استمرار هطول أمطار على جازان وعسير والباحة    إقامة ملتقى "نشر ثقافة الاعتدال وقيم التعايش والتسامح للوقاية من الفكر المتطرف ومعالجة آثاره" بتعليم القريات    التدريب التقني يرصد 38 مخالفة بمنشآت التدريب الأهلية في أبريل    مشاريع تنموية ب14.7 مليار ريال في مكة    إطلاق المسار النقدي لتجربة البدر الثقافية    السعوديات إخلاص وتميُّز بخدمة الحجاج    وفاة الأمير سعود بن عبدالعزيز بن محمد بن عبدالعزيز آل سعود بن فيصل آل سعود    كلاسيكو التحدي بين «الأصفرين».. والبطل على أعتاب «التاريخية»    المجفل سفيراً لخادم الحرمين لدى سورية    مملكة الإنسانية وصحة الشعوب    آل الشيخ يعزز التعاون مع البرلمانات العربية    عبيدالله سالم الخضوري.. 16 عاماً ملكاً على الكونغو    خادم الحرمين الشريفين يرعى نهائي أغلى الكؤوس    5 من أمراض المخ ترتبط بتغير المناخ    جامعة المؤسس: الزي السعودي إلزامي على الطلاب    وزارة الإعلام تحتفي بطلاب وطالبات أكاديمية طويق ومدارس مسك الفائزين في معرض آيتكس 2024    فريق طبي بمستشفى عسير يُنقذ حياة أربعيني تعرّض لطلق ناري في الرقبة    بيان التسمم    رابطة اللاعبين تزور نادي العروبة    أخضر الشاطئية يتأهل لربع نهائي البطولة العربية    حتى يبدع الحكم السعودي    ضمن فعاليات تقويم جدة بسوبر دوم.. غونتر يتوج بلقب" ملك الحلبة".. و" ناي جاكس" ملكة السيدات    ريال مدريد يودع الساحر الألماني    ولادة ثلاثة وعول في منطقة مشروع قمم السودة    وجهة الابتكار    إدارة تعليم عنيزة تدشن مبادرة التسجيل في النقل المدرسي    الإطاحة بثلاثة وافدين يروجون حملات حج وهمية    الأمن المدرسي    العمودي والجنيد يحتفلون بناصر    الزهراني يحتفل بزواج إبنيه محمد و معاذ    الاحتلال يواصل قصف أحياء رفح    أمير الرياض يرعى الاحتفاء بالذكرى ال 43 لتأسيس مجلس التعاون الخليجي    الغربان تحصي نعيقها    المكسيك تسجل حرارة قياسية    أجيال المملكة والتفوق صنوان    كي تكتب.. عليك أن تجرِّب    "سناب شات" تضيف عدسات الواقع المعزز لكروم    وصول أولى رحلات مبادرة طريق مكة من المغرب    حلقات تحفيظ جامع الشعلان تكرم 73حافظا    ضريح في جزيرة يابانية لتكريم القطط    أنت بحاجة إلى ميزانية    12 ألف حاج تلقوا خدمات صحية في المدينة المنورة    عليهم مراجعة الطبيب المشرف على حالتهم.. «روشتة» لحماية المسنين من المشاكل الصحية في الحج    اكتشاف دبابير تحول الفيروسات إلى أسلحة بيولوجية    التألق والتميز السعودي في الزراعة !    مرونة سوق العمل السعودي!    أسرتا السليمان والزعابي تتلقيان التعازي في فقيدهما    بيت الاتحاد يحتاج «ناظر»    أتعمية أم خجل.. يا «متنبي» ؟    الشغف    شكراً «نزاهة»    تعيين د. المجفل سفيراً لدى سورية    تخفيف مشقة الحج عن كبار السن    مشرفو الحملات الإندونيسيون: طاقات بشرية وفنية سعودية لراحة الحجاج    سعود بن بندر يطلع على خدمات «تنموي سلطان بن عبدالعزيز»    سمو أمير تبوك يرعى حفل تخريج الدفعة الثامنة عشرة لطلاب وطالبات جامعة تبوك    أكد حرص القيادة على راحة الحجاج.. أمير الشمالية يتفقّد الخدمات في« جديدة عرعر»    وزير الحرس الوطني يرعى تخريج دورة الضباط الجامعيين    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



أسهم الخشاش
نشر في شرق يوم 04 - 07 - 2011

ليس هناك جديد في تشكيلة المنتخب الجديد الذي يستعد للقاء هونج كونج في تصفيات كأس العالم 2014 ، فأغلب اللاعبين الذين اخرجونا من كأس العالم وجلبوا لنا الفضيحة في قطر لا يزال اغلبهم متواجداً في التشكيلة وأضيف إليهم عناصر أكل عليها الدهر وشرب .
فالورقيون الذين صنعهم الإعلام لا زالوا مفروضين على الجماهير بشكل عام ، ولازالت المجاملات موجودة ، فماذا فعلوا مع أنديتهم ؟!
وماذا حققوا لهم خارجياً ؟!
حتى الغائبين منهم عن التشكيلة لازالوا يدافعون عنهم ويخلقون الاعذار لغيابهم فكان لابد من الاعتراف بهبوط مستوياتهم حتى يستفيدوا .
وعلى عكسهم تماماً بدأت تظهر الحقيقة من قبل محبي هذه الاندية فالكل شاهد تصريح " الامبراطور " النعيمة عندما وصف لاعبي فريقه بأنهم مثل " أسهم الخشاش " بعد هزيمتهم من الاتحاد في كأس الابطال بعد الخروج الاسيوي .
كذلك إدارة الشباب صرحت أنها تقوم بغربلة في الفريق الموسم القادم ، حتى عواجيز الاتحاد كما كانت تناديهم الصحافة الورقية هناك لاعبين لا يمكنهم المشاركة في النهائيات القادمة لكأس العالم وكأس آسيا لكبرهم في السن !!
فالتغييرات الادارية الجديدة اصحابها لم يستطيعوا تغيير النهج والطريقة التي اختاروا بها اللاعبين ، فعلى ما يبدو أن من يختار عناصر المنتخب هو نفسه من اختارها أيام عمر ابو راس في كأس الخليج في الرياض .
فالجميع كان ينتظر ولادة منتخب جديد لا يتجاوز أعمار لاعبيه 23 سنة ، وأن يبعد من اخفق في تحقيق انجاز للمنتخب .
حتى عندما شاهدنا المنتخب الاولمبي اغلب العناصر كانت من صاحب المركز العاشر بوجود ستة لاعبين اساسيين ، فأين ذهبت عناصر البطل والوصيف ؟!
يبدو أن هناك أمور كثيرة نجهلها عند اختيار عناصر المنتخبات .
باختصار :
تراجعنا للمركز 92 عالمياً لغيابنا عن المباريات الودية في ايام الفيفا من اجل العمل لولادة منتخب جديد ولكن ظهر العكس !! فلماذا لم نشارك في تلك الفترات ؟ مادامت العناصر هي نفسها ..!!
عواجيز الاتحاد لقنوا الصحافة الحائطية درساً بليغاً عندما أخرجوا الفريق المحلي من الاسيوية وكأس الابطال بعد انتقاداتهم المستمرة والعمل على طردهم من النادي ايام تلك التعادلات ..!!
العالمية صعبة قوية .. عبارة يبدو أنها اصبحت تشكل ضغطا على الادارة الهلالية كل موسم عند خروج المغلوب في البطولة الاسيوية ..
الصحفيون الورقيون كانوا يدافعون عن لاعبيهم الورقيين عندما خرجنا من كأس العالم ومن ثم الخروج المر في قطر ولكن بعد الخروج من العميد بثلاثة أسيوية وأخرى محلية اصبحوا يطالبون بلاعبين أكفاء قادرين على تحقيق الحلم الصعب .
الرئيس النصراوي كحيلان لا يكترث بالانتقادات الكثيرة فواثق الخطوة يمشي ملكاً على ما يبدو ..
الجماهير النصراوية والشعب النصراوي هل يهجرون الملاعب ، أم أن عشق العالمي لا يتجزأ ؟! أم أن عشق العالمي لا يتجزأ وليس مرتبطاً بدوري أو كأس ..
ريكارد لن يصنع منتخباً فهو سيعتمد على العناصر الجاهزة لتحقيق الانجازات .. فهل ينجح ؟ لا أعتقد ذلك .. فالعناصر المحلية لا بد أن من يختارها هو بنفسه ..
هناك عناصر يجب تواجدها في المنتخب ولكن مالسر في اختفاءها عن التشكيلة ..؟! هل أنديتها هي السبب ؟!!


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.