الأرصاد : درجات الحرارة في مكة والمشاعر المقدسة تقترب من ال50    رئيس "سبل" يهنئ القيادة بمناسبة حلول عيد الأضحى    1 من كل 7 بالغين مهدد بالابتزاز الجنسي    عبدالعزيز بن سعود يلتقي منسوبي الإدارة العامة للتوجيه والإرشاد بوزارة الداخلية    الرئيس التنفيذي للهيئة السعودية للبحر الأحمر يهنئ القيادة بمناسبة عيد الأضحى المبارك    أمير جازان يستقبل المهنئين بعيد الأضحى المبارك    الشؤون الإسلامية تعايد ضيوف خادم الحرمين الشريفين بعيد الأضحى المبارك    قتل تمساح ابتلع امرأة !    وزير الداخلية يدشن قيادة المجاهدين بعرفات    وليّ العهد يستعرض مع شارل ميشيل القضايا الإقليمية    مصادر «عكاظ»: هتان يحدد مصيره «الاحترافي» عقب رحلة أمريكا    محافظ الطائف يهنئ القيادة بمناسبة عيد الأضحى المبارك    «الإحصاء»: التضخم يواصل استقراره.. وصعود طفيف للأسعار    الداخلية: إدارة الحشود صناعة سعودية ندرّسها للعالم    40 نيابة لمباشرة القضايا في الحج    دقيقتان تفصلان حاجة باكستانية عن العثور على هاتفها    رصاصة تقتل طفلاً حاول إنقاذ أمه من أبيه!    وليّ العهد والرئيس السيسي خلال لقاء أخوي بمنى    «السراب» يجمع يسرا اللوزي وخالد النبوي    تزامناً مع العيد.. أسعار «الشوكولاتة» تواصل صعودها    في أمنٍ واطمئنان.. الحجاج يستقرون في منى    استثمار منصات التواصل في تجديد الخطاب والرد على شُبُهاتِ أهل الإلحاد    1 من 6 مصابون به.. هذه المشكلات وراء العقم في العالم    5 فوائد صحية لماء البامية للرجال    جهاز إشعاعي للكشف عن زهايمر القلب    ولي العهد يتبادل التهاني مع ملك البحرين وأمير الكويت والرئيس التركي ويتلقى اتصالاً من رئيس المجلس الأوروبي    القبض على مهرب مخدرات إثيوبي    العيال لم تكبر !    في فمي ماء !    ردة الفعل تجاه مستيقظي العقل    أميركا: توقعات بزيادة استهلاك الكهرباء مع موجة شديدة الحرارة    نستثمر في مستقبل المملكة والعالم    تطوير مركز عمليات مكة الذكية    العيد.. فرصة للتجديد!    المجسمات الجمالية تزين الشرقية    أمير مكة يرفع التهنئة للقيادة بمناسبة عيد الأضحى    تين هاج: إدارة مانشستر يونايتد أبلغتني بالاستمرار مدربا للفريق    الغيص: الأولوية لأمن الطاقة وتوفيرها بأسعار معقولة وتعزيز الاستدامة    دعم سعودي لجهود إنهاء الصراع الروسي - الأوكراني    عاتق البلادي يحصي آثار أم القرى    د. السعدي وسالف الذكريات    الكتابة العلاجية    صلاة العيد على أنقاض المنازل    صندوق الاستثمارات العامة و«أرديان» يعرضان شراء 37.6 % من مطار هيثرو    أمراء المناطق والمحافظون يتقدمون المصلين في صلاة عيد الأضحى    السجن والغرامة والترحيل ل18 مخالفًا لأنظمة الحج    وكيل إمارة منطقة الباحة يؤدي صلاة عيد الأضحى المبارك مع جموع المصلين    سامسونج تكشف عن هواتفها الجديدة في يوليو    أمير منطقة تبوك يؤدي صلاة عيد الأضحى المبارك مع جموع المصلين    5.61 ألف تيرابايت استهلاك البيانات يوم عرفة    "الصحة" توضح كيفية تجنب الإجهاد العضلي في الحج    "روبوتات المطاعم " هل تهدد وظائف البشر ؟    عروض مسرحية وفلكلور شعبي في احتفالات الشرقية بعيد الأضحى    الكشافة تواصل جهودها بإرشاد الحجاج التائهين في مشعر عرفات    اكتشاف النهر المفقود في القطب الجنوبي منذ 34 مليون سنة    القبض على بلوغر إماراتية بعد تصويرها مقطعا في مكان محظور    «الكانفاس» نجمة الموضة النسائية    أبرز أمراض العيد وكيف يمكن الوقاية منها    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



أهالي الشامية يشترطون الإفراج عن سيارة شركة الكهرباء مقابل "عودة التيار"
مدني جازان يستنفر طاقته لمواجهة الأمطار والسيول
نشر في سبق يوم 05 - 08 - 2011

احتجز أهالي حي الشامية بمنطقة جازان سيارة الشركة السعودية للكهرباء لأكثر من 12 ساعة حاملين في أياديهم عدداً من الفوانيس والشموع احتجاجاً على انقطاع الكهرباء في الحي منذ الساعة الثالثة عصر أمس الخميس حتى الساعات الأولى من صباح الجمعة.
وقال موسى نامس أحد أبناء الحي: "إن لم نفعل هكذا نحن أبناء الحي فلن يُسمع صوتنا أبداً وسنظل محتجزين هذه السيارة حتى يعود التيار الكهربائي إلى جميع منازل الحي".
وأشاد المواطن مروان شحار بهذا العمل الذي وصفه بشجاعة أبناء الحي ووحدة كلمتهم وطالب الجميع عدم ترك السيارة حتى تعود الكهرباء.
وتعرضت منطقة جازان لأمطار غزيرة شملت جميع محافظاتها وقراها، جرت في إثرها عدد من الأودية. وأدى جريان وادي مسلة لاحتجاز المواطنين ومنعهم من الوصول إلى منازلهم.
وتم فصل التيار على أغلب أحياء جازان ومحافظاتها علماً بأن الأمطار أصطحبت برياح قوية قلعت الأشجار وهدمت عدداً من أسوار المنازل.
واستنفرت مديرية الدفاع المدني بمنطقة جازان يوم أمس طاقتها لمواجهة الأمطار والسيول التي تعرضت لها المنطقة وصحبتها رياح شديدة وعاصفة رعدية.
وأوضح الناطق الإعلامي لمديرية الدفاع المدني بمنطقة جازان بالإنابة الملازم أول مصلح الغامدي مساء الخميس ان منطقة جازان تعرضت لأمطار غزيرة متفرقة شملت معظم المحافظات والمراكز والقرى التابعة لمنطقة جازان صحبتها عاصفة شديدة جرت في أثرها بعض الأودية والشعاب كوادي المغيالة ووادي ذهبان ودهوان ووادي هراين ووادي مسلة ووادي الدحن.
وأضاف الملازم الغامدي أنه ورد بلاغ عن وجود حالتي غرق في تمام الساعة السادسة والنصف بوادي المغيالة وتم انتقال فرق الإنقاذ والغواصين للبحث, مشيرا الى أنه تم انتشال حالة من قبل المواطنين والحالة الثانية تم انتشالها عن طريق منقذي الدفاع المدني بصامطة وتم نقلهما للمستشفى لإنهاء اجراءتهما.
كما أبلغ الأهالي عن بعض الحوادث البسيطة كتجمعات المياه داخل المنازل وبعض الاحتجازات واشتعال بعض المحولات الكهربائية وتم مباشرتها والتعامل معها.
وبين انه تم التنسيق مع امانة المنطقة لتطهير الشوارع من التجمعات المائية حسب الاختصاص.
من جانبه أشار مدير الدفاع المدني بمنطقة جازان العميد حسن بن علي القفيلي الى انه تم نشر دوريات السلامة على كافة الأودية ومجاريها لمسح الأودية وتحذير العامة من مخاطر السيول والأمطار.
وحذر العميد القفيلي العامة من خطورة الأودية والتجمعات المائية والتيارات الكهربائية أثناء هطول الأمطار وأهاب بالمواطنين والمقيمين بضرورة توخي الحذر وعدم الاقتراب منها واتباع تعليمات الدفاع المدني. متمنياً السلامة للجميع.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.