سياسي مصري ل«عكاظ»: «الفيتو» الأمريكي يناقض حل الدولتين    وفاة الفنان المصري صلاح السعدني بعد غياب طويل بسبب المرض    وزير الثقافة يزور الجناح السعودي في بينالي البندقية للفنون ويلتقي نظيره الإيطالي    موعد مباراة السعودية وتايلاند اليوم    السديري يفتتح الجناح السعودي المشارك في معرض جنيف الدولي للاختراعات 49    آبل تسحب واتس آب وثريدز من متجرها الإلكتروني في الصين    التلفزيون الإيراني: منشآت أصفهان «آمنة تماماً».. والمنشآت النووية لم تتضرر    رسالة من كاراسكو لجماهير الشباب بعد الفوز على أبها    السينما في السعودية.. الإيرادات تتجاوز 3.7 مليار ريال.. وبيع 61 مليون تذكرة    خطيب الحرم المكي يوصى المسلمين بتقوى الله وعبادته والتقرب إليه    الشاب محمد حرب يرزق بمولوده الأول    خطيب المسجد النبوي: أفضل أدوية القلوب القاسية كثرة ذكر الله تعالى    أمانة حائل تواصل أعمالها الميدانية لمعالجة التشوه البصري    كلوب: الخروج من الدوري الأوروبي يمكن أن يفيد ليفربول محليا    قطار "الرياض الخضراء" في ثامن محطاته    "الجدعان": النفط والغاز أساس الطاقة العالمية    يوتيوب تختبر التفاعل مع المحتوى ب"الذكاء"    مسح أثري شامل ل"محمية المؤسس"    "العقعق".. جهود ترفض انقراض طائر عسير الشارد    الطقس: أمطار رعدية على معظم مناطق المملكة    فوائد بذور البطيخ الصحية    هيئة التراث ‏تقيم فعالية تزامناً اليوم العالمي للتراث بمنطقة نجران    الطائي يصارع الهبوط    «استمطار السحب»: 415 رحلة استهدفت 6 مناطق العام الماضي    أقوال وإيحاءات فاضحة !    «المظالم»: 67 ألف جلسة قضائية رقمية عقدت خلال الربع الأول من العام الحالي    تخلَّص من الاكتئاب والنسيان بالروائح الجميلة    غاز الضحك !    الفقر يؤثر على الصحة العقلية    مصر تأسف لعدم منح عضوية كاملة للفلسطينيين في الأمم المتحدة    مجلس جامعة جازان يعيد نظام الفصلين الدراسيين من العام القادم    الاحمدي يكتب.. العمادة الرياضية.. وحداوية    سلطان البازعي:"الأوبرا" تمثل مرحلة جديدة للثقافة السعودية    "أيوفي" تعقد جلسة استماع بشأن معايير الحوكمة    تَضاعُف حجم الاستثمار في الشركات الناشئة 21 مرة    أمير الرياض يعتمد أسماء الفائزين بجائزة فيصل بن بندر للتميز والإبداع    السلطة الفلسطينية تندد بالفيتو الأميركي    اليحيى يتفقد سير العمل بجوازات مطار البحر الأحمر الدولي    الدمّاع والصحون الوساع    المستقبل سعودي    الجامعات وتأهيل المحامين لسوق العمل    الرباط الصليبي ينهي موسم أبو جبل    الإصابة تغيب كويلار أربعة أسابيع    فيصل بن تركي وأيام النصر    سعود بن جلوي يطلع على استراتيجية فنون جدة    المفتي العام ونائبه يتسلّمان تقرير فرع عسير    أمير الرياض يستقبل مدير التعليم    إنطلاق مؤتمر التطورات والابتكارات في المختبرات.. الثلاثاء    الرويلي ورئيس أركان الدفاع الإيطالي يبحثان علاقات التعاون الدفاعي والعسكري    نائب أمير الرياض يقدم تعازيه ومواساته في وفاة عبدالله ابن جريس    دعم سعودي ب 4 ملايين دولار لعلاج سوء التغذية باليمن    وزارة الداخلية تعلن بداية من اليوم الخميس تطبيق تخفيض سداد غرامات المخالفات المرورية المتراكمة بنسبة 50%    أمير الباحة: القيادة حريصة على تنفيذ مشروعات ترفع مستوى الخدمات    محافظ جدة يشيد بالخطط الأمنية    شقة الزوجية !    تآخي مقاصد الشريعة مع الواقع !    أمير الرياض يؤدي صلاة الميت على محمد بن معمر    سمو أمير منطقة الباحة يلتقى المسؤولين والأهالي خلال جلسته الأسبوعية    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



خالد الفيصل يفتتح فعاليات مهرجان جدة غير.. غداً
أكثر من 150 فعالية.. وبرعاية "سبق" إلكترونياً
نشر في سبق يوم 05 - 06 - 2012

يرعى الأمير خالد الفيصل بن عبدالعزيز أمير منطقة مكة المكرمة، غداً الأربعاء، انطلاق فعاليات مهرجان جدة غير 33 بالكورنيش الأوسط جنوب نادي الفروسية، بحضور الأمير مشعل بن ماجد بن عبدالعزيز محافظ جدة رئيس مجلس التنمية السياحية رئيس اللجنة العليا المنظمة للمهرجان، والرعاة الرئيسيين للحدث ومسؤولي قطاع السياحة والفعاليات.
ويستمر المهرجان على مدى 37 يوماً وترعاه "سبق" إلكترونياً ويتضمن حشداً من الفعاليات يفوق ال 150 فعالية ثقافية واجتماعية وسياحية وترفيهية بهدف تعزيز مكانة جدة على خارطة السياحية داخلياً وخارجياً.
وعبّر رئيس مجلس إدارة الغرفة التجارية الصناعية بجدة عن فخره واعتزازه بتربع المهرجان الذي يشهد عامه ال 14 على مكانة متقدمة في منظومة المهرجانات والفعاليات الخليجية والعربية والعالمية بفضل المجهودات المتواصلة والدعم اللامحدود للقطاع السياحي بالمملكة من لدن خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز وسمو ولي عهده الأمين -يحفظهما الله- والمتابعة الحثيثة من أمير منطقة مكة المكرمة.
وأكد اكتمال استعدادات اللجان المشاركة ضمن فرق العمل في المهرجان ما يعطي دليلاً واضحاً على العزيمة والإصرار الموصلان إلى التطور والرقي بجودة المنتج السياحي بما يكفل للمملكة ولجدة على وجه الخصوص مكانتها ضمن منظومة مدن العالم المتقدمة تنموياً وثقافياً وسياحياً.
وأشار إلى أن القطاع السياحي لقي نصيبه من الرعاية أسوة بباقي القطاعات الحيوية بالمملكة، معتبراً أن هذا المهرجان دليل على رسوخ وغزارة المنتج السياحي السعودي الذي يتميز بتنوع أجندته في نسخته لهذا العام وزيادة الفعاليات الذي سيساهم بدوره في إنعاش سوق الاستثمار السياحي لكون محافظة جدة متميزة بوجود أماكن سياحية مختلفة وتاريخها العريق وتراثها الثقافي المتنوع ورصيدها من النشاط الإنساني في جميع المجالات التي تتطلب من السائح أن يتنقل بين جنباتها والاستمتاع بما تزخر به من مقومات سياحية مختلفة.
وأكد كامل أن هناك أكثر من 50 جهة حكومية وأهلية تسهم بفعالية في إنجاح هذه التظاهرة السياحية، إلى جانب إعلان 70 مدينة ترفيهية ومنتجعاً سياحياً و 360 مركزاً ومجمعاً تجارياً بمحافظة جدة جاهزيتها الكاملة للمشاركة في المهرجان.
وتوقع أن يستقطب المهرجان في نسخته هذا العام أكثر من مليوني سائح من داخل المملكة وخارجها، وتجاوز إيراداته المليار ريال، وقد روعي فيه التنوع والتجديد كنقلة نوعية متميزة في الحراك السياحي والترفيهي في المملكة إلى جانب الجودة في الأداء والكفاءة والإبداع في تقديم وتنظيم الفعاليات والبرامج المصاحبة للمهرجان.
من جانبه، عد المدير التنفيذي للهيئة العامة للسياحة والآثار بمنطقة مكة المكرمة محمد بن عبدالله العمري مهرجان جدة واجهة سياحية أولى في المملكة ومنطقة الخليج لاستهدافه جذب العائلات من داخل المملكة وخارجها، حيث تعوّد الجميع على التألق والتجدد الذي تشهده عروس البحر الأحمر والتنوع في فعالياتها بالصورة الملبية للآمال والتطلعات في تميز جدة كمقصد سياحي ونموذج لسياحة مستدامة ذات طابع أصيل وجذاب على مر الأزمنة.
وشدد على ضرورة إيصال رسالة المهرجان التي تتلخص في استهداف قاطني وزوار محافظة جدة بتقديم باقة من البرامج السياحية المميزة وخلق فرص للمستثمرين بقطاع السياحة بإشراف ودعم من أمارة منطقة مكة المكرمة ومحافظة جدة والهيئة العليا للسياحة والآثار والغرفة التجارية الصناعية بجدةوأمانة محافظة جدة والجهات الحكومية ذات العلاقة، مؤكداً أن هذه التظاهرة السياحية تلعب دوراً فاعلاً في خدمة السياحة السعودية وتقديم المنتج السياحي السعودي في أبهى صورة المتسم بالقوة والرسوخ والمقدرة على مواكبة التطور والتغيير.
وأكد أن تولي غرفة جدة مسؤولية تنظيم مهرجان جدة 33 بالتعاون مع عدد من الجهات الحكومية المعنية يضعها أمام مسؤولية كبيرة لاختيار الفعاليات والأنشطة المتنوعة ذات المستوى العالمي والجودة العالية التي تنسجم مع عالمية المهرجانات والفعاليات التي تنظمها على مدار العام بحجم مهرجان جدة لاستقطاب الملايين من السياح والزوّار من داخل وخارج المملكة كاشفاً أن المدن الترفيهية ستشهد منافسة فيما بينها في منح التخفيضات والمزايا للسياح.
واعتبر رئيس اللجنة التنفيذية للمهرجان الدكتور خالد بن فهد الحارثي مشاركة الجهات المختلفة في هذه التظاهرة السياحية وتكاتف جهودها دليلاً على روح العمل الجماعي المستند على معالجة السلبيات لتحقيق النجاح المنشود من أجل الارتقاء بمستويات الأداء التنظيمي والتشغيلي للمهرجان كنقلة نوعية متميزة في الحراك السياحي والترفيهي في المملكة منوهاً بأن زوار عروس البحر الأحمر على موعد مع صيف كل عام بمتابعة نماذج من المنتجات السياحية المعبرة عن الاهتمام بصناعة السياحة بالمملكة العربية السعودية.
وبيّن أنه تم تصنيف الفعاليات الرئيسية للمهرجان التي فاقت ال 150 فعالية بواقع 57 فعالية ترفيهية و 22 رياضية و 16 ثقافية، منها 37 فعالية تستهدف العائلة و 31 للأطفال و 27 للشباب.
وأشاد بالدعم الذي تجده اللجنة التنفيذية للمهرجان من الغرفة التجاريةالصناعية بجدة لجعل المهرجان من الأدوات الرئيسية التي تكفل لعروس البحر الأحمر مكانتها وموقعها السياحي الراقي بين منظومة مدن المملكة. وأكد أن المهرجان محطة رئيسية للتقدم السياحي في جدة التي تتميز بتاريخها العريق وتراثها الثقافي المتنوع ورصيدها من النشاط الإنساني في جميع المجالات، مؤكداً أن السياحة الداخلية تشهد ازدياداً في كل عام.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.