مشاركة عالمية واسعة في فعاليات "ملتقى الطيران".. يناير المقبل    "الأرصاد" تنبه من هطول أمطار غزيرة على منطقة عسير    خادم الحرمين الشريفين يصدر أمرًا ملكيًا بترقية وتعيين 53 قاضيًا بديوان المظالم    غرفة المدينة: ورشة للمطورين عن مبادرات الإسكان    محافظ العيدابي يوقع عقد شراكة مجتمعية مع رئيس نادي الأمجاد الرياضي    البلايلي يغادر المملكة بسبب والده    إن لم... فمن..؟!    اهتمامات الصحف الفلسطينية    جامعة المبلك عبد العزيز بجدة تطلق مبادرة لتوثيق الأدب العربي للأماكن الدينية والتراثية    الشؤون الإسلامية تبدأ دورة تأسيسية لمنسوبي قطاعات الأمن العام بمنطقة نجران    بالفيديو.. تلاوة خاشعة تخطف القلوب للشيخ «ماهر المعيقلي» في صلاة العشاء أمس    لوثتم الفضاء بالشتائم والسباب    هدف: 55 ألف موظفة سعودية استفدن من برنامج دعم نقل المرأة العاملة    "القيادة" تهنئ ملك بوتان بذكرى اليوم الوطني    استفادة 40 ألف أسرة من خيارات "سكني" لشهر نوفمبر.. بينها 15 ألف سكنت منازلها    "التقاعد" تستعرض التسهيلات الجديدة للمشتركين    آخر التطورات بقضية مقتل المواطن «راجح الحارثي» في مصر.. إجراء جديد بحق الجناة    مدير هيئة الأمر بالمعروف بالقصيم يلتقي أمين منطقة القصيم    أمير الشمالية يوجه بالقبض على شخص أساء للقيم الدينية والآداب العامة    شرطة منطقة مكة المكرمة تلقي القبض على أحد المتورطين بالعبث بالمركبات    بالصور.. معلم يعتدي على طالب بالضرب المبرح داخل المدرسة.. و”شرطة جدة” تحقق    حالة الطقس المتوقعة اليوم الاثنين    الرئاسة العامة لشؤون الحرمين توقع اتفاقية مع "الجامعة الإلكترونية"    سمو سفير خادم الحرمين الشريفين لدى مملكة البحرين: علاقات البحرين والسعودية مثال يحتذى به في العلاقات بين الدول    د. زمان يلقي كلمته    جانب من الاحتجاجات الأخيرة في لبنان والتي شهدت عشرات الجرحى    تجدد المظاهرات في المناطق العراقية احتجاجًا على الفساد والتعثر السياسي            بدر العساكر            شرف حفل السفارة البحرينية واستقبل مساعد أمين منطقة الرياض    البريك وغوميز وجيوفينكو «انتظار»    خلال استقباله وزير الأوقاف المصري    3 ملايين لمستفيدي «آباء» بعسير    ولي العهد يهنئ الملك حمد بن عيسى وتوكاييف ومارين ويعزي إيسوفو    الزعيم يرسخ العقدة «الآسيوية» أمام الفرق «الأفريقية»    3فرق سعودية في «بولو الحبتور» بدبي    محافظ الطوال يتقدم المصلين على الشهيد القيسي    السعودية والبحرين.. علاقة نموذجية ومصير واحد    ليبيا تشكو تركيا دوليا.. تدعم الإرهاب    أمانة عسير: 8 عقود استثمارية لتعزيز الاتصالات    40 عاما أقصى عمر لوظائف «بند الأجور» ب «الحرس الوطني»    عكاظ تنشر ترتيبات «المكافحة»    الفيصل يعزي في وفاة فهد الحارثي    «ساعد» تدخل غينيس بأكبر شعار للتصلب اللويحي    الفيصل يشارك في افتتاح «منتدى شباب العالم» بشرم الشيخ    أسبوع حافل!    وفد ABET الدولي يطلع على تجهيزات برنامج الحاسب الآلي ب»أم القرى»    أزمة الدخان.. ليست قضية مزاج    هيبة أمريكا.. إلى أين؟    داكوستا يفجر أزمة بالمغادرة    عراق ولبنان.. لا طهران أو أصفهان!    حرمان الأطفال والمراهقين من النوم الجيد    حماية المستهلك: يجب على شركات التبغ توضيح سبب تغير الطعم والجودة    محافظي رابغ والجموم نيابةً عن رئيس ملتقى "اصدقاء الشريف الراجحي" يكرمان الفنان عبدالله رشاد و الشاعر ضياء خوجة.    السجائر الإلكترونية تصيب المدخنين بانتفاخ الرئة    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.





طبيب نادي الهلال البلجيكي ويليام يعلن إسلامه
نشر في شرق يوم 04 - 08 - 2010

أعلن طبيب الهلال السابق البلجيكي كارل ويليام يوم أمس إسلامه في مكتب الدعوة وتوعية الجاليات بحي البديعة في مدينة الرياض بحضور مدير المركز الشيخ فؤاد الرشيد، حيث نطق الشهادتين واختار (فيصل) اسماً جديداً ورسميا له وسط سعادة غامرة بدت على محياه مع تهاني وتبريكات الحضور.
وتحدث الدكتور فيصل (ويليام) في البداية عن ما كان يعرفه عن الدين الإسلامي الحنيف قبل حضوره إلى المملكة وعمله بالجهاز الطبي في نادي الهلال؛ حيث قال : قبل مجيئي إلى السعودية خالطت الكثير من المسلمين بحكم عملي كطبيب في الأندية التي عملت لديها سواءً في تركيا أو المغرب فتعرفت مبدئياً على هذا الدين العظيم، ولكن ظروف العمل هناك في تلك الدول لم تمنحني الفرصة لمعرفة الكثير ولم تكن لدي فرصة للقراءة عن هذا الدين العظيم والاطلاع على جوانبه المختلفة, ولكن عندما قدمت هنا للعمل مع نادي الهلال في السعودية تغير الحال وزادت معرفتي بهذا الدين عن قرب بعد أن اختلطت بالمجتمع السعودي من خلال اللاعبين بالنادي.
وأضاف: «الحقيقة شاهدت سماحة هذا الدين وشاهدت تواضع المسلمين وتعاملهم فيما بينهم.. حيث لم تغير الشهرة والنجومية في تصرفات اللاعبين شيئاً وكانوا قمة في التواضع والخلق الرفيع.. لا يوجد فرق بين الغني والفقير وهذا الدين يرفض العنصرية بشتّى أشكالها».
وعن صحة محاولات نجم نادي الهلال ياسر القحطاني لإقناعه باعتناق الإسلام.. قال: «نعم صحيح.. كنت في رحلة طبية إلى مدينة ليون الفرنسية برفقة اللاعب للكشف عن إصابته الأخيرة في الكتف، وفي طريق العودة للمعسكر تحدث معي كثيراً عن الدين الإسلامي وشرح لي محاسن هذا الدين وسماحته فأخذت بإلقاء الأسئلة عليه وكان يجيبني عن كل شيء يخص هذا الدين.. لقد كانت أجمل اللحظات في حياتي تلك التي تحدثنا بها عن الإسلام.. شعرت بقناعة كبيرة عن هذا الدين، وما شدني أكثر في ياسر تحديداً هو أن نجوميته العريضة التي يتمتع بها في الوطن العربي والقارة الآسيوية وشهرته لم تجعله مغروراً ومتغطرساً، بل كان متواضعاً جداً، وملتزماً في سلوكه، وفي أداء فروض الدين، بعكس اللاعب المشهور غير المسلم».
ولم يتوقف عن الحديث عن لاعبي الهلال ودورهم الكبير في دخوله الإسلام وأضاف: «أيضاً اللاعب محمد الشلهوب، اعتبره ابناً لي لبساطته، وشخصيته المحببة لدى الجميع، فأنا أمتلك صداقة كبيرة معه، وأحبه كثيراً».
وتحدث ويليام بأنه تلقى هدية ثمينة قبل إعلانه الإسلام، حيث قال: «لقد قدّم لي حارس الفريق حسن العتيبي هدية ثمينة جداً كانت عبارة عن (القرآن الكريم) باللغة الإنجليزية، ولن أنسى هذه الهدية على الإطلاق». وواصل حديثه بدون توقف حيث قال: طباع اللاعبين وتواضعهم وعدم تعارض النجومية والشهرة على أخلاقهم وتعاملهم مع الغير ومبدأ المساواة الذي شاهدته بين المسؤولين بالنادي واللاعبين أعطاني شعوراً رائعاً عن هذا الدين جعلتني أعلن رغبتي باعتناقه. وعن كيفية وصوله للإخوة في مكتب الدعوة وتوعية الجاليات قال: أثناء حديثي مع ياسر القحطاني في ليون أخبرني أنه سيقوم بتسهيل مهمة دخوله للإسلام عن طريق أحد مكاتب الدعوة بالرياض، ولكن انشغال القحطاني ببطولة النخبة ورحيلي عن الفريق من أبها جعلني أجري اتصالاً بمدير الفريق سامي الجابر الذي قام على الفور بالترحيب بي وهو من أعطاني رقم المكتب ومنه تحصلت على رقم الشيخ فؤاد الرشيد الذي دعاني مباشرة في نفس اليوم إلى مكتبه وساعدني باعتناق الدين الإسلامي.
وعن ردة فعل عائلته بعد إعلانه الإسلام تحدث قائلاً: لقد اتصلت بزوجتي أمس وأخبرتها أنني قررت الدخول بالإسلام ففرحت كثيراً وقالت لي: (إن كان هذا القرار سيسعدك فبالتأكيد سيسعدني أنا كذلك).. كما أنني سأقوم بدعوتها هي الأخرى للإسلام وسأكشف لها الكثير عن هذا الدين. وعن سبب رحيله عن الهلال قال: كل ما في الأمر أنني لم أصل إلى نقطة اتفاق بالعقد الجديد مع النادي إضافة إلى أن جيرتس وهو صديق لي وأعمل تحت طاقمه سيرحل عن الهلال نهاية الموسم، كما أن لدي ظروفاً عائلية تجبرني على الرحيل.
ووجه الدكتور فيصل (ويليام) في ختام حديثه شكره الجزيل للهلاليين وللمملكة العربية السعودية ولمكتب الدعوة وتوعية الجاليات بحي البديعة حيث قال: أشكر إخواني اللاعبين على تعاملهم الطيب جداً معي، وأنا حزين لفراقهم حالياً، لكن ما سيفرحني أنني سأحرص على العودة مرة أخرى لهذا البلد الجميل والرائع الذي سحرني بروعة وطيبة شعبه المسلم، كما أشكر أخي الحبيب الشيخ فؤاد الرشيد وكافة الإخوة في المركز على حسن ضيافتهم واستقبالهم لي.. شكراً للجميع.
وأكد الدكتور فيصل (ويليام) بأنه سيؤدي العمرة في الأول من شهر رمضان المبارك برفقة الشيخ فؤاد الرشيد قبل أن يغادر إلى بلاده، حيث أجل السفر لحين أداء العمرة. ومن جهة أخرى، تحدث مدير مكتب الدعوة وتوعية الجاليات بالبديعة الشيخ فؤاد الرشيد قائلاً: «نحمد الله عزَّ وجلَّ بأن منّ على أخينا فيصل باعتناقه ديننا الإسلامي الحنيف.. فالرياضة وكرة القدم ليست مجرد لعبة يلعبها الناس وكفى، بل هي وسيلة وغاية يجب أن تستغل في نشر الصورة الحسنة عن ديننا الإسلامي.. وأنا هنا أشكر نجم الهلال الشهير ياسر القحطاني على إعطائه صورة جميلة وحسنة عن الإسلام بطريقة عملية بتواضعه ودماثة خلقه.. فالنعمة التي منّ الله فيها على اللاعبين بالشهرة والنجومية يجب أن تستغل في ما فيه خير لدينهم، ولنا في أخينا فيصل عبرة في ذلك حينما تأثر بتواضع ياسر وعدم تأثير نجوميته وشهرته على طباعه كمسلم وأخلاقه، فاللاعب المشهور يتأثر به الناس ويجبرهم على تقليده في كل شيء.
وأشار الشيخ الرشيد في ختام حديثه إلى أنه وبفضل من الله ومنَه شهد مكتب الدعوة بالبديعة وخلال شهر رجب الماضي إشهار (608) أشخاص من مختلف الجنسيات إسلامهم من بينهم رجل أعمال إسباني شهير.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.