تراجع طفيف لأسعار النفط    مجموعة stc تعلن عن نتائجها المالية الأولية الموحدة الموجزة للفترة المنتهية في 31 مارس 2024م.    توطين وتخطيط.. أدوار الهيئة السعودية للمياه    الجلاجل: تنظيم "وقاية" خطوة لمجتمع صحي    أسترازينيكا تبدأ سحب لقاح كوفيد-19 عالمياً    أمير الشرقية ونائبه يتلقيان تهاني الرزيزاء بتأهل القادسية لدوري روشن    «إنفاذ»: 30 مزاداً لبيع 161 عقاراً    عدالة ناجزة وشفافة    برعاية وزير الإعلام.. تكريم الفائزين في «ميدياثون الحج والعمرة»    مهما طلّ.. مالكوم «مالو حلّ»    محمد عبده اقتربت رحلة تعافيه من السرطان    4 أمور تجبرك على تجنب البطاطا المقلية    وزير الخارجية الأردني ونظيره الأمريكي يبحثان الأوضاع في غزة    أمير المدينة يرعى حفل تخريج الدفعة ال60 من طلاب الجامعة الإسلامية    مساعد رئيس الشورى تلتقي وفداً قيادياً نسائياً هولندياً    الشورى يدعو لتحديث كود البناء السعودي    أمير المدينة يستعرض جهود جمعية «لأجلهم»    أمير نجران يقلد مدير الجوازات رتبة لواء    أمين الرياض يحضر حفل سفارة هولندا    استعراض المؤشرات الاستراتيجية لتعليم جازان المنجز والطموح    «التواصل الحضاري» يعزز الهوية الوطنية    بدء أعمال ملتقي تبوك الدولي الأول لتعزيز الصحة    بيئةٌ خصبة وتنوّعٌ نباتي واسع في محمية الملك سلمان    "الهلال" يطلب التتويج بلقب دوري روشن بعد مباراة الطائي في الجولة قبل الأخيرة    جامعة طيبة تختتم مسابقة «طيبة ثون»    مستشفى الدكتور سليمان الحبيب بالسويدي يُجري جراحة تصحيحية معقدة لعمليات سمنة سابقة لإنقاذ ثلاثيني من تبعات خطيرة    الأول بارك يحتضن مواجهة الأخضر أمام الأردن    بونو: لن نكتفي بنقطة.. سنفوز بالمباريات المتبقية    ديميرال: اكتفينا ب«ساعة» أمام الهلال    اختتام دور المجموعات للدوري السعودي الممتاز لكرة قدم الصالات في "الخبر"    أسواق ومسالخ العاصمة المقدسة تحت المجهر    اللجنة الأولمبية الدولية تستعين بالذكاء الاصطناعي لحماية الرياضيين من الإساءات خلال الأولمبياد    الأمير خالد بن سلمان يرعى تخريج الدفعة «21 دفاع جوي»    ولي العهد يعزي هاتفياً رئيس دولة الإمارات    تحذير قوي    إدانة دولية لعمليات الاحتلال العسكرية في رفح    "الجوازات" تعلن جاهزيتها لموسم الحج    مؤتمر الحماية المدنية يناقش إدارة الحشود    الحرب العبثية في غزة    اقتصاد المؤثرين    البنتاغون: الولايات المتحدة أنجزت بناء الميناء العائم قبالة غزة    تحقيقات مصرية موسعة في مقتل رجل أعمال إسرائيلي بالإسكندرية    جامعة الملك سعود تستضيف مؤتمر" العلوم الإدارية"    غاب مهندس الكلمة.. غاب البدر    عبدالغني قستي وأدبه    بدر الحروف    المدح المذموم    البدر والأثر.. ومحبة الناس !    تغريدتك حصانك !    استقبل مواطنين ومسؤولين.. أمير تبوك ينوه بدور المستشفيات العسكرية    الرؤية والتحول التاريخي ( 1 – 4)    رحلة استجمام الى ينبع البحر    هزيمة الأهلي لها أكثر من سبب..!    الفوائد الخمس لقول لا    بدء التسجيل ب"زمالة الأطباء" في 4 دول أوروبية    أمير تبوك يستقبل المواطنين في اللقآء الأسبوعي    الأمر بالمعروف في جازان تفعِّل المصلى المتنقل خلال مهرجان الحريد    وزير الدفاع يرعى تخريج طلبة الدفاع الجوي    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



"تعليم" الرياض: إجراءات جزائية ضد المدارس الأهلية المخالِفة لتعليمات منع الاختلاط
استندت في تعميم وجهته إلى خطاب من الأمير سلمان قبل توليه وزارة الدفاع
نشر في سبق يوم 26 - 11 - 2011

علمت "سبق" أن الإدارة العامة للتربية والتعليم بمنطقة الرياض، عممت على جميع المدارس الأهلية والعالمية، للتأكيد على عدم اختلاط تدريس البنين والبنات، مشددة على ضرورة الفصل التام ما بين الطلاب والطالبات في الفصول والمرافق والساحات وأوقات الفسح أو غيرها داخل المدارس؛ لكي لا تتعرض المدارس المخالفة لتطبيق الإجراءات الجزائية بحقها وفق النظام، كون الأمر يعد مخالفة لسياسة ولوائح التعليم في المملكة العربية السعودية.
ويأتي التعميم استناداً إلى خطاب صاحب السمو الملكي الأمير سلمان بن عبدالعزيز وزير الدفاع الذي وجَّهه لإدارة تعليم الرياض وشدد فيه على ضرورة متابعة عدم اختلاط البنين والبنات في الفصول أو الممرات أو الساحات المدرسية في فترات "الفُسَح"، مع التأكيد على المدارس كافة التابعة لمنطقة الرياض بالالتزام بمقتضى ذلك.
ويعد الخطاب الذي صدر من إمارة منطقة الرياض في النصف الثاني من شهر ذي القعدة ضمن آخر الخطابات التي صدرت في عهد الأمير سلمان قبل توليه وزارة الدفاع.
وأصدرت إدارة التربية والتعليم بمدينة الرياض الأسبوع الماضي تعميماً حصلت "سبق" على نسخة منه، موجهاً لملاك ومديرات المدارس الأهلية والعالمية، جاء فيه:
أنه استناداً إلى خطاب صاحب السمو الملكي أمير منطقة الرياض بشأن تساهل بعض المدارس وبشكل غير معلن بالسماح باختلاط الطلاب والطالبات في المرحلة الابتدائية في الممرات أو الفُسَح المدرسية أو غيرها داخل المدارس؛ الأمر الذي يعد مخالفة لسياسة ولوائح التعليم في المملكة العربية السعودية.
عليه نؤكد على جميع المدارس الأهلية والعالمية التي لديها موافقة بإسناد تدريس طلاب الصفوف الثلاثة الأولى من المرحلة الابتدائية "ذكور"، من قبل معلمات أو التي تعتزم ذلك، بضرورة التقيد بالضوابط التي يتم بناء عليها منح هذه الموافقة وهي الفصل التام ما بين الطلاب والطالبات في الفصول والمرافق والساحات وأوقات الفسح أو غيرها داخل المدارس؛ حتى لا تتعرض المدارس المخالفة لتطبيق الإجراءات الجزائية بحقها وفق النظام.
الجدير بالذكر أن خطاب الأمير سلمان بن عبدالعزيز وزير الدفاع، الذي وجهه لإدارة تعليم الرياض استند إلى فتوى ومخاطبات بين الإمارة ووزير التربية والتعليم وسماحة المفتي العام للسعودية، عقب تلقي إمارة الرياض شكاوى من عدد من المواطنين من اختلاط تدريس البنين والبنات في الصفوف الأولية بالمرحلة الابتدائية؛ لما في ذلك من مخالفة شرعية، وما ينطوي عليه من مخاطر شرعية.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.