النفط يرتفع.. و"برنت" عند 82.71 دولاراً للبرميل    بايدن سيستخدم "الفيتو" ضد مشروع قانون يلزمه بإرسال الأسلحة لإسرائيل    نتائج النقل الداخلي للمعلمين الخميس.. و3 أيام للاعتراض    سعود بن بندر يثمّن جهود هيئة النقل    1139 مستثمراً بريطانياً في المملكة    أمير القصيم: تطوير القدرات البشرية يحظى بعناية كبيرة من القيادة    أمير تبوك ينوه بجهود القيادة في خدمة ضيوف الرحمن    الاتحاد الأوروبي يوسع العقوبات على إيران    وزير الخارجية: استمرار العدوان الإسرائيلي أضعف مصداقية النظام الدولي    سعود بن نايف: رؤية المملكة أسهمت في تحسين جودة الحياة    خادم الحرمين يرحب بضيوف الرحمن ويوجه بتقديم أجود الخدمات    سفيرة المملكة في واشنطن تلتقي الطلبة المشاركين في آيسف    «الداخلية» و«سدايا» تطلقان جهازاً متنقلاً لإنهاء إجراءات المستفيدين من مبادرة «طريق مكة»    شرف الخدمة    خلق فرص العمل وتدميرها    الأمن والاستقرار    ترأس اجتماع لجنة الحج بالمنطقة.. أمير تبوك يؤكد اهتمام القيادة براحة ضيوف الرحمن    حسام بن سعود يرعى حفل تخريج الدفعة ال 18 من طلاب وطالبات جامعة الباحة    وزارة لتشجيع زيادة المواليد بكوريا الجنوبية    واتساب تطلق تصميماً جديداً    الوجه الآخر لحرب غزة    المجون في دعم كيان صهيون    الاحتراف تحدد مواعيد تسجيل اللاعبين في دوري روشن و"يلو"    المان سيتي يكسر عقدة ملعب توتنهام الجديد وينفرد بصدارة الدوري الإنجليزي    الهلال والنصر.. والممر الشرفي    ريال مدريد يحتفل بلقب الدوري الإسباني بخماسية في شباك ديبورتيفو ألافيس.. وفينيسيوس يُسجل هاتريك    كأس إيطاليا بين خبرة اليوفي وطموح أتالانتا    لجلب صفقات من العيار الثقيل.. النصر يعتزم الاستغناء عن 3 أجانب    في ختام الجولة 32 من دوري" يلو".. الصفا يستقبل الجبلين.. والعدالة في مواجهة العين    رموز رياضة المدينة    نائب أمير مكة يستقبل عدد من اصحاب السمو والمعالي والفضيله    طموحنا عنان السماء    أهمية الاختبارات الوطنية «نافس» !    شرطة الرياض تقبض على مروجي حملات حج وهمية    الهواء داخل السيارة يحتوي مواد كيماوية ضارة    حالة مطرية في معظم المناطق حتى السبت    وزير العدل يبحث مع رئيس المحكمة العليا في أستراليا سُبل تعزيز التعاون    الملك سلمان: خدمة الحرمين ورعاية قاصديهما من أولويات المملكة    بلادنا وتحسين إنتاجية الحبوب والفواكه    أمير تبوك يثمّن إهداء البروفيسور العطوي جامعة تبوك مكتبته الخاصة    انطلاق برنامج الرعاية الأكاديمية ودورة البحث العلمي في تعليم الطائف    ..أنيس منصور الذي عاش في حياتنا 2-1    مكانة بارزة للمملكة في عدد مقاعد «آيسف»    تمكين المواهب وتنشيط القطاع الثقافي في المملكة.. استقبال 2200 مشاركة في مبادرة «إثراء المحتوى»    محتوى الغرابة والفضائح !    ليس لأحد الوصول    الرؤية والتحول التاريخي ( 2 – 4)    «كاوست» تطلق مبادرة المدارس الخضراء    حمام الحرم.. تذكار المعتمرين والحجاج    "طريق مكة"    ( قلبي ) تشارك الهلال الأحمر الاحتفاء باليوم العالمي    الكلام أثناء النوم ليس ضاراً    تأثير العنف المنزلي على الأطفال    مواد كيميائية تسبب السرطان داخل السيارات    5 محاور لأدوات الإعلام السياحي بهيئة الصحفيين بمكة    إسرائيليون متطرفون يطالبون بإعادة احتلال غزة بعد انتهاء الحرب    5.8 مليار لصيانة المساجد خلال 5 سنوات    مستشفى الملك سعود بعنيزة ينهي معاناة"خمسينية" من تشنجات متكررة    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



بدء عملية تشغيل مستشفى بلجرشي العام الجديد
نشر في شبرقة يوم 22 - 11 - 2010

على مساحة (90365) وتكلفة (195) مليون وسعة (500) سرير
تقوم المديرية العامة للشؤون الصحية بمنطقة الباحة حالياً بعمل التجهيزات النهائية لبدء تشغيل مستشفى بلجرشي العام الجديد الذي تم إنشاءه على مساحة (90365) وبتكلفة إجمالية بلغت (195) مليون ريال.
وأوضح مدير عام الشؤون الصحية بمنطقة الباحة الدكتور عبدالحميد بن سفر الغامدي أنه يجري حالياً عملية التشغيل للبدء بإجراءات التسليم الابتدائي من قبل وزارة الصحة حيث وصلت نسبة إنجاز المشروع إلى (99.5) بالمائة ، مشيراً إلى أن السعة الاستيعابية للمستشفى (500) سرير.
وبين أن المشروع يتكون من المبنى الرئيسي ومبنى الإدارة والعيادات الخارجية ومبنى الخدمات ومباني سكن الممرضات والموقع العام للمستشفى ، حيث تبلغ المساحة الإجمالية لأدوار المبنى الرئيسي (24810) م2 ويتكون من القبو الذي يضم المطبخ والمغسلة والتعقيم المركزي ، والدور الأرضي الذي يشمل الإدارة والسجلات الطبية – جناح حديثي الولادة - المختبر – بنك الدم – الصيدلية – قسم الأشعة – الإسعاف والطوارئ – ثلاجة وغسيل الموتى – قسم العلاج الطبيعي – مطعم العاملين والأطباء – تخطيط القلب – الخدمات المساندة لأخرى ، فيما يضم الدور الأول جناح العمليات – الإنعاش – وحدة العناية المركزة للأطفال – أجنحة تنويم قسم الرجال – الخدمات المساندة الأخرى ) ، ويتكون الدور الثاني من أجنحة تنويم النساء – أجنحة تنويم قسم الأطفال - أجنحة تنويم قسم المناظير – الخدمات المساندة الأخرى.
وأفاد الدكتور عبدالحميد الغامدي أن مبنى الإدارة والعيادات الخارجية تم إنشاءه على مساحة (3486) م2 ويتكون من ثلاثة أدوار حيث يشمل الدور الأرضي العيادات الخارجية وخدماتها المساندة ، والدور الأول يضم مكاتب إدارة المستشفى المختلفة والسجلات الطبية والمكتبة الطبية وقاعة المحاضرات والاجتماعات ، ويظم الدور الثاني مكاتب إدارة المستشفى بأقسامها المختلفة مشيراً إلى أن المشروع يتضمن مبنى الخدمات الذي يتكون من دورين على مساحة (2078) م2 حيث يضم الدور الأرضي المولدات الكهربائية - المحولات الكهربائية – معدات الغازات الطبية والاسطوانات التابعة لها – ورشات الصيانة – مستودع – الغلايات البخارية وتوابعها – القواطع الكهربائية – مكاتب الصيانة – وخدماتها المساندة ، ويشمل الدور الأول غرفة المضخات – ورشات الصيانة – والمساحة المكشوفة لتركيب المبردات – وخدماتها المساندة .
وأشار مدير عام الشؤون الصحية بالباحة إلى أن مباني سكن الممرضات تتكون من مبنيين تصل مساحتهما الإجمالية إلى (3990 ) م2 ، ويتكون كل دور من 12 غرفة بسريرين وغرف الاستوديوهات والخدمات المساندة وغرف معيشة وقراءة ومطبخ وغرف طعام ومغسلة حيث يتسع كل مبنى 82 سرير .
ولفت إلى أن الموقع العام للمشروع يتكون من محطة معالجة مياه الصرف الصحي ومكاتب الصيانة والتشغيل وخزانات المياه الأرضية والأسوار والبوابات الرئيسية للمستشفى وخزانات الديزل وغرفة الغازات الطبية وغرفة خزانات الغاز المسال والطرق الخارجية والأرصفة مع طريق الطوارئ واللوحات الإرشادية وأقنية صرف مياه الأمطار ومواقف للسيارات التي تتسع لأكثر من 360 سيارة ، إلى جانب المساحات الخضراء ومحطات تحليه المياه التي تبلغ سعتها 500 متر مكعب باليوم والمنطقة الجديدة المتضمنة مدرج للطائرة العمودية.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.