالله الشدوي عن بحثه الموسوم ب (شعراء من الباحة بين الظل والتأثر) ومقدراها عشرون ألف ريال.
صرح بذلك رئيس النادي الأدبي بالباحة الأستاذ حسن الزهراني وأضاف بأنه سيقام على هامش الجائزة مهرجان شعري يشارك فيه قرابة خمسين شاعراً من داخل المملكة وخارجها من بينهم :
المنصف المزغني من تونس ، حسن المطروشي من عمان ، روضة الحاج من السودان ، أحمد بخيت من مصر ، الدكتور عبد الحميد الحسامي من اليمن ، الدكتور محمد أبو دومة من مصر ، خالد أبو حمدية من الأردن ، الدكتور عبد الناصر هلال من مصر , السماح عبد الله من مصر ، الطيب برير من السودان , طارق شوقي من مصر.
ومن الشعراء السعوديين : محمد جبر الحربي ، محمد إبراهيم يعقوب ، عبد الله الزيد ، إبراهيم طالع ، الدكتور عبد الله الفيفي , شقراء مدخلي , فيصل أكرم , عيسى جرابا ، نايف الرشدان ، محمد مسير المباركي ، زينب غاصب ، حمد العسعوس ، محمد زايد الالمعي ، محمد عابس ، إبراهيم عمر الصعابي ، عبد المحسن الحقيل ، حسن السبع ، أحمد التيهاني ، محمد فرج العطوي ، مسفر الشمراني ، عبد الرحمن موكلي ، ابراهيم الوزان ، راشد القثاني ، سلطان السبهان.
ومن شعراء منطقة الباحة : الأستاذ الدكتور صالح بن سعيد الزهراني . الدكتور أحمد قران ، فاطمة الغامدي , مسفر الغامدي ، صالح الهنيدي ، ماجد الغامدي ، محمد بن مشعل الشدوي ، صالح جريبيع , عبير الزهراني ، الدكتور علي الرباعي ، أشواق الغامدي ، عوض فرحة الغامدي , غرم الله الصقاعي . محمد محسن الغامدي.
كما يتفضل صاحب السمو الملكي الأمير مشاري بن سعود أمير المنطقة وبحضور معالي وزير الثقافة والإعلام بوضع حجر الأساس لمشروع مباني النادي الأدبي على أرضه الواقعة بغابة شهبة حيث تم الانتهاء من وضع التصاميم الهندسية المستوحاة ومن الطراز المعماري التقليدي في الباحة ويحتوي على قاعة ثقافية كبرى للمحاضرات للرجال والنساء تتسع لأكثر من سبعمائة شخص إلى جانب مباني للمكاتب وصالات ترفية ومسرح أطفال وخيمة ثقافية وصالة اجتماعات ومسجد ومستودعات للكتب ومكتبة متكاملة ومباني خارجية.
وحددت اللجنة المنظمة لفعاليات الجائزة سبع أمسيات واصبوحات شعرية وقراءات نقدية لأيام المهرجان الثلاثة على النحو التالي :
السبت أمسيتان شعريتان الأولى من بعد المغرب حتى الساعة التاسعة والأمسية الثانية من التاسعة والنصف حتى الحادية عشرة والنصف مساء .
يوم الأحد عند الساعة العاشرة صباحا قراءة نقدية لشعر شعراء الباحة , وفي المساء أمسيتان شعريتان مماثلتان ليأتي.
يوم الاثنين تُنظم أصبوحة شعرية وبعد المغرب أمسيتان شعريتان.
وسيتم تغطية الفعاليات من خلال الصحف المحلية والقنوات الفضائية حيث وجهت الدعوة للقناة السعودية الأولى والقناة الثقافية وقناة شموس وقناة النيل الثقافية إلى جانب الإذاعة السعودية.
كما وافقت صحيفة الرياض والمدينة على أن تكونا راعيتين إعلاميتين لحفل الجائزة والمهرجان الشعري وذلك بتخصيص صفحات لتغطية شاملة من خلال مراسليها في المنطقة.
وأختتم الأستاذ حسن الزهراني رئيس النادي الأدبي بالباحة تصريحهبالإشارة إلى أن النادي سينظيم لضيوفه على هامش الفعاليات زيارات ترويحية للمواقع الأثرية والسياحية كمتحف بن رافع وغابة رغدان وقرية ذي عين الأثرية إلى جانب المعالم الحضارية بمدينة الباحة.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.